منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تحركات قبلية لحل أزمة توقف الحركة على الحدود المصرية - الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحركات قبلية لحل أزمة توقف الحركة على الحدود المصرية - الليبية

مُساهمة من طرف ???? في السبت 23 فبراير - 23:01

السلوم (مصر) ـ من محمود صادق |

استمرت حال القلق على الحدود المصرية ـ الليبية، بسبب إصرار السلطات الليبية على منع دخول الشاحنات المصرية إلى أراضيها، وبعد فشل التحركات من قادة القبائل وعمد مطروح لحل الأزمة. عمدة السلوم سعيد مصيبع أبوزريبة قال، «إن القرار الذي تم إبلاغه الى المسؤولين في منفذ مساعد الليبي قرارا داخلي من وزارة الداخلية الليبية لحفظ الأمن الداخلي، ولم يخطر مجلس الوزراء الليبي الحكومة المصرية عبر القنوات الديبلوماسية، ومع تعنت الجانب الليبي بمنع دخول المصريين إلا بتأشيرة مسبقة، توقفت حركة السفر تماما بين البلدين».
في المقابل، صرح العمدة إدريس أبوالسويطية، ان «جميع عمد ومشايخ القبائل يبحثون اتخاذ قرار موحد للمطالبة ومخاطبة جميع أجهزة الدولة للتدخل في حل هذه المشكلة، التي يعاني منها أهالي مطروح وضرورة تحرك الحكومة ورئيس الدولة في بحث هذه المشاكل القائمة مع الجانب الليبي، خصوصا أن الحكومة أهملت هذه القضية».
أما مساعد مدير عام أمن الموانئ لمنطقة غرب الإسكندرية اللواء عبدالعظيم الجمل، فأوضح انه «لم يعلن غلق الحدود سواء من الجانب المصري أو الليبي حتى الآن، وأن سبب توقف حركة السفر يعود إلى توفيق أوضاع المسافرين طبقا للشروط التي وضعها الجانب الليبي، ومن ينطبق عليه الشروط يمكنه السفر فورا، وعبر منفذ السلوم بعض الحالات المرضية الآتية من ليبيا وتم دخولها إلى مصر».
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى