منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

رفضت خضوع كي مون للضغوط الغربية موسكو تطلب استبعاد دول الناتو من التحقيق باستخدام الكيميائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رفضت خضوع كي مون للضغوط الغربية موسكو تطلب استبعاد دول الناتو من التحقيق باستخدام الكيميائي

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 26 مارس - 11:19

موسكو - سانا:

> أوصت روسيا باستبعاد جميع دول الحلف الأطلسي في التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي في سورية مشددة على أن مقترح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتوسيع التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي في سورية خارج إطار حادثة إطلاق المجموعات الإرهابية صاروخاً كيميائياً على خان العسل في حلب في 19 آذار الجاري غير بنّاء وأن محاولة تحويل التحقيق الى عنصر إضافي للضغط على سورية غير مقبولة.
ففي رده على عدم ترحيب الأمم المتحدة بمشاركة خبير روسي في عمل بعثة التحقيق قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: إن بلاده توصي باستبعاد جميع دول الناتو من التحقيق باستخدام السلاح الكيميائي في سورية.
وتابع: قالوا لنا: إن الأمانة تنطلق من عدم مشاركة ممثلي الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، مثل هذا المنطق يبدو غير مقنع لنا معرباً عن قناعته بأن مشاركة ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن في التحقيق كانت ستزيد من مهنية البعثة.
وأضاف تشوركين: أوصي أيضاً باستبعاد جميع الدول الأعضاء في حلف الناتو، مشيراً الى أن موسكو لا تزال تأمل بإشراك خبراء روس وصينيين في البعثة ولكن الأهم في هذه المرحلة هو إجراء التحقيق في أسرع وقت معتبراً في الوقت ذاته أن استبعاد خبراء الدول الخمس لا يعني أنها لن تؤثر في سير التحقيق في الهجوم الكيميائي الذي وقع في 19 من الشهر الجاري.
من جانبه وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش مقترح كي مون إجراء التحقيق في كل الحالات المزعومة لاستخدام السلاح الكيميائي في سورية بأنه غير بنّاء، موضحاً أن كي مون أقدم لدى إعداده الرسالة ذات الشأن الموجهة الى مجلس الأمن وتحت تأثير عدد من الأعضاء الغربيين في المجلس على توسيع غير مبرر لصلاحيات بعثة التحقيق محاولاً جعل مهمتها تشمل إجراء التحقيق في كل الحالات المزعومة الأخرى لاستخدام السلاح الكيميائي في سورية.
وأضاف لوكاشيفيتش: نعتبر هذا الموقف غير بنّاء حيث لا توجد هناك أي وقائع لاستخدام السلاح الكيميائي في سورية باستثناء حادث 19 آذار مشيراً الى أن بلاده تنطلق من أن الوضع الحالي يحتاج الى خطوات عاجلة من قبل المجتمع الدولي رداً على توجه دولة عضو في الأمم المتحدة بطلب التحقيق الموضوعي في حادثة محددة تم رصدها.
وقال: إن محاولات المماطلة وتحويل التحقيق برعاية الأمم المتحدة في إحدى أكثر القضايا إلحاحاً الى عنصر ضغط إضافي لتغيير النظام في سورية غير مقبولة، مؤكداً أن الجانب الروسي يرى أنه من الضروري التمسك بالمعايير غير المسيسة وغير المتحيزة لتشكيل البعثة الفنية المتوجهة الى سورية.
وكانت روسيا أبدت إصرارها على مشاركة خبراء كيميائيين من روسيا والصين وباقي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن في فريق التحقيق، وقال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي في صفحته على تويتر : إن فريقاً دولياً متوازناً من الخبراء الكيميائيين يمكن أن يوفر الطابع الموضوعي للتحقيق في حادثة استخدام السلاح الكيميائي الذي وقع في التاسع عشر من آذار الجاري.
وشدد غاتيلوف على ضرورة أن يضم الفريق في عضويته ممثلين أعضاء من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بمن في ذلك الخبراء من روسيا والصين.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رفضت خضوع كي مون للضغوط الغربية موسكو تطلب استبعاد دول الناتو من التحقيق باستخدام الكيميائي

مُساهمة من طرف teto في السبت 13 أبريل - 23:04

اللهم احفظ سوريا وشعب سوريا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال

(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )

teto
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5052
نقاط : 9751
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى