منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مجلة: فرنسا تدرب معارضين سوريين بالاردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلة: فرنسا تدرب معارضين سوريين بالاردن

مُساهمة من طرف ???? في السبت 23 مارس - 22:26

السبيل - كشفت مجلة "لونوفيل اوبسرفاتور" الفرنسية أن فرنسا بدأت منذ مطلع العام الحالي بإرسال سلاح وذخيرة وبنادق هجومية وصواريخ أرض جو المحمولة إلى "الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية"، كما أن جنودا فرنسيين أخذوا على عاتقهم تعليم المعارضين السوريين كيفية استعمالها في الأردن، مؤكدة أن فرنسا تدير عملية إرسال الأسلحة والمعدات بنفسها.
وكتبت المجلة تحت عنوان "فرنسا قد أرسلت السلاح فعلا للمعارضة السورية" نشر على موقعها أمس: إنه في الوقت الذي تحاول فيه باريس ولندن إقناع الأوروبيين برفع الحظر على مبيعات الأسلحة للمعارضين السوريين في أيار القادم فإنها قد تخطت هذا الحظر منذ عدة أسابيع ولكن الحملة الدبلوماسية الفرنسية البريطانية تحاول إضفاء الشرعية على تلك الحالة.
ونقلت المجلة عن مصدر موثوق داخل جهاز الدولة الفرنسية قوله: إن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قرر في منتصف كانون الأول من العام الماضي تسليم السلاح لما يسمى بـ "الجيش الحر" ولمجموعات مختارة من أجهزة الاستخبارات.
وأضاف المصدر: اتخذت فرنسا هذا القرار بالتشاور مع وبريطانيا والولايات المتحدة وهم فعلوا نفس الشيء، مشيرا إلى أن ذلك حصل إثر زيارة رئيس ائتلاف الدوحة إلى قصر الإليزيه في باريس في 17 تشرين الثاني من العام الماضي والاعتراف بالائتلاف "ممثلا شرعيا للشعب السوري".
وختمت الصحيفة بالقول: يمكننا أن نتذكر بأن نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق قد فعل نفس الشيء مع الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .الليبية والتي اعترف بها بسرعة حتى يتمكن من تزويدها بالأسلحة!!.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى