منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الخميس 28 مارس - 20:07

[right]
يجب التوقف عند المصطلحات وعدم التعميم
فالسلفية غير الوهابية نحن من اهل السنة والجماعة ولكنا لسنا تكفيريين او ظلاميين اى انا لسنا وهابيين اتباع عبدالله همفرى
كما جماعة الاخوان المسلمين جماعة دعوية اسلامية انتهت باغتيالهم لمؤسسهم حسن البنا لكن الموجود الان هم القطبيون
وهم ينهلون من نفس فكر الوهابيين التكفيريين الظلاميين
ربى يحفظ لنا العقل والدين
هذه مداخلة رائعة لسيدة فلسطينية حول الوهابية
http://www.youtube.com/watch?v=-EtR-yD_nIg&feature=youtu.be

جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف Zico في الخميس 28 مارس - 21:19

أحسن الله إليك أخي ويا ريت يعمم هذا الموضوع في المنتدى لأنه من الخطورة بمكان ويجب أن يعرف أعضائنا الكرام مدى امية هذا الأمر فهو جل دينهم ولبه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10437
نقاط : 15652
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

زد حرف الهاء اخى زيكو

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الخميس 28 مارس - 21:30

[right]
اخى زيكو حرف الهاء سقط من اهمية ارجو التعديل لانه نمشة فى وجه مشاركة قيمة

جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف larbi في الخميس 28 مارس - 21:33

Zico كتب:أحسن الله إليك أخي ويا ريت يعمم هذا الموضوع في المنتدى لأنه من الخطورة بمكان ويجب أن يعرف أعضائنا الكرام مدى اهمية هذا الأمر فهو جل دينهم ولبه
.ربي يحفظكم من صواريخ الوهابية مشكور اخي جماهيري..........

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمان الرحيم
سورة الحاقة.....


عدل سابقا من قبل larbi في الخميس 28 مارس - 21:40 عدل 1 مرات

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
larbi
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 14008
نقاط : 27716
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف ليبيا التحدى في الخميس 28 مارس - 21:36

بارك الله فيك اخى وجزاك الله الف خير على التوضيح

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
ليبيا التحدى
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 19246
نقاط : 28405
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الخميس 28 مارس - 22:49

بارك الله فيكم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

flag2  flag2  flag2  flag2  
   
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30099
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف ابن الخيمة في الخميس 28 مارس - 23:36

يالله على هذا الاكتشاف اليوريكي
لا يا صاح كل مااسلفت هي محدثات على الدين القيم وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.....ارجو التمعن وابحث في تاريخ ماذكرة بحيادية في الاصل والمنشأ فحذاري من معسول الشعارات والانجرار وراء الترهات والبدع التي ما انزل الله بها من سلطان

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
Flag
avatar
ابن الخيمة
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 27
نقاط : 3380
تاريخ التسجيل : 26/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يا اخى عندنا من الوثائق والادلة ما يخرس كل الاصوات

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الجمعة 29 مارس - 0:24

[right]
عندنا من الوثائق والادلة ما يبجل السلفية ويثمن دورها ويبشرها بالخير والبركة
وعندنا ايضا من الوثائق والادلة وحقائق التاريخ والفقه والواقع والممارسة والعلاقات مع اعداء الاسلام والعروبة ما يبرهن على الفرق بين السفية الطاهرة وادعياء السلفية التكفيريين الظلاميين عملاء عبد الله همفرى
ولنبدأ من كتاب سليمان الشقيق رحمه الله او الفقيه الوالد رحمه الله الذى لم يتجرأ صاحبكم للجهر بدعوته التكفيرية الظلامية المتخلفة الا بعد وفاته
ارجو ان تجعلو حبل المجاملة متصلا ونحن لا نرغيب جر هذا المنتدى الى منبر للدعوة لغير الله , او للخلاف فى قضية ليست ذات اولوية الان فنحن همنا تحرير الوطن وتركيز الجهد الاعلامى والتعبوى فى هذا الاتجاه
لكن ليس على حساب العقيدة او مستقبل الامة .
حشممممممممممممموووووووووووووووووونا بفتاويهم وموقفهم من اخواتنا ومن الجيولوجيا والجغرافيا ودوران الارض والفن والآثار والتاريخ والحديث الشريف والسنة المطهرة والقرآن الكريم .

جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف larbi في الجمعة 29 مارس - 10:22

تحميل كتاب..مذكرات مستر همفر وعلاقاته بـ"محمد بن عبد الوهاب"
http://www.alroeya-news.net/childrens-books/20929-20929.html

كتاب خطير جدا يجب أن يقرأه كل مسلم مثقف حريص على دين الإسلام وعلى
حمايته من أعدائه المتربصين به وذلك عملا بالمثل القائل: من فهم الأعداء
نستطيع أن نعرف نقاط الضعف فينا وأن نتقى السهام التى تصوب إلينا ومن
لايقرأ ولا يتعظ فحتما يكرر أخطاءه ويقع فى نفس الفخ مرة بعد أخرى وهذا
مايحدث للمسلمين اليوم فنحن لانقرأ وإذا قرأنا لا نتعظ وإذا اتعظنا
لانتحرك. وأبدأ الكلام بفقرة من كتاب مذكرات مستر همفر الجاسوس البريطانى
الذى أوفدته وزارة المستعمرات البريطانية إلى العالم الإسلامى وهذا الكتاب
منشور على الإنترنت ومترجم إلى جميع اللغات الحية ومنها العربية ويقول فى
المقدمة بالحرف الواحد:

«أوفدتنى وزارة المستعمرات ومعى تسعة
معاونين آخرين سنة 1710 إلى كل من مصر والعراق وطهران والحجاز والأستانة
بعد أن تلقينا تدريبا واسعا فى سبل المخابرات والجاسوسية ويشمل دراسة لغات
تلك البلاد ودين الإسلام وحفظ الكثير من القرآن والحديث النبوى. لقد تأكد
للساسة البريطانيين أن العائق الوحيد للاستعمار البريطانى فى هذه المنطقة
الحيوية فى طريق الهند هو دين الإسلام وأن السبيل الوحيد لإخضاع تلك الشعوب
والتغلب عليها هو تمزيق الإسلام من الداخل وبث الفتن بين المذاهب المختلفة
وأهم من هذا هو تحريف المبادئ والقيم التى قام عليها هذا الدين. وقد أخذ
مستر همفر وزملاؤه الجواسيس التسعة يتنقلون من بلد إلى بلد فى ظل الخلافة
العثمانية ولكى يسهل عليهم التدخل والتحريف فى دين الإسلام أعلنوا إسلامهم
وقد سمى نفسه «محمد عبدالله همفر». ومن الغريب أن أحد هؤلاء الجواسيس
التسعة بعد دراسته للإسلام قد أسلم بالفعل وتفرغ لدراسة الإسلام فى مصر
بالأزهر والعبادة فهددوه بالقتل إذا أفشى سرهم ولم يذكر همفر اسمه أو مصيره
بعد ذلك!!

وكان همفر يبحث عن زعيم عربى مسلم ليحقق أهدافه عن طريقه
وتكون أهم صفاته الغرور والاستهتار بالناس والقيم والانفراد بالسلطة وقد
وجد ضالته فى الزعيم النجدى الناشئ محمد بن عبدالوهاب مؤسس المذهب المسمى
باسمه وهو الوهابية، فتقرب منه وأعلنوا المؤاخاة فى الدين وكان أول امتحان
للصداقة أن أغراه بالجنس: بامرأة إنجليزية جميلة وطلب منه أن يصدر فتوى
فأصدر الفتوى، وفى الحال اختارت له وزارة المستعمرات امرأة من المجندات
لخدمة الامبراطورية واشترط أن يكون الزواج سرا لايعلم به أحد وقد سماها
«صفية» وقد استمتع بها أسبوعا حسب عقد الزواج ولكن لأنها خبيرة بالجنس
ومدربة فقد أعجب بها واحتفظ بها حتى بعد زواجه بأربع بدويات. وكانت مكلفة
من همفر ووزارة المستعمرات بالسيطرة عليه وتوجيهه ونقل كل أخباره وأفكاره
والإيحاء له بما يريدون.

وقد بدأت الفتنة بأن أعلن أن جميع المسلمين
أصبحوا كفارا ومرتدين عن الإسلام وأن عليه قتالهم كما يجاهد المشركين وأخذ
يغير بجيشه على القبائل المحيطة به فى نجد والحجاز ويقتل الرجال ويستحى
النساء ويغتنم الأموال وكانت حجته فى ذلك كما يقول مؤرخو الوهابية أنه قد
فشا فيهم الشرك وكثر الاعتقاد فى زيارة قبر الرسول والتبرك بها . وربما كان
فى هذا بعض الحقائق من انحرافات واخطاء بسبب الجهل ولكن علاجها لايكون
بالتكفير والحرابة بل بالهداية والإرشاد كما فعل رسول الإسلام، وقد حرف ابن
عبدالوهاب مفهوم الجهاد فى سبيل الله ونشر الهداية والإصلاح بين المسلمين
إلى اعتبار أن المسلمين قد كفروا ويستحقون القتل واعتبر أن مذهبه كأنه دين
جديد وانه رسول جديد بعثه الله الى الامة بعد الرسول محمد وان اسمه محمد
وإذا أراد أى مسلم أن يدخل فى ملته والمذهب الوهابى فإنه يشترط عليه «أن
يشهد على نفسه أنه كان كافرا ويجب عليه أن يشهد بالشهادتين من جديد ويشهد
على والديه أنهما ماتا كافرين ثم يشهد على فلان وفلان ويحدد له جماعة من
أكابر علماء الدين السابقين أنهم كانوا كفارا فإن شهدوا قبلهم وإلا أمر
بقتلهم وكان يكفر كل من لايتبعه وإن كان من العلماء الأتقياء ويسميهم كبار
المشركين وأئمة الكفر وحتى لاتكون لأحد عليه حجة أو دليل فقد قام بإحراق
كتب السلف الصالحين وعلماء الفقه والشريعة فى الحجاز وفى نجد وذلك حتى
لايبقى هناك فكر أو علم غير الوهابية. وفى عصرنا الحاضر ونحن فى القرن 21
يمنع الوهابيون أى كتاب أو أى عالم مسلم أو مفكر إسلامى حتى لو كان شيخ
الأزهر من التدريس أو الوعظ والإرشاد فى أرض الحجاز سواء فى المدينة أو مكة
ولا يسمحون لأى مسلم مهما أوتى من العلم إلا لو كان وهابيا. ليس هذا فقط
بل يشترط أن يكون نجديا وهذا ما جعل الكثير من الدول الإسلامية تطالب
بتدويل أو أسلمة الحكم فى الحجاز أى جعله تابعا لجميع الدول المسلمة وليس
للدولة الوهابية وحدها!!

وقبل عصر الوهابية لم يعرف المسلمون هذا
النوع من العنصرية والانغلاق بل كانت أرض الحجاز دائما قبلة للعلماء
المسلمين من كل صوب وكل جامعة فى العالم الإسلامى بل وكل مذهب وطائفة
ليدلوا برأيهم وعلمهم فى قضايا العالم الإسلامى ومنهم ابن حنبل والشافعى
والمالكى وعلماء الشيعة ومنهم جميع رواة الحديث مثل البخارى ومسلم. وفى
الأزهر كان يدرس مذهبا الشيعة والسنة فى وقت واحد دون أى تمييز بينهما ودون
أى تفضيل أو تجريح وكانت مصر كلها شيعة فى العهد الفاطمى ثم تحولت الى سنة
بهدوء وبدون معارك. أما عند الوهابيين فآخر فتوى لابن باز: إن المسلمين
الشيعة كفار وخوارج يجب قتالهم وهو مايحدث اليوم فى العراق وباكستان
وفتواهم ضد المسلمين في حزب الله ونصرة اليهود على المسلمين. وكان محمد بن
عبدالوهاب يزدرى السلف والائمة السابقين ويكفرهم مثل ابن حنبل وأبى حنيفة
والشافعى، ويذكر همفر عنه فى مذكراته قوله إننى أكثر من أبى حنيفة علما
وأكثر فهما وأن نص كتاب البخارى باطل وموضوع ثم يعلق «همفر» عندما التمست
فيه هذا الغرور الجاهل وجدت فيه ضالتى لتمزيق الإسلام وزرع الفتن بين
المسلمين فبدأت أنفخ فيه باستمرار وأؤكد له أنه أكثر موهبة وذكاء من على
وعمر وأن الرسول لو كان فى عصرنا لاختاره خليفة له دونهما. ومن التمثيليات
العجيبة التى يرويها «همفر» أنه دخل عليه فى مجلسه وحوله حشد من أتباعه
وحزبه وهو يبكى فاستغربوا جميعا لذلك وقالوا له ما يبكيك ياعبدالله؟ فقال
لهم: رأيت رؤيا أن رسول الله كان جالسا فى مجلسكم هذا وأن الشيخ عبدالوهاب
قد دخل عليه فقام له إكبارا واحتراما ورحب به ترحيبا لم نره على أحد !!
وقال للجميع: هذا هو خليفتى على المسلمين جميعا وعليكم جميعا بطاعته ولو
كان بعدى لأوصيت له بالخلافة ولو كان قبلي لاختاره الله نبيا فقد أتاه الله
الحكمة والعدل، وهنا أخذ عبدالوهاب يصيح الله أكبر الله أكبر هذه رؤيا
صادقة أراكها الله ياعبدالله جزاء على إسلامك وأخذوا جميعا يسألونه عن شكل
الرسول كما رآه فى منامه وكان يحفظ هذه الصفات كما قرأها فى الكتب فعرفوه
وأخذوا يقبلونه وإمعانا فى التضليل والتمثيل أخذ «همفر» يصيح فيهم قائلا:
نأمل جميعاً فى تجديد الإسلام على يدى ابن عبدالوهاب فهو المنقذ الوحيد فى
انتشال الإسلام من هذه السقط


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
larbi
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 14008
نقاط : 27716
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اجهل سينتهى عندم يقدم كل شئ على حقيقته

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الجمعة 29 مارس - 12:47

[right]

احسنت با عربي , فشكر للكفرة الامريكان واليابنيين والهنود اخترعو لنا هذا الجهز المعجزة الذى مكننا من نشر الحقيقة
ومنع احتكارها .
لكن التعميم مضر وخاطئ
فنحن نتفق مع السلفيين فى نبذ البدع والدروشة والتبرك بالبشر اوالتوسل بهم للتقرب من الله
نحن ضد التكفير لانه يفرق المسلمين مثل تكفير الشيعة والصوفيين
نح ضد الظلامية وتحقير المرأة
نحن ضد استخدام الاحاديث الضعيفة والموضوعة
نحن ضد الابتعاد عن القرآ الكريم
نحن ضد الانغلاق عن العلم والتقدم
نحن ضد تطفيش الشباب والتضييق عليهم فالاسلام انتشر بالحسنى ولم ينتشر بالسيف
نحن ضد خلط الدين بالسياسة(فانتم ادرى بشؤون دنياكم )
نحن ضد العمالة واستخدام شباب المسلمين لتنفيذ اجندة اعداء العروبة والاسلام
نحن سلفيووووووووووووووووووووووووووووووووون سلفيوووووووووووووووووون
لكن لسنا وهابيون تكفيريون ظلاميون متخلفون متقولن على الله جل جلاله اوعلى ورسوله صلى الله عليه وسلم
نحن متحررون من عقد وافتراءات صراع الولاة على السلطة بعد وفاة الرسول صلى الله عليةه وسلم
نحن متحررون من الاسرائيليات
نحن متحررون من التبعية للكفار
نحن نحرص على اسلام طاهر نقى تقدمى عادل متحرر

جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف محمد القحص في الجمعة 29 مارس - 13:02

لاحول ولا قوة إلا بالله ,, والله انني اشفق عليك ياعربي انت وصاحب الموضوع ان طرحكم غير مقنع وهو من كلام الدراويش

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
محمد القحص
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4359
نقاط : 8916
تاريخ التسجيل : 31/08/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الجمعة 29 مارس - 14:27

أظن أن الأستاذ / جماهيري .. أراد توضيح اللبس في الموضوع ..

و لديه من العلـــم ما يكفي لمواجهة البدع و الإنحرافات عن الدين وكلامه ناتج عن

استيعاب معمق للموضوع ..

ألا تلاحظـــــــون بأن أصبح الفهـــــــم الخاطئ للدين يفرقنــــــا بدل ما كان يجمعنـــــــــا

أرجـــــــــوا التريث فى الحكــــــــــم على الأشخـــــــاص ..

إحدى أهداف العـدو أن تتصارع الأمة الإسلامية فيما بينهـــــا على المذاهب و الطوائف

بدل توحيــــــــد الصف وهذا يظهر واضحا جليا في هذه الأحداث حين برزت الطائفية

على السطح ..

نحن لم نذكــــر كل مشائخ السعودية بســــــوء لكن ذكرنا المخطئين الذين دمروا بلداننــــــا وفتاويهـــــم سبب فى مقتــــل إخوتنا وتشــريد

أهــــلنا ..( وصدق من قال إن الدين أفيون الشعوب فقد رأينا الشعـوب كيف أنجرت وراء كلامـــهم فأصبح المسلــم يقتل المسلــــم ونسوا قوله -

صلى الله عليه وسلم - كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله ؛ وقوله :: ليس المسلم باللعّـــــــان ولا الطعّـــــان ولا الفاحـش البذئ )


وذكرنــــا غيرهم من مشايخ الفتنــــــة من ليبيـــا و من مصر ومن سوريــــــــا و من تونـس ومن اليمــــن وكل من أفتى بفتوى

تسببت بقتل وتدمير الدول العربيـــــة ..

لكن خطـــورة الفتـــاوى من مشايخ معروفين خاصة من المملكة لأن المواطن البسيـــــط عندنا فى ليبيـــــــا إذا أفتى شيخ سعودي فيعني

هذا أنه لا يخطىء ؛ وهذه حظوة لمشايخ السعودية لأنهم أرض الرسالة لذلك كلامهم مؤثر جـــــدا فى الشارع الليبي بشكل خاص و العربي

بشكل عام ..

ونحن لم نتكــــلم على علمــــــاء السعودية المعروفين مثل الشيخ ابن العثيمين و اين باز لكن تكلمنا على مثيري الفتنـــة و الفتاوى الغريبة

وتكــــاد تكون مضحكة فى بعض الأحيان هؤلاء نقول لهم بأعلى صوت كفاكم إستهتارا بالدين وبعقول الشبـــــاب ..

أرجوا أن تأخذ كلامي بصدر رحب أخى محمــــــــد القحــــص فأنت تتمتع بشخصية حكيمة ولا نريد شخصنة الموضوع ليسبب عداء

وحقد بين الأعضاء وفى الآخــــــر كل واحد حـــــــر في رأيه حتى النبي -عليه الصلاة والسلام - لم يجبر الناس على الدين ..

وصدقني يا أخى / القحص .. إن خوفنـــا على الدين من الفتـــاوى المضللة هو مايجبرنـــا على التحدث على هؤلاء المشايخ ؛ وخـــوفنا

على مصير باقي الدول العربية من شيوخ الظلال المأجورين .. ولو تحدّث أحدهم بمكــــروه على المملــــكة فستجد الليبيين و العرب الشرفاء

هم أول من سيقف لهـــــم بالمرصاد .

ياريت تغلقــــــــــــــــــــــــــــــوا الموضـــــــــوع وتناقشــــــــوا مواضيع تهم قضيتنــــــــــا الحالية ..


avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 13394
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف محمد القحص في الجمعة 29 مارس - 21:22

اختي الكريمة طبيبة القلوب الخضراء كلامك عين العقل ولو وجدت مثل اسلوبك لكان لي رد واضح وفي صلب الموضوع وبدون شخصنة ولكن للأسف دائما اجد مواضيع من بعض الأخوة لافائدة منها بل اجد في ثناياها السب والشتم والتجريح وبعيدة كل البعد عن ما اتينا من اجله ,, بالنسبة لبعض شيوخ السعودية يوجد منهم المتساوي مع الشيطان في جرئته على إثارة الفتنة وسفك الدماء مثل العريفي والعودة والقرني وغيرهم من المنافقين ويوجد بالمقابل شيوخ افاضل نكن لهم كل المحبة والتقدير والأحترام لمواقفهم الرائعة من قضايا الأمة وتأكدي يا اختي الكريمة انني ارد على بعض الأخوة عندما تكون مواضيعهم فيها لبس او تجاوز او خطاء او تلبيس على الناس كما انني اكره منهم التعميم واسلوب الشتم الغير مبرر ,, ودائما احب التركيز على القضية الليبيه فقط لأننا لو خرجنا عن إيطارها تشتت جهدنا وذهبنا بعيدا عن النضال المطلوب منا في هذه المرحلة وهذا الشئ يريده عدونا ويتمناه ,, اشكرك على سمو فكرك ورقي كلماتك ,, دمتي بحفظ الله ورعايته

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
محمد القحص
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4359
نقاط : 8916
تاريخ التسجيل : 31/08/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الجمعة 29 مارس - 21:53

شكرا خوي محمد /

عمـوما القضية أكبر مننا ومعروفة الجهــات التى تدعم بعض مشايخ الفتنـــــة وأولهم قطر ..

لكن الرجــــاء منك تحمل ما يقال فى المنتدى فهو نقد بنّــــــــاء وإختلاف وجهات النظــــــر

يصحح المـسـار ويضع كل منّا على بصيرة وليس لغرض التشمت فى حكومات وسبّها

وبالنسبة للأخ / جماهيري فهو أستاذنا ورجل مطّلع وباحـــــــث و له تقديره وإحترامه

هذا ما أظطرني للكتابة فى هذا الموضـــــــوع ..

وباقي الأخــــــــوة ثق و تأكـــــــد أنهم يحبون مصلحة السعودية و الشعب السعودي

ولا يرضــــون أى شيء فى بلاد الحرمين لكن المسألــة محتاجة تأني ومعالجة الأمـــــــــور

برويّــــــــة وتريث ..

ولـــــو كان الذي حصـل لليبيـــــــا- لا قدر الله -حصل للسعودية .. حينهــا ستفهم لمــــاذا

يقــول الأخــــــــوة هذا الكلام ..

إحترمنا لك أخي الكريم وربنا يحفظ المملكة من كل ســـــــــوء ..

avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 13394
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هنا بدأنا نقترب "لان الجهل سينتهى عندما يقدم كل شئ على حقيقته "

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الجمعة 29 مارس - 22:19

[quote="محمد القحص"][ختي الكريمة طبيبة القلوب الخضراء كلامك عين العقل ولو وجدت مثل اسلوبك لكان لي رد واضح وفي صلب الموضوع وبدون شخصنة ,, بالنسبة لبعض شيوخ السعودية يوجد منهم المتساوي مع الشيطان في جرئته على إثارة الفتنة وسفك الدماء مثل العريفي والعودة والقرني وغيرهم من المنافقين ويوجد بالمقابل شيوخ افاضل نكن لهم كل المحبة والتقدير والأحترام لمواقفهم الرائعة من قضايا الأمة وتأكدي يا اختي الكريمة انني ارد على بعض الأخوة عندما تكون مواضيعهم فيها لبس او تجاوز او خطاء او تلبيس على الناس كما انني اكره منهم التعميم واسلوب الشتم الغير مبرر ,,اشكرك على سمو فكرك ورقي كلماتك ,, دمتي بحفظ الله ورعايته ]
---------------------------------
الدين فوق الشخصنة لان الدين باق والاشخاص زائلون
الاسلام للناس كافة
المشكلة والخطورة هو توظيف الدين لاغراض دنيوية .
لابدا من تطهير الوهابية من التكفير والظلامية
فنحن نريد ان نوحد المسلمين على كلمة سواء سنة وشيعة وصوفية ودروز غيرهم
ونحن نريد التخلي عن تلبيس الدين للثقافة المتخلفة المحقرة للمرأة والمحطة من قدرها
نحن نريد درء الفتنة بين العرب من مسلمين ومسيحيين ومذاهب وكوائف
ولابدا من ايقاف توظيف بعض شيوخها لتدمير العروبة والاسلام
---------------------------------
نحن نريد الاستفادة من التاريخ لان التاريخ يعيد نفسه لمن لا يقرأه
المسيحيون بدأت الخلافات المذهبية بينهم الى تحولت الى اديان اخرى هذا كاثوليكى وذاك ارثودوكسي وثالث بروتستانتي
فهل ترضون ان يتحول الاسلام الى ديانات هذا يكفر ذاك وهذا يقتل ذاك ؟
هل تريدون الابتعاد عن النبع الصافى الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه وخلفه ؟ وننبش فى الكتب الصفراء والتقولات على الرسول الكريم من الاحاديث الموضوعة والاسرائيليات ؟
هل يصح الانسلاخ على التقدم والعلم ونوصم الاسلام بالتخلف والرجعية .العالم حولنا يبحث فى الالكترونات والهندسة الوراثية والنانوتطنولوجى بينما نحن نبحث فى مضاجعة الوداع او تزويج الاطفال او انكار دوران الارض او تحريم الجيولوجيا .
قد تقول ان تلك اقوال شواذ ومتخلفين .لكن لهم اتباع وميريدين فالشيوخ الذين ذكرتهم عندهم فضائياتو اشرطة ومحاضرات ومريدين .الواجب ان نتهاون جميعا لكشط هذه النمشات عن وجه الاسلام الساطع .
اما السعودسة فهل ممكن تنكلرون التاريخ ان معظم سكان المملكة ليسو سعوديون بل اغلبهم من نجد والحجاز
المؤسف ان بلد الحرمين الشريفين مستهدفة بالتفتيت.مثلما فتتونا فى سايكس بيكو كجائزة لوقوفنا معهم فى الحرب الاولى . وستضيع دول اخرى مثلما ضاعت فلسطين كجائزة لنا عن وقوفنا معهم فى الحرب الثانية . ومثل ضياع العراق كجائزة لحربنا عليها هذا القرن
اوضياع ليبيا بعد ان غزاها كل الاعراب والصليبيين ماعدى عمان
اعتبروا من التاريخ
ونحن نرضى بما قاله الشيخ سليمان بن عبد الوهاب فى دعة شقيقه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10329
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف محمد القحص في الجمعة 29 مارس - 22:21

بارك الله فيك اختي الكريمة واحترامي للأخ جماهيري وكل اعضاء المنتدى ووفق الله الجميع لما يحب ويرضى ,, وإلى هذا الحد اكتفي

واطرح سؤال للأخ جماهيري هل قرأت اي كتاب للشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ؟؟؟؟


عدل سابقا من قبل محمد القحص في الجمعة 29 مارس - 22:41 عدل 1 مرات

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
محمد القحص
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4359
نقاط : 8916
تاريخ التسجيل : 31/08/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لاتظلموا السلفية بالوهابيين . ولا الاخوان بالقطبيين

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الجمعة 29 مارس - 22:29

لا حول ولا قوة الا بالله .

نفرق بين جميع ما ذكرت وكل حسب قناعته ، ولا يعلم صحة قناعتنا وصدق نيتنا الا الله.

نفرق بين المعاني لكن يجب الا نفرق بين بعضنا كاخوة جمعتنا قضية ليبيا.

وتجنبوا نقاط الاختلاف ، يكفينا شقاق في المنتدى بالله عليكم .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14584
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى