منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ما الفرق بين الفوضى والثورة التي تصدرها دول الغرب الينا وبين الحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما الفرق بين الفوضى والثورة التي تصدرها دول الغرب الينا وبين الحرية

مُساهمة من طرف ازادا في السبت 7 سبتمبر - 17:41

عندما نزور اي دولة اوربية اول ما يثير اهتمامنا ليس فقط اثار التقدم الهائل ولكن مقدار ما يتمتع به البلد من تحضر في اداب سكانه من جهة ومدى النظام والانضباط ومظاهر الرقي فيه من جهة اخرى فالنظافة في الشوارع والتناغم في هيئة المباني والهدوء واحترام القوانين اشياء جميعها تظهر للعيان ما ان تطأ اقدامنا اي دولة والسؤال كيف استطاعت هذه الشعوب ان تؤسس هذا الجمال مع تناغم في الانضباط واطاعة القوانين في ظل حرية وديمقراطية اصبحت مثلا نتحدث عنه ؟
انه الاستخدام الصحيح لكلمة حرية وفهم لكلمة ديمقراطية فالحرية في هذه البلدان ليس كما نتوقعها وما يثير العجب بانها مقيدة الى ابعد مما نتوقع فهل يتوقع القاريء ان هذه الدول تضع قيودا على كل شيء حتى الابنية والممارسات في الاماكن العامة وان اي مخالفة يتم معاقبتها بصورة تصل احيانا الى معاملتها حد الجنحة فلا يستطيع اي شخص ان يبني حتى في داخل منزله دون موافقة المجلس البلدي على المواد المستخدمة وان حصل تجاوز على الشخص ان يزيله وان يدفع غرامة حتى وان ادى ذلك الى خسارة الكثير من الاموال ويوجد بند ضمن القانون الفرنسي باحقية كل شخص بالحفاظ على نظرة الجمال في السكن والشارع لذا فان البلدية تتدخل بنوعية الطلاء وطريقة البناء وغيرها .
حتى النظافة تفرض على الشعب على الرغم من انها اصبحت عادة الان وبعد كل تلك السنوات اذ تتم تغريم اي شخص يسيء الى النظافة العامة كما ان الحدود تفرض حتى على تصرفات الشخص في الاماكن العامة فهم ينادون في تلك البلدان بمنع التدخين في الاماكن العامة ويمنع استخدام الالفاظ السيئة على العلن واعتبارها تجاوز على الذوق العام وكل ذلك يتم معاقبته برفع دعاوى قضائية تكلف الشخص مبالغ مالية لا تقدر .
وما فاجئني اكثر هو ان هذه الدول التي تنتج من الافلام ما لا يوجد عليه رقيب وتصدرها الى العالم الثالث بانها تمنع عرضها في هذه الدول وان الكثير من هذه الافلام تجد صعوبة في الترويج داخل اراضيها بحجة سوء المضمون او احتوائها على عنف يسيء الى المشاهد .
وعند علمنا بان كلمة ديمقراطية وهي كلمة يونانية من مقطعين ديمو وكراتيا اي حكم الشعب نجد بان الشعب الغربي لا يتدخل بسياسة الحكومة الا نادرا فيما يخص جوانب الحياة التي تمسه من تعليم و صحة وباقي الخدمات اما فيما يخص السياسة الخارجية ونظام الدفاع في الحروب والخطر الداخلي (اي اعمال العنف كما تسمى لديهم) وثورات بالنسبة الى العالم الثالث فان الشعب لا يستطيع التدخل وهذا نراه يتكرر يوميا حتى ان الشعب لا يستطيع التدخل بالسياسات المالية وتقليل الضرائب التي يقوم هو بدفعها .
اذن فان هذه الدول لم تبنى بالحرية المطلقة وانما بنيت بقوانين قوية وصارمة ولم تزدهر هذه البلدان بالفوضى وتقلب امزجة الجماهير مع انهم دول متقدمة والمفروض ان مستوى الثقافة والوعي لدى هذه الشعوب مرتفع ومع ذلك فهم يتركون لحكامهم زمام الامور والان لم تفرض هذه القوى الفوضى على الشعوب العربية وتريد ان تزيل حكام لهم تمرس بالحكم لسنوات وتعطيها لاناس لم يسبق ان عرفوا معنى كلمة حكم او ادراة دولة .

ازادا
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 138
نقاط : 4312
تاريخ التسجيل : 08/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما الفرق بين الفوضى والثورة التي تصدرها دول الغرب الينا وبين الحرية

مُساهمة من طرف gandopa في الجمعة 13 سبتمبر - 21:31

الجميع مر بمراحل الى ان وصل الى ما وصل اليه. على الرغم انه لاتوجد مراحل ليصل الانسان الى الحقيقه ويعيش في مجتمع يشارك فيه الجميع ويتقاسم الجميع كل المقدرات وياخد كل ذي حق حقه.
الغرب مر باعتى المصائب وتطلب الامر منه اكثر من مئة سنه ليصل الى هذا التبهرج والمظهر الزائف الذي براه عليه وما يدعيه من حقوق للانسان والحيوان، انه الغرب الذي لايشبع، بذليل انه رغم مرور السنين الا انه غادر ولا امان له، عاد الغرب ليذمر بلادنا ولايريد ان يتركنا نعيش.
ديمقراطية الغرب، هي كذب ولا يمكن لنا ان ننبهر بها، فكل التقدم الذي نراه عندهم هو من عرق واكثاف الناس الاجراء والذين يدفعون الضرائب ويدفعون الايجارات بما فيها تنظيف الشوارع وخدمات البريد الخ، نحن لسنا ضد النظام والقوانين التي تنظم حياة الناس وتظمن لهم حقوقهم، ولكن الشعوب لها تاريخ وثقافه ودين يخصها، هم لايريدوننا ان نعبد الله ويريدوننا ان ننسلخ عن كل ما هو عربي يريدوننا ان نكون تبع لهم نلتقف منهم كل شيء بما فيها ديمقراطيتهم المزيفه التي لاتخدم الا الراسماليين منهم، وشعوبهم غير محترمه على الاطلاق، نسائهم بضاعه مقننه تباع دون حياء، ويجبرن على ان يكونوا رجالا و يعانون التفكك الاجتماعي.
الثوره تغيير جدري شامل نحو الافضل، فشتانا بين الخراب والذمار الذي لحق بالوطن وتسميته بثوره وبين الذي ينتفض ليبني وطنه ويحرره من كل ما يكبله.
اما مستوى تفكير الشعوب الغربيه، فهم للاسف خذروا ولا يعرفون الا ما تريده دوائر السلطه عندهم ان يعرفوه، هم الان لايعرفون ما يجري في ليبيا مثلا وعندما تحدثهم وتعرض لهم الحقيقه يقولون نحن لانسمع مثل هذه الاخبار باداعتنا. ماذا يعني هذا؟.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8630
نقاط : 17994
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما الفرق بين الفوضى والثورة التي تصدرها دول الغرب الينا وبين الحرية

مُساهمة من طرف Zico في السبت 14 سبتمبر - 11:15

أخي لا أجد شيء أعبر به أعظم من هذه الاية ونسأل الله أن يعيدنا إلى كتابه الكريم وإلى ديننا الحنيف نقرأ ونعتبر من كتاب الله وسله والسلف الصالح


بسم الله الرحمن الرحيم


ا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ
صدق الله العظيم


كشف الحق سبحانه وتعالى للمؤمنين العداوة التي يكنها لهم أهل الكتاب من اليهود والمشركين .. الذين كفروا لأنهم رفضوا الإيمان بمحمد عليه الصلاة والسلام .. فيلفتهم إلي أن اليهود والمشتركين يكرهون الخير للمؤمنين .. فتشككوا في كل أمر يأتي منهم، واعلموا أنهم لا يريدون لكم خيرا .. قوله تعالى: "ما يود" .. أي ما يحب، والود معناه ميل القلب إلي من يحبه .. والود يختلف عن المعروف .. أنت تصنع معروفا فيمن تحب ومن لا تحب .. ولكنك لا تود إلا من تحب ..

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10435
نقاط : 15512
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى