منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

سوريا .. هل هي بداية التنازل ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سوريا .. هل هي بداية التنازل ..؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الأربعاء 11 سبتمبر - 14:15

و مادا ترك العربان لسوريا من مخرج مشرف حتى لا تتنازل في مسألة السلاح الكيماوي..؟
مند بداية الأزمة في سوريا و لسان حال الأعداء في الدول الغربية و الكيان الصهيوني لا يتوقف عن الحديث السلاح الكيماوي و ضرورة تدميره أو لجمه حتى لا يكون هنالك سلاح رادع للسلاح النووي الإسرائلي في المنطقة العربية من قبل سلاح غير تقليدي حتى و لو كان هذا السلاح أقل قدرة من السلاح المقابل .. كان كل هاجسهم الوحيد طوال الفترة الماضية هو في كيفية التخلص من هذا السلاح الكيماوي.
و كأن التاريخ يعيد في نفسه ، هنالك ثلاثة رجال حاولوا إمتلاك السلاح غير التقليدي و تصدت لهم الجهات الغربية بكل قوة و جبروت : الشهيد صدام حسين الدى تم إعدامه ، الشهيد معمر القدافي الدى تم إغتياله ، و الرئيس بشار الأسد الدى يراد له نفس النهاية المأساوية للرجلين .
الرسالة واضحة لكل الحكام العرب : من يحاول تطوير بلده عسكريا و إمتلاك أي سلاح غير تقليدي سيكون على قائمة الحكام المستهدفين و الإستهداف لن يكون إستهداف شخصي سيتجاوز ذلك إلى إستهداف مكونات النظام و الوحدة الوطنية و النسيج الشعبي .
في مقابل ذلك تبرز للسطح فكرتان متناقضتان على الصعيد الشعبي العربي بخصوص الإقتراح الروسي بخصوص السلاح الكيماوي .
الأول : يقول أنه مع هذا المقترح بإعتباره إحراج مباشر للإدارة الأمريكية و للرئيس أوباما الدى صعد للشجرة من دون سلالم نزول و تجنب أي عدوان علي سوريا يصب دائما في صالح الشعب السورى لأننا تعودنا أن الضربات الأمريكية دائما ما ترتكب أفضع الجرائم و المجازر و هي لا تميز بين ماهو عسكرى و مدني ، ضف إلى ذلك أن سوريا لم تحصل بعد على منظومة الدفاع الجوى أس 300 من الروس ( و هنا نطرح علامة إستفهام ) و التي تمكن سوريا من صد العدوان و بالتالي يكون إحتمال تدمير مصانع و مخازن الأسلحة الكيمائية من خلال أي عدوان أمريكي قادم وارد جدا .. فضلا عن تدمير قدرات الجيش العربي السوري لخلق توازن عسكري و هو في أوج هجومه المعاكس مع الجماعات الإرهابية بالإضافة لتدمير مزيدا من البنى التحتية وسط محيط إقليمي معاديا لسوريا البلد .
الثاني : يقول أنه ضد المقترح الروسي من منطلق وطني و عزة نفس و شموخ ، هو يقول أن التجربة العراقية و الليبية ماتزال بارزة للعيان من خلال تدعياتها الكارثية على البلدين ، و أن أي تنازل بخصوص السلاح الكيماوى سيتبعه تنازلات أخرى تصب في مصلحة الكيان الصهيوني و في النهاية سيتم ضربه تحت أي حجة أخرى من دون أن يكون له نصف رادع غير تقليدي يدافع به عما تبقى من كرامة وطن .. فالقضية هنا قضية مبدأ و لا يمكن أن نثق في النوايا و الأهداف الغربية لأنها نوايا شريرة و أهداف مدمرة .. و الدليل ما حدث لكوريا الشمالية التي ما إن لوحت يالسلاح النووى حتى سكتت واشنطن عن لغة التهديد و الوعيد.
لتبقي الأسباب الأخرى طي المباحثات السرية لأن ما يقوله لنا الطرفين الروسي و الأمريكي لا يمكن تصديقه بشكل قاطع .
ما يجب أن نفهمه و نعرفه هو أن تبقى بوصلتنا فلسطين فمن خلالها يمكننا أن نفرق بين الحق و الباطل في عالم السياسة في السلم أو في الحرب و من خلالها يمكننا أن نفصل الخيط الأبيض عن الأسود و من خلالها يتبين لنا حقيقة المسار و واقع الحاضر و المستقبل للأمة .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5721
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سوريا .. هل هي بداية التنازل ..؟

مُساهمة من طرف ابن الباديه في الأربعاء 11 سبتمبر - 19:57

العرب لم يعد يجمعهم شيء، هم بكل الظروف وطن واحد ولكن يابى الكثيرون الا يكون كما اراد الله له ان يكون، كنا نعلق كل ذلك التخادل على الحكام العرب، اليوم ظهر المستور، تمزيق الامه وهوانها اتضح انها مسؤلية كل العرب وخاصة الشعب الذي ساهم ويساهم في الحاق الاذى بامته.
سوريا وحيده اليوم امام ثكاتف عالمي ظاهره حكومات ولكن ما خفى كان اعظم.
avatar
ابن الباديه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 5657
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى