منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

شيوخ و أئمة و مجاهدين الجزائر يتبرئون من بيان مؤتمر القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شيوخ و أئمة و مجاهدين الجزائر يتبرئون من بيان مؤتمر القاهرة

مُساهمة من طرف ليبيا التحدى في الأحد 16 يونيو - 23:20


البيان الختامي أعد في الخفاء و لم يوقع أي عضو جزائري على البيان الختامي للمؤتمر ......

انتفض علماء الجزائر ودعاتها ومجاهدوها ومثقفوها ضد قرارات مؤتمر "موقف علماء الأمة من القضية السورية" الذي دعا في ختام أشغاله بالقاهرة، بحضور الشيخ يوسف القرضاوي، إلى وجوب الجهاد لنصرة سوريا بالنفس والمال والسلاح، معتبرين أن تدخل حزب الله وإيران وروسيا والصين في ما يجري في سوريا واستماتتهم في الدفاع عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد"إعلان حرب على الإسلام والمسلمين".

حيث نفى عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين، في اتصال مع "الشروق"، أن يكون قد أمضى- أو أي عضو في الوفد الجزائري- على البيان الختامي "البيان أعد في غيابنا ولم نحضر صياغته أصلا، وكنت في أشغال اللجنة عندما طلب مني المنظمون التوقيع رفضت طبعا، مهمة العلماء الحقيقية هي لم شمل الأمة الإسلامية وتوحيدها لا تشتيتها وإدخالها في حرب طائفية".

وأكد قسوم، في معرض حديثه مع "الشروق"، أن البيان الختامي كان معدا له من البداية "المؤتمر كان موجها من البداية من طرف الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين والاتحاد الإسلامي. نؤكد أن الوفد الجزائري المشارك بريء من مضمون البيان الختامي، ومن المستحيل أن نوافق على مثل هذه الخطوة الخطيرة".

في إشارة إلى سيطرة الشيخ القرضاوي ومجموعة من الدعاة مثل الشيخ حسان والعريفي على تفاصيل المؤتمر مثلما أكدته مصادر "الشروق".
من جهته، استنكر المجاهد لخضر بورقعة الخطوة واستغرب، في تصريح لـ"الشروق"، عدم مقاطعة علماء الجزائر لهذا المؤتمر "المشبوه" الذي كان- حسبه- واضحا أنه يطبخ للتدخل في الشأن السوري، وهو ما وقف عليه خلال مشاركته في مؤتمر القوميين بالقاهرة أين صبت المداخلات والمحاضرات في نفس السياق "كيف نتصور إجماعا يوقعه علماء الأمة الإسلامية بتوجيه من القاعدة الأمريكية قطر ومن أي موقع أخذ علماء الجزائر إذا وافقوا فعلا باعتبار البيان يقول إنه بالإجماع، من أي موقع أخذوا التفويض للتكلم باسم الشعب الجزائري وباسم الحركة الإسلامية وباسم جمعية العلماء المسلمين لتشريع الجهاد في أقطار عربية أخرى ضد حزب الله".

واستغرب القيادي في الولاية الرابعة التاريخية كيف لم يتجرأ هؤلاء على اتخاذ نفس الخطوة لمنع ضياع فلسطين وفضلوا الاتحاد ضد حزب الله الذي قاد معركة تاريخية شرفت كل العرب وأذلت إسرائيل، والجميع يعلم أن القدس هي المشروع الاستراتيجي لحزب الله. الآن تخرج هذه المجموعة التي صح فيها المثل الشعبي الجزائري القائل "نباح الكلاب لا يوقف السحاب 
وانتقد المجاهد بورقعة صمت الجامعة العربية "بيت العرب أصبح موظفا عند الحلف الأطلسي يستعين بالناتو لحرق العواصم العربية. هذه الجامعة تحولت بالدليل إلى مقبرة جماعية لكل المشاريع العربية

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
ليبيا التحدى
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 19246
نقاط : 28503
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شيوخ و أئمة و مجاهدين الجزائر يتبرئون من بيان مؤتمر القاهرة

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الإثنين 17 يونيو - 0:12

بارك الله فيهم واكثر من امثالهم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7474
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شيوخ و أئمة و مجاهدين الجزائر يتبرئون من بيان مؤتمر القاهرة

مُساهمة من طرف النهر العظيم في الإثنين 17 يونيو - 0:24

أحرار الجزائر اشرف من العاوي القرضاوي والنعجة العريفي وحسان الطقعان  ولن يتآمروا على وحدة المسلمين وديار المسلمين

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

النهر العظيم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 181
نقاط : 3544
تاريخ التسجيل : 04/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شيوخ و أئمة و مجاهدين الجزائر يتبرئون من بيان مؤتمر القاهرة

مُساهمة من طرف Zico في الإثنين 17 يونيو - 0:54

أحرار الجزائر اشرف من العاوي القرضاوي والنعجة العريفي وحسان الطقعان  ولن يتآمروا على وحدة المسلمين وديار المسلمين

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10439
نقاط : 15752
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شيوخ و أئمة و مجاهدين الجزائر يتبرئون من بيان مؤتمر القاهرة

مُساهمة من طرف ظلال النور في الإثنين 17 يونيو - 1:35

تحية الى الشيوخ اللذين مقصدهم الدين الاسلامي السمح الحقيقي وليس شيوخ المااال ...


اليكم اخوتي الاحرااااار هذا الشيخ صاحب الحق وهو يصدع من يشتري بالمال الفتوى ....


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


** قوة - عزيمة - ايمااااااان - نصر **
avatar
ظلال النور
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5632
نقاط : 10775
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى