منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

"نهضة" تونس تصارع من أجل البقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"نهضة" تونس تصارع من أجل البقاء

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 8 فبراير - 23:44

يواجه حزب النهضة الإسلامي الذي يحكم تونس منذ خريف ،2011 صعوبات كبيرة في فرض الاستقرار بعد عامين من الثورة التونسية وهو يضع سلطته في الميزان في مواجهة سلسلة من الأزمات السياسية والاجتماعية إضافة إلى أعمال عنف يقف وراءها متطرفون سلفيون . وظهر المأزق جلياً من خلال نزاع مفتوح في صلب النهضة حيث رفض حزب النهضة قرار أمينه العام رئيس الوزراء حمادي الجبالي الذي أعلن الأربعاء الماضي تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة كانت موضع مطالبة من الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .وحتى من بعض حلفاء النهضة في الحكم .

وجاء إعلان الجبالي في أجواء متوترة جداً إثر اغتيال شكري بلعيد القيادي اليساري والمعارض الشرس للإسلاميين . وهذه الجريمة غير المسبوقة في تونس المستقلة تنذر بإغراق البلاد في فوضى العنف السياسي المتنامي .

وقال أحمد نجيب الشابي زعيم الحزب الجمهوري “السلطات كانت تعرف أن شكري بلعيد كان مهدداً ولم تفعل شيئاً” كاشفاً أنه هو نفسه مدرج في لائحة شخصيات سياسية مهددة بالاغتيال .

وأعرب الشابي عن القلق من “تهديد السلم الاجتماعي” و”خطر رؤية الانتقال الديموقراطي يتعثر” خصوصاً وأنه لم يتم التوصل إلى تسوية بشان الدستور ما يمنع تحديد موعد الانتخابات .

وتحالف حزب الشابي مع جبهة معارضة علمانية مؤكداً على ضرورة حل “روابط حماية الثورة” الجمعية المرخص لها والتي يقول المعارضون إنها ميليشيا مقربة من النهضة .

غير أن السلطة صمت آذانها عن دعوات حل هذه الروابط المسؤولة عن الهجوم على مقر الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية الرئيسة) ومقتل لطفي نقض المعارض الذي ضرب حتى الموت في تطاوين جنوب البلاد . بل إن قيادات متشددة من النهضة أدلت بتصريحات اعتبرت صادمة دعت فيها إلى الإفراج عن متهمين بقتل نقض .

كما اتهمت بسمة خلفاوي أرملة بلعيد الحكومة بالمسؤولية في اغتيال زوجها في حين نظمت تظاهرات رفعت فيها شعارات “الشعب يريد إسقاط النظام” في العاصمة وعدة مدن أخرى تم فيها أيضاً إحراق بعض مقرات النهضة من جموع غاضبة .

وقال حمه الهمامي القيادي في حزب العمال الشيوعي “إن المواطنين ينزفون وعلى الحكومة أن تتحمل الفشل” . وعلاوة على ذلك فإن السياحة، القطاع الهام في الاقتصاد التونسي، لا تزال تعاني وضعاً كارثياً منذ الثورة، ولم تتمكن من استعادة وتيرة أدائها بسبب استمرار اهتزاز صورة تونس في الخارج خصوصاً بسبب اعتداءات متطرفين سلفيين على حانات وأضرحة أولياء صالحين وفنانين في الأشهر الأخيرة .

ولا تكاد عمليات التحقيق في الاعتداءات تتقدم في حين لايزال أبوعياض زعيم جماعة أنصار الشريعة المشتبه بأنها كانت دبرت الهجوم الدامي على السفارة الأمريكية في سبتمبر/أيلول، متحصناً بالفرار .

وتزداد خطورة التهديد الإرهابي خصوصاً مع ربط وزارة الداخلية بين أنصار أبو عياض ومجموعات مسلحة مرتبطة بالقاعدة في المغرب الإسلامي .

ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في ليبيا المجاورة أصبحت تونس ممراً لتهريب الأسلحة التي تم اكتشاف كميات كبيرة منها في يناير في جنوب تونس على أبواب الصحراء . من جانب آخر تتهم الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .العلمانية حزب النهضة بالسعي إلى تدبير عملية أسلمة للتشريع والمجتمع ومحاولة ضرب حرية الصحافة . (أ .ف .ب)
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "نهضة" تونس تصارع من أجل البقاء

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 8 فبراير - 23:51

ما بني على باطل فهو باطل ومصيره الى الزوال
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "نهضة" تونس تصارع من أجل البقاء

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في السبت 9 فبراير - 11:35

الشارع التونسي فهم اللعبه وحجم الموامره جيداً فأسيسقط حزب النهضة الخاين في الإيامات القليلة القادمة بادن الله
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9913
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى