منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قال إن حياته الآن منتظمة بسبب الدين الحنيف إسلام النجم الهولندي فان بيرسي يزعزع أوروبا

اذهب الى الأسفل

GMT + 5 Hours قال إن حياته الآن منتظمة بسبب الدين الحنيف إسلام النجم الهولندي فان بيرسي يزعزع أوروبا

مُساهمة من طرف nabil في الأحد 7 أغسطس - 7:11

أثار الإعلام الغربي جدلا كبيرا حول إسلام فان بيرسي من عدمه، فبعض الصحف ومنها ''الديلي ميل'' الإنجليزية، أكدت أنه لم يسلم وما يُقال مُجرد شائعات، وبعض الصحف الأخرى قالت إن النجم الهولندي نفى إسلامه. لكن القصة الحقيقية لإسلام فان بيرسي تعود لأفريل من عام 2005، عندما أعلن بنفسه عن ديانته لصحيفة هولنديـة ولمراسل إحدى المجلات العربية ''سوبر'' في لندن.

يقول فان بيرسي إن سبب اعتناقه الدين الإسلامي هو ''معلمه الأول'' الذي كان يعمل ''عامل نظافة'' في مدرسة هولندية، وهو مغربي الجنسية ويدعى ''سيدي ماوش''، هذا الرجل كان يهدئ من روع بيرسي عند طرده من فصله بسبب شغبه وشخصيته المتوترة المُتأثرة بانفصال والديـه وهو في سن الخامسـة.

وتحدث فان بيرسي مع هذا الرجل في أمور حياتيه ودينية، لتصل الثقة بينهما إلى أعلى درجاتها ما جعله يقول: ''ماوش هو الوحيد في هذا العالم الذي أثق فيه ثقة عمياء، ونحن قريبان جداً من بعضنا البعض، نتحدث في كل شيء، كرة القدم والحياة وكل ما يدور فيها، وأي ورطة أقع فيها أو تستعصي عليّ مشكلة يكون دائماً ماوش سندي''.

ويضيف: ''كنت مُشاغباً في مدرستي، وأتعرض للطرد كل يوم من فصلي، ومن هنا تعرفت على ماوش في فناء المدرسة، رغم أنه كبير في السن، حيث كان في الأربعين لكنني أعتبره أفضل صديق تعرفت عليه في حياتي. هو رجل لطيف وبمثابة والدي، لقد علمني أشياء كثيرة في الحياة وعلى يديه تعرفت على الدين الإسلامي واعتنقته وهو من نصحني بالانضمام للآرسنال، وحالياً هو وكيل أعمال غير رسمي لي، ووجوده مهم للغاية في حياتي فإذا غاب عن الحضور في أي مباراة ألعبها أشعر بالوحدة ولا أقدم أفضل ما لديّ، ووقت حضوره أفعل كل شيء في كرة القدم''.

وأكد فان بيرسي في تصريحاته: ''تزوجت من المغربية بشرى بناءً على نصيحة من ماوش، ومعها بدأت ممارسة التعاليم الإسلامية، والآن حياتي منتظمة بسبب هذا الدين، فقد كانت حياتي غير طبيعية، والدي طلق والدتي وأنا صبي صغير، وكنت أكره الحياة، لكنني الآن أعيش في استقرار بعد أن وجدت الإسلام وهذا الدين هو طريقي الجديد لتأمين حياتي وقد أبعدني عن الماضي الأليم''.

وقد تعرض فان بيرسي للضرب من قبل اللاعب التوغولي ''إيمانويل أديبايور''، في مباراة مانشستر سيتي والآرسنال، وقام أديبايور بركل وجه فان بيرسي متعمدا الإيذاء، فلم يرد بيرسي بأي وسيلة أو طريقة همجية على ما تعرض له، وما يوضح إسلام هذا اللاعب أكثر عدم قيامه أي حركة أو فعلة توضح ديانته في الملاعب، فلم يظهر ميوله الديني في الملعب، لأن المسلم دائماً أو غالباً ما يعتبر ما بينه وبين الله أهم من أن يظهره على الملأ بصرف النظر عن سجود بعض اللاعبين أمثال أبوتريكة ومونتاري، ولكن فعلاً هناك العديد من المسلمين كالهولندي مصطفى ريجا والبروندي محمد تشيتي والفرنسي بيتر لوكسان، لم يسبق لهم أن سجدوا شكراً لله على هدف ما.
الخبر الجزائرية.
nabil
nabil
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1568
نقاط : 9147
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى