منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الصحف البريطانية: فضائح ساركوزى تعرقل محاولات إعادته للساحة السياسية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصحف البريطانية: فضائح ساركوزى تعرقل محاولات إعادته للساحة السياسية.

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 25 فبراير - 11:18

الإندبندنت:
محاولات لإعادة ساركوزى إلى الساحة السياسية الفرنسية
تحدثت الصحيفة عن محاولات البعض فى فرنسا، لإعادة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى إلى الساحة السياسية، بعد أن تركها فى أعقاب هزيمته فى الانتخابات الرئاسية فى مايو الماضى.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس الفرنسى السابق البالغ من العمر 58 عاما سيعود من تقاعده "الرسمى غير الرسمى" فى مؤتمر يتحدث فيه عن الانتصارات التى حققتها سياسته الخارجية فى الفترة من عام 2007 وحتى2011.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا المؤتمر هو جزء من حملة الهمس التى تزداد اتساعا خلال الأسابيع الأخيرة، من أجل إعادة ساركوزى للحياة السياسية، وتوضح أنه من الناحية النظرية، لم يعد ساركوزى يرغب فى أن يشارك فى الحياة السياسية، وقال إنه يستمتع بحياته الجديدة كمحامى ومشاركته فى مؤتمرات بدون أجر.

لكن فى الحقيقة، فإن المؤتمر الذى سيشارك فيه ساركوزى وزوجته كارلا برونى، وزوجة الرئيس السابق جاك شيراك، ووزير الخارجية ورئيس الوزراء السابق ألان جوبيه، هو جزء من إستراتجية متأنية نظمها أنصار ساركوزى، وربما يكون مؤكدا أنها منظمة من ساركوزى نفسه للإبقاء على إمكانية العودة إلى قصر الإليزيه عام 2017.

لكن هناك عقبتين أمام عودته، الأولى تتعلق بعدم شعبيته المستمرة، فطبقا لاستطلاع رأى، فإن 62% من الفرنسيين ليس لديهم رغبة فى أن يعود رئيس سابق لهم إلى الحياة العامة، والثانى ليس مجرد عقبة بل عقبات كبيرة تتمثل فى الفضائح المالية والسياسية التى يتورط فيها ساركوزى، والتى تم الكشف عنها منذ أن ترك الرئاسة.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى