منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حول العالم،،هنا وهناك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حول العالم،،هنا وهناك

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 27 سبتمبر - 22:40



القتلى من قريتين بالشمال اللبناني وسفينة أسترالية أسرعت وأنقذت 44 راكباً

غرق 20 لبنانياً في "تايتنك" صاحبها عراقي بإندونيسيا

من 8 عائلات وقريتين في الشمال اللبناني، مات غرقاً، اليوم الجمعة، 20 لبنانياً في مركب كان أكثر من ثلث ركابه لبنانيين وهو يقل مهاجرين غير شرعيين أقلهم عراقي من بيروت، بحسب معلومات حصلت عليها "العربية.نت" من رئيس بلدية إحدى القرى اللبنانية التي فقدت وحدها 18 قتيلاً مرة واحدة في "تايتنك" على الساحل الإندونيسي.

أحمد محمد درويش، رئيس بلدية قرية "قبعيت" في قضاء عكار بالشمال اللبناني، أخبر "العربية.نت" عبر الهاتف أن حوالي 26 لبنانياً سافروا قبل شهرين من مطار بيروت إلى العاصمة الإندونيسية، جاكرتا، بمعية عراقي اسمه "أبو صالح"، تعهد بإيصالهم "على متن مركب اعتاد أن ينقل فيه مهاجرين غير شرعيين إلى أستراليا" كما قال.

وذكر درويش أن 10 غرقى هم من عائلة واحدة: الأب حسين أحمد خضر وزوجته كوثر محمد طالب وطفلان ذكران مع 6 بنات صغيرات، قضوا جميعاً في المركب المنكوب، إلى جانب عائلة ثانية مكونة من الأب أسعد علي أسعد وزوجته ريا محمد طالب، وهي شقيقة الغريقة كوثر، ومعهم غرق أطفالهم الثلاثة.

وأضاف درويش المزيد، فقال إن قرية "قبعيت" فقدت على المركب أيضاً كلاً من: محمد خضر جديد ومنال علي أحمد توفيق حمزة وبسام خضر عثمان وشقيته ابتسام، وإن راكبين من قرية "فنيدق" المجاورة لقريته في عكار، هما إبراهيم محمد عبدالوهاب عمر وخطيبته سراب محمد علي عبدالحي كانا على متن المركب، "فغرقت منال ونجا إبراهيم" على حد ما ذكر.

عراقي كان يتقاضى بين 8 و10 آلاف دولار

وروى رئيس البلدية أن العراقي "أبو صالح" تقاضى من اللبنانيين بين 8 و10 آلاف دولار لينقلهم من بيروت بالطائرة عبر دبي إلى إندونيسيا، ومنها بمركبه الذي كان على متنه أكثر من 80 راكباً من جنسيات متنوعة، متعهداً بنقل الجميع تسللاً إلى أستراليا كمهاجرين غير شرعيين، "وقد اعتقلته السلطات الإندونيسية اليوم بعد غرق المركب" كما قال.

وزود رئيس البلدية "العربية.نت" برقم هاتف اتصل منه واحد من 6 ناجين لبنانيين، وهو إبراهيم عبدالوهاب عمر، وهو هاتف نقال أجرى منه اتصالاً بوالده في قرية "قبعيت" ليخبره بنجاته وغرق خطيبته منال، وإلى ذلك الهاتف اتصلت "العربية.نت" لكن أحداً لم يرد من الجانب الآخر.

كما لم يجب أحد من سفارة لبنان في جاكرتا على اتصال أجرته "العربية.نت" لتحصل من السفير أو أحد الموظفين على مزيد من المعلومات، لأن الوقت كان ليلاً بالعاصمة الإندونيسية، لكن "العربية.نت" وجدت في وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية إشارة إلى أنه تم العثور على 17 جثة حملتها التيارات إلى الساحل الإندونيسي.

ووحدها صحيفة "سيدني مورنيغ هيرالد" الأسترالية أتت على ذكر ما حدث في موقعها الإلكتروني الجمعة، لكن من معرض تطرقها للهجرة غير الشرعية، فقالت إن سفينة أسترالية كانت مبحرة قرب المياه الإقليمية الإندونيسية وتسلمت إشعاراً ليل الخميس بأن مركب صيادين كان في حالة غرق وعليه ركاب، فاستطاعت إنقاذ 44 راكباً، بينهم 39 رجلاً وامرأة واحدة والبقية أطفال، ممن كاد البحر الإندونيسي يبتلعهم.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حول العالم،،هنا وهناك

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 27 سبتمبر - 22:43



مهدي غزالي اتهم سابقاً بتفجير حافلة سياح إسرائيليين ببلغاريا لكن تمت تبرئته لاحقاً

معتقل جزائري سابق في غوانتانامو يعيش "متخفياً" في تونس

كشف مسؤول أمني تونسي للعربية نت، رفض الكشف عن اسمه، عن اكتشاف الأجهزة الأمنية التونسية وجود المعتقل السابق في سجن غوانتانامو، مهدي غزالي، مقيماً بصفة غير شرعية في مدينة سوسة على الساحل الشرقي، وهو يخضع للتحقيق، على حد قول المسؤول الأمني.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير إعلامية تونسية الجمعة، أن "فرقة أمنية مختصة بالعاصمة تقوم بالتحقيق مع المعتقل السابق في غوانتانامو مقيم في تونس بصفة غير قانونية. وتفطنت السلطات الأمنية إلى تواجد مهدي غزالي بجهة سوسة حيث يقيم مع زوجته التونسية.

وكشفت من جهتها، صحيفة "حقائق" التونسية، أن غزالي دخل تونس بطريقة عادية عبر ميناء حلق الوادي، وتبين أنه موجود على لائحة الأشخاص المشتبه فيهم، وهو ينوي الاستقرار في تونس بعد أن أقام لسنوات بسويسرا".

مهدي غزالي.. العائد من الموت

ويشار إلى أن مهدي محمد غزالي، سويدي من أصل جزائري، وعرف في وسائل الإعلام سابقاً باسم كوبا-سويدي، وكان قد قضى سنتين ونصف السنة في معتقل غوانتانامو الأميركي في الفترة من يناير 2002 إلى يوليو 2004.

واتهمته الولايات المتحدة الأميركية آنذاك بأنه مقاتل غير شرعي، وأودعته معسكر الاعتقال في الخليج الكوبي، ووفقاً لوكالة أنباء أسوشيتد برس، فإن غزالي كان واحداً من 156 من مقاتلي القاعدة، الذين تم القبض عليهم أثناء فرارهم من جبال تورا بورا، إثر القصف الأميركي في أعقاب هجمات سبتمبر 2001.

وولد غزالي في 5 يوليو 1979 لعائلة جزائرية مهاجرة في السويد، وارتاد مدرسة إسلامية في أحد المساجد في المملكة المتحدة، وذلك قبل سفره إلى المملكة العربية السعودية وأفغانستان، ثم استقر أخيراً في باكستان حيث تم اعتقاله.

وبعد إطلاق سراحه، لم تكترث الحكومة السويدية بالتهم الجنائية التي كانت موجهة ضده لسوء السلوك الإجرامي قبل اعتقاله ولم تحقق فيها، وكان قادة الأمن الباكستاني قد ادعوا أن غزالي مشتبه في تورطه في تمرد بالسجن قتل بسببه 17 شخصاً، وهو الاتهام الذي نفاه غزالي.

معلومات متضاربة

الطريف في سيرة غزالي أن وسائل الإعلام البلغارية قد أكدت العام الماضي أنه قد فجر نفسه، بتنفيذ التفجير الانتحاري بحافلة لسياح إسرائيليين في مطار منتجع بورغاس البلغاري يوم 18 يوليو 2012.

وبعد الحادث ظهرت معلومات في وسائل الإعلام وبالذات في "تايمز أوف إسرائيل" تفيد بأنه يحتمل أن يكون غزالي هو منفذ الانفجار، ولكن بعد مضي بعض الوقت فندت السلطات البلغارية والسويدية هذه المعلومات.

غير أن وسائل الإعلام البلغارية عادت وأكدت لاحقاً الخبر، ولكن في يوم الاثنين 30 يوليو 2012 الخبر، حين نشر موقع وكالة الأنباء البلغارية "Novinite " صورتين للغزالي واحدة بشعر طويل والثانية بشعر قصير، وكذلك صورتين أخريين لمنفذ التفجير كما يعتقد وبمختلف قصات الشعر أيضاً، إضافة لذلك نشرت صوراً مشوهة لوجه الانتحاري الذي نفذ العملية.

وحسب كاتب المقال جميع الصور متشابهة فيما بينها، وهذا ما يبرهن على قيام غزالي بتنفيذ العملية، إلا أن عثور الأجهزة الأمنية التونسية على غزالي مقيماً في تونس قد فند كل تلك الروايات.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حول العالم،،هنا وهناك

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 27 سبتمبر - 22:47



اقتحم بوابة السجن بمتفجرات وهمية.. واحتجز 200 سجين أكثر من 10 ساعات

الأمن السعودي يسيطر على نزيل هدد بتفجير سجن المدينة

سيطرت الأجهزة الأمنية في السعودية، اليوم، على سجين مسلح اقتحم السجن العام في المدينة المنورة واحتجز 220 سجيناً لأكثر من 10 ساعات بعد أن هدد بتفجير حزام ناسف ربطه حول خصره.

وأكد الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون المكلف، الرائد عبدالله بن ناصر الحربي، في بيان رسمي، أن أجهزة الأمن تمكنت بعد مفاوضات طويلة من السيطرة على سجين اقتحم بوابة السجن العام في المدينة المنورة بعد أن قضى يوماً كاملاً خارجه ضمن برنامج زيارات شرعية تتيحها إدارة السجن للسجناء.

وجاء في بيان مديرية السجون أنه في صباح، اليوم الأربعاء، عاد أحد السجناء إلى شعبة السجن العام في المدينة المنورة بعد قضائه 24 ساعة خارج السجن، مستفيداً من برنامج "اليوم العائلي" الخاص بالسجناء، وعند وصوله إلى بوابة السجن أشهر سلاحاً نارياً كان يحمله، ثم قام بنزع ثوبه ليظهر حزاماً ربطه حول خصره ادعى أنه حزام متفجر، ثم دخل إلى السجن وجرى التعامل معه بما يمليه الموقف، بعدما تمكن ضباط السجن من تهدئته وإقناعه بتسليم نفسه، وتسليمه بعد ذلك إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق.

وكانت مصادر لصحيفة "الوطن" السعودية، أكدت أن السجين المدان بإيواء مطلوبين في قضايا سرقة ونهب، قد أكمل 5 سنوات من محكوميته، وبقي له أقل من عام، مشيرة إلى أن مطالبه تنوعت وتعددت بعد دخوله العنابر واحتجاز ما يقارب 200 سجين.

وأضافت أن الحزام الذي ربطه السجين حول خصره عبارة عن أجهزة لاسلكية غير مهيأة للتفجير، استخدمها لإرهاب حراس السجن والتمكن من تجاوز نقاط التفتيش، بينما كان السلاح الذي يحمله حقيقياً، لكنه لم يستخدمه خلال عملية الاقتحام.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حول العالم،،هنا وهناك

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 27 سبتمبر - 22:49



تشكيل لجنة من 4 جهات رسمية لكشف ملابسات القضية بمتابعة من أمير الرياض

اتهام 5 من أعضاء هيئة "الأمر بالمعروف" بمقتل شاب سعودي

أوقفت السلطات السعودية، 5 من أعضاء "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بتهمة التسبب في قتل شاب وإصابة آخر إثر مطاردة بالسيارة أدت إلى سقوطهم من فوق جسر في أحد طرقات الرياض.

وقد باشرت أربع جهات رسمية، بتشكيل لجنة وجه بها أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر، للتحقيق في قضية مقتل شاب ودخول شقيقه في غيبوبة، مساء الأثنين الماضي، بعد مطاردة "بوليسية" اتهم بها خمسة من أعضاء "الهيئة" لتسببهم في سقوط سيارة الشقيقين من فوق أحد جسور العاصمة بعد صدمها من الخلف.

ويمثل المتهمون الخمسة أمام لجنة التحقيق المشكّلة من إمارة الرياض، والشرطة، والمرور، وهيئة التحقيق والادعاء العام، بمتابعة من أمير المنطقة، بعد أن تم إيقافهم واحتجاز الدوريتين التابعة للهيئة إضافة إلى سائق سيارة أجرة آسيوي كان طرفا في الحادث الذي وقع مساء اليوم الوطني للبلاد.

وأكد المتحدث الرسمي لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض محمد الشريمي، في حديث لـ"العربية.نت"، أن الأعضاء المتهمين يخضعون للتحقيق حاليا من قبل الجهات المختصة، ممتنعا عن كشف أي تفاصيل حولها إلى حين انتهاء التحقيق وإصدار بيان يوضح من خلاله كافة ملابسات القضية.

ومن جانب آخر، أوضح المستشار القانوني أحمد الراشد، أنه في حاله إدانة المتهمين في مقتل الشاب لن يحاكموا بتهمة القتل العمد، بل شبه العمد، وقال: "في حالة ثبوت التهمة على أعضاء الهيئة المتسببين في الحادث ستتم محاكمتهم بتهمة قتل شبه عمد، وليس قتل بالعمد أو الخطأ، لكونهم قاموا بمطاردته بشكل خاطئ، والقاضي في هذه الحالة سيحكم بالدية المغلظة وهي تفوق دية قتل الخطأ المحددة بـ300 ألف ريال، وربما تصل إلى مليوني ريال وأكثر، حسب اجتهاد القاضي".

وأضاف الراشد: "المطاردة تعتبر جناية بحد ذاتها، وليس من تبرير حقيقي لها، كونها قد تتسبب في حوادث قتل، كما أن الهيئة ليست جهة مخولة بمطاردة المخالفين أو المشبوهين، ولذا فإن العقوبة في حالة الإدانة ستكون الدية المغلظة إضافة لعقوبة إدارية تصل لفصل وإيقاف المدانين عن العمل، أما الحق العام فهو محدد بالسجن من عام إلى عامين حسب رأي القاضي".

وجاءت هذه الحادثة على الرغم من توجيه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، العام الماضي، لمدراء فروع الرئاسة في جميع مناطق السعودية بمنع أي مطاردة للأشخاص سواء كانوا متهمين أو مخالفين، وذلك لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر وعواقب جسيمة على الأرواح والممتلكات.

مؤكدا على أن تعليمات الهيئة لمنسوبيها واضحة بشأن المطاردات إذ تمنعها منعا باتا، وفي حال ثبت قيام أحد منسوبيها بالمطاردة فإن العقوبات تتفاوت حسب كل حالة وكل قضية على حدة، ولكنها لا تصل إلى الفصل من قبل الهيئة حيث لا تملك الهيئة اتخاذ قرار فصل الموظف كون الفصل منوطاً بجهات أخرى.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حول العالم،،هنا وهناك

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 27 سبتمبر - 22:51



أنصار الرئيس المعزول خرجوا في مسيرة بمنطقة سيدي بشر عقب صلاة الجمعة

إصابات باشتباكات بين الأهالي والإخوان في الإسكندرية

أصيب 5 أشخاص، الجمعة، خلال الاشتباكات بالأسلحة النارية والخرطوش التي نشبت بين الإخوان والأهالي بمنطقتي العصافرة وسيدي بشر بالإسكندرية، وقامت سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة بنقل المصابين إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وقال مصدر طبي مسؤول بمديرية الصحة بالإسكندرية، إن مستشفى شرق المدينة استقبل مصابين بطلقات خرطوش، كما استقبل مستشفى عقبة بن نافع مصابين بطلقات حية، ومصاب بمستشفى مبرة العصافرة، ليصل عدد المصابين بالسجلات الرسمية بوزارة الصحة إلى 5 مصابين، إلى جانب المصابين الذين تم نقلهم عبر سيارات خاصة.

يذكر أن الاشتباكات امتدت بين الأهالي ومؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي من منطقة سيدي بشر وحتى منطقة العصافرة شرقاً، إذ نشبت حرب شوارع بين الأهالي والإخوان في الشوارع الجانبية بمدينة فيصل، وطارد الأهالي مؤيدي مرسي حتى منطقة العصافرة.

وأصيب ما لا يقل عن 7 أشخاص آخرين، وتم نقلهم بسيارات خاصة إلى عدد من المستشفيات شرق الإسكندرية بعد رفضهم استقلال سيارات الإسعاف خوفاً من الملاحقة الأمنية.

وقال ناصر العبد، مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، إن قوات الأمن ضبط أحد مؤيدي مرسي بمنطقة العصافرة، وبحيازته قنبلتين يدويتين

وكانت الاشتباكات نشبت فور وصول مسيرة للإخوان لشريط سكة الحديد بمنطقة سيدي بشر، بين الأهاليلي وبين المشاركين في المسيرة، بسبب رفض الأهالي الهتافات المناوئه للفريق أول عبدالفتاح السيسي.

وهتف مؤيدو المعزول "ارحل يا سيسي مرسي هو رئيسي"، و"يسقط يسقط حكم العسكر".

وشهدت المنطقة حالة من الكر والفر بين الأهالي، وأصيب عدد من الأشخاص نتيجة الاشتباكات، لكن لم يتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف حتى الآن.

وكان أنصار الرئيس السابق قد خرجوا بمسيرة بمنطقة سيدي بشر عقب صلاة الجمعة، وتصدى الأهالي لها، ومنعوا سيرها بالمنطقة، وكانت البداية بتراشق الحجارة والضرب بالعصا، إلا أن الأمر تطور ووصل إلى ذروته.

وخرج العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين عقب صلاة الجمعة في مسيرة من مسجد العزيمة بسيدي بشر، وجابوا الشوارع الجانبية في اتجاههم إلى طريق الكورنيش، لكنهم تراجعوا قبل المرور أمام كمين تابع للقوات المسلحة أمام فندق المحروسة الخاص بالقوات البحرية، خشية من الاصطدام مع قوات الجيش.

وهتف مؤيدو المعزول هتافات مناوئة للنظام الحالي، والفريق أول عبدالفتاح السيسي، ومطالبة بعودة ما وصفوه بالشرعية.

وتوقفت محاولات الإخوان للتظاهر من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، للمرة الأولى خلال مسيرات "الجمعة" التي لا يخرج فيها الإخوان من مسجد القائد إبراهيم، والذي انتشرت به اللجان الشعبية وطاردت الإخوان أكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية.

ونشبت اشتباكات محدودة بين الإخوان والأهالي بمنطقة العجمي، إذ ألقى تجار سوق الخضراوات بمنطقة الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية، الطماطم ومخلفات الخضراوات على مسيرة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك لإغلاقها طريق العجمي العام ومنع المارة من المرور بعد صلاة الجمعة.

وكان العشرات من أنصار المعزول قد خرجوا بمسيرة من أحد المساجد بمنطقة العجمي بعد صلاة الجمعة مباشرة، رافعة إِشارات رابعة، وأغلقت المسيرة طريق العجمي العام للمرور، مما أغضب الأهالي.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى