منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أنباء عن قيام خفتر بزيارة مصر والامارات... وعلاقاته بقذاف الدم قوية

اذهب الى الأسفل

أنباء عن قيام خفتر بزيارة مصر والامارات... وعلاقاته بقذاف الدم قوية Empty أنباء عن قيام خفتر بزيارة مصر والامارات... وعلاقاته بقذاف الدم قوية

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 17 مايو - 18:31

قالت مصادر لـ’القدس العربي’ ان حفتر سافر مؤخرا الى مصر ودولة الامارات والتقى بمسؤولين عسكريين وسياسيين في البلدين. واضافت المصادر في مجمل حديثها لـ’القدس العربي’ ان حفتر يتمتع بعلاقات قوية جدا باحمد قذاف الدم وهو ابن عم العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.
وقالت مصادر مطلعة ان حفتر اوفد ضباطا مقربين منه للقاء زعيم دولة افريقية اثناء احتفالات تونس بالاعلان الدستوري.
وقالت مصادر دبلوماسية عربية لـ’القدس العربي’ ان قادة ميدانيين وسياسيين كانوا التقوا في مدينة بنقور في جنوب تشاد في بداية كانون الثاني/يناير الماضي ممثلين امنيين من بعض الدول العربية المهتمة بشأن الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .الليبية ومن النيجر.
واضافت المصادر ان اللقاء بحث القيام بعمليات تجريبية قبل القيام بهجوم كبير، وبعد هذا اللقاء تمت عدة هجمات على كل من مدينة سبها وقاعدة تمنهنت وبراك الشاطيء والعجيلات والعزيزية ورأس جدير وغيرها.
وبعد هذه العمليات قامت حكومة طرابلس والتحالف الدولي بالضغط على حكومة النيجر لتسليم كل من عبدالله منصور والساعدي القذافي بصفتهم مسؤولين عن الاحداث التي جرت وبالفعل قامت النيجر بتسليمهما فورا الى السلطات الليبية.
ويسعى حفتر، بحسب مصدر مقرب منه، إلى ‘تطهير بنغازي من المليشيات المتهمة بالوقوف وراء عدم استقرار الأمن في المدينة، في إطار عملية أطلق عليها اسم: كرامة ليبيا’.
وفي 14 شباط/فبرايرالماضي فاجأ حفتر الجميع بالإعلان عبر شاشة فضائية عربية عن سيطرة قوات موالية له على مواقع عسكرية وحيوية في البلاد وتجميد عمل الحكومة والبرلمان المؤقت.
لكن هذا الإعلان لم يكن له أي أثر على الأرض لدرجة أن البعض سماه ‘انفلاش’ في إشارة لكونه انقلابا أمام عدسات الكاميرات فقط. وأصدرت السلطات الليبية، حينئذ، أمرا باعتقال حفتر، وهو ما لم ينفذ حتى اليوم.
الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10324
نقاط : 31405
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : أنباء عن قيام خفتر بزيارة مصر والامارات... وعلاقاته بقذاف الدم قوية 126f13f0
. : أنباء عن قيام خفتر بزيارة مصر والامارات... وعلاقاته بقذاف الدم قوية 8241f84631572
. : أنباء عن قيام خفتر بزيارة مصر والامارات... وعلاقاته بقذاف الدم قوية 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى