منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المحكمة العليا الهندية: لا حصانة للسفير الإيطالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحكمة العليا الهندية: لا حصانة للسفير الإيطالي

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 19 مارس - 0:43

نيودلهي (أ ف ب) - أعلنت المحكمة العليا الهندية أمس، أن سفير إيطاليا في هذا البلد لا يمكنه الحديث عن الحصانة الدبلوماسية، وذلك خلال جلسة حول قضية جنديين إيطاليين متهمين بالقتل في الهند وعادا نهائياً إلى بلدهما بمباركة من روما. وأعلن رئيس أعلى سلطة قضائية في البلاد “التماس كبير” أن السفير دانيالي مانتشيني تخلى عن حصانته بموافقته على الخضوع لقرار المحكمة العليا عندما وقع تصريحاً تحت القسم بضمان عودة الجنديين إلى الهند.

وحدد موعد الجلسة المقبلة في الثاني من أبريل. وكان السفير الإيطالي أعلن أنه يضمن عودة الجنديين إلى الهند بعد السماح لهما بالعودة إلى بلادهما شهراً، لكن إيطاليا أعلنت الأسبوع الماضي انهما لن يعودا ما أثار غضب نيودلهي.

ويلاحق القضاء الهندي الجنديين المكلفين الأمن على ناقلة نفط إيطالية بتهمة قتل اثنين من صيادي السمك ظنا منهما انهما قراصنة قبالة سواحل كيرالا جنوب غرب البلاد في 15 فبراير 2012. وأثارت القضية توترات شديدة بين نيودلهي وروما التي تعتبر أن وضع الجنديين لا علاقة له بالقضاء الهندي لأن الوقائع حصلت في المياه الدولية. وقال محامي السفير الإيطالي، إن الدبلوماسي يحظى بالحصانة الدبلوماسية بموجب الاتفاقيات الدولية التي تضمن أيضاً حرية تنقل الدبلوماسيين، لكنه وعد بأن موكله سيبقى في الهند.



avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى