منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لافروف سيبحث في الجزائر الوضع في مالي والعلاقات الثنائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لافروف سيبحث في الجزائر الوضع في مالي والعلاقات الثنائية

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 15:37

أفاد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 7 فبراير/شباط بأن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة خاطفة لعدد من الدول الأفريقية بما فيها زيارة الجزائر وجنوب أفريقيا وموزامبيق. وبحسب قول لوكاشيفيتش فإن لافروف سيجري في الجزائر محادثات مع القيادة الجزائرية وسيعقد لقاءً بمراد مدلسي وزير الخارجية للجزائر حيث سيبحث إلى جانب العلاقات الثنائية الوضع في مالي بغية تسوية المشاكل القائمة هناك في أسرع وقت.
وقال الدبلوماسي الروسي:" نحن ننطلق من ضرورة اتخاذ خطوات مشتركة من قبل الدول المعنية والشركاء الدوليين، وذلك بهدف حل الأزمة التي يواجهها هذا البلد".
وأضاف:" ستبحث أثناء الزيارة سبل حل المشاكل والنزاعات الإقليمية القديمة والتسوية العربية الإسرائيلية وقضية الصحراء الغربية. وتتناول أجندة المحادثات أيضا مشكلة التحديات والتهديدات الجديدة، ومن بينها مكافحة الإرهاب والجرائم الدولية المنظمة". وقال لوكاشيفيتش:" ستبحث أثناء الزيارة المسائل الهامة في العلاقات الثنائية، وبصورة خاصة التعاون في مجال الطاقة وإنشاء مشاريع البنية التحتية والتكنولوجيات الرفيعة". واستطرد لوكاشيفيتش قائلا:" تنحصر مهمتنا في الاستفادة القصوى من إمكانيات اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون في مجال التجارة والاقتصاد والتعاون العلمي والتقني وعقد الاجتماع الدوري للجنة في الجزائر.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى