منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 7 يونيو - 16:44

البحرية الإسرائيلية إستهدفت مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة غزة






إستهدفت قوات البحرية الإسرائيلية، بنيران الأسلحة الرشاشة، في ساعة مبكرة من، مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة ساحل غزة.


وأوضح صيادون، أن “زوارق البحرية الإسرائيلية المتمركزة قبالة ساحل غزة، أطلقت النار بكثافة بإتجاه مراكبهم قبالة المنطقة السودانية، شمال قطاع غزة، ما إضطرهم للتراجع والصيد في مساحة 4 أميال فقط بدلاً من 6، من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار”.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 7 يونيو - 16:45



رام الله, (ا ف ب) - ادت الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الجامعي رامي الحمد الله اليمين مساء الخميس في رام الله بالضفة الغربية امام الرئيس محمود عباس، كما افاد مراسل فرانس برس.
وانضم سبعة أعضاء جدد الى الحكومة التي حلت محل حكومة سلام فياض المستقيلة.
ومن بين الاعضاء الجدد نائبا رئيس الوزراء محمد مصطفى الذي كان المستشار الاقتصادي للرئيس الفلسطيني ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، والنائب في المجلس التشريعي عن غزة زياد ابو عمرو.
كما عين الاقتصادي والمصرفي شكري بشارة وزيرا للمالية.
ويتولى كمال الشرافي من غزة منصب وزير الشؤون الاجتماعية، ونقيب الاطباء الفلسطينيين جواد عواد وزارة الصحة.
وحل في منصب وزير المواصلات الاستاذ الجامعي في جامعة النجاح نبيل الضميدي، وذهبت وزارة الحكم المحلي الى نائب رئيس جامعة النجاح ساهر الكوني من نابلس ايضا.
وتولى وزير المواصلات السابق علي ابو زهري منصب وزير التربية والتعليم العالي وهو من سكان غزة،
واكد الحمد الله، الجامعي الذي يتمتع بالاحترام ولكن الغير معروف في الخارج، ان وزارته ستكون لفترة انتقالية الى حين تشكيل حكومة توافق وطني بموجب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.
وتقرر تحويل وزارتي الثقافة والبيئة الى هيئتين.
اما الوزرارات الاخرى فلم يحدث فيها اي تغيير حيث احتفظ الوزراء بمناصبهم.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 7 يونيو - 16:46



تونس, (ا ف ب) - اعتبرت وزارة الدفاع التونسية انفجار لغم زرعه مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة قرب منطقة سكنية في ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر، ومقتل عسكريين اثنين في الحادثة الخميس 'تحولا خطيرا' داعية السكان الى 'توخي الحذر' فيما أكدت الحكومة تصميمها على 'مواصلة مكافحة الارهاب'.
وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه ان عسكريين قتلا وأصيب آخران عندما 'تعرضت سيارة عسكرية على الساعة 7،00 (6،00 تغ) لانفجار لغم (..) على مسلك (طريق) خارج محمية (جبل) الشعانبي في منطقة آهلة بالسكان'.
وكان العميد مختار بن نصر الناطق الرسمي باسم الوزارة اعلن في وقت سابق ان اللغم انفجر في طريق بقرية 'الدغرة'.
وهذه المرة الاولى التي يقتل فيها عسكريون تونسيون في انفجار الغام بجبل الشعانبي الذي تمشطه قوات الامن والجيش منذ كانون الاول/يناير 2012 بحثا عن مسلحين مرتبطين بالقاعدة قالت وزارة الداخلية في وقت سابق انهم قدموا من مالي.
وبدأت عمليات التمشيط بعدما قتلت المجموعة المسلحة يوم 10 كانون الاول/يناير 2012 عنصرا في جهاز الحرس الوطني (الدرك) في قرية درناية بمعتمدية فريانة الجبلية من ولاية القصرين.
وفي الثاني من الشهر الحالي قتل جنود على وجه الخطأ زميلا لهم في جبل الشعانبي خلال عملية تمشيط.
وبشأن حادث الخميس، اكدت وزارة الدفاع في بيانها ان انفجار لغم في 'مسلك' (طريق) بمنطقة آهلة بالسكان 'يعد تحولا خطيرا حيث أنه يستهدف كل مستعملي هذا المسلك من مواطنين وعسكريين وأمنيين على حد السواء'.
وقالت الوزارة انها 'تدعو كافة المواطنين الى توخي الحذر والتعامل إيجابيا مع القوات العسكرية والامنية لحماية البلاد والعباد من هذا الخطر الداهم'.
وفي الفترة ما بين 29 نيسان/ابريل و6 ايار/مايو الماضيين انفجرت 4 الغام بجبل الشعانبي اسفرت عن أصابة 10 من عناصر الحرس الوطني (ثلاثة بترت ارجلهم وآخر أصيب بالعمى) وستة من الجيش (اثنان بترت ارجلهما).
وفي الثامن من أيار/مايو الماضي قال وزير الداخلية لطفي بن جدو (مستقل) ان الالغام التقليدية المزروعة في جبل الشعانبي مشابهة لتلك التي استعملها تنظيم القاعدة في افغانستان ضد القوات الامريكية، وأن كاشفات الالغام العادية والكلاب البوليسية المدربة 'عاجزة' عن كشفها.
وأوضح ان هذه الالغام 'مصنوعة صنعا يدويا بحتا من الامونيترات (مادة كيميائية تستعمل في تسميد الاراضي الزراعية) والبلاستيك والغليسيرين (..) وتنفجر عند المرور عليها أكثر من مرة (..) وقد اشتهر بها تنظيم القاعدة وعانى منها الاميركيون في افغانستان'.
وقال ان بلاده ستطلب المساعدة لنزع هذه الالغام من جارتها الجزائر التي لديها خبرة في التعامل مع الجماعات الارهابية.
وأوضح أن مجموعة الشعانبي 'تفرعت عنها' مجموعة ثانية متحصنة بجبال ولاية الكاف (شمال غرب) وان المجموعتين تضمان تونسيين وجزائريين.
واعلنت وزارة الداخلية يوم 31 أيار/مايو انها اعتقلت بين 10 كانون الاول/ديسمبر 2012 و29 أيار/مايو الماضي 45 تونسيا مرتبطين بمجموعة الشعانبي.
ونشرت وزارة الداخلية خلال اليوم نفسه على صفحتها الرسمية في فيسبوك صور 19 تونسيا قالت انهم من 'العناصر الارهابية المفتش عنهم والمتواجدين بجبال (ولاية) الكاف (شمال غرب) والشعانبي'.
كما نشرات صور حوالي 20 تونسيا آخرين قالت انهم من 'بقية العناصر الارهابية المفتش عنها' ومن بينهم ابو عياض (48 عاما) زعيم جماعة 'أنصار الشريعة بتونس' السلفية الجهادية الموالية لتنظيم القاعدة، وكمال القضقاضي (34 عاما) المتهم الرئيسي باغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في السادس من شباط/فبراير 2012.
ونشرت الوزارة ايضا أسماء 6 'ارهابيين جزائريين' مرتبطين بمجموعة الشعانبي مشيرة الى 'التنسيق مع السلطات الجزائرية' للقبض عليهم.
وأعلن علي العريض رئيس الحكومة الخميس ان حكومته 'ستواصل مكافحة الارهاب في كامل تونس وستطور من خططها واساليبها' في هذا المجال.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الذي يزور تونس 'سنواصل محاصرة وملاحقة كل هؤلاء (..) حتى تفكيك هذه المجموعة الارهابية وكشف كل من له صلة بالارهاب'.
وفي 21 كانون الاول/ديسمبر 2012 كشف العريض وكان حينها وزيرا للداخلية، ان مجموعة الشعانبي التي اطلقت على نفسها اسم 'كتيبة عقبة ابن نافع' مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وانها سعت الى اقامة معسكر في جبال القصرين قرب الحدود مع الجزائر وتكوين خلية في تونس تابعة للقاعدة بهدف تنفيذ 'اعمال تخريبية' واستهداف 'المؤسسات الأمنية'.
وكانت الكتيبة تنوي 'القيام باعمال تخريبية (في تونس) تحت عنوان الجهاد او احياء الجهاد وفرض الشريعة الاسلامية (..) واستقطاب عناصر شبابية متبنية للفكر (الديني) المتشدد لتدريبها عقائديا وعسكريا (..) وارسالها للتدرب في معسكرات تابعة للقاعدة في ليبيا والجزائر' بحسب علي العريض.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 7 يونيو - 16:48



خرق إسرائيلي جديد لأجواء الجنوب اللبناني


أعلن الجيش اللبناني عن خرق طائرة اسرائيلية للأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب صباح الجمعة، وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي: "عند الساعة 6,15 من صباح اليوم، خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا فوق منطقتي رياق وبعلبك ثم غادرت الاجواء عند الساعة 13,15 من فوق بلدة الناقورة. واعتبارا من الساعة 12,20 خرقت 6 طائرات حربية تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرت الاجواء تباعا لغاية الساعة 16,00 بإتجاه الاراضي المحتلة
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الجمعة 7 يونيو - 16:50



إخوان مصر يستنفرون لمواجهة سيناريو ما بعد مرسي


دخلت استعدادات معارضي نظام "الإخوان المسلمين" لليوم الثلاثين من حزيران الحالي مرحلة متقدمة، بعدما زادت وتيرة التوقيعات على وثيقة حملة "تمرّد" التي تدعو لانتخابات رئاسية مبكرة، بالتوازي مع استمرار الحشد للخروج في تظاهرات تدعو إلى سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي في الذكرى السنوية الأولى لوصوله إلى رئاسة الجمهورية.
ومن ضمن الإجراءات التصعيدية التي بدأت القوى الثورية والسياسية التنسيق بشأنها، الدعوة إلى مؤتمر حاشد قبيل 30 حزيران بأيام قليلة، تحت شعار "ما بعد الرحيل... إدارة ما بعد مرسي"، وتنظمه مجموعة من القوى الأصيلة التي دعت إلى "ثورة 25 يناير"، وتتعامل فيه على اعتبار أن نهاية حكم "الإخوان" ستكون في نهاية الشهر الحالي، وأنه ينبغي الإعداد لذلك جيدا، ووضع كافة الاحتمالات الممكنة.
وبحسب الورقة التأسيسية للمؤتمر، فإن "المؤتمر يستهدف بشكل اساسي تقديم اطروحات سياسية واقتصادية واجتماعية متكاملة ومفصلة لمرحلة ما بعد محمد مرسي، وتتجلى اهمية هذا المؤتمر في ما سيقدمه من أفكار ورؤى للرأي العام المصري والدولي وصانعي القرار المعنيين داخلياً وخارجياً، بما يؤكد حسم الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .المصرية وشباب الثورة لخيار رحيل محمد مرسي".
وسيتضمن المؤتمر خمسة محاور رئيسية هي: الشؤون السياسية، الأوضاع الأمنية، الإصلاح الدستوري، العدالة الاجتماعية، والعالم الخارجي، بالإضافة الى أوراق تتناول ملف التعليم، والصحة، تعقد لها جلسات مخصصة.
في المقابل، كشف مصدر داخل "الإخوان المسلمين" النقاب عن اجتماعات يعقدها المرشد محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر لتحديد سبل الوقوف في مواجهة التحركات الشعبية المناهضة لحكم "الإخوان".
ولفت المصدر إلى أن الجماعة لا تزال تعول في أحد محاور خططها على دور وزارة الداخلية في التصدي بعنف للتظاهرات المرتقبة، وهو أمر يتم بالتوازي مع التشديد الأمني على أبواب قصر الاتحادية الرئاسي.
واضافت المصادر أن ثمة اتجاهاً لتأسيس تنظيمات شبابية لكوادر "إخوانية" تدّعي علاقتها بالثورة، لتقف في مواجهة التجمعات الشبابية التي تدعو إلى سحب الثقة من مرسي، على ان تتخذ من أزمة "سد النهضة" مبررا للالتفاف حول حكم "الإخوان"، بالإضافة إلى زيادة عدد اللجان الإلكترونية الإخوانية التي تستهدف تشويه سمعة المعارضين على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما تم نشر تقريرين يتناولان خطة مكتب الإرشاد لسحب البساط من تحت القوى الثورية الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .قبل 30 حزيران.
وأكد التقريران أن الخطة بدأت بالفعل، حيث احتفل "إخوان" القاهرة الكبرى أمس الأول أمام مسجد رابعة العدوية بالاسراء والمعراج، واتخذوا في احتفالهم هذا شعار "نصرة سوريا"، فيما سيتم تنفيذ تحرك في ميدان النافورة في المقطم لـ"نشر الحب"، وسيتم خلاله توزيع ورود على المتزوجين لـ"نشر الحب في كل البيوت".
ولفت التقريران إلى أن مناصري الجماعة "ينتظرون الأوامر أولا بأول للنزول للشارع وتأييد الرئيس"، وأن الجماعة بدأت فى وضع المخطط العام لمواجهة مليونية "تمرّد"، وقد تم تكليف خيرت الشاطر بوضع خطة المواجهة تلك.
وترتكز الخطة "الإخوانية" على أربعة محاور رئيسية: أمني، إعلامي، وخدمي واجتماعي.
ويعتمد المحور الأمني على توصيل رسالة غير مباشرة إلى وزير الداخلية، محمد إبراهيم، بأن تصديه هو وقواته لتظاهرات 30 حزيران سيكون كفيلا بالإبقاء عليه في منصبه، وتدريب عدد كبير من رجال الشرطة على مكافحة الشغب، وإمداد المحافظات بأعداد إضافية من قوات الأمن، بالإضافة إلى ملاحقة مسؤولي "تمرد" وغيرهم من النشطاء، قضائياً وأمنياً.
وأكدت المصادر أن الشاطر اعتمد في هذا المحور أيضاً على دور شباب "الإخوان" في تأمين الحشد والتظاهر، وأنه من الممكن أن تتم دراسة اعتصام تلك الحركات في الميادين المختلفة عقب الانتهاء من تظاهراتها، وبذلك تنجح الجماعة في احتلال الميادين المهمة قبل 30 حزيران.
أما المحور الإعلامي فيتضمن تدشين عدد كبير من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتشويه حركة "تمرد" والقائمين عليها.
أما المحور الخدمي، فيعتمد على وزراء الكهرباء والإسكان والبترول، الذين سيجري التأكيد عليهم بضرورة حل مشاكل الكهرباء والمياه والوقود بشكل مؤقت في الفترة الممتدة بين 7 و30 حزيران.
ويتضمن المحور الاجتماعي تكثيف القوافل الطبية، والأسواق الخيرية، لا سيما في المناطق التي يتمركز فيها القطاع الأكبر من الفقراء ومحدودي الدخل، واستغلال اقتراب حلول شهر رمضان المبارك في أوائل شهر تموز المقبل لإعداد كميات ضخمة من احتياجات هذا الشهر وتوزيعها على محدودي الدخل باسم "حزب الحرية والعدالة
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الجمعة 7 يونيو - 16:55

شكرا سفانه على مجموعة الاخبار
ماقصرتي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7486
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف Zico في الجمعة 7 يونيو - 20:52

شكرا سفانه على مجموعة الاخبار
ماقصرتي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10439
نقاط : 15764
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 10 يونيو - 16:59

دعم كويتي للسلطة الفلسطينية بقيمة 50 مليون دولار


شكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس دولة الكويت، وعلى رأسها أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح، على تبرعها بمبلغ 50 مليون دولار، لصالح دعم الموازنة الفلسطينية.
وقال عباس إن “أمير دولة الكويت يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته، ولا يتوانى عن تقديم جميع أشكال الدعم إلى دولة فلسطين وإلى الشعب الفلسطيني”، متمنياً لدولة الكويت والشعب الكويتي مزيداً من الرخاء والتقدم في ظل القيادة الحكيمة لأمير البلاد”، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
وأكد سفير دولة فلسطين لدى دولة الكويت رامي طهبوب أن “الكويت قدّمت مبلغ 50 مليون دولار لصالح دعم الموازنة الفلسطينية، بناء على تعليمات أمير الدولة، بعد زيارة عباس إلى الكويت في نيسان الفائت”.
وأضاف السفير إن “وزارة الخارجية الكويتية أبلغته بقرار مجلس الوزراء الكويتي بالمصادقة على تحويل هذا المبلغ، كجزء من الدعم الكويتي لدولة فلسطين”.
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 10 يونيو - 17:01

رئيس وزراء العراق يزور كردستان في مسعى لتهدئة التوتر


هذا المحتوى من


نشر : 2013/06/09 8:35 م


أربيل/بغداد (العراق) (رويترز) - زار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إقليم كردستان يوم الأحد للمرة الأولى منذ أكثر من عامين في خطوة رمزية تستهدف حل خلافات مستمرة على النفط والأرض تهدد وحدة العراق.
وقد يؤدي تحسين العلاقات مع الأكراد الى تخفيف الضغوط على القيادة الشيعية التي تعاني من تصاعد أعمال العنف من جانب من تقول انهم مسلحون سنة زاد نشاطهم مع احتدام الحرب الأهلية في سوريا.
واستقبل رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني رئيس الوزراء العراقي في مطار اربيل.
وكانت آخر زيارة رسمية قام بها المالكي لكردستان عام 2010 حينما أبرم 'اتفاق اربيل' الذي أتاح له تشكيل حكومة تقاسم سلطة بين الشيعة الذين يمثلون أغلبية السكان والسنة والأكراد بعد محاولات مضنية دامت شهورا.
ولم ينفذ الاتفاق بشكل كامل ونشب خلاف بعد ذلك بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان على النفط والأراضي المتنازع عليها.
ولن يكون لهذه الزيارة النادرة تأثير يذكر على هذه القضايا غير أن الجانبين قالا إن هناك أجواء إيجابية حاليا تتيح فرصة لإجراء المزيد من المحادثات.
وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقب جلسة موسعة واجتماع ثنائي بين الزعيمين إنه والبرزاني لا يملكان 'عصا سحرية' مؤكدا أن المهم هو رغبتهما المشتركة في إيجاد حلول.
وأضاف المالكي 'هذه ستكون خطوة على طريق إيحاد حلول لكل المشاكل العالقة التي أحيانا تضخم والتي أحيانا تخرج عن إطار السيطرة ولكن الإرادة حازمة في أننا يجب أن نجد حلولا لكل المشكلات العالقة إن شاء الله.'
وحذر البرزاني الأسبوع الماضي من أن الإقليم شبه المستقل سيضطر للبحث عن 'شكل جديد للعلاقات' مع بغداد ما لم تنجح المحادثات الحالية.
وإقليم كردستان جزء من العراق يتمتع بوضع شبه مستقل منذ عام 1991 وله إدارة مستقلة وقوات مسلحة لكنه يعتمد على الحكومة المركزية في الحصول على نصيب من الميزانية التي تمولها إيرادات النفط.
وفي الأعوام الأخيرة وقع الأكراد عقودا مع شركات مثل اكسون موبيل وتوتال وشيفرون مما أثار غضب بغداد التي تصر على أنها وحدها صاحبة الحق في التحكم في عمليات التنقيب عن النفط في البلاد.
وكان إقليم كردستان ينقل الخام عبر شبكة خطوط أنابيب تديرها بغداد ولكن ضخ النفط عبر هذه الشبكة توقف في ديسمبر كانون الأول بسبب خلاف على مستحقات شركات النفط العاملة في الإقليم.
ويقول الإقليم إن الدستور يتيح له استغلال احتياطيات النفط في أراضيه وإنه يمد المرحلة الأخيرة من خط أنابيب مستقل لتصدير النفط قد يسمح له بالتخلي عن اعتماده على نصيبه في الميزانية الاتحادية.
وتعارض الولايات المتحدة المشروع خشية أن يعجل بتفكك العراق.
ورحبت السفارة الأمريكية في بغداد في بيان لها باجتماع يوم الأحد ووصفته بأنه 'مؤشر آخر على التزام القادة العراقيين بتدعيم دولتهم تحت مظلة الدستور العراقي وعزل الإرهابيين والجماعات الإجرامية التي تسعى إلى بث الفتنة الطائفية.'
وتمثل الأراضي إحدى القضايا العالقة بين بغداد والأكراد. ففي العام الماضي نشر الجيش العراقي وقوات 'البشمركة' الكردية جنودا في منطقة غنية بالنفط يتنازع عليها الطرفان.
وقال رمزي مارديني من معهد العراق للدراسات الاستراتيجية ومقره بيروت 'يقدم المالكي تنازلات عندما يشعر بالضعف ولا يقدمها في وقت قوته. ويدرك الأكراد منذ فترة أن هناك فرصة سانحة لإقناع المالكي بالتعاون.'
وأضاف 'وبما أن التهديد المحلي والإقليمي قادم من الجانب السني يمكن للأكراد السعي لانتزاع تنازلات من المالكي مقابل التعاون.'
وقتل انتحاري سبعة أشخاص على الأقل عند نقطة تفتيش خارج منطقة شيعية في بغداد يوم الأحد.
(إعداد عبد المنعم درار للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)
من ايزابيل كولز وسؤدد الصالحي
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الإثنين 10 يونيو - 19:22

بارك الله فيك على جهودك الرائعة

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7486
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عربية

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 10 يونيو - 21:14

فيديو: وزير لبناني يتطاول على مفتي المملكة ويتوعد الخليج9
تطاول الوزير اللبناني السابق وئام وهاب، أحد أبواق حزب الله، ضد سماحة المفتي العام للمملكة، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء؛ الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، وكذلك الشيخ يوسف القرضاوي. وقال المدعو “وئام وهاب” في حوار تلفزيوني: “مفتي السعودية معاق مثله مثل القرضاوي، لأنهم تجرأوا على أبطال هزموا إسرائيل”. وأضاف: “إذا أخطأت دول الخليج أو أي دولة عربية في حق حزب الله، فسيحدث فيهم مثلما حدث في القصير”.من جانبه رفض مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ “محمد رشيد قباني” كل ما ينال أو يمَسّ مفتي السعودية الشيخ “عبد العزيز آل الشيخ”، معتبراً أن الإساءة للمفتي إساءة إلى جميع المسلمين في العالم، ومس مشاعرهم الدينية الإسلامية.
وأكد قباني، في بيان له أن “العلماء هم ورثة الأنبياء، وهم حملة أمانة الدين، وهم رافعو راية ورسالة الإسلام على مرّ العصور، وقد كثرَت الأصوات المتطاولة على مفتي عام السعودية مؤخَّراً وتعالَت، حتى لم تجد من يتصدَّى لها ويسكِتها، وهَانَت الأخلاق عند الناس فهانَ عليهم كبارهم وعلماؤهم، حيث نجد بعض السفهاء يتطاولونَ على كبار علمائنا، ونرى أكثرَ الناس ساكتين عن إهانة علمائهم، وإذا كانَ من غير الجائِز لأي رجل أن يهين مطلقَ رجلٍ لاختلافه معه في الرأي، فكيف لنا أن نسمَحَ بتوجيهِ الإهانات إلى مفتي عام المملكة العربية السعودية، أحد كبار رجالاتنا الإسلامية، أو نسكتَ عنها، ومن السفاهَةِ أن يؤَدي إختلاف الآراء إلى تفلّتِ الأخلاق والسِّباب”.
شاهد الفيديو من هنا
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى