منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الإخوان يجيشون البسطاء في مواجهة الجيش المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإخوان يجيشون البسطاء في مواجهة الجيش المصري

مُساهمة من طرف ابن الباديه في الثلاثاء 9 يوليو - 7:57

الجيش المصرف يكشف تفاصيل خطط الاخوان لتوريط الجيش
 
القاهرة – أماطت المؤسسة العسكرية المصرية اللثام عن دور الإخوان المسلمين في جريمة قتل العشرات من الأبرياء فجر أمس أمام الحرس الجمهوري “لمحاولة إلصاق الجريمة بالقوات المسلحة والأمن” وفق ما جاء في البيان الذي أصدرته القوات المسلحة.
يأتي هذا في ظل تسريبات عن خطة إخوانية تدفع بالأوضاع باتجاه “سيناريو حافة الهاوية”، أي الدفع باتجاه الفوضى العارمة.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي إن مجموعات هاجمت جنودنا بالأسلحة الحية، وأخرى بالقنابل اليدوية وقنابل المولوتوف، وكان على الجنود الدفاع عن أنفسهم.
وأكد المتحدث العسكري في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس أن كافة القوانين الدولية خولت للقائمين على تأمين المنشآت العسكرية، في حال تم استهدافهم بالهجوم المسلح، استخدام كافة وسائل الدفاع عن أنفسهم ومنشآتهم.
وأضاف، أن هذا الدور هو المنوط برجال الجيش الذين اكتسبوه على مدى تاريخ المؤسسات العسكرية، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت حالات تحريض بارتكاب أعمال عنف ضد رجال ومنشآت القوات المسلحة، رغم القانون الصارم الذي يحذر من الاقتراب أو المساس برجال ومنشآت القوات المسلحة.
وقام الجيش المصري أمس بتوزيع أشرطة فيديو حول الاعتصام تم تصويرها من مختلف النواحي والزوايا لفضح الخطة الإخوانية في استدراج قوات الأمن والجيش، وقد استغل الإخوان خلو المكان من مراقبين محايدين لتصوير ما جرى وكأنه هجوم مجاني ضد المعتصمين.
وتعهدت القوات المسلحة المصرية في بياناتها برفع “دعوى ضد جماعة الإخوان المسلمين لقتلها أبرياء عُزل” و”لاتهامها بمحاولة إشعال الفتنة ضد القوات المسلحة مما يضر بالأمن العام للقوات المسلحة وما يترتب عليه من الإضرار بالأمن العام”.
ونقل التلفزيون المصري عن بيان للجيش جاء فيه إن “مجموعة إرهابية مسلحة” حاولت فجرا اقتحام نادي ضباط الحرس الجمهوري وإن ضابطا قتل وأصيب 40 آخرون.
وقال بيان الجيش إن اعتداء وقع على قوات تأمين النادي “من القوات المسلحة والشرطة المدنية مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة 40 آخرين منهم ستة في حالة خطرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية”.
وقال جندي في المستشفى يدعى محمد إبراهيم للتلفزيون المصري إنهم كانوا هناك من أجل ضمان سلامة الناس ثم تعرضوا لإطلاق النار وعبوات المولوتوف والطوب وإن الكثير من زملائه أصيبوا بالنيران.

 
avatar
ابن الباديه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 5701
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى