منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

صفحة 4 من اصل 8 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فرصة للمذاكرة والاستعداد للامتحان

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 8:45

هذه فرصة للمذاكرة والاستعداد للامتحان 
على اكثر من مهلك لا تستعجلي اختنا اخت الرجال , لان كل تاخيره فيها خيره
هههههههههههههههههه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محاملات الاستيلاء الناعم على السلطة في ليبيا

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 8:56

بعد حل مشكلة لوكربي شرعت ليبيا في تفكيك مشكلاتها مع كل الدول الغربية، وسعت لتطبيع العلائق معها, وزار القائد عديد الدول الأوروبية، ونصب الخيمة  في ساحات قصور الرئاسة، وسط العواصم في إشارة  لتحولها بفعل هذا البدوي إلى نجع بدوي، وتقاطر على الخيمة معظم زعماء العالم وقادته، وتم إجراء عملية مصالحة مع المعارضين لسلطة الشعب، ومن نفذوا عمليات إرهابية، ودفع التعويضات المجزية، وإجراءات التمكين في الإدارة والاقتصاد، والعفو عن كل الجرائم التي اقترفوها.
شعر هؤلاء أن خطوات المصالحة والتسامح ناتجة عن ضعف النظام، فتسللوا إلى مفاصل الدولة، وروجوا لدعوات غربية، من دستور وضعي، وخصخصة الصحافة، وتخريد المؤسسات الإنتاجية والخدمية، وشل آلية سلطة الشعب، بالقفز على إرادة المؤتمرات الشعبية، وتسفيه اللجان الشعبية، وتجذير المركزية والفردية، وتمكين البرجوازيين من الاقتصاد الوطني، وتخلي الدولة عن وظيفتها الاجتماعية، والتضييق على الناس بإجراءات عشوائية ارتجالية، تصب في صالح الأثرياء، ضد مصالح الفقراء، بقصد التضييق على الناس، لدرجة أن فائض الكراهية وصل إلى النشاط الرياضي، فحولت التنافس بين الأندية إلى مواقف عدائية .
من أسباب المشكلات التي سهلت تمرير المؤامرة، أننا لم نطبق سلطة الشعب كما يجب، ولم نؤسس صحافة شعبية كما يجب، ولم نقم اشتراكية طبيعية كما يجب، والخلاصة أننا كنا ندير جماهيرية بعقلية حكومية تقليدية،                                
وسعينا للتحصل على شهادة حسن سيرة وسلوك بمفهوم الغرب الرأسمالي, والمنحرفين فكرياً, فتخلينا عن برامج تطوير سلاحنا، وعقدنا صفقات وشراكات مع أعدائنا التاريخيين, وروجنا للمفاهيم والأنظمة المأزومة، ووصلت المرونة عندنا إلى طرح مذكرة على المؤتمرات الشعبية الأساسية في عام 1999م، فحواها "هل تريدون نظام سلطة الشعب أم نظام برلمان أم أحزاب؟.. هل تريدون اشتراكية أم رأسمالية؟"، فكان رد الليبيين رفض النظم البرلمانية والحزبية والرأسمالية, وتعاهدوا في ميثاق الوفاء:
أن سلطة الشعب خيار تاريخي صنعته الثورة العظيمة.. وأطروحة مميزة صاغها معمر القذافي .. فـالمؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية هي الثمرة النهائية لكفاح الشعوب من أجل الديمقراطية.. دونها الموت .. ولا مجال للتراجع عنها .. ونعلن تمسكنا بها، والعمل على ترسيخها ..لتكون أنموذجاً تهتدي به الشعوب المتطلعة للحرية، ويقتدي به المكافحون من أجلها .. واستعدادنا الدائم لتسفيه دعاوى الردة، ومقاومة المرجفين، ودعاة العودة إلى الأدوات النيابية والحزبية المتخلفة.

وتعاهدوا: أن الاشتراكية الشعبية هي الحل الاقتصادي الأنجع، وهي الخيار الذي يضمن العدل، ويحقق المساواة، ونتعهد بالعمل على إقامة المجتمع الاشتراكي الجديد .. " ملكية خاصة لإشباع الحاجات دون استخدام الغير، وملكية اشتراكية؛ المنتجون فيها شركاء في إنتاجها .. تحل محل الملكية الخاصة، التي تقوم على إنتاج الأجراء دون حق لهم في الإنتاج الذي ينتجونه فيها" .. وإننا نؤكد رفضنا لرأسمالية الدولة .. وتجاوزنا للرأسمالية المستغلة .. والترهات التي تقوم عليها .. والأدوات التي تحاول الترويج لها. وقرر الليبيون التمسك بسلطة الشعب، وبالنظام الاشتراكي.
     لكن سوء الإدارة والفساد، استشريا كسرطان خبيث في كل مؤسسات الدولة استحلالاً للمال العام، واستغلالاً لسلطات الوظيفة، وممارسةً للمحسوبية والوساطة والرشوة، وتنازلاً عن القواعد القانونية، والمواصفات القياسية، وممارسة فئران السفينة للإهمال والتهميش، وسوء الإدارة والفساد, وتسفيه سلطة الشعب.تم التضييق على الناس فى قوتهم بداية بقتل الاقتصاد المحلي بحجة تشجيع الاستيراد , لدرجة ان الطاهر شقيفه كتب مقال بعنوان " امانة الاقتصاد تقود مؤامرة على البلاد" , هذا كلام صادر عن مسؤول فى إدارة  الاقتصاد. ناهيك عن فائض الملاكات , والهدم لأجل التطوبر الذى طال مصادر ارزاق القطاع الخاص كما حدث فى الفلاح وسوق الثلاثاء , وتمليك شحات لعاصبة عرابها طاطاناكى , وليس فضيحة فندق الودان عن الناس بخافية , وصل التضييق إلى النشاط الرياضي وغيرها من الامثلة . كل ذلك لشن حرب ناعمة و لتصديع الجبهة الداخلية، بعد فشل الانقلابات والاغتيالات.                  
وصاحب ذلك أيضاً تكميم أفواه المنتقدين لهذا الانحراف، بتهمة عرقلة برنامج ليبيا الغد، وحجة التمسك بالأفكار الخشبية للحرس القديم, وكأن مناغاة الأنظمة المأزومة في الغرب، هي التقدمية والعصرية، وهي الحلول السحرية لمشكلات المجتمع. وظهرت جيوش للحرب الناعمة على البلاد فى شكل جمعيات اهلية ومراكز حقوقية ودعوات لخصخة الإعلام , والاستيلاء على النقابات والروابط المهنية , واتحاد الغرف وغيرها من مؤسسات المجتمع الاهلي.                                                                                                   


عدل سابقا من قبل جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 9:00 عدل 2 مرات (السبب : تنسيق)

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استهداف اللجان الثورية كجزء من خطة الاستيلاء الناعم على السلطة

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 9:07

كانت حركة اللجان الثورية هي الأداة التي يخشى هؤلاء مقاومتها, فاستهدفت بالتدجين، وتجفيف المنابع المالية، وإيقاف برامج الفرز، وإيقاف خطط الإعداد الفكري والحركي،وسحب سلاحها و  ما حولها إلى جسم هلامي، لا تستطيع تنفيذ أية مهمة ثورية عظيمة, وأدى ببعض أعضائها لفقدان البوصلة.بدأت بلملمة دون فرز حقيقي بالمخالفة لمواصفات اعضائها الذين هم  
" مثال للإنسان النموذجي الجديد الملتزم دينيا وقوميا وقدوة في المهارة والمسلك وهو رسول الحضارة الجديدة والمبشر بعصر الجماهير, الذي يكتشفون عن طريق الكتاب الأخضر زيف الديمقراطيات المعاصرة وحقيقة مجتمعات الاستغلال  فتحول الى ثائر انظم الى غيره من الثوار وشكلوا لجنة ثورية" .         
 والضعف فى الاضطلاع بمهامها التى هى :

-  تحريض الجماهير على ممارسة السلطة الشعبية .
- ترسيخ سلطة الشعب .
-         ممارسة الرقابة الثورية .
-         تحريك المؤتمرات الشعبية .
-         ترشيد اللجان الشعبية وأمانات المؤتمرات الشعبية .
-         حماية الثورة والدفاع عنها والدعاية لها .
 
كما انها توقفت  عن القيام بعمليات الفرزلاعضائها او تطبيق المساءلة التى يحددها التعميم رقم 1))
[ltr]"إن الممارسات التي اتسمت بالإرهاب المادى والمعنوى باسم العنف لن تقع دون حساب من ناحية , ومن ناحية أخرى تصنف ممارسات فاشية ، تأتى بها العصبة ذات القوة المعادية للحرية ، والتى لا تخدم إلا نفسها، وبالتالى، فهى عمل معاد للثورة فى نتيجته ولو صدر دون قصد. . بل وحتى من موقف ثوري.
إن العف أسلوب ضروى لحماية الثورة . ولكن ضد أعداء الثورة وهم قادرون على مقاومتها. أما خلاف ذلك فهو أسلوب قذر وجبان يدخل في قائمة الأضطهاد الذى لا يقبله الثوريون إطلاقاً.
إن أى أسلوب لأى عضو فى لجنة ثورية لا يؤكد سيادة المؤتمر الشعبى, لا يمت لمهمة حركة اللجان الثورية , وسيقاوم حتى يقضى عليه .
وإن أى أسلوب يهدف لخلق أتباع ورؤساء، يسحق بلا مناقشة ، لانه أسلوب معاد للثورة وللجماهيرية ، وينسب الى مجتمعات العسف و الاستغلال التقليدية .. التاريخى للجماهيرية .
إن الإشاعة والمبالغة والنقض والغرضية في تناول المواقف الثورية وأصحابها هى خيانة للأخلاق الثورية المبنية على الالتزام الثوري, تؤدى إلى حرق أهلها.
ولن يتهاون مع الذين يميعون العمل الثورى ويتفهمون قضية الثورة العظيمة , والذين فشلوا فى مواجهة الأعداء والقيام بالمهام الثورية التاريخية , فراحوا يعوضون عن عجزهم بالبحث عن ضحايا من رفاقهم , وبالبحث عن السذج لتكوين زعامة زائفة عليهم. فالشعب هو السيد. . السلطة للشعب ، ولا سلطة لسواه ، يمارسها عن طريق المؤتمرات الشعبية ، واللجان الشعبية .
وليس من مهام اللجان الثورية تولى السلطة ، وإلا كانت . إحدي الأدوات الدكتاتورية التي تمارس السلطة دون الجماهير وبالنيابة عنها .
كل لجنة ثورية تقوم بمهامها الثورية داخل نطاق وسطها الجماهيرى  "المؤتمر الشعبى
".
إن التضحية بثوريين تمسى ضرورة عندما يشكلون بداية أو بادرة انحراف عقائدي أو سلوكى حتى لو بدافع ثوري , كما أنها لازمة لإسقاط 
[/ltr]
[ltr]وهم المصونية "[/ltr]
 يضاف الى ذلك الحملة الممنهجة لشيطنتها , 
ومع كل ذلك ثبت عمليا ان الذين قاموا الغزو هم الفقراء واعضاء اللجان الثورية , وان الانشقاقات  والخيانات كانت اقل ما يمكن في صفوف حركة اللجان الثورية .
كما انه يثبت كل يوم صدق رؤيتها وصحة موقفها , وبالتالي هي عصب المقاومة للنظام المليشياوي في ليبيا.                                  

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الإثنين 10 فبراير - 10:17

affraid أخي جماهيري ضد الرشوقراطية الباين انك نسيتني  lol! مع انني استنى في ردك على ملاحظتي بفارغ الصبر و  لي عودة ان شاء الله  gg 
وفقنا الله و ايياك الى ما فيه الخير للبلاد و العباد 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9052
نقاط : 15388
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخي فوزي الم تكفيك هذه الاجابة ؟

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 10:42

جماهيري ضد الرشوقراطيه كتب:النظام القبلي في ليبيا متجذر 
وهو يمكن ان يكون علامة صحة وداعن لاستقرار المجتمع اذا لم تدخل اليها امراض الرشوقراطية وطلاب السلطة
للعلم ان التجربة الحزبية في ليبيا فاشلة تاريخيا وفشلت اخيرا لانها عبارة عن تنظيم لانشاء قبائل اصطناعية بديلا للقبائل الطبيعي
والقبائل الليبية لها تاريخ في الجهاد والتضامن بين افرادها , وللدين اثر كبير في ذلك
=================
الشق الثاني من السؤال هو ضعف الاستجابة لانتفاضة 17 اي النار يعود الى عدة اسباب 
بعضها بعدم الاستعداد والتنظيم للدخول في حرب طويلة مع المليشيات 
وبعضها اضطر للمشاركة لانها وجدت نفسها في فزعة لنصرة رفاقهم وجيرانهم بحكم النخوة
وبعضهم يقول ان البعض يريد القفز على المشهد واختطاف الحراك
وبحساب الارباح والخسائر فان الارباح اكبر من الخسائر منها هو العودة بالبلاد الى ماقبل 20 -10 -2011
وتحول الصراع ما بين الزنادقة والاخوان التكفيريين والدخلاء عن ليبيا وبين بقية الليبيين جميعهم
==========================
والشق الاخير من السؤال عن مصير ليبيا
ليبيا الان في مفترق طرق 
فاما ان تعود لاهلها الحقيقيين يتحقق الامن والامان خلال هذا العام 
او ان يستولي عليها الليبراليين ويتحسن الوضع قليلا لكن سيبدا الصراع السلمي تكون فيه الغلبة للاغنياء
الاقرب للتحقق هو استيلاء القاعدة وحلفائهم على البلاد بشكل كامل , وذلك باسلوب خديعة الاخوان وارهاب القاعدة
والموقف الذي يحتاج الى تحليل هو موقف الغرب :
فهل سيدعم الغرب القاعدة والاخوان لمزيد من تفتيت ليبيا وجعلها شوكة في خاسرة مصر؟
ام سينضم للجناح الليبيرالي باعتباره يحمل نفس العقيدة السياسية ؟
=================
 وفي كل الاحوال سيستمر الصراع الى ان يعيد الشعب سلطته المباشرة لان الشعب الليبي هو اكثر شعوب الارض الماما واقتناعا بحقه في ممارسة السلطة
ارجو ان ترشدني ان لم اوقف في الجابة عن سؤالم 
حا شاء الله ان انسى اي عضو كريم في الزنقة 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخي فوزي زرتيت اختصار للمساحة اجيبك هنا

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 10:42

ربما الخلط بين الخيارات الثلاثة هو الافضبل
بداية يترك الليبيون يكتوون بنار الزنادقة وسوء ادارة اللصوص حتي يقتنعوا انهم كانوا في نعيم الجماهيرية
ثم يتم القضاء بالقوة على العدو التاريخي من الزنادقة والاخوان الارهابيين التكفيريين
وبعدها تتم مصالحة مجتمعية تقوم على الحقيقة والاعتراف والتسامح والانصاف


عدل سابقا من قبل جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 21:33 عدل 1 مرات (السبب : تغيير الموضوع للاستفادة من المساحة لموضوع مكرر)

جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انا سألت عن الحل و ليس المصير

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الإثنين 10 فبراير - 11:06

fawzi zertit كتب:السلام عليكم أخي الكريم جماهيري ضد الرشوقراطية , مشكور على الرد لاسئلتي  gg 
- اول انا معك الرأي بان لا داعي لتأسيس أحزاب لان التركيبة القبلية للجماهرية هي في حد ذاتها تعتبر احزاب فمنها المؤيد و منها المعارض 
- اما الشق الثاني في جوابك أفهم منه ان عدم الاستجابة كان لعدم الاستعداد و ليس تخادل من القبائل , و لكن حسب المعطيات ان المقاومة لو لم تكن بدراية لاستعداد هذه القبائل ما كانت أعلنت التحرك , زد على ذلك لو القبائل وضعت حسابات أخرى على حساب استرجاع الوطن و الشرعية كيف سيكون في نظرك موقف تلك القبائل ؟
- أما الشق الاخير أخي الكريم انا لم أسأل عن مصير ليبيا و لكن سألتك , ما هو الحل في نظرك أنت لاخراج البلاد من هذه الفتنة و استرجاع الوطن و الشرعية المسلوبة .و انا كلي شغف لقرأة ردك .
مشكور أخي الكريم على ردودك التي كانت فيها روح الوطنية حاظرة معك , وفقك الله و الشكر لمشرفتنا جراح على هذه المبادرة الطيبة , وفقكم الله و ايانا لما فيه الخير للبلاد و العباد .
أخي الكريم كانت ملاحظتي عن ردك هو ما مبين باللون الاحمر , انا سألتك عن الحل الذي تراه انت مناسبا لاخراج البلاد من أزمتها و استرجاع شرعيتها , و كي اسهل عليك الرد ساطرح سؤالي بصيغة مباشرة
ما هو الحل في نظرك لي اخراج البلاد من الازمة و استرجاع شرعيتها ؟ هل يجب ان يكون باحد هذه الاختيارات ؟ و ما مهي الانسب في نظرك ؟
01- ما سلب بالقوة لا يسترجع الا بالقوة ؟
02 - مصالحة وطنية و عفو شامل ؟
03 - ترك الامور على حالها حتى يتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود ؟
و مشكور مقدما  gg 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9052
نقاط : 15388
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف gandopa في الإثنين 10 فبراير - 11:54

نحن لدينا خلل اعلامي كبير، ليس في فضح المؤامره على ليبيا واحتلالها باسم ليبيين عملاء واستغلال حاجة الابرياء من الشباب ، ولكن الخلل يكمن حسب وجهة نظري في انعدام التنسيق بين الاحرار وغياب الطريقه المثلى بتسخير هذه الوسائل لخدمة قضيتنا.
سؤالي
ماهو الاسلوب الانجع  لاستغلال ما هو متاح  من وسائل اعلاميه اليوم  لتكون ادوات بناء وتعبئه وليس سلاح ذو حدين؟.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8673
نقاط : 18185
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 10 فبراير - 20:00


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45417
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

محاول للاجابة عن سؤال اخي جندوبه

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 10 فبراير - 21:44

في محاول للاجابة عن سؤال اخي جندوبه
بداية وجب وضع رؤية تحدد مقومات الخطاب الاعلامي 
لكن هذا لن يتأتى بدون روية سياسية فيجب وضع روية سياسية لانقاذ ليبياولما بعد التحرير
وتوجد مشكلة تواحه الاعلام وهي التمويل بمعنى ان اصحاب الخطاب الردئ عندهم اموال واصحاب الخطاب الوطني الرصين فقراء
ويجب البعد عن الشخصنة وانتهاج عقلية تشجيع نوادي الكره فهذا يشجع الاهلي وذاك يشجع الاتحاد.
ويجب ايضا التمسك بمحددات ومنهج النظام الجماهيري , الذي ليس فيه مكان لحكم فرد اوقبيلة اوطائفة
ةيجب البعد عن التقريع والتخوين وعن ردود الافعال وعن التسلق والقفز على المواقف
يجب التنسيق بين ادوات الاعلام الالكتروني والورقي والمرئي والمسموع من خلال غرف عمليات مشتركة تدير المعركة الاعلامية 
الاعلام عنصر مهم في المعارك هذه الايام فمثلا نظامهم صمد بتضليل اعلامهم وغباء اعلامنا, فاعلامهم صور لهمان الجنوب تحت السيطرة وكل شئ تمام 
ونحن تبرعنا لهم  بفزاعة الراية الخضراء والمقاومة ووجود الساعدي في الجنوب , وبخطاب الوعيد والتهديد

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف Zico في الثلاثاء 11 فبراير - 5:50

مشكور جدا أخي جماهيري فما قدمته وتقدمه من توضيح ساعد الكثير الكثير في مهم اشياء مغيبة عنا ووضح بعض الطلاسم لمن لا يفقهون هذا الأمر 


أوصي كل المشاركين في هذا الموضوع ان يقوموا بمراجعة امورهم الإملائية لأننا سوف نقوم بنشر هذا الموضوع بحيث يصبح متاح حتى للزوار الغير مشاركين 
الموضوع مطروح للتبيث والمشاركات المفتوحة لذا نرجوا تنقيح الموضوع لغرض التعميم والنشر على أكبر نطاق.
الرجاء الرد فيما يتعلق بمقترحي هذا في موضوع منفصل يوضع في الخاص ولا يتم افساد مضمون هذا الموضوع بالردود هنا وتفضلوا جميعكم بقبول التقدير والأحترام والإمتنان مع الشكر سلفا


عدل سابقا من قبل Zico في الثلاثاء 11 فبراير - 6:23 عدل 1 مرات

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10437
نقاط : 15652
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الثلاثاء 11 فبراير - 6:06

شكرا اخي زيكو وفعلا ان الحوار مهم جدا لذلك سوف يتم وضع تلخيص له والى اهم نقاطه بعون الله مع اشراف صاحب الحوارية حتى لايتغير المضمون
بالتوفيق للجميع ومازال الحوار مستمر فتفضلوا لكم المساحة


عدل سابقا من قبل جراح وطنية في الثلاثاء 11 فبراير - 13:11 عدل 1 مرات

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45417
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف Zico في الثلاثاء 11 فبراير - 6:30

كيف تحلل لنا شخصية القائد وما هي نظرتك لإدارته للأزمة ؟؟

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10437
نقاط : 15652
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لا ادهي اني ملم بشخصية القائد

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الثلاثاء 11 فبراير - 8:45

اخي زيكو 
لا ادعي باي ملم بشخصية القائد ولا ادعي القدرة على التحليل العميق 
لكن اسمح لي بابداء بعض الانطباعات التى اؤمن بها من خلال معرفتي للقائد
انا لست من ابنائه البيولوجيين بل من ابنئه الفكريين
معمر القائد المفترى عليه:
معمر القذافي، البعض لا يعرفه .. هو قارئ جيد للتاريخ، ولولا رحمته وحرصه على أرواح الليبيين لتم سحق التمرد في ساعات، لكن من طالب بالتحقيق في قتل كندي هل يقترف جرائم في حق أبناء وطنه؟ وكان معمر القذافي هو ضمان العفو عن التائبين، وضمان الرحمة بالعاقين.
ويخطيء من يتوهم أن القائد حاكم يسري عليه ما يسري على الآخرين في المنطقة، وأهم الفروق والميزات:ــ
1 - معمر يحمل عقيدة كفاحية في مقاومة الاستعمار والإمبريالية، وضد الهيمنة والاستغلال، بخلاف مبارك وبن علي المجبولين على الخنوع، وتنفيذ أجندة الأجنبي.
2 - معمر يملك قدرة هائلة على تعبئة الجماهير، وله كاريزما لا يملكها مبارك أو بن علي أو غيرهم من الحكام العرب, وهو يستطيع حشد الجماهير الشعبية، وتوظيف قدراتها في المقاومة, وهو الذي حقق نصراً في مواجهة القصف الإعلامي، الذي خلط بين أمانيهم ورغباتهم، وبين الحقائق والوقائع.                                    
 3- القائد يكمن في داخله ثائر لا يتردد ولا يخاف، لا تثنيه المصاعب أو تضعفه السنون، فقد قضى ثلاثة أرباع عمره في ممارسة الثورة، والتحريض عليها في الداخل والخارج، فممارسة الثورة لديه عقيدة راسخة لا حياد عنها.وكان مستعدا للشهادة فى سبيل العقيدة , وهكذا كتب وصيته قبل ثلاثة ايام من استشهاده التي جاء فيها : بسم الله الرحمن الرحيم
                                                                                                          "كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة "
هذه وصيتي أنا معمر بن محمد بن عبد السلام بن حُميد بن أبومنيار بن حُميد بن نايل القُحصي القذافي
أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله عليه الصلاة والسلام , وأموت على عقيدة أهل السنة والجماعة
وأوصي بما يأتي:
- أن لا أُغسّل، وأن أدفن وفق تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ثيابي التي أموت فيها.
- أن أُدفن في مقبرة سرت إلى جوار قومي وأهلي .
- أن تُعامل عائلتي وخاصة نساءها وأطفالها معاملة حسنة.
- أن يحافظ الشعب الليبي على هويته وعلى منجزاته وتاريخه وصورة أجداده وأبطاله المشرفة , وأن لا يسلّم في تضحيات أحراره وأخياره.
- أن تستمر مقاومة أي عدوان أجنبي تتعرض له الجماهيرية الآن أو غدا وعلى الدوام
- أن يثق الأحرار في الجماهيرية والعالم أننا كنا نستطيع المتاجرة بقضيتنا والحصول على حياة شخصية آمنة ومستقرة وجاءتنا عروش كثيرة، ولكننا اخترنا أن نكون في المواجهة واجبا وشرفا، وحتى إذا لم ننتصر عاجلا , فإننا سنعطي درسا تنتصر به الأجيال التي ستأتي، لأن اختيار الوطن هو البطولة وبيع الوطن هو الخيانة التي لن يستطيع التاريخ أن يكتب غيرها مهما حاولوا تزويره
- أن يبلّغ سلامي إلى عائلتي فردا فردا وإلى أوفياء الجماهيرية وإلى كل أوفياء العالم الذين ساندونا ولو بقلوبهم.
والسلام عليكم جميعا
معمر بن محمد القذافي                                                                                               سرت الوفاء  الإثنين  17 التمور2011 مسيحي
4 - القائد جرب المعارك، فهو فارس لا يخشى الموت، عاش كل حياته في صراع مع القوى التي تحاول الغزو من الخارج، أو الاستغلال من الداخل، وفُرضت عليه حروب عديدة طيلة الأربعين عاماً من كل القوى العالمية والمحلية، وانتصر عليها، وخرجت الجماهيرية أقوى، وهو أكثر شموخاً.
5 - القائد نشأ نفسياً وتربوياً على الحرية، وبهذه المناسبة أذكر ببحث موسى كوسا لدرجة التخصص العالي (الماجستير) في جامعة (أيست لانسنج)، بعنوان (أثر البيئة في نشوء العقيدة)، حيث أجرى دراسة على أربعين زعيماً عالمياً مثل سوكا رنو وعبد الناصر ونابليون وكاسترو ومعمر القذافي، فوجد بينهم أربع صفات مشتركة، منها الصلابة في الموقف، ولا ينامون.
6 - معمر يملك ثقافة واسعة, وهو أديب وكاتب وشاعر وقارئ جيد للتاريخ, وصاحب رؤية بعيدة، وتحليل عميق، وهو سابق عصره  وأقرانه, وهو يعرف ليبيا شبراً شبراً، ويعرف العائلات الليبية بأدق التفاصيل، وجال في أفريقيا براً، ومن مؤلفاته:
• آراء جديدة في السوق والتعبئة ومبادئ الحرب ...............
1969م
• الكتاب الأخضر: الركن السياسي................ ................
1976م
• الكتاب الأخضر: الركن الاقتصادي...................... ......
1977م
• الكتاب الأخضر: الركن الاجتماعي....................... .....
1979م
• آراء في القيادة العسكرية .................................... .....
1980م
• القرية.. القرية..الأرض..الأرض..وانتحار رائد الفضاء......
1993م
• تحيا دولة الحقراء....................................................
1996م
• السجل القومي.
40 جزءاً......................................
• الظلم سنوات العذاب.. الذي كان يفترض أن يخرج في شكل شريط عالمي، يخرجه نجدت آنزور.
ومن اشعاره فى المواجهة  " انا لا اخاف الطايير وهى تجتاح المدى .... ولا من الصواريخ التى ترمى دمارا اسودا "
انا صامد هنا فى خيمتى فى المنتدى  .... انا هنا  ...انا هنا
او قصيدته الرائعة عن صمود  طرابلس                                                                                               " انشروا الهول وصبوا ناركم كيفما شئتم فلن تلقو جبانا  --- ياجهادا صفق المجد له لبس الغار ارجوانا            هذا شرف باهت طرابلس به وبناء للمعانى لا يدانا  --- يا جرحا سال من جبهتها لثمته بخشوع شفتانا "         بالاضافة الى  اناشيد الحماسة وقصائد الغزل وقت السلم , مثل قصيدته التى غناها  عبد الهادى بالخياط  وغيره من الطربين.
7 - القائد معارض عالمي، فكثيراً ما يقترح شيئاً، أو يطرح شيئاً، أو ينتقد شيئاً، ونحن قد لا ندرك أهمية ذلك إلا بعد مرور سنوات.
فلو نفذنا عشر معشار ما يريده معمر القذافي، لكان وضعنا أفضل بكثير، ولكن البعض كان ينافق أو يجامل، أو يرتعد أو يتردد، أو يكذب، أو يجهل أو يتجاهل.
8 - القائد يؤمن بحرية الإنسان، ويعطيه الحرية في اختياراته، ويتركه يجرب ويحاول، فكان يقول هذا رأيي ولكن أنتم جربوا، وعندما يتم تجريب الرأي المخالف لرأي معمر القذافي، يتضح أننا في الطريق الخطأ، ومعمر
لا يغضب لذلك، بل ينتشي بممارسة الحرية، حتى لو كان ذلك على حساب المردود المادي.
9 - معمر حنون عطوف ووفي، فهو يعاقب ولكن لا ينتقم . تقديم العفو عنده أقرب من إيقاع العقاب، فقد عفا عن المساجين جميعاً ثلاث مرات في عاشوراء، وفي أصبح الصبح، وبعد المراجعات الفكرية للجماعات التكفيرية , والاخيرة كانت رغم إعتراض بوشنه على العفو ومطابته بتنفيذ الاعدام .
10 - معمر على حق، فهو دائماً يخرج منتصراً، لأن الملائكة تقاتل مع الحق، وهو ولي صالح مرابط، دائماً يعشم فيمن يخونه، أو يظلمه، أو يصفه بصفات ليست فيه، فهو ليس طاغية أو دكتاتوراً أو سفاحاً، إنه ثائر يحمل رسالة إنسانية. آخر عشم ان يستخدم السلاح الفرنسي الذى زودت به المتمردين ضد فرنسا والغرب  فى مالي , وعين ميناس.
فاعتبروا من مصائر أعدائه، الذين خانوه خلال الأربعين سنة الماضية، كلهم كانت نهاياتهم مأساوية, وفي الشهور الماضية منهم من جُن، ومنهم من شُلّ، بينما هو يخرج من كل المواجهات والمعارك منتصراً شامخاً مهاباً, حياً أو شهيداً.
11 -  معمر زاهد في السلطة، زاهد في بهارج الحياة، زاهد في المال، متقشف، قضى حياته في خيمة في المنتدى.
12- القائد له أنصار في كل أنحاء العالم، خاصة في العالم الإسلامي، فهو داعية إسلامي، أمَّ الملايين، وأسلم على يديه الملايين، كما أنه محط احترام المؤسسات العلمية، التي جسدت هذا الاحترام والتقدير بمنحه شهادات الدكتوراه الفخرية، ومنها:
• دكتوراه فخرية من جامعة بنين الوطنية عام
1983م
• دكتوراه فخرية في القانون من جامعة قاريونس في ليبيا عام
1989م
• دكتوراه فخرية في القانون من جامعة بابيرو في نيجيريا عام
1989م
• دكتوراه فخرية في العلوم السياسية من جامعة الفاتح في ليبيا عام
1993م
• دكتوراه فخرية في العلوم الإنسانية من جامعة أنيكونس في البرازيل عام
1994م
• دكتوراه فخرية في التاريخ من معهد التاريخ العربي ببغداد عام
1995م
• دكتوراه فخرية في العلوم التربوية من جامعة شلبنسك في روسيا عام
1996م
• دكتوراه فخرية في العلوم الهندسية والزراعية من جامعة الفاتح في ليبيا عام
1997م
• دكتوراه فخرية في القانون من جامعة الخرطوم في السودان عام
1999م
• دكتوراه فخرية في القانون من جامعة جوبا في السودان عام
2001م
• دكتوراه فخرية من أكاديمية العمل في كازاخستان عام
2002م
• دكتوراه فخرية في العلوم السياسية من جامعة ميونغ جي في كوريا عام
2002م
• دكتوراه فخرية في علوم الجغرافيا السياسية من جامعة عمر المختار في ليبيا عام
2002م
• دكتوراه فخرية في الفلسفة من الأكاديمية الدولية للمعلومات في كندا عام
2004م
• دكتوراه فخرية في القانون من جامعة واغادوغو عام
2005م
• دكتوراه فخرية في العلوم الاجتماعية والإنسانية من جامعة الجزائر عام
2005م
• دكتوراه فخرية في العلوم المستقبلية من أكاديمية الدراسات العليا في ليبيا عام
2005م
• دكتوراه فخرية في العلوم الإنسانية من جامعة ميغاتريند في بلغراد عام
2007م
• دكتوراه فخرية في القانون والعلوم السياسية من جامعة عمربونغو في الغابون عام
2009م
• دكتوراه فخرية من جامعة الفاتح في ليبيا.
• دكتوراه فخرية من جامعة قاريونس في ليبيا
• دكتوراه فخرية من جامعة سبها في ليبيا
• دكتوراه فخرية من جامعة الأزهرفي مصر
• دكتوراه فخرية من جامعة محمد الخامس في المغرب
• دكتوراه فخرية من جامعة ماكريري في أوغندا
• دكتوراه فخرية من جامعة كيب كوست بيجون في غانا
• دكتوراه فخرية من جامعة كوامي نكروما للعلوم التقنية في غانا
• دكتوراه فخرية من جامعة كوماسي للتعليم في غانا
• دكتوراه فخرية من مركز الدراسات الإسلامية باكو في أذربيجان
• دكتوراه فخرية من جامعة سان بيكوينتو في روما في إيطاليا
• دكتوراه فخرية من جامعة مالطا في مالطا
• دكتوراه فخرية من معهد روبير شومان الأوروبي في  فرنسا
• دكتوراه فخرية من الجامعة الدولية الحرة في بلجيكا
• دكتوراه فخرية من معهد القذافي للاتحاد الأفريقي في بلجيكا
• دكتوراه فخرية من جامعة مدريد الحرة في أسبانيا
• دكتوراه فخرية من الجامعة التقنية  في مانيلا بالفلبين
• دكتوراه فخرية من كلية المعلمين العليا في الفلبين
• دكتوراه فخرية من جامعة صربي في بلغراد
• دكتوراه فخرية من جامعة ميونيغ جي في جنوب كوريا
• دكتوراه فخرية من جامعة باتاتا في الهند
• دكتوراه فخرية من جامعة كاراكاس المركزية في فنزويلا
• دكتوراه فخرية من جامعة وارسو في بولندا
• دكتوراه فخرية من جامعة كولومبيا في أميركا اللاتينية.
• دكتوراه فخرية من جامعة أوكرانيا في أوكرانيا
• دكتوراه فخرية في العلوم الاجتماعية والإنسانية من جامعة الفاتح في ليبيا
• دكتوراه فخرية في الفلسفة من الأكاديمية الدولية المعلوماتية في كندا .
• جامعة النجاح
20 /1/ /2011م بمقر الجامعة بنابلس: تقديراً لمواقفه القومية المتميزة من القضية الفلسطينية، وعرفاناً بمجهده المساند لمختلف القضايا الإنسانية في العالم . وهذا غيض من فيض.
13يخطئ من يتهم معمر بالكفر، أو أنه حرّف القرآن الكريم, فالواقع أنه أشد أصولية إسلامية من مدعي الإسلام، وقد قدم للإسلام خدمات جليلة، لم يؤدها غيره من القادة خلال العصور الحاضرة, كما سيرد تفصيلاً فيما بعد.
14القائد يحسب كل تصرفاته، ويقصد بها إيصال رسائل, مثل احتقار بلير برفعه لحذائه فى وجهه,او استخفافه بالاعلام الغربي برفعه لحذائه فى مقابلة محطة "بى بى سى" , وادعاء عدم معرفته لاسم رئيس وزراء بريطانيا, أو جعل ساركوزي ينتظره ساعتين أمام مقر إقامته في فرنسا, أو تقديم المصحف للإيطاليات رداً على تقديم موسيليني للأموال لليبيات, لبس قفاز حتى يلوث يديه بمصافحة من صافح الاسرائليين ,او النداء على الملوك والرؤساء العرب بأسمائهم دون القاب تفخيم , او شطبة لكلمة صاحب الفخامة فى اللوحة التى تحمل صفته فى مؤتمر القمة , او اشعله لسيجارة تعبيرا عن تبرمه من مواقف الزعماء العرب او موقفه اثناء انعقاد القمة الافريقية الاوربية عام 2009  تلك كانت قصة موقف تستحق الدراسة  وتعبيرا صادقا عن تبرمه من مطالب الاوربيون ومكان انعقاد القمة لانه اجبر على عقدها فى ريكسوس . وتبدأ الاحداث  ؛ حيث خرج من جناحه ليجد كل رؤوساء القارتين في انتظاره ،  يظهر اكثر عصبية تجاه الغرب , الذين وصفهم بأنهم احتلوا افريقيا وسرقوا خيراتها ونقلوها الى بلدانهم , واليوم يريدون منع الهجرة غير الشرعية ،  قال غاضبا كيف تسرقون خيرات قارة وترفضون ان يتجه اهل هذه القارة الى خيراتهم التى سرقتموها ، كان القائد  يوبخ الغرب عن كل افعالهم في افريقيا , وكانت قمة للتأنيب والعقاب آكثر من كونها قمة للأتفاق , لانه مؤمن بان الاتفاق مع اللصوص مستحيل ، قال  ما في خاطره وخرج ليترك رئاسة القمة لرئيسة وزراء تنزانيا , في استهزاء رهيب بقارة اوربا ودولها العظمي .عاد القائد  الى جناحه واقفل النور وحاول ان ينام  واستمرت القمة وهو في جناحه يحاول استدعاء النوم , وجاء وقت الغذاء والرجل الكبير لم يخرج من جناحه وعادت القمة في المساء والرجل الكبير في جناحه. هل نام ؟ لا احد يعلم ، فهو قد اتخد هذا التصرف عقابا للمستعمرين الذين راى من خلال مقترحاتهم الطمع والشجع ومصالحهم فقط ، اقترب موعد اختتام القمة والقائد لم يخرج, وليس هناك رجل قادر على ان يطرق باب جناحه الخاص فالكل يعرف انه غاضب وغضبه مثل الطوفان , فكان لابد من اختيار مجموعة من الاشخاص مجتمعة لتطرق باب جناحه وكان احمد قذاف الدم وعبدالرحمن شلقم وعلي التريكى من اتفقوا على طرق باب جناح الرجل الكبير, ورفض المعتصم بالله مشاركتهم , فهو يعرف الرجل الكبير وماذا يقصد بتواجده في جناحه حتى الان ، طرق الثلاثة باب جناح القائد, وعندما فتح القائد الباب نزل عبدالرحمن شلقم على حذائه ليقبله , وترك الى علي التريكى حذائه الاخر وهم يستجدون منه الخروج لكى ينهى القمة التى لم يكن القائد راضيا عنها او عن مكان انعقادها وبعد خروجه الى القاعة قال لكل الحاضرين كلمة واحدة( رفعت الجلسة ) وخرج من كل هذه البيئة الفاسدة التى لم يحبها يوما ومن يومها عرف الراسخون في العلم ان ركسوس وكل قاعاته لن يرى مستقبلا مشرفا وسوف يكون محطة لكل الفاسقين والعملاء واللصوص هكذا حكم عليه الرجل الكبير وهكذا كان ... أو نصبه للخيمة, أو شكل لباسه، وغيرها من المواقف والتصرفات.
15القائد وفي وشجاع في اتخاذ مواقفه، فمثلاً انتقد الاتحاد السوفيتي لعدم وقوفه مع موريس بيشوب  اثناء غزو الامريكيين لقرينادا قائلاً " إن سقوط شيوعي هو سقوط لمصداقية الاتحاد السوفيتي", وغازل الثوار الروس ضد جورباتشوف, ووقف مع الأكراد علناً، وقال في مؤتمر قمة الثماني التي كان يحضرها بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي " إنكم فككتم الاتحاد السوفيتي مستخدمين الإسلام أداة لذلك "، كما أنه يعامل أمريكا معاملته لنيكاراجوا, على حد قول شلقم، قاصداً ذم معمر القذافي فمدحه من حيث لا يدري.
16القائد لا يحب التبجيل والنفاق الذى يدمنه من حوله, فقد أمر بسحب صوره من الشوارع والميادين .
17 – القائد لديه قدرة فائقة على خلط الأوراق، وقلب الطاولة دفاعاً عن ثوابته, ومن ذلك مثلاً ما حدث حين شكلت المغرب عقبة أمام رئاسة ليبيا لمنظمة الوحدة الأفريقية, ففي لحظة حاسمة طار القائد إلى المغرب وسوى معها المشكلة, وأيضاً حين تأكد أن هدف الغرب خلق صدام سني شيعي بين المسلمين, باستخدام السنة لمواجهة الشيعة، قام بطرح الفاطمية الثانية، مذكراً بأننا نحن أولى بالتشيع لآل البيت,مثلما اوردنا فى رابط سابق , وتخلص من برنامج اسلحة الدمار الشامل عندما اقتنع بعدم القدرة على حمايته.


عدل سابقا من قبل جماهيري ضد الرشوقراطيه في الثلاثاء 11 فبراير - 9:21 عدل 1 مرات (السبب : تنسيق)

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اما اسلوب ادارته للازمة

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الثلاثاء 11 فبراير - 9:31

اسلوب ادارة القائد للازمة تختلف  من صعيد الى اخر
بالنسبة للمتظاهرين والمتمردين عدم استخدام العنف معهم بل محاورتهم ومخاطبتهم .
الحل شعبي بمسيرات وحشود شعبية مثل ما حصل في 1-7-2011 بطرابل حيث تم حشد ملونين الاربع بشهادة جوجل نفسه 
وبحساب بسيط هذا العد من بلاد سكانها 6 مليون ويشكل البالغين 3 ملايين بعني ثلثي السكان ضد الغزو 
اما الزنادقة والعملاء والخونة فالدوارة فيهم هم بس
الغرب القائد يعرف اهدافه ومقتنع انه لن يتوقف الا بالقضاء عليه وتدمير ليبيا واعادة استعمارها, ومع ذلك لم يقطع خطوط التواصل معهم واستمر يوصف بيرلسكوني بصديقي واوباما بابني
وفي كل الاحوال هو صمم على القتال الى اخرلحظة , وكررانه ليس امامنا خيار اخر , بلادنا  ونموت فيها وله ما راد

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف Zico في الثلاثاء 11 فبراير - 17:24

  gg

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10437
نقاط : 15652
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الثلاثاء 11 فبراير - 18:47


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45417
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الثلاثاء 11 فبراير - 19:34

على العموم مشكور أخي جماهيري ضد الرشوقراطية على الرد و ما ضننتك انك اقتصادي حتى في المساحات هههههههه رغم ان مساحة زنقتنا واسعة وسع الجماهرية .        
 Smiling   gg 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9052
نقاط : 15388
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الثلاثاء 11 فبراير - 20:29

fawzi zertit كتب:على العموم مشكور أخي جماهيري ضد الرشوقراطية على الرد و ما ضننتك انك اقتصادي حتى في المساحات هههههههه رغم ان مساحة زنقتنا واسعة وسع الجماهرية .        
 Smiling   gg 
القصة اخي فوزي ان المشاركة تكررت لاني ضغطت مرتين على المشاركة , كان غير ممكن ان تحذف المشاركة الثانية فكان الاجدي التعديل جذريا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الثلاثاء 11 فبراير - 20:38

جماهيري ضد الرشوقراطيه كتب:
fawzi zertit كتب:على العموم مشكور أخي جماهيري ضد الرشوقراطية على الرد و ما ضننتك انك اقتصادي حتى في المساحات هههههههه رغم ان مساحة زنقتنا واسعة وسع الجماهرية .        
 Smiling   gg 
القصة اخي فوزي ان المشاركة تكررت لاني ضغطت مرتين على المشاركة , كان غير ممكن ان تحذف المشاركة الثانية فكان الاجدي التعديل جذريا
 أخي جماهيري  بالنسبة للمساهمات المتكررة سوف اقوم انا بحذفها أذا وجدت ولا تهتم لذلك لهذا خذ راحتك والمكان واسع لك فتفضل


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45417
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الثلاثاء 11 فبراير - 20:40


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45417
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اين اختنا اخت الرجال

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الثلاثاء 11 فبراير - 21:22

اين اختنا اخت الرجال ؟
مازلت في انتظار اجاباتها , وفي شوق لكسب الرهان الذي سيقرره الرفاق

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الثلاثاء 11 فبراير - 22:10


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45417
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأربعاء 12 فبراير - 17:52


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45417
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنا في ضيافه العضو..........جماهيري ضد الرشوقراطيه

مُساهمة من طرف tatjana-iv في الأربعاء 12 فبراير - 18:21

أن أشكر الأخ جماهيري ضد الرشوقراطيه عن إجابات تفصيلا
رابط بشأن هذا الموضوع نشر على الموقع الروسي
وآمل أن الروس سوف يطلب أيضا أسئلة
أنها قراءة ببطء، ولكن التفكير السريع Smile

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


tatjana-iv
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1055
نقاط : 5269
تاريخ التسجيل : 21/05/2012
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 4 من اصل 8 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى