منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

موضوع يستحق النقاش والحوار3

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الخميس 2 مايو - 20:30




الان أخوتي نناقش هذا الموضوع عن منتدياتنا الخضراء التي هي روح المقاومة
وشكراً الى أخينا هبوب الريح
https://www.zangetna.com/t71381-topic

فأنا أرى أن أقلامنا توضح وتنقل للعالم مايجري في ليبيا والى أبناء ليبيا تزيد من قوة عزيمتهم وأنا لا أوافق الاخ على كلمة التحريض فيها كلمة غير مناسبة
فنحن نسعى الى أسترداد ما تم أخده منا وليس التحريض الى الاستلاء على ماهو ليس لنا
الان أخوتي أترك لكم المسااحة للنقاااش ولي عودة بأذن الله

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31891
نقاط : 45696
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف Zico في الخميس 2 مايو - 21:28

أختنا الفاضلة أفراح ليبية أسعد الله أوقاتك ونور الله دربك وبارك خطاك ومسعاك ولكل النبلاء والشرفاء من الرجال والأطفال والنساء

نشكر أخينا على طرحه الطيب وهي ملاحظة وفكرة طيبة وأشد على يده وعلى يد كل من أراد أن يخدم ربه ودينه وشرفه ووطنه وقدم نفسه هبة لله وقدم النفس والنفيس من أجل عيش كريم كان يستطيع أن يقول مالذي سوف أجنيه أنا أكل أكلي وأشرب ولي مأوى لذا ما الذي يدفعني لخوض غمار هذا المضمار لكن أبت نفسه / نفسها الكريمة إلا أن يؤاخو المجد والشرف ولم يرتضوا بعغير مرتبة الشرفاء الهداء النبلاء وهذا فعلا ما لا يدركه الخونة والعملاء.

نقول القولةالمأثورة التي تقول ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة والحزم والحق لا مساومة فيه ولا نقاش فيه فمن سلبك حقك ثم أتاك ليفاوضك عليه فهو يستخف بك لأنه لا يريد لك أن تنعم بخير لوحدك وتكون أنت من بعد الله المتفضل عليه لكنه يريد أن يشاطرك حتى في رزقك وما أتاك الله.
لذا الإعلام عبر أوساطه المختلفة أدى دور لن نقول إحترافي لكنه رغم بساطته كان صوت يصدح بالحق في أغلب جوانبه تم محاربته بكل ضراوة لكي بطمس هذا الصوت لأن يقض المضاجع ويظهر لهم الحقيقة التي لا يريدون أن يعقلوها ثم أن تجاربنا كطبقة ليسة محنكة في المجال العسكري نحن المواطنين الليبين العاديين لن نستطيع أن نقوم بعمل يكون عواقبه ضياع أي شخص بأن يقع في شراك الخونة والعملاء أعطيكم مثال
لو خرجت في أي أمر من شأنه أن يستهدف الأوباش الخونة أحب أن استشهد لكن أن اسشهد وأنا قدمت أفضل من أن استشهد وأنا لم أقدم شيئا لذا بهذا سوف أكون خسارة للأحرار وقولي هذا ليس من باب الإرجاف لا والله ويعلم الله ذلك لكن القصد كيف تفيد من حولك بأكبر قدر ممكن في العموم عندما نجد تنسيق أو جهة تعلن عن نفسها بأنه القيادة أو صانعة القرار بالنسبة للشرفاء القيادة الشرعية سوف ننضوي تحتها ونعمل ونتبع الأوامر ونتقيد بها ونعمل بها بذلك يكون هناك مردود ونفع أم أن نتقدم بشكل غوغائي غير مرسوم الملامح سنجد نفسنا أننا بدأنا نضيع الواحد تلوا الأخر وسيخسر هذا البلد والوطن والأهل.
الحرب القدرة التي خضنا ولا زلنا في غمارها حرب قدرة بكل معنى الكلمة فهناك من قد يظهر لك بأنه من الأحرار تم يبيعك لذا يتوجب علينا أن تكون لنا خطط مرسومة ومضمونة ونعرف حتى كيف نتعامل مع الخيانة وكيف نكتسب الخبرة حتى في الحكم على من نتعامل معهم, نعم حال البلاد اليوم يبكي الحجر قبل البشر ونحتاج لفعل شيء لكن الشيء الذي يتوجب فعله لا نريده أن يكون إندفاعيا ينتج عنه خراب وضياع أكثر من النفع المرجوا منه.
كلمة أخيرة الرأي قبل شجاعة الشجعان
وكما كان يقول الصحابة من قبل يأخي لا تفجعنا في نفسك
ونسأل الله أن لا نفجع في أحد فكلكم أيها الشرفاء تعنون لنا الكثير فالمسألة لبيست تحرير أو أستعادة بلاد بل بنائها من العقلاء الشرفاء الراشدين فكرا وعملا والله الموفق والمستعان من قبل ومن بعد ....... زيكو

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10439
نقاط : 15762
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف هبوب الريح في الخميس 2 مايو - 22:58

[b]بسم الله الرحمان الرحيم
وبه نستعين
نشكر اخوتي الافاضل على ماتفضلوا به .اما كلمة التحريض ,اختي العزيزه جراح هي تحريض الشعب الليبي الذي سلبت منه سلطته وحريته وامنه وخسر كل شئ حتى كرامته
هناك المتقاعسون وهم كثر .نعم خضر ولكن لا يحركون ساكن هولاء هم ما قصدتهم بكلمة تحريض ووجب علينا تخريضهم لاسنرجاع حقوقهم التي سلبت منهم عنوه
والتحريض انواع قد يتم بالكلمه ورفع الروح المنويه عبر النت وفد يكون التحريض على فعل اي شئ برفع معنويات شبابنا وتحطيم معنويات الجرذان ولو بالكتابه على الجدران ورفع الرايه الخضراء متى سنحت الفرصه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
flag2 الله اكبر من الناتو flag2
avatar
هبوب الريح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 772
نقاط : 5239
تاريخ التسجيل : 19/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الخميس 2 مايو - 23:06

لي عودة باذن الله .

شكرا اخت جراح واخونا هبوب الريح .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9972
نقاط : 14694
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف عبد الرشيد في الجمعة 3 مايو - 0:33

لم افهم القصد من عبارة وليس اخذ ما ليس لنا

الذي اعرفه ان شرفاء ليبيا يسعون لارجاع ايام العز و استرداد الجماهيرية وليس اشئ آخر

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فَـلا تَـرضَ بِمَنقَصَــةٍ وَذُلٍّ __ وَتَقنَـع بِالقَلِيـلِ مِنَ الحُطَـام

فَعَيشُكَ تَحتَ ظِلِّ العِـزِّ يَومـاً __ وَلاَ تَحتَ المَذَلَّـةِ أَلـفَ عَـامِ
avatar
عبد الرشيد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2361
نقاط : 7403
تاريخ التسجيل : 03/05/2011
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف ظلال النور في الجمعة 3 مايو - 2:21

مشكووووورة اختي جراااااااح على فتح باب النقااااش في مثل هذه المواضيع .... منورة منورة

اولا نحن في هذا المنتدى الحر الشريف لنا عدة مهااااااااام منهاااااا ....
1- ايضاااااااح كل ما ضلل في وسااائل الاعلاااام الكاااااذبة والمرتشية من الغرب
2- ايضاااااااح مفهووووم الثورااااث الحقيقية في العالم المناااااضل واسبااابهااا الصحيحة وليس كما هو الحاااال الان تحت مسمى الحرية وغيرهاااا من الخزعبلااااات
3- توضيح بعض المفاهيم الدينية الخاطئة التي اتوووا بهااااا الجردااااااان لتشويه الدين الاسلااامي الرااااجع بان ما يقومون به هو حرب صليبية بشكل جديد
4- الوصووول بالوضع الليبي للعاااالم لكي يعرف حقيقة من هم الثواااار ( الفواااار ) في ليبيا
5- تعريف معنى الارض والعرض لمن يجهل هذا او ضلل او كان مغيب ومعنى الوطن والترااابط الاجتمااااعي
ثانيا نحن هنا نقوووم بارشاااااااد وتوضيح الطريق لكل من يريد الوصوووول بليبيا لبر الامااااان ....
اما التحريض لما لا نحرض كل من نهب وسرق وشرد وانتهكت حرمااااته بان بأخد حقه من المعتدي عليه بالقااانون الدولي كما في شرع الله ( القصااااص ) ....
لقصاص

في اللغة العربية؛ القصاص: هو مطلق المساواة والتتبع. ويشتق منه "قص الأثر" أي تتبعه.
والقصاص هو مصطلح فقهي إسلامي، وهو:- عقوبة مقدرة شرعا تقضي بمعاقبة الجاني بمثل ما فعل. والدليل على مشروعية القصاص في الإسلام في قوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى}

الحكمة من مشروعيته

القصاص هو مبدأ المعاقبة بالمثل، وهو مبدأ عادل. وذكر علماء المسلمين بعض الحكم من تشريعه؛ مثل:
شفاء غيظ المجني عليه أو أوليائه، ويمنعهم من طلب الثأر أو محاولة الانتقام.
الردع عن ارتكاب الجريمة. فالجاني سيشعر بالخوف والاضطراب والتردد عند فعل الجريمة إن علم أنه سيعاقب عليها بالقصاص.
القصاص فيه حياة للمجتمع
القصاص هو حكم الله في الأرض في حالة القتل المتعمد دون مببر لهدا الفعل
ما يثبت به القصاص
الإقرار من قبل الجاني بارتكاب الجرم. والإقرار هو سيد الأدلة.
شهادة 3 رجال عدلين. ولا يثبت القصاص بشهادة الواحد ولا بيمين الطالب.

ان وجد وان لم يجد بالمقااااااومة ومعنى المقااااومة تصفية حساباااات من ظلم وهذا لا عيب فيه لان الدين امر بالقصاااااص والظاااالم يجب القصاااااص منه ...

كَقَوْلِهِ تَعَالَى " فَمَنْ اِعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اِعْتَدَى عَلَيْكُمْ"
وحيث ان رسالة المسلمين في الأرض : توحيد الله ونشرها والدعوة إليها والدفاع عنه والموت في سبيلها ..
فكيف إذا كان من وراء هذه الفورة الكااااادبة الكافر الذي يريد نشر كفره ؟
وكيف إذا أتى هو يقتل ويدبح الموحدين أصحاب كلمة التقوى و الإخلاص ويستبيح ارزاااقهم باسم الغناااائم ؟
وكيف إذا أتىالجرداااان العملاء من يقتلون نساء واطفااااال احرااااار الجماهيرية تحت غطاء الناااتو من نهى الاسلاااااام عن عدم مولااااااتهم وينتهك حراماااات الشعب الليبي الموحد على مبدأ فتااااوي شيوخ الضلاااااال ؟
هل يترك من يفعل هذا كله في حاااال لم يجد من يقتص منه ....؟؟؟؟؟
لم يأت الإسلام ليقول لأتباعه تفرجوا عليه وهو يبيدكم وينشر الفساااااااد في الارض والاعتداء بدووون وجه حق بل امر بالنيل منه واسترجاااااااع الارض ةالعرض وتطبيق شرع الله فيهااااا
اذن لما لا نحرض الاحرااااااار على المقااااااومة واسترجاااااااع ليبيا لما لااااااااا ....

نحن مع الحق وهم البااااطل نقولهاااااا بصوت عااااالي المقاااااومة المقاااااومة المقاااااومة والقصااااااص ....

كما قاااال قائدنا الشهيد حرب فرضت علينا ....

flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


** قوة - عزيمة - ايمااااااان - نصر **
avatar
ظلال النور
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5632
نقاط : 10785
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف هبوب الريح في الجمعة 3 مايو - 2:30

[b]نعم اخي عبد الرشيد والله الذي لا الله الا هو لا نريد جاها ولا منصب بل نريد العزه والشموخ والامن والامان الذي كنا نعيشه في الجماهيريه تحت الرايه الخضراء

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
flag2 الله اكبر من الناتو flag2
avatar
هبوب الريح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 772
نقاط : 5239
تاريخ التسجيل : 19/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف ظلال النور في الجمعة 3 مايو - 2:45


"ورد في بعض الروايات أن هذه الآيات هي أول ما نزل في القتال . نزل قبلها الإذن من الله للمؤمنين الذين يقاتلهم الكفار بأنهم ظلموا الجرداااان اتووووا بما لا يرضاااه الله ويذل على انهم اسلاااام .... وأحس المؤمنون بأن هذا الإذن هو مقدمة لفرض الجهاد عليهم ، وللتمكين لهم في الأرض ، كما وعدهم الله في آيات سورة الحج : { أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا ، وإن الله على نصرهم لقدير . الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا : ربنا الله . ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيراً . ولينصرن الله من ينصره ، إن الله لقوي عزيز ، الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ، ولله عاقبة الأمور }

ومن ثم كانوا يعرفون لم أُذن لهم بأنهم ظلموا ، وأعطيت لهم إشارة الانتصاف من هذا الظلم ،

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


** قوة - عزيمة - ايمااااااان - نصر **
avatar
ظلال النور
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5632
نقاط : 10785
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الجمعة 3 مايو - 2:54

بارك الله في اختي المجاهده الحرة جراح وطنية على ماتقوم به من جهد طيب

التحريض المقصود به شحذ الهمم وبث الروح في الامة

والحقيقة ان الاخ ظلال النور قال مافي نفوسنا وفقه الله

انا متاكد ان الوضع الغير مستقر في ليبيا

سيكون في مصلحة الشرفاء

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7484
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 3 مايو - 4:21

شكــراً الى كل من سطر هنا حرفاً في هذه الصفحة أو هذا المنبر

أخي هبوب الريح شكراً لمدخلتك ولك أداارة الحوار
أخي ظـــــــلال النور توائمي بوركت على التوضيح وفعلاً
الحرب فرضت علينا
وماااااااازل النقاش مستمر أخوتي
جمعة مباااااااركة للجميع



ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31891
نقاط : 45696
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف عبد الرشيد في الجمعة 3 مايو - 10:17

بارك الله فيك اخي هبوب الريح
على التوضيح لان العبارة تحتمل عدة معاني .

نتمنى أن ترجع ايام العز أيام كان الليبي سيد وطنه وبلده
لا يأتمر بأوامر قطر اوامر يمليها حمد وجاسم
او اوامر من الاليزي ومن سفارة ايطاليا
او حتى اوامر من امراء الحرب ( نعم للاسف أقولها
وأنا أتألم ليبيا اصبح حالها مثل الصومال)
امراء حرب يفعلون مايريدون وكأن ليبيا اصبحت ملكهم .
ايام القائد رحمه الله لم ين هناك قبلية وعصبية بل الولاء للوطن
لم يكن الخليجي يدخل ليبيا الا ضيفا وليس آمرا ناهيا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فَـلا تَـرضَ بِمَنقَصَــةٍ وَذُلٍّ __ وَتَقنَـع بِالقَلِيـلِ مِنَ الحُطَـام

فَعَيشُكَ تَحتَ ظِلِّ العِـزِّ يَومـاً __ وَلاَ تَحتَ المَذَلَّـةِ أَلـفَ عَـامِ
avatar
عبد الرشيد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2361
نقاط : 7403
تاريخ التسجيل : 03/05/2011
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف larbi في الجمعة 3 مايو - 14:04

لمدا تأخرت المقاومة....السبب بسيط هو اننا نحارب اهلنا يعني اصبحت الاسرة الليبية فيها الطحلوب و الجرد و المتسلق....................تاخرنا لاسباب عدة قفل الفضائيات علينا/تكالب العرباء على احرار ليبيا/كيف حكموا ليبيا وضعوا ديكور لرئيس حكومة مستورد و انما الحقيقة هي مليشيا تحمل السلاح و يتحكم فيها بعض الدول عربية و غربية.............الان مطلوب ثورة مضادة من جميع اطياف الشعب الليبي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
larbi
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 14023
نقاط : 27849
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف رجال الظرف الحالي في الجمعة 3 مايو - 14:33

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمعه امباركه عليكم يا احرار وشكرا لاختي جراح وطنيه لفتح هدا الموضوع وهو مهم للغايه واشكر صاحب الموضوع اخينا هبوب الريح على هدا الطرح
انا بنصنف الموضوع على شقين
الشق الاول وهو باعتبار المنتدى منتدى اخباري ينقل الاخبار وانا بنرجع للوراء فتره مش بطويله لمدة سنه كان عدد الاعضاء في هدا المنتدى ممكن عدد نصف الاعضاء الان وكان يعمل على نقل الاخبار لحظه بلحظه ووصل صوته الى اغلب المدن والدول العربيه ونجح نجاحا باهر في هدا المجال وبعد تلك الفتره بدء المنتدى الدخول بمرحلة السبات التدريجي والموضوع اما هدا ناتج عن كثير من الامور واهمها اولا الملل من الوضع وثانيا قلة مصادر الاخبار واسباب اخرى لا نريد الخوض في بحورها
بالنسبه لموضوع التحريض على المقاومه
فيه مجموعه كويسه من الاحرار الاعضاء في المنتدى ولديهم القدره على الاقناع والدليل والاليه التي يتم من خلالها تحريك الشارع فمنهم من بدء فعليا ولكن لم يصبر ولم يوسع باله باليبي وفشل وتانيا كل عضوا يبي يحرض على المقاومه او يوجه كلام للاحرار يتم مضايقته باي شكل من الاشكال
ولكن المنتدى قام بواجبه بشكل ممتاز وانا ادعوا كل من لديه القدره على الاقناع والتوجيه يتفضل وينزل ويعمل ما يمليه عليه ضميره اتجاه الوطن والقضيه
وانشالله موفقين

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
رجال الظرف الحالي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1037
نقاط : 6558
تاريخ التسجيل : 18/09/2011

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

https://www.facebook.com/molazemborkan?sk=wall

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف فهد الخالدي في الجمعة 3 مايو - 16:24

عبد الرشيد كتب:بارك الله فيك اخي هبوب الريح
على التوضيح لان العبارة تحتمل عدة معاني .

نتمنى أن ترجع ايام العز أيام كان الليبي سيد وطنه وبلده
لا يأتمر بأوامر قطر اوامر يمليها حمد وجاسم
او اوامر من الاليزي ومن سفارة ايطاليا
او حتى اوامر من امراء الحرب ( نعم للاسف أقولها
وأنا أتألم ليبيا اصبح حالها مثل الصومال)
امراء حرب يفعلون مايريدون وكأن ليبيا اصبحت ملكهم .
ايام القائد رحمه الله لم ين هناك قبلية وعصبية بل الولاء للوطن
لم يكن الخليجي يدخل ليبيا الا ضيفا وليس آمرا ناهيا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
الله أكبر
avatar
فهد الخالدي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2793
نقاط : 7484
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف اسود القذاذفة في الجمعة 3 مايو - 17:05

شكرا جزيلا لأخ هبوب الريح و الأخت جراح وطنية على هذة الطرح الرائع

و لكن اقول شئيا واحد مقتنعا به اقتناع كامل و هو ما أخذ بقوة لا يسترد الا بقوة

و خاصة بأن ما حصل فى بلدى الغالى ليبيا شئيا اكبر مما يصدقه البشر لانه مس تاريخا و رمزنا و شبابنا و اقتصادنا و علاقاتنا الاجتماعية و ترابطنا و لحمتنا و ثرواتنا و خيراتنا و مستقبلنا و حاصرنا و ماضيا و مقدساتنا

و الاهم من ذلك و هذا ما يجعل اكثر تصميما و اصرارنا بانه مس ديننا الاسلامى و محاولة تشويه ( فكل شئ يهون الا مصيبتنا فى دين ))

طبعا ان اتفق مع كلام الاخ هبوب الريح فى بعض الاشياء و اختلف معه فى اشياء اخرى

فى بدايه سقوط ليبيا فى يد العملاء اى ما بعد 20/10/2011 لو لم تظهر المواقع و منتديات الخضراء و كافحت و ناضلت بسواعد الشباب و البنات الذين تربوا على فكر القائد معمر القذافى لحسم الامر نهائى للعملاء و الخونة و لضاعت ليبيا من الايام الاولى منذ احتلالهم لها

ليبيا الان ضاعت و ضاع شبابها و امنها و خيراتها و لكن بفضل الله اولا و بفضل السواعد الاكترونية الخضراء اشتغلوا شغل جيد اظهروا فيه الحقائق و الجرائم و سرقات اشتغلوا شغل تعدى و تجاوز شغل النقل و الاقتباس لدرجه بان المواقع الخضراء اقلقت العملاء و الخونة

و لكن الان الشغل الفعلى من مفترض ان يكون على الارض لحسم المعركة الى متى سنبقى من وراء شاشات الكمبيوتر و ننقل و نكتب و نتحدث

معك اخى هبوب الريح بان هناك الكثير الكثير من رواد المواقع الخضراء تركوا اماكنهم و هذا ليس فى صالحنا ابدا

مفترض ان يبتعد قلييلا عن مواقع الخضراء لسبب ما ربما ظرف معين او نفسية تعبت او انشغل او او او و لكن لا تترك مكانك خاليا لان هذا نوعا من انواع المقاوم و هذة المقاومة الاكترونية هى التى الان فرضت نفسها و لا يوجد على ساحه فى فترة من الفترات الا مقاومة الاكترونية و بفضل الله و بفضل المقاومة الاكترونية حفزت و حمست بعض الشباب و البنات للقيام بانواع اخرى من مقاومة مثلا رفع علم اخر فى مكان ما اطلاق نار على عميل فى منطقه ما ووووو .الخ

ادعوا من خلال هذا الموضوع الرائع كل الاخوة الذين كان لهم دورا بارزا فى مقاومة الاكترونية و كانوا من الاوائل ان يرجعوا الى اماكنهم و كل من يمتلك موهبة او هبه معينة وهبه لها الله ان يستغلها

فمثلا الرسام يقوم برسم اشياء تحفز روح المقاومة

الكاتب يكتب لنا بقلمه حقائق و كلمات تقلق مضاجع العملاء

الشاعر ينسج لنا قصيدة شعرية تحاكى نضال و كفاح الابطال و تتغنى برمز الخالد معمر القذافى و تتوج ارواح الشهداء وووو .الخ

و غيرها الكثير من مواهب التى من الممكن استغلالها فى صالح المقاومة

لغايه ما تدق ساعه الصفر الحاسمة التى تكون فيها كلمة الفصل على الأرض بأذن لله سبحانه و تعالى

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


اسود القذاذفة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 870
نقاط : 6211
تاريخ التسجيل : 25/08/2012
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف يمني وافتخر في السبت 4 مايو - 14:22

بارك الله فيكم اخوتي فقد وفيتم ....اما عن وجهه نضري هذا المنتدى عمل الكثير ولفتني من قبل ان اكون عضوا فيه وكنت اتابعه حتى قبل ان انضم ...وبعد ان وجدت هذا المنتدى فعلا صرح من صروح الابطال فما وجدت امامي الا الانضمام اليكم لان القضيه تمسنا جميعا ...

اما عن اسباب تاخر المقاومه فاعتقد ان الاخ العربي تطرق اليها بشكل موضوعي ...ولكن ان شاء الله بكفاح الابطال وصمودهم ستتحرر الجماهيريه من العملاء والخونه اشباه الرجال ...وذلك لان مابني على باطل فهو باطل وايماننا بالله اكبر من حلف الناتو ومن الجامعه العبريه ومن مجلس الامن ومن كل هذه الادوات التي استخدمت لدك الشعوب ومحاصرتها وتدميرها ....والله أكبر

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الايمان يمان والحكمه يمانيه
avatar
يمني وافتخر
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1775
نقاط : 6068
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 4 مايو - 18:19





[quote="Zico"]أختنا الفاضلة أفراح ليبية أسعد الله أوقاتك ونور الله دربك وبارك خطاك ومسعاك ولكل النبلاء والشرفاء من الرجال والأطفال والنساء

نشكر أخينا على طرحه الطيب وهي ملاحظة وفكرة طيبة وأشد على يده وعلى يد كل من أراد أن يخدم ربه ودينه وشرفه ووطنه وقدم نفسه هبة لله وقدم النفس والنفيس من أجل عيش كريم كان يستطيع أن يقول مالذي سوف أجنيه أنا أكل أكلي وأشرب ولي مأوى لذا ما الذي يدفعني لخوض غمار هذا المضمار لكن أبت نفسه / نفسها الكريمة إلا أن يؤاخو المجد والشرف ولم يرتضوا بغير مرتبة الشرفاء الهداء النبلاء وهذا فعلا ما لا يدركه الخونة والعملاء.
نقول القولةالمأثورة التي تقول ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة والحزم والحق لا مساومة فيه ولا نقاش فيه فمن سلبك حقك ثم أتاك ليفاوضك عليه فهو يستخف بك لأنه لا يريد لك أن تنعم بخير لوحدك وتكون أنت من بعد الله المتفضل عليه لكنه يريد أن يشاطرك حتى في رزقك وما أتاك الله.
لذا الإعلام عبر أوساطه المختلفة أدى دور لن نقول إحترافي لكنه رغم بساطته كان صوت يصدح بالحق في أغلب جوانبه تم محاربته بكل ضراوة لكي بطمس هذا الصوت لأن يقض المضاجع ويظهر لهم الحقيقة التي لا يريدون أن يعقلوها ثم أن تجاربنا كطبقة ليسة محنكة في المجال العسكري نحن المواطنين الليبين العاديين لن نستطيع أن نقوم بعمل يكون عواقبه ضياع أي شخص بأن يقع في شراك الخونة والعملاء أعطيكم مثال
لو خرجت في أي أمر من شأنه أن يستهدف الأوباش الخونة أحب أن استشهد لكن أن اسشهد وأنا قدمت أفضل من أن استشهد وأنا لم أقدم شيئا لذا بهذا سوف أكون خسارة للأحرار وقولي هذا ليس من باب الإرجاف لا والله ويعلم الله ذلك لكن القصد كيف تفيد من حولك بأكبر قدر ممكن في العموم عندما نجد تنسيق أو جهة تعلن عن نفسها بأنه القيادة أو صانعة القرار بالنسبة للشرفاء القيادة الشرعية سوف ننضوي تحتها ونعمل ونتبع الأوامر ونتقيد بها ونعمل بها بذلك يكون هناك مردود ونفع أم أن نتقدم بشكل غوغائي غير مرسوم الملامح سنجد نفسنا أننا بدأنا نضيع الواحد تلوا الأخر وسيخسر هذا البلد والوطن والأهل.
الحرب القدرة التي خضنا ولا زلنا في غمارها حرب قدرة بكل معنى الكلمة فهناك من قد يظهر لك بأنه من الأحرار تم يبيعك لذا يتوجب علينا أن تكون لنا خطط مرسومة ومضمونة ونعرف حتى كيف نتعامل مع الخيانة وكيف نكتسب الخبرة حتى في الحكم على من نتعامل معهم, نعم حال البلاد اليوم يبكي الحجر قبل البشر ونحتاج لفعل شيء لكن الشيء الذي يتوجب فعله لا نريده أن يكون إندفاعيا ينتج عنه خراب وضياع أكثر من النفع المرجوا منه.
كلمة أخيرة الرأي قبل شجاعة الشجعان
وكما كان يقول الصحابة من قبل يأخي لا تفجعنا في نفسك
ونسأل الله أن لا نفجع في أحد فكلكم أيها الشرفاء تعنون لنا الكثير فالمسألة لبيست تحرير أو أستعادة بلاد بل بنائها من العقلاء الشرفاء الراشدين فكرا وعملا والله الموفق والمستعان من قبل ومن بعد ....... زيكو


أسعد الله مساءك أخينا زيكــــو قد تستغرب مدخلتي في ردك ولكن هناك ما لفت أنتباهي فيما كتبته لنا
فكلامك صحيح وخاااصة عبارة
لو خرجت في أي أمر من شأنه أن يستهدف الأوباش الخونة أحب أن استشهد لكن أن
اسشهد وأنا قدمت أفضل من أن استشهد وأنا لم أقدم شيئا لذا بهذا سوف أكون
خسارة للأحرار وقولي هذا ليس من باب الإرجاف لا والله ويعلم الله ذلك لكن
القصد كيف تفيد من حولك بأكبر قدر ممكن
وهنا ما فهمته أخي من مجمل كلامك لا للإندفاع بل للتفكير والعمل قبل أن نصل لمرحلة ضياع الجميع بتصرفات يكون فيها القرارات أتخذت بشكل سريع

ففي كل مرة يتمن فيها التحرك تحدث أختراقات ويندفع كثر يحركهم حب الوطن ودفع الظلم فيجدون أنفسهم إما خدلوا أو مصيدة لغيرهم
لهذا فأم المنتديانتا يجب أن تنتبه الى ماتقدمه وتعرضه الى شعبنا وكيفية بث روح المقاااومة بينناوألا نستمع الى الاصوات الجديدة التي الاسماء القوية حتى لانخذل مرة مرة ويفقد الناس الثقة بنا ويبدوا في التعاايش مع هذه الهكومة والوضع لذلك كما أشار أخينا زيكو

في هذه الاسطر

عندما نجد تنسيق أو جهة تعلن عن نفسها بأنه القيادة أو صانعة القرار
بالنسبة للشرفاء القيادة الشرعية سوف ننضوي تحتها ونعمل ونتبع الأوامر
ونتقيد بها ونعمل بها بذلك يكون هناك مردود ونفع أم أن نتقدم بشكل غوغائي
غير مرسوم الملامح سنجد نفسنا أننا بدأنا نضيع الواحد تلوا الأخر وسيخسر
هذا البلد والوطن والأهل
أعتذر منكم الان ولي عودة أخوتي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31891
نقاط : 45696
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف هبوب الريح في السبت 4 مايو - 20:31

اخوتي الاعزاء بارك الله فيكم جميعا على مداخلاتكم
انا عندما تكلمت عن المقاومه لم اقصد من كلامي الثوره او الانتفاضه الكامله هذه تريد تنسيق بين كل الليبيين وهناك قياده تعمل على ذلك
انا قصدت العمل المقاوم الفردي او المنضوي في مجموعات قليلة العدد حتى يسهل تحركها ويصعب على الجرذان اكتشافها ويكون عملها بسرية تامه وهذا العمل صدقوني سوف يجعل الجرذان يرتعبون ليلا ونهارا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
flag2 الله اكبر من الناتو flag2
avatar
هبوب الريح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 772
نقاط : 5239
تاريخ التسجيل : 19/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: موضوع يستحق النقاش والحوار3

مُساهمة من طرف Zico في الأحد 5 مايو - 0:56

أختي أفراح باركم الله فيك وهذا ما قصدته فعلا
أخي هبوب الريح أنا قلت في ملطع كلامي اشد على يدك وأنا أعني ما أقوله من منا لا يريد أن يقاوم ويقوم بعمل لقد تعبنا من جراء ما نراه ولا أعني هنا تعب التسليم بالأمر أو التراجع لا أقصد لكي يفهم كلامي جيدا تعبنا نفسيا من واقع ما يصيب إخواننا وأخواتنا وأهل البلد الشرفاء وهذا البلد المجيد نفسه ونحن لسنا متوقفون لا نعمل قد يكون الأمر ببطء نعم لكن محسوب نسبيا لكي يسير كل شيء وفق ما رسم له.
في الوقت الحالي لماذا لم نفكر في إنشاء جميعة لإحتواء المحتاجين ومدهم بما يسر الله حتى يستعيدوا عافيتهم ويزداد عدد المقاومين بدل من أن يبقوا في حال الجوع والعوز والحاجة وبهذا يكون عددنأ أقل ويقول المثل حمل الجماعة ريش يعني لنقم بإنشاء قاعدة صحيحة للتكافل وكفل إحتياجات المحتاجين وتشغيلهم وإيجاد أعمال لهم وكل منا لديه شخص أو شاخاص وعائلات تحتاج للعمل والدعم وما أن تقوى شوكتنا يكون لنا فعل وحراك لكن كل منا يتجه توجه غير التوجه الذي يسير به الأخرون وإن طلبنا توحيد التوجهات سوف يقبل البعض على مضض وهذا سيخلق الشتات بيننا لذا سوف يكون الأداء أقل فاعلية.
أخوتي أشهد الله على ما أقول لست أضع كما يقال العصا في العجلة لا لكني أتعامل مع الأمر بواقعية من وجهة نظري ومعرفتي البسيطة وهذا ما أراه. أخي هبوب الريح وكل أخ وأخت هنا كثير منا لا يعرف سبل القتال والهجوم وحسن التدبير في المواقف التي تتطلب الرد السريع والحجة البالغة الملجمة والدبلوماسية وفن الهروب واستعمال الأسلحة بدقة وفن القنص والعمليات السرية وكيف تدار وكيف تختار شركائك قد تكون لنا أعمال فردية بس غير مضمونة وإن نجحت وكللت بالنجاح فمردودها قد لا يكون بالقدر الذي يقلق مضجع الأخرين ما أعنيه عموما هو أننا نبدل جهد بأن نقوم بجمع وإقناع وتغيير فكر بالإضافة إن تطلب الأمر دعما ماديا أو معنويا لم ولن نقتصر جهد في ذلك ولو أنشئت فرق تدريب كل في المجال الذي يفلح فيه سوف يجدي ذلك نفع ونكون قادرين على القيام بما يسوجب الدين والوطن من أمر لكي يعود المجد وترفع المظالم والله الموفق والمستعان من قبل ومن بعد.
من أراد الأستفسار أو التعقيب والتليق فأنا أرحب بكل أرائكم هنا أو على الخاص وأفضل أن يكون هنا لكي يعم الرد والمعرفة للجميع وأشكركم سلفا على منحي وقت لقراءة ما كتبت

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10439
نقاط : 15762
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى