منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

عفوا ماكين.. ممكن صوره لوسمحت؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عفوا ماكين.. ممكن صوره لوسمحت؟!

مُساهمة من طرف gandopa في الإثنين 16 ديسمبر - 10:38

عفوا ماكين.. ممكن صوره لوسمحت؟!
قناة الفاتح ابدا ، بقلم : ياسمين الشيباني

اسمحوا لي ان اسالك ايها المواطن الليبي ليبيا الي أين تسير؟؟ واعتقد أننا نراي مايحدث لتكون الاجابة في غاية البساطة والوضوح فدائما الأسئلة البسيطة، تغرقنا في لجة من التعقيد ات وشبكة من المتداخلات، في حياتنا التي باتت كقنبلة موقوته.


ويضيع منا الجواب لأنه ـ أي الجواب ـ لهذه الأسئلة التي يعتقد البعض انها من البسيطة والمنطلقات الأساسية للأمور، في دولة صارت حياة الافراد فيها كتلة من التعقيدات والخوف من الاتي والتي لا يستطيع المواطن الليبي نسيناها أو تجاهلها، لسبب بسيط وهين يردده الليبيون لان المسألة سيان في هذه الحالة بالنسبة لهم اعلنوا عنها او لم يعلنوا علي حالتهم، في ليبيا الفبرايرية 



التي انعدمت فيها كرامة الفرد وبل انعدمت كرامة ليبيا باكملها، ولان فيها انعدمت ابسط حقوق المواطن في ليبيا انعدم مجد وطن كان دولة رغم كل ماقيل من لاقاويل والاتهامات من قبل الفبرايرين وحلفهم الوثني بانه لم تكن هناك حرية وامن وامان في السابق. 



فماذا نطلق علي مايحدث الان في ليبيا الجريحه حكومة مستوردة كل تطالعنا بقرارات غريبة تزيد من ألم الوطن، ليبيا اليوم محتله تحت غطاء اخر وغير معلن والذي حذر منه الراحل العقيد / معمر القذافي الشعب الليبيي نجده يحدث الان رغم انكار ليبين فبراير الذين تحالفوا مع الغرب الوثني من اجل اطماعهم دون اكتراث للوطن ليبيا هذه الايام تدور علي ارضها لاكمال لسيناريو المؤامرة.فالحكومة الليبية



و'الدوران في حلقة مفرغة' تحاولون عبثا الوصول إلي نتيجة بلا طائل ولا أمل في التوصل إلي حل لتخبطهم، وفهم يسيرون في حلقة مفرغة أو دائرة خالية من أية علامات أو إشارات، فلا هم يعرفون من أين، ولا هم يدركون إلي أين وصلوا، وأنت المواطن البسيط تجد نفسك في طريق مجهول وحياة صارت مخاوف لا نهاية لها ولا قرار لك مابين حكومة لاتملك لامر نفسها الا تلقي الاوامر من الخارج وميليشيات انتقاميةبعضها ياخذ من الدين ستار، 



ومع أنك في واقع مرير الان للوطن اصبحت ملامحه غير تلك التي تعودت ان تعانقها بوئام وطمائنينه ليجد نفسه هذا المواطن يسير علي طريق محدود، وحكومة مستوردة تذهب ثم تعود من حيث بدأت، تفقد الأمل في التوصل إلي نتيجة وتطلب من دول اوربية مساعدتها في نشر الامن في ليبيا.



فزيارة ماكين في الايام القليلة الماضية جاءت لفرض إملاءات يعني بليبي '' شدة أذن قويه لثوارها الفبرايريين الذين افسدوا مسار المخطط بمجونهم وطمعهم ''، وطبعا هذه التحركات تندرج بعد ان طالعتنا الصحافة الغربية عن قرب تدخل دولي في ليبيا.. فماكين حمل رسالة لمدعو زيدان الفاقد هوحكومته السيطرة علي ادارة البلاد.. مفادها انهم بالامكان الاستغناء عنه لان الوضع الأمني بليبيا علي سلم أولويات أميركا البلد الناشر للحريات والمبارك للربيع العربي..



فماكين ياسادة والذي ابتهج به الفبرايريين والتقطوا كثير من الصور معه وكانه زعيم قومي للعرب.. فرحا ورقصا بان ''ماما امريكا لم تنساهم '' خاصة في هذه الفوضي التي تعيشها ليبيا التي صارت خراب وبقايا دوله.. فرحوا ثوار الناتو وزمرة الغرب بزيارة الصهيوني الامريكي ماكين الذي امر فنفذوا واطلقوا سراح بعض المساجين وهناك قرار صدر عن المؤتمر الوطني الليبي باحتمال رجوع سكان تاورغاء لمدينتهم يعني رساله لثوار الناتو ''هدوا اللعب شويه.&.. 
هذا جاء كبركات لزيارة ماكين ''.وماغزل تحت الطاوله سوف تكشفه الايام تبعا, , ليطير ماكين بعدها كولد بار وصالح بذويه.مسرعا لي اهله في تل ابيب فهو قريب في منطقة الفوضي الخلاقة وعليه تقديم التقرير المعتاد لهم عن وضع المحتلة الجديده ليبيا..



هكذا اصبح حال ليبيا التي لن ينتهي فيها الردح الفبرايري الخائن للغرب ليدور مجلس اللا وطني في ليبيا في حلقة مفرغة ويطير رئيس وزرائها من مكان الي مكان ليرضي هذا بمليارات وذاك بوعد اسثثماري بينما تضيع ليبيا بين سرقات وونهب للثرواتها وسفك واغتيالات تنتهي في مدينة لتبدأ في مدينة اخري.. 



ليبيا بلد القتل والخطف علي مدار الساعة.. وايضا في ليبيا يتجولون فسادا وقتلا وانحلال.. وفي ليبيا تطبع صور ماكين وغيره وتوزع في ليبيا بعدما كانت صور جمال عبد الناصر وبن بله ومانديلا ومعمر القذافي وشرفاء العالم تزين شوارعنا اسماء وصور بانفة وطن سموا وكبرياء.. واسفاه علي وطن انقلبت فيه المفاهيم وصار لامثال ماكين صورة وقصيدة شكر عصماء.. واسفاه واسفاه.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8674
نقاط : 18240
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عفوا ماكين.. ممكن صوره لوسمحت؟!

مُساهمة من طرف ali rahal في الأحد 23 مارس - 8:36

واسفاه علي وطن انقلبت فيه المفاهيم وصار لامثال ماكين صورة وقصيدة شكر عصماء.. واسفاه واسفاه.

المصدر : زنقتنا ...منتديات شباب ليبيا الاحرار: https://www.zangetna.com/t77065-topic#ixzz2wlkXAOcG

و أسفاه على العرب الغافلين
avatar
ali rahal
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 2689
تاريخ التسجيل : 19/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى