منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الجيش المصري يحتجز مرسي والرئيس الجديد يؤدي اليمين الدستورية اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجيش المصري يحتجز مرسي والرئيس الجديد يؤدي اليمين الدستورية اليوم

مُساهمة من طرف سفانة في الخميس 4 يوليو - 11:14

هذا المحتوى من


نشر : 2013/07/04 10:36 ص



القاهرة (ا ف ب) - نقل الرئيس المصري محمد مرسي الذي اطاح به الجيش الى وزارة الدفاع فجر اليوم الخميس بينما احتجز فريقه في احد المباني العسكرية وذلك قبل بضع ساعات على ادلاء خلفه بالوكالة لليمين الدستورية لبدء مرحلة انتقالية حساسة.
وياتي توقيف اول رئيس مدني واسلامي لمصر وفريقه بعد سلسلة من الاجراءات اتخذتها قوات الامن من بينها توقيف 300 عنصر من جماعة الاخوان المسلمين الذين ينتمي اليهم مرسي من ضمنهم مسؤولين كبار.
واثار قيام الجيش بتعليق العمل بالدستور واعلانه تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور ادارة البلاد مؤقتا، قلقا في الخارج حيث دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الى اعادة النظر في المساعدة العسكرية الاميركية الى مصر بينما طالب الاتحاد الاوروبي باجراء انتخابات رئاسية بشكل سريع.
وعلى الاثر تم بث تسجيل فيديو جدد فيه مرسي القول انه 'الرئيس المنتخب لمصر' مما اثار مخاوف بحصول اعمال عنف جديد في البلاد.
وبينما كان معارضو مرسي يحتفلون في ميدان التحرير، في مشهد يذكر بالابتهاج الشعبي بعد اسقاط حسني مبارك في شباط/فبراير 2011، هاجم انصاره مبان تابعة لقوات الامن في شمال البلاد.
وقتل سبعة من انصار مرسي في مواجهات مع قوات الامن في مرسى مطروح والاسكندرية على ساحل المتوسط. كما قتل ثلاثة من معارضي الرئيس المخلوع في مواجهات مع مؤيدين له في المنية (وسط).
وقال احد المتظاهرين الذين كانوا يلوحون بالاعلام ويطلقون ابواق السيارات 'انها لحظة تاريخية اخرى، لقد تخلصنا من مرسي ومن الاخوان المسلمين'.
وبعد اعمال العنف التي شابت التظاهرات واوقعت 47 قتيلا منذ 26 حزيران/يونيو، حذرت وزارة الداخلية من انها سترد 'بحزم' على اي اضطرابات وتم نشر عربات مدرعة في القاهرة لمنع الوصول الى التجمعات المؤيدة لمرسي.
واعلن جهاد الحداد المسؤول في الاخوان المسلمين اعلن الاربعاء ان مرسي وفريقه معتقلون في مبنى عسكري وان 'مرسي فصل عن فريقه ونقل الى وزارة الدفاع'. واضاف الحداد ان 'مرسي وجميع الفريق الرئاسي هم في الاقامة الجبرية في نادي الحرس الجمهوري'.
واكد مسؤول عسكري رفيع المستوى في وقت مبكر من صباح الخميس لوكالة فرانس برس ان الجيش المصري يحتجز محمد مرسي.
وصرح المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان مرسي 'محتجز بصورة وقائية'، ملمحا الى امكان توجيه اتهامات ضده.
واضاف ان قرارا بمنع السفر صدر بحقه وبحق عدد من مسؤولي الجماعة من بينهم المرشد الاعلى محمد بديع و'المسؤول الثاني' خيرت الشطر والقياديان عصام العريان ومحمد البلتاجي.
كما اكدت مصادر امنية اعتقال ليل الاربعاء الخميس رئيس حزب الحرية والعدالة (اخوان مسلمون) سعد الكتاتني ونائب المرشد العام للاخوان المسلمين رشاد البيومي.
واوقفت قوات الامن بث قناة التلفزيون التابعة للاخوان المسلمين وقامت بتفتيش مكاتب قناة 'الجزيرة مباشر' التي بثت تسجيل فيديو لمرسي.
واعلن المعارض عمرو موسى ان المشاورات من اجل تشكيل حكومة 'كفاءات وطنية قوية وقادرة تتمتع بجميع الصلاحيات لإدارة المرحلة الحالية'.
واعلن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في بيان تلاه بنفسه واذاعه التلفزيون الرسمي ان 'القوات المسلحة إستناداً على مسؤوليتها الوطنية والتاريخية قررت التشاور مع بعض رموز القوى الوطنية والسياسية والشباب ودون إستبعاد أو إقصاء لأحد'.
واضاف ان 'المجتمعين اتفقوا على خارطة مستقبل تتضمن خطوات أولية تحقق بناء مجتمع مصرى قوى ومتماسك لا يقصي أحداً من أبنائه وتياراته وينهي حالة الصراع والإنقسام'.
واوضح ان الخطة تشمل 'تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت' و'جراء إنتخابات رئاسية مبكرة على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور إدارة شؤون البلاد خلال المرحلة الإنتقالية لحين إنتخاب رئيس جديد'.
وفي ميدان التحرير، عاد المتظاهرون لترديد هتاف 'ارفع رأسك فوق انت مصري' الذي سبق ان تعالى فور اسقاط حسني مبارك في 11 شباط/فبراير 2011 واطلق الشباب الالعاب النارية وهم يهنئون بعضهم البعض بنجاحهم في تحقيق هدفهم.
وفي الخارج، اعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما عن 'قلقه العميق' ودعا الى انتخاب حكومة جديدة، كما ابدى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون 'قلقه' لتدخل الجيش.
من جهتها، 'اخذت باريس علما' بانعقاد انتخابات جديدة ودعت الى الحفاظ على 'السلم المدني'، كما دعت لندن الى الهدوء معربة عن معارضتها لتدخل الجيش.
وبعث العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء الاربعاء برقية للمستشار عدلي منصور الرئيس الانتقالي لجمهورية مصر العربية هنأه فيها 'بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها'، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14673
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش المصري يحتجز مرسي والرئيس الجديد يؤدي اليمين الدستورية اليوم

مُساهمة من طرف مقاتل الصحراء في الخميس 4 يوليو - 14:35

و البقية لازالوا فى الجماهيريه ووجب اجتثاثهم من مناصبهم حتى يكون الوضع العربي صحيح و ليس كما جاء به اخوان الشيطان متئرجح .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية
العظمي
كنا نقول متى ستعود و لكنها الان عادت
ولله الحمد
avatar
مقاتل الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3602
نقاط : 8905
تاريخ التسجيل : 25/04/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش المصري يحتجز مرسي والرئيس الجديد يؤدي اليمين الدستورية اليوم

مُساهمة من طرف الصريح والصحيح في الجمعة 5 يوليو - 3:10

متي يصحي الشعب المصري صحوه حقيقيه ويكون حر ومحب للارض والدين انا ضد خلع حسني وضد ضعفه وضد خلع مرسي وضد ضعفه ولكن لا ينفع وقد يقول البعض انت متناقض ولكن الصحيح ان تثور ضد قيادة الجيش والشرطه والقضاء الفاسد حتي تضع قيادات الجيش تحت زناجير دبابات المملكه المتحده وحلفائها وتضع طلقه برائس كل قيادي من الشرطه من مسدسه اللذي سلحته به المملكه المتحده وتضع كل قاضي فاسد با السجن يحاكمه قاضي عادل  مصر مستعمره انجليزيه ومهمه للانجليز مثل فلسطين او اسرائيل حاليا ومثل امريكا والهند تلك الدول خط احمر للمملكه المتحده نحن العرب ننظر للاقوال ولا ننظر للافعال وتصب لمصلحت من انا كنت ضد القذافي وضد افعاله  وكنت لا انظرله انه غير عميل للمملكه المتحده ولكن نظرةلا افعاله فوجدة انها كلها ضد الغرب ولكنه كان يجامل المملكه المتحده بطبع العمله الليبيه عندها وهنا الممسك الوحيد لي عليه ولكن اكتشفت ان لا مناص من ذالك فلا تستطيع غير المجامله والمسايسه مع هذا الغول وان كان لبد من التنازل فل يكن مع الرائس وليس الذيل ومع ذالك حصن ليبيا ونفسه داخليا فلم يسمح بما يقال دمقراطيه ولا احزاب وجعل السلطه بيد الشعب ولو انها ليست كذالك ولكن على الطريقه الدمقراطيه خذ ما يفيد وتجاهل ما يضر وكون قوه تحمي ذالك النظام والعب مع الغرب خارجيا بقانونه القانون الاممي ولم ينفع فقد كسر القانون الدولي وهدم النظام في تونس وهدم في مصر كل ذالك حتي يخلع القذافي  واستعمل الاعلام وانهدم ايضا وتعرى علني وبدى يكذب ويصدق كذبته وانكشف جيش الغرب الغير مباشرالمسمى القاعده وجلب من افغانستان وكل بقاع الارض وجلب المرتزقه وانكشف كل مستور كل ذالك حتى يخلع القذافي وقتل القذافي وان كان ميت قبل ذالك فا الاكيد ان ابنه وابو بكر تم قتلهم والان ليبيا نسيا منسيا اعلاميا واقليميا اسحب النفط وصادر الارصده ويرجع النضام اللذي نريد في مصر وغيرها وندمر من لانريد من جيشنا الغير مباشر من القاعده وغيرها على يد بشار فكر وفعل يتعلم منه الشيطان يارب رحمتك وانت ارحم الراحمين

الصريح والصحيح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 576
نقاط : 5512
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش المصري يحتجز مرسي والرئيس الجديد يؤدي اليمين الدستورية اليوم

مُساهمة من طرف عمرو قذاف الدم في الجمعة 5 يوليو - 4:20

فعلا المشكلة في مصر
قضاء فاسد لا يطبق القانون
شرطة فاسدة لا تعمل الا بآوامر عليا
اعلام واعلاميون فاسدون ومرتزقة تصرف عليهم الملايين؟؟
قيادات جيش فاسدة تتحرك باوامر من الغرب
ناهيك عن ثقافة الفساد المنتشرة بين معظم طبقات الشعب
ولكن مازلت ارى بارقة امل

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الخائفون لا يصنعون الحرية , والأيدي المرتعشة لا تقوى على البناء
avatar
عمرو قذاف الدم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 937
نقاط : 5854
تاريخ التسجيل : 03/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى