منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الصحف البريطانية: وزير خارجية صدام ورئيس مخابراته أكدا للغرب عدم امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل..

اذهب الى الأسفل

الصحف البريطانية: وزير خارجية صدام ورئيس مخابراته أكدا للغرب عدم امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل..

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 22 مارس - 2:18


الجارديان:
وزير خارجية صدام ورئيس مخابراته أكدا للغرب عدم امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل
قالت الصحيفة إن دليلا جديدا يكشف عنه اليوم، يتحدث عن كيفية علم المخابرات الأمريكية "سى.أى.إيه" والبريطانية "إم.أى.6" عبر قنوات سرية من خلال وزير خارجية الرئيس العراقى السابق صدام حسين ورئيس استخباراته بأن العراق ليس لديه أسلحة دمار شامل فعالة.

وكان رئيس الحكومة البريطانية فى هذا الوقت تونى بلير، قد أخبر برلمان بلاده قبيل الحرب على العراق التى بدأت عام 2003، أن المعلومات الاستخباراتية أظهرت أن برنامج الأسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية العراقى فعالا وينمو ويعمل.

وأشارت الصحيفة إلى أن برنامج "بانورما" الذى يعرض على "بى.بى.سى" سيكشف اليوم كيف علمت المخابرات الأمريكية والبريطانية من مصادر رفيعة المستوى قبل أشهر من غزو العراق، أن البلاد ليس لديها برنامج أسلحة دمار شامل فعال، وأن هذه المعلومات لم يتم تمريرها إلى تحقيقات لاحقة.

ويصف البرنامج كيف أن ناجى صبرى، وزير خارجية صدام أخبر رئيس مركز "السى أى إيه ى" باريس فى هذا الوقت بل مورفى، من خلال وسيط أن العراق ليس لديه أى شىء فيما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل، غير أن صبرى قال فى بيان إن ما تقولوه "بى بى سى" مفبرك تماما.

إلا أن برنامج بانورما يؤكد أنه قبل ثلاثة أشهر من الحرب على العراق التقى ضابط بجهاز المخابرات البريطانية برئيس مخابرات العراق، طاهر حبوش التكريتى، الذى قال أيضا إن صدام ليس لديه أسلحة دمار شامل، وتم الاجتماع فى العاصمة الأردنية عمان قبل أيام من نشر الحكومة البريطانية مزاعمها عن امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل فى سبتمبر 2002.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى