منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مرحبا بكم في دولة الغموض، مرحبا بكم في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مرحبا بكم في دولة الغموض، مرحبا بكم في ليبيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 19 أبريل - 22:07

هل جل النتائج على الأرض هي صناعة ليبية بامتياز أم مؤامرة؟
 
ميدل ايست أونلاين
بقلم: محمود محمد المفتي
مرحبا بكم في دولة القانون الغائب، مرحبا بكم في دولة التصفيات الجسدية، مرحبا بكم في دولة النهب وهدر الثروات، مرحبا بكم في دولة أقفل أفتح المواني النفطية، مرحبا بكم في دولة الإرهاب الجديدة، مرحبا بكم في دولة اللا دولة، مرحبا بكم في دولة بدون شرطة ولا جيش، مرحبا بكم في دولة هروب واستقالات قيادتها، مرحبا بكم في دولة خطف السفراء والعزلة الدولية، مرحبا بكم في دولة ليبيا الجديدة.
السؤال هنا: هل جل النتائج على الأرض هي صناعة ليبية بامتياز أم مؤامرة؟ وهل من المزيد من الأعذار لنبرر الحالة المأساوية التي نعيشها اليوم والتي وصلت إلى درجة من النفور؟ وهل هذه هي هدية الشهداء والجرحى والمفقودين والمناضلين.
يبدو أن هناك خللا فادحا تفرزه الثقافة الليبية على جميع المستويات، ويبدو أيضا أن الحلول أصبحت تتقلص يوما بعد يوم نظرا لخلط الأوراق سببها توغل شرائح كثيرة في صناعة القرار السياسي مما يتسمون بقلة الخبرة والعفوية والأدلجة وبصحبتهم السلاح الضارب عرض الحائط فكرة الحوار.
شاهدت اليوم على قناة الوطنية تقريرا مفصلا من مدينة جادو وهي ترسل مساعدات إنسانية إلى مدينة اوباري؟ نعم مساعدات انسانية (حليب اطفال، ادوية، مواد غذائية). وصلت القافلة وشكر أهالي اوباري أهالي جادو على تلك المبادرة الطيبة. طبعا هنا أتوقف عند محطة خطيرة وهي أن ما شاهدته هو امر لا يصدق ولا ارغب في تصديقه بل أن ما اعرفه وعلى يقين من أن عظم الله أجركم في خارطة الطريق منذ تم إعلانها من مجلس اللا وطني الإنتقالي.
لأختم وبسرعة نظرا لعزوف المتلقي في ليبيا عن متابعة اي موضوع سياسي تختزله الثرثرة والنفاق والدجل والعنترة والتهديد ولا ننسى هنا ايضا بعض المحللين السياسيين الليبيين الخارقين للعادة. أقول لا للحلول الإنقلابية ولا لعودة الدكتاتورية في ثوبها الجديد. نحن بحاجة لإعادة تقييم الأمور بهدوء، وعلى من يعتقد ان السلاح سوف يحسم المعركة، ومن ثمة يبيع لنا أحلاما مؤدلجة في داخلها ليبيا جنة فهو واهم؟
الإشكالية معقدة وبسيطة في نفس الوقت ومخرجها أن يتفق سكان ليبيا على نقطتين مهمتين تصب في جوهر القضية الليبية الحالية. الأولى، هي ان يفهم كل طرف ان هناك توازن رعب في ليبيا. أي لا أحد بإمكانه ان يسيطر ليحكمها بإنفراد نظرا لانتشار السلاح سواء في شكله المنظم أو في تواجده بين سكان الوطن. والثانية، هو وجود نقيض وهو الشارع السلمي الطامح للعيش الكريم خلافا عن همجية الـ 42 عاما والرافض لتلك السلوكيات الغامضة. أما عن اللعبة السياسية والتي تدار من قبل كتل وأحزاب ومن هم تحت الأرض وفي اعتقادها أنها مسيطرة في طرابلس أو غيرها من المدن الليبية نظرا لحنكتهم السياسية الفاشلة، فعليهم ان يدركوا ان الشارع يراقب والعالم يراقب وسوف تنتهي الفوضى حتما وينتهي معها الغموض وسوف لن يسمح داخليا ودوليا بالعبث مرة أخرى بالملف الليبي المنكوب مستقبليا.
 
محمود محمد المفتي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45525
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى