منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المشروبات الغازية والعصائر المحلاة تتسبب فى 180 ألف حالة وفاة سنوياً

اذهب الى الأسفل

المشروبات الغازية والعصائر المحلاة تتسبب فى 180 ألف حالة وفاة سنوياً

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 22 مارس - 2:06

كشف تقرير طبى أذيع مؤخرا خلال المؤتمر العلمى الذى عقدته الجمعية الأمريكية للقلب يوم الثلاثاء الماضى، عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن العصائر والمشروبات الغازية المحلاة بالسكر، والتى انتشرت بشكل مخيف الآونة الأخيرة، وخاصة أنها ترفع خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب وبعض السرطانات، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.

وكشف التقرير أن هناك أكثر من 180000 حالة وفاة فى العالم كله سنوياً، نتيجة لتناول العصائر ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية المحلاة بالسكر، وكانت دول البحر الكاريبى بأمريكا اللاتينية هى صاحبة النصيب الأوفر من حيث عدد الوفيات نتيجة الاستهلاك الكبير للمشروبات الغازية، واحتل السكرى مقدمة الأمراض المسببة للوفاة بـ133000 حالة وفاة، بينما كانت حدثت 44000 حالة وفاة بأمراض القلب، و6000 حالة وفاة بأمراض السرطان.

وأضافت الدراسة أنه على الرغم من الرعاية الصحية الكبيرة التى يتلقاها المواطن فى الولايات المتحدة الأمريكية والفحوصات الدورية المنتظمة التى يخضع لها، إلا أنه تحدث أكثر من 25000 حالة وفاة سنوياً بأمريكا مرتبطة بتناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر.

وأضاف الباحثون أن ما يؤكد صحة هذه النتائج هو أن اليابان كانت أقل الدول المستهلكة للمشروبات المحلاة بالسكر، وبالفعل احتلت المركز الأخير فى معدل الوفيات الناتج عن مرض السكر، حيث تحدث 10 حالات وفيات فقط من بين كل مليون شخص بالغ.
وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت على الموقع الإلكترونى للجمعية الأمريكية للقلب، وذلك فى التاسع عشر من شهر مارس الجاري.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى