منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الرخـاوي .. للصحفى القطري صاحب مقال الطعمية ":لو كل كلب عوى ألقمته حجرًا لأصبح الصخر مثقال بدينار"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرخـاوي .. للصحفى القطري صاحب مقال الطعمية ":لو كل كلب عوى ألقمته حجرًا لأصبح الصخر مثقال بدينار"

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الأحد 14 أبريل - 20:22



انتقد الدكتور يحيى الرخاوى أستاذ الطب النفسى تطاول الصحفى القطرى أحمد على بصحفية 'الوطن القطرية' على مصر وتاريخها وحضارتها وشعبها، ووصفها بأنها الدولة الرائدة فى الانقلابات, وقوله للمصريين:ماذا صنعتم أنتم غير أقراص الطعمية؟ مشيرا إلى أنه من الأفضل عدم الرد على هذا الصحفي.
و أضاف الرخاوى خلال حواره ببرنامج البلد اليوم الذى يذاع علي قناة صدي البلد مستعينًا ببيت شعر عربي للتعليق على ما قاله الصحفي القطري، 'لو كل كلب عوى ألقمته حجراً..لأصبح الصخر مثقال بدينار', والقطريون لديهم شعورا كبيرا بالنقص الشديد, وهذا الصحفي أقول له 'الله يخيبك'، وهو لا يعرف ما يعنيه قرص الطعمية ولا يعرف كيفية صناعته.
و اشار الرخاوى، الى إنه حان الوقت لتصبح الدولة أكثر حزما ومن يخطئ يعاقب، والإحساس بإنعدام الأمن وراء حالة العنف في الشارع المصري, والتعصب غباء وتخلف ويهدد بالإنقراض, والأخطر ليس التعصب بين المسلمين والمسيحيين، بل أن يكون بين المسلمين والمسلمين والشيعة والسُنة وهي جريمة وتعصب غبي ضد الاقتصاد والتاريخ والرسول وصحابته.
مشيرًا إلى أن الخوف من انتشار المذهب الشيعي في مصر نوع من الضعف، وقد انزعجت لتظاهر المصريين المسلمين أمام سفارة دولة مسلمة لمنع وفودها السياحية من القدوم إلى مصر.
و تسأل الرخاوى: كيف في هذه اللحظة الحرجة لاقتصاد مصر أتظاهر أمام سفارة إيران كي لا يأتي السائحون منها إلي مصر؟ هذا شعور بالضعف وعدم ثقة في مذهبي وعقيدتي، خاصة أنه لا يشاع بيننا إلا أقبح شيء عن المذهب الشيعي وهو أنه يسب صحابة رسول الله.


ردود فعل غاضبة ضد الصحفى القطري /

دود فعل غاضبة
وأثارت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بين كل من المصريين والسعوديين والإماراتيين والكويتيين على حد سواء، فقد قام المدونون العرب بعمل ''هاشتاج'' تحت اسم (#الصحفي_القطري ) حوى أكثر من 1000 تغريدة في ساعتين على الأقل حملت جمعها تعليقات ساخرة وأخرى غاضبة ..
ومن هذه التعليقات قال سعيد الإماراتي ( قلنا أن #قطر لا تُمثل الخليج ولا العرب وعذراً #مصر فوالله لا ننكر في #الإمارات فضلكم عندما إحتجنا لرجالكم فتغربوا لتعليمنا فـ #شكرا_مصر) ، وقال أيضا (إذا وصلت بـ #قطر أن تُنكر فضل #مصر فمن السهل عليها الآن إنكار كل الأمه العربيه )
وقال محمد الإماراتي ( تعلمنا الكتابه والقرائه من المعلمين المصرين ونفتخر بها لاننا وصلنا ننافس اكبر الدول بجميع المجلات والفضل لله سبحانه وثم #مصر)
وقال آخر ( عيب يا رجل أن تتعالى على من بنى الأهرامات و هزم العدوان الثلاثي و مرمط ( إسرائيل ) !! إلا تفهم أن القزم يبقى قزما و انت قزم)
وقال فهد السعودي ( ليه التخبط ياقطر ماذا تبقى لك الكل عرف وتأكد من النوايا الدفينه)، وقال فيصل الزغابي ( #الصحفي_القطري أسأتم للجار ،غدرتم بالصديق ،جحدتم صنيع الاخ فماذا بقي !!)
وقال إمراتي آخر ( بعض القطريين بدل مايعتذرون ويتبروون من كاتب زعلانين من مشاركةالإماراتيين!!مصرعندكم هيه الاخوان فقط لكن عندنامصربجميع أبناءها.)
وقال إسلام المصري له( مشكلتك انك غلطت فى المصريين يعنى حضرت العفريت ولو معرفتش تصرفه اتحمل بقى اذااه)
يذكر أن الصحفي القطري قام بغلق حسابه على توتير بعد أن تكاثرت التغريدات الغاضبة على صفحته الشخصية هربًا.

avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 13494
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى