منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

العرب اللندنية: ضربة عسكرية محدودة ستوجه ضد متشددين في ليبيا

اذهب الى الأسفل

العرب اللندنية: ضربة عسكرية محدودة ستوجه ضد متشددين في ليبيا Empty العرب اللندنية: ضربة عسكرية محدودة ستوجه ضد متشددين في ليبيا

مُساهمة من طرف صقر العالم في السبت 24 مايو - 20:13

العرب اللندنية: ضربة عسكرية محدودة ستوجه ضد متشددين في ليبيا

(قورينا الجديدة)-نقلت صحيفة “العرب”اللندنية عن دبلوماسي غربي قوله، إن عددا من الدول الغربية والعربية، انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لعملية عسكرية ضد المجموعات المتشددة داخل ليبيا.
وأضاف الدبلوماسي، “إنها ضد المجموعات المتشددة التي كثفت من عمليات اختطاف الدبلوماسيين”.
ونسبت الصحيفة للدبلوماسي الذي لم تكشف عن اسمه، أن ” تنفيذ هذه العملية أصبح وشيكاً.. ستكون محدودة في المكان والزمان”.
ولم يوضح الدبلوماسي عدد الدول التي ستشارك في هذه العملية العسكرية المرتقبة، التي أطلق عليها “أزهار الربيع”، لكنه أوضح أنها ستنطلق من 3 محاور، وستستخدم فيها الطائرات والقنابل الذكية، وعمليات كوماندوز برية محدودة.
وشدد على أن هذه العملية التي بدأ التحضير لها منذ مدة هي “عملية تكتيكية ” بالمفهوم العسكري، أي أنها ستكون “جراحية”في انتقاء الأهداف للتقليل من حجم الخسائر في أرواح المدنيين إلى أبعد الحدود.
وأكد أنه اطّلع على جزء من هذه الخطة متعلق ببعض المسائل اللوجستية، وخاصة منها تأمين انتقال دبلوماسيي ورعايا الدول الغربية المعنية بهذه العملية المقيمين في ليبيا حين يتم تحديد ساعة الصفر.
وقال، “إن شركات نفطية كبرى ضغطت باتجاه توجيه مثل هذه الضربة العسكرية المرتقبة”.
وأضاف، أنّ تلك الشركات النفطية أبدت استعدادها لتمويل نفقات هذه العملية العسكرية بعد أن تضررت مصالحها في ليبيا بشكل لافت بسبب التهديدات المتزايدة للميليشيات وفوضى السلاح التي كبّدتها خسائر مالية فادحة”.
وتوقع الدبلوماسي،ألا تثير هذه العملية العسكرية المرتقبة جدلا سياسيا على المستوى الإقليمي والدولي، باعتبار أن ليبيا مازالت تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يسمح باستعمال القوة، كما أن اختيار اسمها أي “أزهار الربيع” المقصود منه الإيحاء بأنّ الدول المعنية بها مازالت تدعم “الربيع العربي”وتريد إنجاحه في ليبيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن مراقبين يرون أن الأحداث الأمنية المتسارعة في ليبيا، وخاصة منها الاعتداءات المتكررة على السفارات الأجنبية، واختطاف الدبلوماسيين، وتعطيل نشاط آبار النفط وعمليات الشحن، يجعل من هذه العملية العسكرية واردة في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها ليبيا، لاسيما أمام تزايد الأنباء حول تمركز العديد من رموز تنظيم “القاعدة” الإرهاب في ليبيا.
صقر العالم
صقر العالم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 52
نقاط : 4398
تاريخ التسجيل : 29/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى