منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

( حيا الله العزيزية )

اذهب الى الأسفل

( حيا الله العزيزية ) Empty ( حيا الله العزيزية )

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 26 مايو - 7:10

هذه المدينة المباركة . تقع على مدى 40 كيلو مترا جنوب طرابلس التي تسمي احد ابواب اسوارها ( باب العزيزية )..
اسس الاتراك ثكنة عسكريه اسموها العزيزية نسبة للسلطان عبد العزيز ..ولاادري ان كانت بقايا القلعة موجودة الان ام اختفت .. وقد بدأ بدو المنطقة يتجمعون حولها حتى اصبحت مدينه..
وعندما غزا الايطاليون ليبيا عام 1911 انسحبت الحامية التركية الى العزيزية مبتعدة عن مرمى نيران البوارج الايطاليه.. واتخذ المجاهدون من العزيزية مركزا لقيادتهم ..يتحركون منها للجهاد . ويهاجمون طرابلس وضواحيها.. ويعودون للعزيزية لاستبدال المجموعات .. والتزود بالسلاح والذخيرة .. ووضع الجرحى في المستشفى الميداني بها ..
زارها الصحفيون . من مختلف الدول . والتقوا بقيادات الجهاد .. والفوا في ذلك المقالات في صحفهم والكتب ..تروي زياراتهم ..
وعندما اسقط المجاهدون اول طائرة تسقط في التاريخ . في منطقة المايه , سحبوها الى العزيزية . كغنيمة حرب . يتفرج عليها المواطنون ..
وعندما انسحب الاتراك من الحرب في ليبيا .. واتفقوا مع الايطاليين في لوزان بسويسرا عام 1912 .. وتركوا البلاد واحتفظوا بتعيين المفتي ..
وهنا اجتمع رؤساء الجهاد في العزيزيه .. واقسموا في ضريح ( سيدي رمضان ) بان يواصلوا الجهاد ولن يستسلموا الى ان يتم طرد الطليان من بلادهم .. كما قرروا عدم تحليق شعورهم الى ان يستقل الوطن ..
زحف الايطاليون عليها بداية عام 1913 .. وصعدوا الى الجبل . واشتبكوا مع المجاهدين في معركة الاصابعة الشهيرة مارس 1913
ووصل الايطاليون فزان بعد ان خاضوا معارك شرسه مع المجاهدين وسقط مئات الشهداء عليهم رحمة الله..واستطاع المجاهدون كسر شوكة الايطاليين وارغموهم على التقهقر للساحل.. هنا تمركز المجاهدون في العزيزية من جديد ..واتخذوها مركزا لعملياتهم ..
وبدأت الحرب العالمية الاولى وعاد الاتراك الى ليبيا من جديد واتخذوا من العزيزية مركزا لهجوماتهم على الطليان ..ولكن الحرب الاولى لم تكن نهايتها لصالح الاتراك فانسحبوا من ليبيا من جديد 1918
واجتمعت قيادات المجاهدين في مسجد امسلاته واعلنوا تاسيس ( الجمهورية الطرابلسية )واتخذوا من العزيزية مقرا لها..
استمر المجاهدون يغيرون على المعسكرات الايطالية المنهوكه في الساحل وخاضوا عشرات المعارك .. الامر الذي ارغم الايطاليين على الصلح في منطقة سواني بن يادم 1919.. وبقيت العزيزية مركزا للجهاد والمجاهدين الى ان غزاها الايطاليون من جديد بعد وصول حزب الفاشست للحكم 1922 .. واتخذ الايطاليون منها سجنا لقيادات الجهاد .. الذين تم القبض عليهم بالحرب او بالخذيعة ..ونصبوا لهم المشانق في العزيزيه واعدموا العشرات منهم عليهم رحمة الله .. حنقا على المجاهدين وعلى الموقع ..
وانتصر الليبيون .. واستقلوا .. وارغموا ايطاليا على الاعتذار لهم ..وهاجم الناتو ليبيا وحطم بنيتها وشتت شعبها وسقط الاف الشهداء المدافعين عن الوطن .. وظن العدو انه انتصر .. غير ان العزيزية تابى ذلك . فهاهي اليوم تجمع قبائل ليبيا ليتدبروا امرهم .. ويتشاوروا في كيفية اخراج وطنهم من النفق الذي وضعهم فيه العدو .. بمساعدة المغرر بهم من ابناء الوطن ..
انه احياء لتجمعات الماضي الجهادية ..ودور هذه المدينة العتيقة في الجهاد ..وقيادة الجهاد .. زتجسيد روح الاباء والشمم للشعب الليبي العظيم..
وكما نحيي العزيزية نحيي قبيلة ورشفانه المجاهدة .. التي روى اباؤهم واجدادهم تراب العزيزية بدمائهم الطاهرة ..وحموها في كل العصور من سيطرة الاعداء ..
وستبقى العزيزية جذوة للجهاد على مدى العصور .. وعلى مدى التاريخ ..
-----------------------------------------------------------------------------
د . محمد القشاط

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 ( حيا الله العزيزية ) 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ ( حيا الله العزيزية ) 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا ( حيا الله العزيزية ) 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا ( حيا الله العزيزية ) 20px-Aya-3 ( حيا الله العزيزية ) 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 47768
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : ( حيا الله العزيزية ) 706078396
. : ( حيا الله العزيزية ) 824184631572
. : ( حيا الله العزيزية ) 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

( حيا الله العزيزية ) Empty رد: ( حيا الله العزيزية )

مُساهمة من طرف صناع الامجاد في الإثنين 26 مايو - 16:45

نعم احسنت وتحية لك .د. محمد القشاط . العزيزية قبيلة ورشفانة قبيلة مجاهدة  قاومت علي مر الازمنة كل الحملات البربرية والهمجية والفاشية والاستعمارية .قاومنا جحافل الوندال..وقاومنا جحافل بربروسا..وقاومنا جحافل فرسان مالطا (فرسان مستشفي المعبد)
والغزوا العثماني . والغزوا الايطالي ..واخير قاومنا غزوا اكبر حلف للكفار علي مدي التاريخ (حلف الناتو الصليبي الصهيوني الشيطاني)قاومناه ..وسنقاوم جحافل الزنادقة والخوارج ..وسننتصر بعون الله ومثلما كان اجدادنا في 1911 مع كل القبائل الليبية و المجاهدين الاشاوس ، سنكون اليوم مع كل القبائل الليبية ومع احفاذ المجاهدين الاشاوس ،،التاريخ دائما يعود نفسه سبحان الله، سنسترجع سيادة الوطن المثمثلة (في السلطة الشعبية والجماهيرية الليبية - دولة الجماهير وليس دولة الاحزاب او البرلمانات ) هذه سيادة ليبيا الحقيقية ،،واخيرا لابد من الجماهيرية الثانية وان طالت معارك الجهاد ..

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
شباب وسواعد الفاتح العظيم ..نعيش بحرية وكرامة وشرف..ونموت واحنا واقفين بعزة وكرامة ..
صناع الامجاد
صناع الامجاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 997
نقاط : 6224
تاريخ التسجيل : 18/03/2013
. : ( حيا الله العزيزية ) 126f13f0
. : ( حيا الله العزيزية ) 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى