منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مقتطفات من بعض المواضيع الهامة فى الشأن العربي ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتطفات من بعض المواضيع الهامة فى الشأن العربي ...

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الخميس 25 يوليو - 23:39

1- 

زيباري: الأسد سينتصر قريبا والتدخل الغربي بعمليات سرية لن يفيد بتغيير موازين القوى

2013-07-25 

توقع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن يتجاوز الرئيس بشار الأسد الأزمة خلال المستقبل المنظور «لأنه لا يزال يمسك بجيش موحّد في دمشق والمدن الكبرى».

وسخر زيباري الضليع في الشؤون الدولية والإقليمية، في حديث لصحيفة «إندبندانت» البريطانية نشر أمس الأربعاء، من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لتعويله على انقلاب عسكري في سوريا، كما اعتبر أن إرسال السلاح إلى المعارضة ومساندتها أوروبياً وأميركياً بعمليات سرية «لن تغيّر موازين القوى على الأرض»، هازئاً من «آمال» الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية بتدخل دولي لإسقاط النظام على غرار السيناريو الليبي.

واستبعد زيباري إمكانية انعقاد مؤتمر «جنيف 2» بعد تأجيل موعد انعقاده أكثر من مرة، مبيناً أنه حين «اتفق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري على عقد «جنيف 2»، كان ذلك يعني أن الرئيس الأسد سيبقى بالسلطة حتى عام 2014 أو حتى انتهاء ولايته الرئاسية الثانية».


_________________________________________







حماس تغلق مكتب قناة العربية لاتهامها بنشر "اخبار كاذبة"عن تورط الحركة في مصر

اغلقت حركة حماس مكتب قناة العربية الاخبارية ومكتب وكالة معا المحلية للانباء بحسب ما اعلن مصدر مسؤول في الحركة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه "قرر النائب العام اغلاق مكتب قناة العربية ومكتب شبكة معا الاخبارية في قطاع غزة بسبب نشرهما لاخبار كاذبة تتعلق بحملة التشويه ضد حكومة حماس وغزة فيما يتعلق بالاوضاع في مصر".



_____________________________________
محمد بديع يدعو إلى مظاهرات سلمية: عزل مرسي فاق جرم هدم الكعبة

2013-07-25 

وصف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ما قام به وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي من عزل مرسي، بأنه يفوق جرما هدم الكعبة.
وقال بديع في رسالته الأسبوعية الخميس 25 يوليو/تموز: "أقسم بالله غير حانث أن ما فعله السيسي في مصر يفوق جرما ما لو كان قد حمل معولا وهدم به الكعبة المشرفة حجرا حجرا".
ووجه بديع رسالة شديدة اللهجة إلى وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، واصفا إياه بـ"قائد الانقلاب"، معتبرا أنه "الحاكم الفعلي للبلاد وأن الجميع حوله كومبارس".
ودعا إلى تظاهرات سلمية لرفض ما وصفه بالانقلاب.
وزعم المرشد أن الفريق السيسي لا يعرف الشعب المصري الذي "لا تخيفه تهديدات السيسي".


__________________________________________


واشنطن تعرب عن القلق ازاء دعوة السيسي الى التظاهر


اعربت الولايات المتحدة عن القلق ازاء الدعوة الى التظاهر الجمعة المقبل التي وجهها وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي وتخوفت من ان تؤدي الى اعمال عنف جديدة في مصر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جينيفر بساكي "نحن قلقون جدا" مضيفة "نخشى ان يؤدي ذلك الى اعمال عنف جديدة" مشيرة الى الخوف من "مواجهات تعرقل اي امكانية للمصالحة".

وكان السيسي قال في كلمة الاربعاء "لا بد من نزول كل المصريين الشرفاء الامناء الجمعة ليعطوني تفويضا وامرا لمواجهة العنف والارهاب".

وردت عليه جماعة الاخوان المسلمين في بيان دعت فيه ايضا الى التظاهر الجمعة في اليوم نفسه، واعتبرت الجماعة دعوة السيسي الى التظاهر بمثابة "اعلان حرب اهلية".

وحثت واشطن المتظاهرين على الحفاظ على سلمية التظاهر وشددت على ان قادة البلاد الانتقاليين الذين تسلموا السلطة بعد عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو يجب ان يركزوا على تنظيم الانتخابات.



______________________________________________

التلغراف: تغير كبير في الوضع السوري والأسد يزداد ثقة

2013-07-25 

رأت صحيفة "التلغراف" أنه فيما تبدو بريطانيا و فرنسا و الولايات المتحدة ضعفاء، تزداد ثقة الرئيس السوري بشار الأسد.
وتابعت الصحيفة "منذ أسابيع كان كاميرون يطالب برحيل الرئيس الأسد في قمة الثماني، وأنه من غير المحتمل على الإطلاق أن يلعب دورا في مستقبل سوريا...أما الآن فالوضع تغير".
وأكدت الصحيفة أن نجاحات الأسد الأخيرة على الأرض كان له أثر مدمر على الروح معنويات العصابات الارهابية المسلحة .، الأمر الذي ترجم في تسليم كثير من مقاتلي الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .أنفسهم، متخلين عن القتال، مستفيدين من العفو الذي أصدرته دمشق".
وأشارت التلغراف أن هذا "التحول الكبير" هو بسبب الدعم الوافر التي تحظى به دمشق من روسيا و إيران ، فيما تبدو دوافع الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .هشة، يرافقها تخبط غربي حول تسليحها بوجود عدد كبير من المتطرفين طغى على المعارضة.
وختمت الصحيفة أن الرئيس الأسد، وإلى جانبه روسيا و طهران "تزيد ثقتهم بشكل مستمر"، و من طالب بإسقاطه في السابق كبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة هم "عقيمون و ضعفاء".


_________________________________________




ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
** لن ننسى أسرانا **

avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 13502
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى