منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

محامي "قذاف الدم": موكلي وفر لمصر خلال حرب أكتوبر مليار دولار.. وما يحدث صفقة مقابل تسليمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محامي "قذاف الدم": موكلي وفر لمصر خلال حرب أكتوبر مليار دولار.. وما يحدث صفقة مقابل تسليمه

مُساهمة من طرف ???? في الأحد 24 مارس - 16:14

كتب محمد عبد المنعم

أكد الدكتور محمد حمودة، محامى أحمد قذاف الدم، أن "هناك علاقة خاصة بين أحمد قذاف الدم ومصر، فهو يتمتع بأصول مصرية 100% وسنثبت ذلك، فهذا الرجل وفر لمصر خلال حرب أكتوبر مليار دولار".

وأضاف حمودة، خلال حواره الإعلامى فى برنامج "صالة التحرير" الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة "صدى البلد"، أن "قذاف الدم منسق العلاقات المصرية حل العديد من القضايا المتعلقة بالمصريين ولم نجد فى الأوراق القانونية أى سند قانونى لتسليم الرجل، والاتهامات الموجهة إليه غريبة الشكل".

وأوضح أن "ما يحدث معه الآن لا يخرج عن كونه صفقة مقابل تسليمه لليبيا، وسيكون لنا موقف مع وزير الداخلية على الطريقة التى تم بها إلقاء القبض عليه".

وقد وقعت مصر وليبيا مذكرة تفاهم قانونية وقضائية تتعلق بضمانات المحاكمة العادلة حال الموافقة على طلبات تسليم المتهمين بارتكاب جرائم، وذلك في ضوء المباحثات التي أجراها الوفد القضائي المصري برئاسة المستشار حسن ياسين، رئيس المكتب الفني للنائب العام، في زيارته الأخيرة مع المسئولين الليبين.

ووقع وزير العدل والنائب العام الليبيان، بالموافقة على مذكرة التفاهم المطروحة من جانب مصر، كما وقع عليها المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، والمستشار أحمد مكي، وزير العدل.

وتتضمن مذكرة التفاهم بين البلدين، والتي طرحتها مصر، توفير ضمانات المحاكمة العادلة وفقا للمعايير والاشتراطات الدولية، وأن يكون احتجاز المتهمين في مقار قانونية تتوافر فيها الشروط، وكفالة حق الدفاع للمتهم في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة، وأن تجري المحاكمات أمام القضاء الطبيعي الذي يكفل للمتهم جميع حقوقه القانونية دون انتقاص.

وفي السياق ذاته، أجرى وفد قضائي ليبي مباحثات مكثفة مع النائب العام المستشار طلعت عبد الله، ورئيس المكتب الفني المستشار حسن ياسين، والمستشار كامل جرجس، رئيس مكتب التعاون الدولي، في إطار الطلبات المقدمة من السلطات الليبية بتسليم 3 متهمين من رموز النظام الليبي السابق هم أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، وعلي محمد الأمين ماريا، السفير الليبي السابق بالقاهرة، ومحمد علي إبراهيم منصور القذافي.

وأكد المستشار حسن ياسين أن النيابة العامة لا تزال تتدارس الطلبات الليبية، وأنها لم تصدر قرارا فيها، خاصة أن النيابة طلبت من الجانب الليبي مجموعة من الإيضاحات الخاصة بموقف المتهمين الثلاثة، واستيفاء المستندات والأوراق المطلوبة التي تقطع بارتكاب المتهمين الاتهامات المسندة إليهم، والمتعلقة بارتكاب جرائم الفساد المالي.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محامي "قذاف الدم": موكلي وفر لمصر خلال حرب أكتوبر مليار دولار.. وما يحدث صفقة مقابل تسليمه

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الأحد 24 مارس - 16:20

نستودعه الله الذي لا تضيع ودائعه

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

flag2  flag2  flag2  flag2  
   
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30197
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى