منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

محطات حول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 7 يوليو - 22:30

هذا المحتوى من


نشر : 2013/07/07 10:45 م


تظاهر الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي مساء اليوم -الأحد- في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، استجابة لدعوة الزعيم الجنوبي حسن باعوم في ذكرى دخول القوات الشمالية إلى الجنوب عام 1994.
وتجمع المتظاهرون الذين توافدوا من عدة محافظات، في ساحة كورنيش المكلا، رافعين أعلاما انفصالية مناوئة للوحدة وصورا لرئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم.
ورفع المشاركون لافتات كتب عليها 'مطلبنا الأساسي التحرير والاستقلال'، و'مليونية رفض الاحتلال'، مرددين هتافات 'لا وحدة لا فدرالية' و'ثورة ثورة يا جنوب'.
ومن جانبه قال نائب رئيس اللجنة التحضيرية والناشط السياسي في الحراك الجنوبي ناصر باقزقوز، أن مئات الآلاف تجمعوا في المكلا بمناسبة ذكرى 7 يوليو ، يوم الانقلاب على الوحدة السلمية في الحرب ضد الجنوب، ونحن في هذه المناسبة نحييها منذ سنوات وسنستمر نذكر المجتمع الدولي وأبناء الشمال أنه في هذا اليوم تم تحويل الجنوبيين من شركاء في الوحدة إلى الإقصاء.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 7 يوليو - 22:31

هذا المحتوى من


نشر : 2013/07/07 10:35 م



القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية إن رجل شرطة قتل يوم الأحد وأصيب ثلاثة آخرون بينهم ضابط كما أصيب مجند جيش في هجمات مسلحين بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء قرب الحدود مع إسرائيل وقطاع غزة.
ووقعت الهجمات في نطاق تصاعد للعنف بشمال سيناء منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي يوم الاربعاء.
ويعتقد أن متشددين إسلاميين يشنون الهجمات التي استهدف أحدها يوم الاحد خط أنابيب لتصدير الغاز الطبيعي إلى الأردن.
وشن المسلحون هجمات متفرقة في شمال سيناء منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011 مما أحدث فراغا امنيا في المنطقة.
وقتل خمسة من قوات الأمن في المنطقة يوم الجمعة في وقت كانت تدور فيه اشتباكات عنيفة في القاهرة ومدن أخرى بين مؤيدين لمرسي ومناوئين له شاركت في بعضها قوات من الجيش والشرطة بحسب شهود عيان.
وقتل رجل دين مسيحي يوم السبت في العريش.
وذكرت وسائل إعلام حكومية انه تمت السيطرة يوم الاحد على حريق شب في خط الأنابيب نتيجة الانفجار.
وهوجم الخط اكثر من عشر مرات منذ الإطاحة بمبارك حين كان فرع منه يؤدي إلى إسرائيل.
ولم يتضح على الفور ان كانت هذه الهجمات ردا على عزل الجيش لمرسي يوم الأربعاء بعد احتجاجات واسعة النطاق طالبت برحيل الرئيس.
وتنظم جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي احتجاجات منذ ذلك الحين سقط خلالها عشرات القتلى.
وأصدرت الجماعة الجهادية السلفية وهي واحدة من أكبر الجماعات الاسلامية المتشددة في سيناء بيانا يوم الأحد على موقع للجهاديين على الانترنت قالت فيه ان 'الاحداث الراهنة التي تعصف بالبلاد' تؤثر على سيناء.
وهددت أيضا بشن هجمات ردا على 'الممارسات القمعية' من قوات الشرطة والجيش في سيناء.
وسبق ان أصدرت الجماعة بيانات تهدد بتنفيذ هجمات على إسرائيل لكن هذا أول تهديد مباشر تصدره ضد قوات الأمن المصرية.
(إعداد محمد عبد اللاه للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 7 يوليو - 22:34

الرئيس الجديد لـ"الائتلاف": أولوياتي متابعة التطورات ولا سيما في حمص














6 تموز 2013 الساعة 18:26
صدر عن اجتماع "الائتلاف الوطني السوري" في اسطنبول بيان جاء فيه: "تم بالانتخاب اختيار السيد أحمد عاصي الجربا ليكون الرئيس الجديد للائتلاف الوطني السوري، فيما انتخب كل من السيدة سهير الأتاسي والسيد محمد فاروق طيفور والسيد سالم المسلط لشغل منصب نواب الرئيس، في حين اختير السيد بدر جاموس ليتحمل مسؤوليات الأمين العام للائتلاف.
وبالإضافة إلى الأسماء الأربعة، سيتم اليوم أيضاً انتخاب 19 شخصية من الائتلاف لتكوين الهيئة السياسية الجديدة".




يأتي ذلك في اليوم الثالث من اجتماعات الهيئة العامة لـ"الائتلاف الوطني السوري" التي تعقد في إسطنبول. وقد أكد الرئيس الجديد أحمد عاصي الجربا أن من أهم أولوياته الآن "متابعة مستجدات وتطورات الوضع في الداخل السوري ولا سيما في حمص، وأن جميع الجهود يجب أن تنصب على هذا الجانب".
وختم البيان: "الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والحرية للمعتقلين، عاشت سوريا، وعاش شعبها حراً عزيزاً".
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 7 يوليو - 22:35

هذا المحتوى من


نشر : 2013/07/05 7:31 م
باكستان تعيد عقوبة الإعدام وتثير غضب الجماعات الحقوقية




اسلام اباد (رويترز) - ألغت حكومة باكستان الجديدة الحريصة على ان تبدو عازمة على كبح جماح الجريمة والتشدد المتزايدين حظرا على عقوبة الإعدام في خطوة نددت بها منظمة العفو الدولية بوصفها 'صادمة ورجعية'.
وتعد خطوة إعادة عقوبة الإعدام نادرة حيث ان نحو 150 دولة ألغتها او أوقفت العمل بها.
وكانت الحكومة الباكستانية السابقة قد جمدت هذه العقوبة عام 2008 وأشادت منظمات حقوقية عالمية بالقرار آنذاك لكن قرار التجميد انتهى سريانه في 30 يونيو حزيران.
وقال عمر حميد خان المتحدث باسم وزارة الداخلية 'لا تعتزم الحكومة الحالية تمديد العمل بالقرار.'
وقال خان إن سياسة حكومة رئيس الوزراء الجديد نواز شريف تقضي بإعدام كل السجناء الذين صدرت أحكام بإعدامهم باستثناء من صدر عفو عنهم لأسباب انسانية. ويجب أن يصدق رئيس باكستان على جميع أحكام الإعدام.
وباكستان من الدول التي لا تزال تتمسك بهذه الممارسة الى جانب الولايات المتحدة والصين ونيجيريا واليمن ودول أخرى.
ولايزال هناك ما يصل الى ثمانية آلاف شخص محكوم عليهم بالإعدام في عشرات من سجون البلاد المزدحمة وفقا لما ذكرته منظمة العفو الدولية ومقرها لندن. وقالت الحكومة إن عددهم 400. وتنفذ باكستان الإعدام شنقا.
وقالت منظمة العفو الدولية في بيان هذا الاسبوع ردا على شائعات قبل اتخاذ القرار 'مادامت عقوبة الإعدام مطبقة فإنه لا يمكن استبعاد خطر إعدام أبرياء.'
وأضافت 'الانتهاك المنهجي للمحاكمات العادلة في باكستان لا يؤدي الى تفاقم هذا الخطر فحسب وإنما يعرض باكستان ايضا لانتهاك التزاماتها الدولية.'
وتقول باكستان إن عقوبة الإعدام ضرورية لمنع الجريمة في اماكن مثل كراتشي وهي مدينة كبيرة يسكنها 18 مليون نسمة وتكثر فيها اعمال العنف وكذلك في مناطق على الحدود مع افغانستان حيث يشن مقاتلو طالبان هجمات بصفة يومية.
ولدى سؤاله عن انتقادات منظمة العفو الدولية أشار خان الى أن عقوبة الإعدام مازالت مطبقة في أجزاء من الولايات المتحدة التي قال إنها دولة بها 'افضل نظام قضائي'.
(إعداد دينا عادل للنشرة العربية - تحرير محمد هميمي)
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 7 يوليو - 22:37




بغداد (رويترز) - زار مسعود البرزاني رئيس كردستان العراق بغداد يوم الاحد للمرة الاولى منذ اكثر من عامين في خطوة نحو حل النزاعات بين الحكومة المركزية والاقليم المتمتع بالحكم الذاتي على الاراضي والنفط.
وتأتي الزيارة بعد زيارة نادرة ايضا قام بها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لكردستان العراق الشهر الماضي التقى خلالها بالبرزاني لتخفيف حدة التوتر بين الزعيمين اللذين تبادلا الاتهامات بانتهاك الدستور.
ولم يتحقق انفراج آنذاك وكذلك يوم الأحد لكن البرزاني وصف نفسه والمالكي 'بالاخوة' وقال إنهما اتفقا على 'اعادة تفعيل' اللجان التي شكلت سابقا لحل النزاعات المستمرة منذ فترة طويلة بين الجانبين.
وقال البرزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع المالكي انه بالفعل توجد مشكلات وتوجهات مختلفة لكن هناك دستورا يحتكم اليه كمرجع للاتفاق على حلول مناسبة.
والدستور نفسه مصدر خلاف بين الطرفين لأن كلا منهما يفسره بطريقة مختلفة ويختلفان على اختصاصات الحكومة المركزية والاقاليم.
وكانت اخر مرة زار فيها البرزاني بغداد في عام 2010 خلال مفاوضات مطولة أفضت إلى توقيع 'اتفاق اربيل' الذي شكلت بموجبه حكومة للعراق تقوم على تقاسم السلطة بين الشيعة والسنة والاكراد.
ولم ينفذ الاتفاق تنفيذا كاملا مثله في ذلك مثل الاتفاقات اللاحقة وتدور الخلافات منذ ذلك الحين بين الحكومة المركزية والاكراد حول النفط وبعض المناطق الواقعة على الحدود الداخلية بين كردستان وبقية العراق.
ووقع الاكراد في السنوات الاخيرة عقودا مع شركات مثل اكسون موبيل وتوتال وشيفرون اثارت غضب بغداد التي تصر على انها الوحيدة صاحبة الحق في السيطرة على التنقيب عن النفط في العراق كله وتصديره.
ولم يتوصل البرلمان العراقي الى تشريع خاص بالثروة النفطية في البلاد التي تملك رابع اكبر احتياطي نفطي بالعالم رغم مرور عشر سنوات على الاطاحة بصدام حسين.
لكن الاكراد أقروا خلال هذه المدة قانونهم الخاص بالنفط والغاز ويمدون الان الجزء الاخير من خط انابيب مستقل إلى تركيا للتصدير وهو ما قد يقلل اعتمادهم على بغداد في المساهمة بالميزانية المحلية للاقليم.
ومن الممكن ان يساعد تحسن العلاقات مع الاكراد في حماية المالكي من اثار الحرب الاهلية الدائرة في سوريا التي اججت التوتر الطائفي وشجعت المسلحين السنة على تحدي الحكومة المركزية التي يقودها الشيعة.
ويقول نواب شيعة ومحللون إن التقارب بين الجانبين في مصلحة البرزاني والمالكي معا إذ يتعرضان لضعوط داخلية من الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .وتوابع عدم الاستقرار في سوريا.
وقال رمزي مارديني من معهد العراق للدراسات الاستراتيجية في بيروت 'تحتاج اربيل الى بغداد وتحتاج بغداد الى اربيل. اذا كان البرزاني لا يستطيع التخلص من المالكي فالخيار الوحيد هو العمل معه.'
واضاف 'ما دامت اربيل تعتمد ماليا على بغداد فلا سبيل آخر. ولحسن حظ البرزاني يحتاج المالكي أيضا الى التعاون معه الان.'
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 7 يوليو - 22:39

هذا المحتوى من


نشر : 2013/07/07 9:48 ص




القدس المحتلة وكالاتفي أول تعليق لمسؤول رسمي إسرائيلي على الأحداث في مصر، قال أفيجدور ليبرمان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكنيست ووزير الخارجية الإسرائيلي السابق، إن استقرار مصر يخدم مصالح بلاده.غير أنه أضاف في مقابلة اليوم السبت، مع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية الإلكترونية، أنه لا يتعين على إسرائيل أن تتسرع في إعلان موقفها بشأن الأوضاع في مصر.وزعم 'أننا لم نر بعد نهاية لهذه الأوضاع .. القضية لم تنته بعد .. وجماعة الإخوان المسلمين ليست من نوع التنظيمات التي سوف تبقى هادئة بعد الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي 'الذي ينتمي إليها' .. ولكن من المبكر أن تصدر حكما قاطعا، وأريد فقط أن أؤكد على أن الأمور لم تنته بعد'.وتابع 'مصر أكبر جارة وأول من أبرمنا معها اتفاقية سلام .. ومن الواضح أن عدم استقرارها يؤثر على المنطقة بأسرها .. ومن مصلحتنا أن تظل مصر مستقرة وأن تمارس سيادتها على كل أراضيها'.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الأحد 7 يوليو - 22:40


نشر : 2013/07/06 8:37 م
انفجار قطار يحمل مواد بترولية في بلدة كندية بعد خروجه عن مساره




(رويترز) - انفجرت عدة عربات صهاريج تحمل منتجات بترولية بعد انحراف قطار عن مساره في وسط بلدة صغيرة في اقليم كيبيك الكندي في وقت مبكر يوم السبت وأدى ذلك إلى تدمير الكثير من المباني وتصاعد السنة اللهب لمئات الامتار في الهواء.
وقالت الشرطة في بلدة لاك ميجانتيك التي يقطنها نحو 6000 شخص وتطل على بحيرة انها لا تستطيع بعد ان تحدد ما اذا كانت هناك اي اصابات او خسائر في الارواح. وقال مسؤولو مكافحة الحرائق إن نحو 30 بناية في وسط البلدة دمرت بعضها بسبب الانفجار الاولي والبعض الآخر نتيجة النيران الناجمة عن الانفجار.
وقال روي لاروتش رئيس بلدية كوليت والدموع تنساب من عينيه في تصريح تلفزيوني 'عندما ترى وسط بلدتك **** تقريبا ستدرك اننا نسأل انفسنا كيف سيمكننا تجاوز هذه الواقعة.'
وقالت هيئة الاذاعة الكندية ان اربع عربات صهاريج انفجرت بعد انحراف القطار الذي يضم 73 عربة عن مساره بعد الساعة الواحدة ظهرا بوقت قصير. وقال مسؤولو الاطفاء انهم يخشون من احتمال انفجار المزيد من الصهاريج.
وجرى اجلاء نحو الف شخص من منازلهم.
وأظهرت صور بعد لحظات من وقوع الكارثة ارتفاع كرة ضخمة من اللهب إلى السماء. وقال سكان انهم سمعوا خمسة أو ستة انفجارات كبيرة.
وقال مسؤولو الإطفاء انهم طلبوا مساعدة من اجهزة الإطفاء في الولايات المتحدة. وتكافح نحو 20 مركبة إطفاء الحريق.
(إعداد حسن عمار للنشرةالعربية- تحرير محمد عبد العال)
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 8 يوليو - 9:51

هذا المحتوى من

نشر : 2013/07/08 7:43 ص
تقارير: بلير استعان بضابطة استخبارات إسرائيلية سابقة





  • [url=#reply-title]0[/url]
  • [url=javascript:window.print()][/url]




لندن - وكالاتكشفت تقارير بريطانية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الأسبق مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط توني بلير استعان بضابطة استخبارات سابقة للعمل في مكتبه الخاص.وأوضحت صحيفة 'تليجراف' البريطانية أن بلير استعان بالضابطة السابقة ليان بولاك التي قادت فرق استخبارات في الجيش الإسرائيلي لتكون مستشارة خاصة له في الفترة من أكتوبر الماضي وحتى أبريل من العام الجاري.وأضافت الصحيفة أن بولاك (30 عاما) كانت مستشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعملت مع أجهزة أمنية وكبار المسؤولين.وذكرت الصحيفة أن بلير يشارك في مفاوضات حساسة بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية وهو مبعوث اللجنة الرباعية الدولية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة وأوروبا في الشرق الأوسط ولا يحصل أجرا عن ذلك.يجيء الكشف عن تعيين بولاك عقب دعوات لبلير بأن يكون أكثر شفافية فيما يتعلق بشبكة نشاطه المعقدة.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 8 يوليو - 9:53

هذا المحتوى من

نشر : 2013/07/08 7:42 ص
سنودن: الدول الغربية تتعاون مع وكالة الأمن القومي الأمريكية





  • [url=#reply-title]0[/url]
  • [url=javascript:window.print()][/url]




برلين - وكالاتأعلن المستشار السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن في مقابلة أجراها قبل تسريباته المثيرة ونشرتها، اليوم الأحد، مجلة 'دير شبيجل' الألمانية أن الدول الغربية التي استنكرت تجسس وكالة الأمن القومي 'أن أس أيه' الأمريكية تتعاون معها منذ وقت طويل.وفي تلك المقابلة التي أجراها خبير أمريكي متخصص في علم تحليل الخطوط جاكوب ابيلبوم ومخرجة الأفلام الوثائقية لورا بويتراس، قال إن جواسيس وكالة الأمن القومي الأمريكية 'يعملون يدا بيد مع الألمان ومعظم الدول الغربية'.وعلى سبيل المثال، في ما يخص التعاون بين الوكالة الأمريكية وأجهزة الاستخبارات الألمانية، أكد سنودن أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تزود الألمان 'بأدوات تحليل' المعلومات الآتية من منطقة الشرق الأوسط عبر ألمانيا.وأوضح أن الشراكة بين 'أن أس أيه' والبلدان الأخرى أعدت بشكل 'يحمي قادتها السياسيين من الاستنكار العام' إذا كشفت 'طريقتهم في انتهاك الحياة الخاصة بشكل واسع في العالم'.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 8 يوليو - 9:55

هذا المحتوى من

نشر : 2013/07/08 7:43 ص
رئيس النمسا: عدم تفتيش طائرة الرئيس البوليفي بفيينا





  • [url=#reply-title]0[/url]
  • [url=javascript:window.print()][/url]




فيينا وكالاتقال الرئيس النمساوي، اليوم الأحد، إن المسؤولين النمساويين لم يفتشوا الطائرة الرئاسية البوليفية بحثا عن الهارب إدوارد سنودن المتعاقد السابق مع المخابرات الأمريكية.ويحاول الرئيس النمساوي هانز فيشر بهذا التصريح تخفيف حدة أزمة دبلوماسية تدور بسبب هذا الحدث.وقال فيشر لصحيفة كورير، إن أحد ضباط المطار صعد إلى الطائرة يوم الثلاثاء، للتحقق من سبب هبوطها في فيينا بعد أن أبلغت عن وجود مشكلات فنية بها لكن 'لم يجر أي تفتيش رسمي'.بدت تصريحات فيشر التي نشرت اليوم الأحد وكأنها تستهدف تفسير الشهادات المتضاربة حول كيفية معاملة الرئيس البوليفي ايفو موراليس في طريق عودته إلى بلاده بعد حضور مؤتمر في موسكو قبل أيام.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 8 يوليو - 10:07

شبيجل: دي ميزير الأوفر حظا بالفوز بمنصب أمين عام الناتو





  • [url=#reply-title]0[/url]
  • [url=javascript:window.print()][/url]




برلين - وكالاتذكرت تقارير صحفية صادرة في ألمانيا أنه من المرجح أن يتولى وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير منصب أمين عام حلف شمال الأطلسي 'ناتو' خلفا للأمين الحالي الدنماركي أندرس فوج راسموسن.وقال الموقع الالكتروني لمجلة 'دير شبيجل'، اليوم الأحد، إن الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي هو أوفر المرشحين حظا لتولي الأمانة العامة في الحلف الأطلسي.غير أن وزارة الدفاع الألمانية لم تصدر تعليقا على ما أوردته المجلة في تقريرها.يذكر أن دي ميزير يتولى حقيبة الدفاع في حكومة ميركل منذ مارس من عام 2011، وذكرت شبيجل أن من غير المستبعد داخل أروقة وزارة الدفاع وداخل أروقة المستشارية وحتى في المقر الرئيسي للناتو أن يتم الإعلان عن ترشح دي ميزير(59 عاما) للمنصب بعد الانتخابات البرلمانية في سبتمبر المقبل.ومن المنتظر أن يخلي راسموسن المنصب في صيف العام المقبل.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محطات حول العالم

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 8 يوليو - 10:11

نشر : 2013/07/08 12:33 ص
محكمة مصرية تبرئ منتقدين لمرسي من تهمة التحريض على العنف





  • [url=#reply-title]0[/url]
  • [url=javascript:window.print()][/url]





القاهرة (رويترز) - قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات القاهرة برأت يوم الأحد 12 نشطا بينهم مدونون بارزون من تهمة التحريض على العنف خلال احتجاج أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في مارس آذار.
وكان النشطون ومن بينهم علاء عبد الفتاح وأحمد دومة ونوارة نجم يوجهون انتقادات حادة للرئيس المعزول محمد مرسي خلال عام قضاه في الحكم.
وقال نشطون ومحامون حقوقيون إن قضيتهم كانت جزءا من حملة على المعارضين.
وعزل الجيش مرسي يوم الأربعاء بعد عام من انتخابه. واستند الجيش في إجراءات عزل مرسي التي اشتملت على وضع خارطة طريق لبناء نظام سياسي جديد لمطلب ملايين من المصريين احتشدوا في الشوارع للمطالبة بتنحية الرئيس الإسلامي.
ونظم نشطون وسياسيون احتجاجاتهم على مرسي وسط تدهور اقتصادي ومخاوف من دستور وضعه الإسلاميون قال معارضون إنه لا يضمن تداول السلطة.
وقوبل عزل مرسي بابتهاج المعارضين لكنه أغضب الإسلاميين ووقعت يوم الجمعة اشتباكات خلال مظاهرات ضخمة قتل فيها أكثر من 30 شخصا وأصيب 1400.
وكان 130 شخصا أصيبوا في اشتباكات مارس آذار أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في هضبة المقطم شرقي القاهرة.
ونقل مصدر قضائي قول المحكمة في أسباب الحكم إن من غير المعقول 'القول بأن المتهمين في آن واحد اعتدوا بكافة أنواع الأسلحة بالضرب والإتلاف دون تحديد أو دليل سوى تحريات المباحث التي هي في حقيقة الأمر لا تعبر إلا عن رأي مجريها وينال من صحتها أنها مجهلة المصدر وظنية المدلول.
'الأمر الذي تنتهي معه المحكمة إلى عدم ثبوت التهمة قبل المتهمين جميعا.'
وقال المحامي علي سليمان الموكل عن دومة لرويترز 'الحمد لله أن هذا العهد انتهى الآن.'
وأفرج عن دومة يوم السبت بقرار من النيابة العامة بعد أن كان حكم عليه بالحبس ستة أشهر في قضية أخرى أدين فيها بإهانة مرسي ونشر أخبار كاذبة عنه.
(تغطية صحفية للنشرة العربية محمد عبد اللاه - شارك في التغطية سعد حسين - تحرير عمر خليل)
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14675
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى