منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أمريكا تبحث عن مخرج مشرف لحلف الناتو : واشنطن تستعين بشافيز لإقناع القذافي بالرحيل عن السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours أمريكا تبحث عن مخرج مشرف لحلف الناتو : واشنطن تستعين بشافيز لإقناع القذافي بالرحيل عن السلطة

مُساهمة من طرف ولد بلاد في الثلاثاء 2 أغسطس - 16:22

الوطن الليبية - وكالات
أعلنت واشنطن عن رغبتها في دخول الرئيس الفنزويلي هيغو شافيز كطرف لحلحلة الوضع المحتقن في ليبيا وهذا باقتناع القذافي بالرحيل، باعتبار أن شافيز هو من أكثر الزعماء المقربين لدى القائد الليبي، والى ذلك رحبت أمريكا بالتحقيق حول مقتل اللواء عبد الفتاح يونس..

حيث أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ترغب في أن يتدخل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ويستخدم نفوذه لدى القذافي ويشجعه على البدء بعملية انتقالية نحو الديموقراطية والتنحي عن السلطة. وقال المتحدث باسم الخاجية الأمريكية مارك تونر "أرغب في أن يشجع (تشافيز) القذافي على التنحي عن السلطة والسماح بعملية انتقالية ديموقراطية".
واعلن هوغو تشافيز وهو من ابرز حلفاء القذافي في اميركا اللاتينية، أمس الاثنين،انه تلقى رسالة من القذافي، سلمها في كراكاس وزير المالية الليبي عبد الحفيظ الزليطني، دون الكشف عن محتواها. لكن صحيفة نوفو هيرالد، الصادرة في الولايات المتحدة بالاسبانية، نشرت يوم أمس –حسب ما نقلته عنها دوتشي فيلي - رواية قالت ان الزليطني جاء الى كراكاس ليطلب مساعدة تشافيز في الالتفاف على عقوبات تمنع مبيعات النفط الليبي.
من ناحية أخرى أشادت الولايات المتحدة بفتح تحقيق حول مقتل اللواء الليبي عبد الناتو يونسأحد الرموز السابقين لنظام القذافي والذي اصبح قائدا عسكريا لحركة التمرد. وكان مجلس اللا وطني الانتقالي، قد شكل لجنة تحقيق لمحاولة كشف الحقيقة حول ملابسات مقتل اللواء يونس، الذي تم العثور على جثته مصابة بطلقات نارية ومحترقة جزئيا صباح الجمعة في بنغازي.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر "اننا نشيد بخطوة مجلس اللا وطني الانتقالي بانشاء لجنة تحقيق حيادية ستحقق في الحادثة" واضاف "ننتظر النتائج بفارغ الصبر". وقد أعلن مجلس الانتقامي عن اعتقال 63 شخصا خلال الايام الماضية يشتبه أنهم متعاونون مع قوات القذافي، بعد اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس.
2/8/2011

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالى( وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) وقال سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم( ما من مسلم يصاب بمصيبة وان قل عهدها فأحدث استرجاعا الا احدث الله مثله واعطاه مثل اجر ذلك يوم اصيب بها).ـ
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون

ولد بلاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 495
نقاط : 5711
تاريخ التسجيل : 31/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى