منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تحول في الموقف الأميركي نحو «حوار» بين الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .والاسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحول في الموقف الأميركي نحو «حوار» بين الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .والاسد

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 14 مارس - 1:02

كيري: نريد أن نرى الرئيس السوري ومعارضيه يأتون إلى «الطاولة»

لندن: مينا العريبي واشنطن: «الشرق الأوسط»
تشير التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في العاصمة النرويجية أوسلو, إلى تحول في الموقف الأميركي لجهة الحوار بين الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة لإنهاء النزاع الدامي في سوريا المتواصل منذ عامين. فبعد أشهر من المطالبة الأميركية العلنية بأن «على الرئيس السوري بشار الأسد أن يرحل»، أعلن كيري دعم بلاده لحوار بين الرئيس الأسد والخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .من أجل تشكيل حكومة انتقالية تمهد لانتقال سياسي.
وقال كيري «العالم يريد وقف القتال، ونريد أن نرى الأسد والخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية تأتي إلى طاولة الحوار لخلق حكومة انتقالية بناء على إطار العمل الذي وضع في جنيف»، في إشارة إلى اتفاق جنيف الصيف الماضي. وأضاف كيري خلال مؤتمر صحافي مع نظيره النرويجي إسبن بارث إيد بعد لقائهما في واشنطن عصر أول من أمس «هذا ما ندفع من أجله، وحتى يحدث ذلك لا بد أن يغير الأسد حساباته، فلا يظن أنه قادر على إطلاق النار إلى ما لا نهاية، ولا بد أيضا من معارضة سورية متعاونة تأتي إلى الطاولة، ونحن نعمل من أجل ذلك وسنستمر في ذلك».

وهناك وعي في واشنطن، وخصوصا مع قدوم كيري إلى الخارجية الأميركية، الذي كان على علاقة شخصية مع الأسد، ويعتبر نفسه قادرا على معرفة طريقة تفكير الرئيس السوري، بأن هناك حاجة للتعامل مع الأسد في المرحلة الحالية؛ إذ إنه يتطلع إلى التمسك الكلي بالسلطة لأطول فترة ممكنة. ولذا، فإن واشنطن بدأت تتحاور مع حلفائها ومع المعارضة السورية حول إمكانية دعم حوار جدي بين النظام السوري والخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية لـ«الشرق الأوسط»: «إننا نركز بشكل مكثف على المحادثات الدبلوماسية، ونبحث إمكانية إجراء محادثات صادقة تجلب التغيير إلى سوريا». وأضاف «في السابق، لم تكن المحادثات التي طرحها النظام ذات مصداقية، ولكننا منفتحون على فكرة محادثات صادقة والعمل على مرحلة انتقالية يتفق عليها ائتلاف الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السوري ولجان التنسيق المحلية والنظام أيضا».
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تحول في الموقف الأميركي نحو «حوار» بين الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .والاسد

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الجمعة 15 مارس - 15:18

النصر لسوريا الأسد على كل المتأمرين
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30209
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى