منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 14:19

اترك لكم التعليق
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 14:27


قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

في آخر الزمان تكثر الفتن وتضيع الأمانة ... قالوا وكيف تضيع الأمانه يارسول الله
قال : اذا وسد الامر الى غير اهله هنا تضيع الامانة .
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 14:30

بسم الله الرحمن الرحيم
انا ابي اعرف وشلون اياد مدني اصبح وزير للحج وبعدها للاعلام
(((ماذا قال ابن باز )))
نشر التقرير في 19 / 9 / 2006م
احبتي في الله
هذا الموضع منقول من احد المنتديات
وحبيت انقله لكم لكي يعلم الجميع سر خطير كيف اصبح اياد مدني وزير للحج ؟؟؟ وبعدها للاعلام .... الامر اصبح ليس موضوع انه وزير ... !!!
بل اصبح موضوع خطير خطير خطير
من خلف إياد مدني
؟؟؟؟؟؟

الا الان الان
اترككم مع الموضوع المنقول
وشفوا ماذا قال الشيخ ابن باز الله يرحمه
عن اياد مدني قبل ما يصبح وزير للحج وكيف اصبح وزير بعد وفاة ابن باز الله يرحمه
كيف كيف كيف اصبح وزير وليس وزير في اي وزارة بل في وزارة الحج ....!!
ثم بعدها الاعلام
من خلف اياد مدني ؟؟؟؟؟
:-
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم
يا خادم الحرمين الشريفين : نحن قبلة العالم الإسلامي وقدوته ؛ فنريد من إعلامنا أن يكون ممتثلا لأحكام الإسلام في ما يبثه ، وأن تكون السياسة الإعلامية الطيبة مطبقة على أرض الواقع .
يا خادم الحرمين : إن هذا الوزير وأمثاله يسيؤن إلى تاريخ هذه البلاد ومكانتها التي اختارها الله لها بما ينشرونه من منكرات توهن المجتمع وتنشر الرذيلة ، وتمكن للشر . والعاقبة ستكون على دين هذه البلاد وأمنها الفكري والوطني
يا خادم الحرمين : أدرك إعلامنا وانتشله بقرار منك يعيد الأمور إلى نصابها . وسلمه إلى الأيدي الأمينة ، الحريصة على الدين والوطن .
(( أبو لجين ))
مفاسد هذا الوزير ( إياد مدني ) خلال فترة قليلة :
1- أول قرار نفذه في وزارته إيقاف عرض الدرس التوجيهي في مجلس خادم الحرمين الذي يقدمه الشيخ محمد الماجد .
2- تقليص البرامج الدينية .
3- إيقاف برامج الأحداث .
4- إعادة الأغاني والأفلام العربية والأجنبية .
5- تمكين النساء السافرات بشكل واضح في البرامج .
6- كان محمد قزاز مسئولا مباشرا عن برامج التلفزيون وهو السبب في هذه التغيرات وللأسف أنه يُقر ويمنع وهو ليس رسميا مع وجود الأستاذ عبد الرحمن الهزاع . فقرار قزاز غير الرسمي نافذ وأقوى من وكيل الوزارة !!
7- باسم الانتخابات جعل الوزير الجديد المذيعة بثينة النصر مستشارة وكذلك ريما الشامخ مع العلم أن الوزير الجديد صرح بأنه يفتح المجال للنساء في التلفزيون .
8- إيقاف لوحات التنويه للصلاة لمنطقة الرياض وإن خرجت فتحجب لوحة الأدعية .
9- تجاوز شركة البيان للإعلانات التجارية ضوابط وشروط الالتزام بالآداب الشرعية في الإعلانات .
10- إيقاف التعاون مع عدد كبير من المتعاونين والتأخر في صرف مستحقاتهم .
11- تحجيم البرامج الحوارية خشية النقد المباشر .
12- إلغاء إعادة خطبة الحرم المكي .
13- يلاحظ أيضا استفتاح إذاعة البرنامج العام في الصباح بأغاني وموسيقى حيث كانت في السابق تستفتح بالقرآن للشيخ الشريم والسديس وأحاديث متنوعة ودعاء بصوت الدريهم حتى فترة الظهر من الساعة 12 ـ إلى الساعة 1 ظهرا كانت دينية تم إيقافها وما بقي إلا نداء الإسلام .
13- أيضا في الإذاعة تقديم امرأة لنشرة أخبار الساعة 2،30 ظهرا
14- افتتاح إذاعة جدة على الأغاني وتقلص كبير جدا للبرامج الدينية فيها .
15- الصحافة ابتعدت كثيرا عن الاحتشام وبدأت الجرأة في نشر صور النساء بشكل قبيح !
16- قيام قناة الإخبارية مؤخرا باستضافة مذيعة للرجال واستضافة مذيع للنساء ... فماذا يعني هذا التعمد !!
17- خروج الدكتور محمد النجيمي عن نكاح المسيار وموسى العبد العزيز عن الحوار الوطني مع نساء في لقاء مباشر على قناة الأخبارية مع أنهم محسوبين على المشايخ ، وقناة الأخبارية تحتاج إلى موضوع مستقل فهي تستحق أن تسمى القناة النسائية لأن المتابع يلاحظ مغالاة هذه القناة في البرامج النسائية وفي كثرة المتبرجات والأهتمام الأكثر في الإتجاه التغريبي للمرأة ومحاربة القيم الإسلامية المعتبرة شرعاً ، وأن تعجب فإني أعجب من كثرة المراسلات لقناة الإخبارية والتي لم أجد منهم امراة متحجبة إلا ما ندر !!
18- إلغاء فترة إعادة البرامج الدينية ودروس الحرمين على تردد القناة الأولى من الساعة 2 بعد منتصف الليل والموجه للمراكز الإسلامية والمعتمدة سنوات في عهد الوزير السابق !
19- لأول مرة يتم إيقاف الترجمة الفورية أثناء نقل صلاة التراويح والقيام من المسجد الحرام في رمضان هذا العام .
20- توجيه قناة التلفزيون عدسات الكاميرا على مصليات النساء وإظهارهن بصورة واضحة من غير علمهن وهن يصلين في المسجد الحرام . وحدث هذا بشكل متعمد أكثر من مرة مما أحدث ردة فعل عند الكثير .
21- بث فلم ليلة عيد الفطر همام بامستردام حتى طلوع الفجر في وقت يتابع العالم القناة الأولى التي تمثل بلاد الحرمين وكان من المفروض أن تعرض في هذا الوقت أحكام العيدين وصدقة الفطر.
22- وللعلم فإنه قد تم حل المجلس الأعلى للإعلام والذي كان له دور في التصدي لمفاسد الإعلام . فأصبح الوزير هو الآمر الناهي
23- في حادثة الدمام المشهورة للفئة الضالة كانت بعض القنوات تنقل الحدث مباشرة بينما القناة الأولى تبث أغاني وأفلام !!
24- وللعلم فوزارة الإعلام هي الوزارة الوحيدة التي لا يوجد فيها مستشار شرعي !
25- أوقف جاسم العثمان وطرده من برنامج مستشارك من شعبان
26- إلغاء برنامج يوم جديد وكان يقدمه رجل وإحلال محله برنامج مكسرات ويقدمه نساء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المفتي العام للمملكة العلامة
عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله يفتي بردة إياد مدني وزير الإعلام السعودي الحالي حينما كان رئيساً لتحرير صحيفة عكاظ ..
وللعلم فإياد مدني بقي معزولاً حتى وفاة المفتي ابن باز عن أي منصب فلما توفي عين في الحج ثم وزارة الإعلام !
ابن باز رحمه الله يقول في الفتوى التي سأسوقها الآن :
( وإن هذه الصحيفة (عكاظ) قد تجاوزت الحدود واجترأت على محاربة الدين والطعن فيه بهذا المقال الشنيع جرأة لا يجوز السكوت عنها، ولا يحل لوزارة الإعلام ولا للحكومة الإغضاء عنها، بل يجب قطعا معاقبتها معاقبة ظاهرة بإيقافها عن الصدور ومحاكمة صاحب المقال (الكاتبة أمل عبدالله) والمسئول عن تحرير الصحيفة (إياد مدني) وتأديبهما تأديبا رادعا، واستتابتهما عما حصل منهما؛ لأن هذا المقال يعتبر من نواقض الإسلام ويوجب كفر وردة من قاله أو اعتقده أو رضي به؛ لقول الله سبحانه: {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ، لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} الآية، فإن تابا وإلا وجب قتلهما لكفرهما وردتهما، ).
إياد مدني والذي صرح المفتي العام للمملكة عبدالعزيز بن باز بردته وكفره وبقي بعيداً عن جميع المناصب حتى وفاة المفتي .. ووصل الآن إلى وزارة الإعلام .. ليصرح بزندقته وردته من جديد ..
وقد تم نشر مقال الشيخ ابن باز المفتى الأسبق في مجلة البحوث العلمية التي تصدر عن طريق الإفتاء ( جزء 32 \ 337 و 340)
وتم حذف اسم كاتبة المقال أمل عبدالله من الفتوى ..
وهذه الفتوى في ردة وكفر إياد مدني كاملة :
[ الحمد لله .. والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه:
أما بعد: فقد اطلعت على ما نشرته مجلة الدعوة في عددها الصادر في يوم الاثنين الموافق 27/1/1397هـ تحت عنوان (عكاظ تسخر من القرآن وأهله)، ثم ذكر تحت هذا العنوان ما نصه: وطلعت علينا عكاظ في عددها الصادر بتاريخ 7/4/1396هـ لتسخر من القرآن وأهله، ولتقول ما نصه: "والرجال يعتقدون أن المرأة كائن آخر، والمرأة في تعبيرهم ناقصة عقل ودين، وهم يعتقدون أن الرجال قوامون على النساء". انتهى ما نقلته مجلة الدعوة.
ولقد دهشت لهذا المقال الشنيع، واستغربت جدّا صدور ذلك في مهبط الوحي وتحت سمع وبصر دولة إسلامية تحكم الشريعة وتدعو إليها، وعجبت كثيرا من جرأة القائمين على هذه الجريدة حتى نشروا هذا المقال الذي هو غاية في الكفر والضلال والاستهزاء بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والطعن فيهما، وليس هذا ببدع من القائمين على صحيفة عكاظ؛ فقد عرفت بنشر المقالات الداعية إلى الفساد والإلحاد والضرر العظيم على المجتمع، كما عرفت بالحقد على علماء الإسلام والاستطالة في أعراضهم والكذب عليهم؛ لأنه ليس لدى القائمين عليها وازع إيماني، ولم تردع بوازع سلطاني، فلهذا أقدَمت على ما أقدمت عليه من الكفر والضلال في هذا المقال الذي لا يقوله ولا ينشره من يؤمن بالله واليوم الآخر، ولا يقوله ولا ينشره من يحترم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
ولمزيد التثبت والرغبة في الوقوف على أصل المقال ومعرفة من قاله طلبت الصحيفة المذكورة المنشور فيها هذا المقال، فأحضرت لي، فألفيتها قد نشرت ما نقلته عنها مجلة الدعوة حرفيا، ونسبت ذلك إلى من سمّت نفسها: أمل عبد الله، ولم تعلق الصحيفة شيئا في إنكار هذا المقال، فعلم بذلك رضاها به وموافقتها عليه.
ومعلوم أن الذي جعل الرجال قوامين على النساء هو الله عز وجل في قوله تعالى في سورة النساء: {الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ} الآية، فالطعن في قوامة الرجال على النساء اعتراض على الله سبحانه، وطعن في كتابه الكريم وفي شريعته الحكيمة، وذلك كفر أكبر بإجماع علماء الإسلام، كما نصّ على ذلك غير واحد من أهل العلم منهم القاضي عياض في كتابه (الشفاء).
كما أن الذي وصف النساء بنقصان العقل والدين هو النبي صلى الله عليه وسلم، وذكر عليه الصلاة والسلام أن من نقصان عقلها أن شهادة المرأتين تعدل شهادة الرجل الواحد، وذكر أن من نقص دينها أنها تمكث الليالي والأيام لا تصلي، وتفطر في رمضان بسبب الحيض، وإن كان هذا النقصان ليس عليها فيه إثم، ولكنه نقصان ثابت معقول لا شك فيه ولا اعتراض على الرسول صلى الله عليه وسلم في ذلك؛ لأنه أصدق الناس فيما يقول وأعلمهم بشرع الله وأحوال عباده، فالطاعن عليه في ذلك طاعن في نبوّته ورسالته، ومعترض على الله سبحانه في تشريعه، وذلك كفر وضلال لا ينازع فيه أحد من أهل العلم والإيمان، والأدلة النقلية والعقلية والشواهد من الواقع ومن معرفة ما جبل الله عليه المرأة وميزها به عن الرجل كل ذلك يؤيد ما أخبر الله به سبحانه من قوامة الرجال على النساء وفضلهم عليهن، وما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم من نقصان عقل المرأة ودينها بالنسبة إلى الرجل، ولكن لا يلزم من ذلك أن يكون كل فرد من أفراد الرجال أفضل ولا أعقل من كل فرد من أفراد النساء، وكم لله من امرأة أفضل وأعلم وأعقل من بعض الرجال، وإنما المراد تفضيل الجنس على الجنس، وبيان أن هذا أكمل من هذا، والأدلة القطعية شاهدة بذلك كما سبق.
وقد اتضح من كلام صاحبة المقال (أمل عبد الله) أنها أرادت من طعنها على قوامة الرجال على النساء، ومن اعتراضها على نقصهن في العقل والدين أن ذلك يسبب انقسام المجتمع وعدم ترابطه وتعاونه، وذلك يؤيد ما ذكرنا آنفا من كون المقصود بالمقال المذكور هو الطعن في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتهامها بأنهما سبب التخلف وانقسام المجتمع وعدم تعاونه، ولا شك أن هذا من أوضح الكذب وأبطل الباطل، وليس في اعتقاد ما دلّ عليه كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في قوامة الرجال على النساء ونقص عقول النساء ودينهن ما يوجب الضرر على المجتمع الإسلامي وانقسامه وعدم ترابطه وتعاونه، بل ذلك من تزيين الشيطان وإيحائه إلى أوليائه من الجهال والمشركين ومن سار في ركابهم، كما أنه لا يلزم من ذلك إهدار المرأة من حساب المجتمع، ولا إعفاؤها من المشاركة فيما يصلح المجتمع من النصيحة لله ولعباده، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والدعوة إلى الحق، وغير ذلك من الأمور الواجبة على الجميع، بل هي مأمورة بذلك ومفروض عليها القيام بما تستطيع في هذا السبيل، كما قال الله عز وجل: {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ} الآية، قال سبحانه: {إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً}، والآيات في هذا المعنى كثيرة، وقد قبل النبي صلى الله عليه وسلم مشورة أم سلمة يوم الحديبية، وحصل بذلك نفع كبير، وقصة خديجة رضي الله عنها في بدء الوحي وما حصل بها من الخير الكثير والتفريج عن النبي صلى الله عليه وسلم معروفة لدى أهل العلم، والوقائع من هذا النوع في التاريخ الإسلامي كثيرة.
وإنه لعجب عظيم أن يجترئ أصحاب هذه الصحيفة على نشر هذا المقال مع انتسابهم للإسلام، وقبضهم المعونات السخية من دولة الإسلام لتشجيع صحيفتهم واستمرار صدورها، ولكن لا عجب في الحقيقة فقد صحّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت"، وفي الأمثال السائرة المتداولة: من أمن العقاب أساء الأدب.
وقد روي عن عمر وعثمان رضي الله عنهما أنهما قالا: "إن الله ينزع بالسلطان ما لا ينزع بالقرآن".
وإن هذه الصحيفة (عكاظ) قد تجاوزت الحدود واجترأت على محاربة الدين والطعن فيه بهذا المقال الشنيع جرأة لا يجوز السكوت عنها، ولا يحل لوزارة الإعلام ولا للحكومة الإغضاء عنها، بل يجب قطعا معاقبتها معاقبة ظاهرة بإيقافها عن الصدور ومحاكمة صاحب المقال (الكاتبة أمل عبدالله) والمسئول عن تحرير الصحيفة (إياد مدني) وتأديبهما تأديبا رادعا، واستتابتهما عما حصل منهما؛ لأن هذا المقال يعتبر من نواقض الإسلام ويوجب كفر وردة من قاله أو اعتقده أو رضي به؛ لقول الله سبحانه: {قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ، لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} الآية، فإن تابا وإلا وجب قتلهما لكفرهما وردتهما،ولا يخفى على ذوي العلم والإيمان ان هذا الإجراء من أهم الواجبات؛ لما فيه من الحماية لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وشريعة الله الكاملة، ولما في ذلك من ردع كل من تسول له نفسه أن يفعل ما فعلته صحيفة عكاظ، ويجترئ على ما اجترأت عليه.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه. ]
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 14:34

التلفزيون السعودي وقناة روتانا ليس بينهما فرق
إياد مدني كم من المشاهدين الذين يرون القناة السعودية التي تواكب الحضارة والتطور وتنابذ التخلف والرجعية وكم من ثانيه يجلسون على المسلسل الماجن هي كلها ترجع في ميزان سيئاتك
إياد مدني كم من أموال بيت المسلمين تصرف على مثل هذه البرامج سوف تسئل عنها أمام الله
إياد مدني كم من الموظفين الذين يعملون على عرض مثل هذه البرامج سوف يخاصمونك امام
الله قال تعالى(وقال الذين استظعفوا للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا فهل أنتم مغنون عنا نصيبا من النار)
إياد مدني أصبحت المسلسلات الخليعة والماجنة هي مرآة الدولة السعودية دولة القبلتين ومهبط الوحي
إياد مدني وصلت بالتلفزيون السعودي إلى أعلى مستوى من من الوقاحة وانهزام القيم الأخلاقيةوالأسلامية
إياد مدني كنت سفير الأعلام السعودي الهابط للدولة الإسلامية نسئل الله أن يكفي المسلمين شرك
إياد مدني كنت عميل الأعلام الغربي فأحسنت التضحية لأجلهم وعونا لهم على الأسلام والمسلمين
إياد مدني عجل الله بعقوبتك في الدنيا قبل الآ خرة إن لم يكن في سابق علمه هدايتك
#ملاحظة:-
هذا الموضوع لم يكتب للتميز أو لطلب الشهرة وإنما لحرقة أجدها في قلبي
والله مطلع على النيات وعالم بأحوال البريات
د.نياز
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 14:36

وجدت هذا الموضوع للاخ ابو لجين ابراهيم الكاتب المعروف في الساحات وفي غيرها فاحببت ان انقله لكم لتعرفوا مدى الفساد الذي احدثه الوزير اياد مدني

يقول الاخ ابو لجين ابراهيم
وإليكم ما أمكن جمعه من أعمال هذا الوزير ( إياد مدني ) خلال فترة قليلة :

1- أول قرار نفذه في وزارته إيقاف عرض الدرس التوجيهي في مجلس خادم الحرمين الذي يقدمه الشيخ محمد الماجد .

2- تقليص البرامج الدينية .

3- إيقاف برامج الأحداث .

4- إعادة الأغاني والأفلام العربية والأجنبية .

5- تمكين النساء السافرات بشكل واضح في البرامج .

6- كان محمد قزاز مسئولا مباشرا عن برامج التلفزيون وهو السبب في هذه التغيرات وللأسف أنه يُقر ويمنع وهو ليس رسميا مع وجود الأستاذ عبد الرحمن الهزاع . فقرار قزاز غير الرسمي نافذ وأقوى من وكيل الوزارة !!

7- باسم الانتخابات جعل الوزير الجديد المذيعة بثينة النصر مستشارة وكذلك ريما الشامخ مع العلم أن الوزير الجديد صرح بأنه يفتح المجال للنساء في التلفزيون .

8- إيقاف لوحات التنويه للصلاة لمنطقة الرياض وإن خرجت فتحجب لوحة الأدعية .

9- تجاوز شركة البيان للإعلانات التجارية ضوابط وشروط الالتزام بالآداب الشرعية في الإعلانات .

10- إيقاف التعاون مع عدد كبير من المتعاونين والتأخر في صرف مستحقاتهم .

11- تحجيم البرامج الحوارية خشية النقد المباشر .

12- إلغاء إعادة خطبة الحرم المكي .

13- يلاحظ أيضا استفتاح إذاعة البرنامج العام في الصباح بأغاني وموسيقى حيث كانت في السابق تستفتح بالقرآن للشيخ الشريم والسديس وأحاديث متنوعة ودعاء بصوت الدريهم حتى فترة الظهر من الساعة 12 ـ إلى الساعة 1 ظهرا كانت دينية تم إيقافها وما بقي إلا نداء الإسلام .

13- أيضا في الإذاعة تقديم امرأة لنشرة أخبار الساعة 2،30 ظهرا

14- افتتاح إذاعة جدة على الأغاني وتقلص كبير جدا للبرامج الدينية فيها .

15- الصحافة ابتعدت كثيرا عن الاحتشام وبدأت الجرأة في نشر صور النساء بشكل قبيح !

16- قيام قناة الإخبارية مؤخرا باستضافة مذيعة للرجال واستضافة مذيع للنساء ... فماذا يعني هذا التعمد !!

17- خروج الدكتور محمد النجيمي عن نكاح المسيار وموسى العبد العزيز عن الحوار الوطني مع نساء في لقاء مباشر على قناة الأخبارية مع أنهم محسوبين على المشايخ ، وقناة الأخبارية تحتاج إلى موضوع مستقل فهي تستحق أن تسمى القناة النسائية لأن المتابع يلاحظ مغالاة هذه القناة في البرامج النسائية وفي كثرة المتبرجات والأهتمام الأكثر في الإتجاه التغريبي للمرأة ومحاربة القيم الإسلامية المعتبرة شرعاً ، وأن تعجب فإني أعجب من كثرة المراسلات لقناة الإخبارية والتي لم أجد منهم امراة متحجبة إلا ما ندر !!

18- إلغاء فترة إعادة البرامج الدينية ودروس الحرمين على تردد القناة الأولى من الساعة 2 بعد منتصف الليل والموجه للمراكز الإسلامية والمعتمدة سنوات في عهد الوزير السابق !

19- لأول مرة يتم إيقاف الترجمة الفورية أثناء نقل صلاة التراويح والقيام من المسجد الحرام في رمضان هذا العام .

20- توجيه قناة التلفزيون عدسات الكاميرا على مصليات النساء وإظهارهن بصورة واضحة من غير علمهن وهن يصلين في المسجد الحرام . وحدث هذا بشكل متعمد أكثر من مرة مما أحدث ردة فعل عند الكثير .

21- بث فلم ليلة عيد الفطر همام بامستردام حتى طلوع الفجر في وقت يتابع العالم القناة الأولى التي تمثل بلاد الحرمين وكان من المفروض أن تعرض في هذا الوقت أحكام العيدين وصدقة الفطر.

22- وللعلم فإنه قد تم حل المجلس الأعلى للإعلام والذي كان له دور في التصدي لمفاسد الإعلام . فأصبح الوزير هو الآمر الناهي .

23- في حادثة الدمام المشهورة للفئة الضالة كانت بعض القنوات تنقل الحدث مباشرة بينما القناة الأولى تبث أغاني وأفلام !!

24- وللعلم فوزارة الإعلام هي الوزارة الوحيدة التي لا يوجد فيها مستشار شرعي !

25- أوقف جاسم العثمان وطرده من برنامج مستشارك من شعبان

26- إلغاء برنامج يوم جديد وكان يقدمه رجل وإحلال محله برنامج مكسرات ويقدمه نساء


اللهم ابطل كيده وامنع عنا شره
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 14:39


فضيلة الشيخ / إياد مدني


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. وبعد :
لقد تجرأ المتجرءون على الإسلام ، إتهمه بعضهم بالفاشية ، واتهمه آخرون بمخالفة العقل ، وأنه لم ينتشر إلا بحد السيف ، واتهمه أقوام بالتخلف الحضاري والفكري . مانتج عن كل أولئك الطعن في كتاب الله والتطاول على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وكت أظن بادئ الرأي أن هذه المواقف تصرفات محدودة من طائفةٍ متشنجةٍ ، لكن كشفت لنا الأيام أن هذه الظاهرة تمثل توجهاً فكرياً يتصاعد في بلاد الحرمين تواطأ عليه بعض من يسمون أنفسهم مفكرين وإعلاميين .
فقد شاع في كثيرٍ من الكتابات الصحفية جملةٌ من المخالفات الشرعية المصادمة لأحكام الشرع المطهَّر. وفي الفترة الأخيرة تجاوزت تلك الكتابات إلى المساس بقاعدة الدين ومفاهيمه الكبرى . فقد نشر بجريدة الرياض عدد (14441) مقالةٌ بعنوان : ( إسلام النص وإسلام الصراع ) للكاتب عبدالله بن بجاد العتيبي قرَّر كاتبها أن من التشويه والتحريف لكلمة ( لاإله إلا الله ) القول باقتضائها الكفر بالطاغوت ونفي سائر الديانات والتأويلات، أو أن معناها : ( لامعبود بحقٍ إلا الله ).
ونشر بالجريدة نفسها في العدد (14419) مقالةٌ بعنوان : ( الآخر في ميزان الإسلام ) للكاتب يوسف أبا الخيل قرَّر كاتبها من خلالها أن الإسلام لا يكفِّر من لا يدين به إلا إذا حال بين الناس وبين ممارسة حرية العقيدة التي يدينون بها .
وقد جاء رد فضيلة العلامة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك ــ حفظه الله ــ عندما سئل عن رأي الدين في من يقول بذلك مستندا على ماجاء في الكتاب والسنة في هذا الشأن بالقول :
الحمدلله : فإن من المعلوم بالضرورة من دين الإسلام أن رسالة محمد صلى الله عليه وسلم عامةٌ للبشرية كلها ، بل للثقلين الجنِّ والإنسِ. فمن لم يقرَّ بعموم رسالته فما شهد أن محمداً رسول الله ، مثل من يقول : إنه رسولٌ إلى العرب، أو إلى غير اليهود والنصارى. ومقتضى عموم رسالته أنه يجب على جميعِ البشر الإيمان به واتباعه . سواءٌ في ذلك الكتابيون اليهود والنصارى، أو الأميون وهم سائر الأمم. قال تعالى: (فإن حاجُّوك فقل أسلمت وجهي لله ومن اتبعنْ, وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم, فإن أسلموا فقد اهتدوا, وإن تولوا فإنما عليك البلاغ والله بصيرٌ بالعباد). وقال تعالى : (قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً). وفي الصحيحين من حديث جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (وكان النبي يبعث إلى قومه خاصةً ، وبعثت إلى الناس عامةً). وفي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عليه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (والذي نفس محمدٍ بيده لا يسمع بي أحدٌ من هذه الأمة يهوديٌّ ولا نصرانيٌّ ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلتُ به إلا كان من أصحاب النار( .
ومن هذا الأصل أخذ العلماء أن من نواقض الإسلام اعتقادَ أن أحداً يسعه الخروج عن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم فمن زعم أن اليهود والنصارى أو غيرهم أو طائفةً منهم لا يجب عليهم الإيمان بمحمدٍ صلى الله عليه وسلم ولا يجب عليهم اتباعه فهو كافرٌ وإن شهد ألا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله .
وبهذا يتبين أن (من زعمَ أنه لا يكفرُ من الخارجين عن الإسلام الذي بعث الله به محمداً صلى الله عليه وسلم إلا من حاربه) ، أو زعم (أن شهادة ألا إله إلا الله لا تقتضي الكفر بما يعبد من دون الله ، والبراءة منه ومن عابديه ، ولا تقتضي نفيَ كلِّ دينٍ غير دين الإسلام مما يتضمن عدم تكفير اليهود والنصارى وسائر المشركين) فإنه يكون قد وقع في ناقضٍ من نواقض الإسلام . فيجب أن يحاكم ليرجع عن ذلك. فإن تابَ ورجع، وإلا وجب قتله مرتداً عن دين الإسلام، فلا يغسَّل ولا يكفَّن ، ولا يصلى عليه، ولا يرثه المسلمون. فنعوذُ بالله من الخذلان وعمى القلوب، فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.
وإن من المؤسف المخزي نشر مقالاتٍ تتضمن هذا النوع من الكفر في بعض صحف هذه البلاد المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين. فيجب على ولاة الأمور محاسبة هذه الصحف على نشر مثل هذا الباطل الذي يشوِّهُ سمعة هذه البلاد وصورتها الغالية. وليعلم الجميع أنه يشترك في إثم هذه المقالات الكفرية كل من له أثرٌ في نشرها وترويجها من خلال الصحف وغيرها كرؤساء التحرير فمن دونهم كلٌ بحسبه. فليتقوا الله وليقدروا مسؤوليتهم و مقامهم بين يدي الله . نسأل الله أن يهديَ الجميع إلى صراطه المستقيم، صراط الذين أنعم عليهم، غير المغضوب عليهم ولا الضالين.
وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
وأيده في ذلك شيخنا الجليل صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء بييان جاء فيه :
صبرنا على طائفة من الكُتَّاب يتناولون رجال الحسبة ويتناولون الدعاة إلى الله لا لشيء إلا أنهم يقومون بواجبهم نحو دينهم وولاة أمرهم ونحو وطنهم بتحصين المجتمع مما يخل بدينه أو بأمنه واستقراره . صبرنا وقلنا لعلهم يرجعون إلى صوابهم فالرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل . ولكن الأمر ازداد وطفح الكيل حتى تناول بعضهم العقيدة ، وقال إن كلمة : لا إله إلا الله لا تقتضي الكفر بالطاغوت ولا تبطل الأديان . وقال آخر : إن الإسلام لا يكفـّر من لا يدين به ومن لا يحاربه . ولما سئل الشيخ عبد الرحمن البراك حفظه الله عن هذه المقالات وأجاب عنها وذكر أن هذه الأقوال ردة عن دين الإسلام متبعا في ذلك ما جاء في الكتاب والسنة وإجماع العلماء على أن من ارتكب ناقضا من نواقض الإسلام مختارا عالما أنه يرتد عن دين الإسلام ، وهذه المقالات تعتبر من نواقض الإسلام لأنها تسوي بين الكفر والإسلام . لما أجاب الشيخ من سأله عن هذا شنعوا عليه وتناولوه بالذم وحرضوا عليه مع أنه لم يأت بشيء من عنده فقد حكم الله بالردة على من تكلم بكلمة الكفر جادا أو هازلا ، قال تعالى : وَلَقَدْ قَالُواْ كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُواْ بَعْدَ إِسْلاَمِهِمْ [ التوبة : 74 ] ، ولما قال جماعة في أحد الأسفار وهم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أكذب ألسنا وأرغب بطونا وأجبن عند اللقاء . يعنون رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه أنزل الله فيهم : قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [ التوبة : 65 - 66 ] مع أنهم اعتذروا وقالوا : إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ وقالوا : إنما نتحدث حديث الركب نقطع به عنا الطريق ، فكيف بمن يكتب المقالات الطويلة وينشرها على الملأ فيما هو أشد من ذلك .
وبدل أن يندموا ويتوبوا مما كتبوا يكابرون ويريدون من العلماء أن لا يبينوا الحكم الشرعي إذا سئلوا عنه على الأقل . أيريدون أن يكتم العلماء العلم ويؤخروا البيان عن وقت الحاجة وقد قال الله تعالى : إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ [ البقرة : 159 ] . إن الذين حصل منهم الكلام الذي ارتدوا به عن دين الإسلام في عهد النبي صلى الله عليه وسلم إنما قالوه فيما بينهم ولم يعلم به إلا الله ولم يكتبوه وينشروه وإنما حضره واحد من المسلمين وبلغه النبي صلى الله عليه وسلم ومع هذا فضحهم الله وأنزل فيهم قرآنا يتلى إلى يوم القيامة تحذيرا للمؤمنين من أن يقع منهم مثل ذلك ، فكيف بمن كتب كلامه الفظيع ونشره في الصحف أو بثه في الفضائيات ؟ وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده ) ، وفي الأثر : أن المعصية إذا لم تظهر لم تضر إلا صاحبها ، وإذا ظهرت ولم تنكر ضرت العامة . أعود فأقول : لا بد من بيان الحق ورد الباطل وأن لا تأخذ العلماء في الله لومة لائم وليس غرضنا التشهير بأحد وإنما غرضنا امتثال قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( الدين النصيحة - ثلاث مرات - قلنا : لمن يا رسول الله ؟ . قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ). ونرجو من القائمين على الصحافة أن لا يحجبوا مقالات الناصحين عن النشر فيكونوا من الكاتمين للبيان . وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه .

يذكر أنه قد صدر بيان لفضيلة العلامة عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي يرد فيه على المدعو يوسف أبا الخيل أدان فيه فضيلته الكاتب أبا الخيل حيث يقول البيان :

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبيه الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
لقد اطلعت في جريدة الرياض اليومية الصادرة يوم: الأحد 6 ذي الحجة 1428هـ - 16 ديسمبر 2007م - العدد 14419. للكاتب المدعو: يوسف أبا الخيل؛ فساءني ما يسوء الغيورين من أهل الإيمان, حيث إنني رأيت أنه يورد ما تشابه من النصوص ويستند عليها حتى لا يكفر ما يسميه الطرف الآخر من غير المسلمين. قال تعالى: {هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأُخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله، وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولوا الألباب} [آل عمران: 7]. آيات تكفير من لا يدين بدين الإسلام قطعية الثبوت والدلالة لاتحتمل الخوض فيها، فرسالة محمد ناسخة لكل شريعة سابقة، فمن لم يدين بدين الإسلام الذي جاء به محمد فهو (كافر). ومن الآيات التي تدل على ذلك قوله تعالى: {ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يُقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين} [آل عمران: 85]، وقوله تعالى: {إن الدين عند الإسلام}، وقوله عليه الصلاة والسلام: (والذي نفسي بيده لايسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني، ثم لا يؤمن بي إلا كان من أهل النار)، وخص اليهودي والنصراني لأنهم أكثر الأديان انتشارا في عهده، ويدعون أتباعهم لكتاب منزل، ويدعون التوحيد... وهذه مغالطات في بعض الآيات وقع فيها الكاتب منها استدلاله بقوله تعالى: {إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون} على أن هؤلاء باقين على الحياد، فالآية في بيان أن من انتمى إلى (الإيمان) بالله ورسوله محمد، وهم كانوا على دين سابق، فإنه لاخوف عليهم ولاهم يحزنون . الإسلام نسخ كل الديانات كما جاء عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( والذي نفسي محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار). إن لفظة ( كافر) ليست لفظة اصطلاحية مبتكرة, بل هي لفظة قرآنية محكمة لا لبس فيها, ولا شبهة بين علماء المسلمين, وكلمة كافر ليست خاصة باليهود والنصارى فقط, بل هي لفظة تطلق على كل من يبتغ غير الإسلام دينا كالبوذي، والهندوسي، والمجوسي، والشيوعي ناهيك عن اليهودي والنصراني؛ بل حتى على من يدعي الإسلام وهو يمارس ناقضا من نواقضه معلوما من الدين بالضرورة كالبهائي والقادياني وغيرهم. مصطلح ( الآخر) ؛ لم يرد في الكتاب ولا في السنة, قال تعالى: (يا أهل الكتاب لمَ تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون) وقال تعالى: {هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن} ؛ فليس ثمة قسم ثالث إما الكفر وإما الإيمان، وموقف المسلمين منهم بينه الشرع المطهّر وهو محاربة المعتدي بعد دعوته وقيام الحجة, والمسالم يتم التعامل معه بالعدل مع بقائه على باطله. كما أنه قد جاء صريحا قول الله في آيات صريحة في تكفير اليهود والنصارى: {لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم} و {لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة} والآيات كثيرة. قال ابن كثير(1/471):وقوله تعالى: {إن الدين عند الله الإسلام} إخبار منه تعالى بأنه لا دين عنده يقبله من أحد سوى الإسلام وهو اتباع الرسل فيما بعثهم الله به في كل حين حتى ختموا بمحمد صلى الله عليه وسلم الذي سد جميع الطرق إليه إلا من جهة محمد صلى الله عليه وسلم فمن لقي الله بعد بعثة محمد صلى الله عليه وسلم بدين على غير شريعته فليس بمتقبل كما قال تعالى: {ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه} الآية. وقال في هذه الآية مخبرا بانحصار الدين المتقبل عنده في الإسلام: {إن الدين عند الله الإسلام}. وقد أخطأ الكاتب يوسف أبا الخيل في تساءله: هل كفر الإسلام كل تلك الأديان يعني المخالفة لدين الإسلام، ثم أجاب بأن الإسلام لا يكفر من لم يتبع رسالته كما يوهم البعض، وإنما يكون الكفر بحربها (أي رسالة الإسلام) والتضييق على أتباعها بالوسائل المختلفة. أما من يحارب الإسلام فلا يكون كافرا سواء كان كتابياً أو غير كتابي، وزعم أن الإسلام يعتبرهم من الفرق الناجية مع بقائهم على دينهم، وزعم أن الإسلام مضمون ديني يتسع ليشمل الديانات السماوية التي تنتمي إلى دين إبراهيم، وزعم أن الإسلام لا يكفر مخالفيه لمجرد عدم اتباعهم رسالته بل يكفر منهم من يحول بين الناس وبين ممارستهم لحرية العقيدة التي كفلها لهم، وزعم أن (دار الحرب ودار الإسلام) من اختراع الفقهاء واصطلاحهم ليكون دار الحرب وصفاً لمن لا يدين بالإسلام .

وقد أيدّ الشيخ البراك ــ وفقه الله ــ جمع من أصحب الفضيلة العلماء والمشائخ وأساتذة العقيدة تجاوزوا العشرين بإصدار بيان مناصرة جاء فيه :

الحَمدُ لله و الصّلاة و السّلام على رسول الله و آلِه و صَحبه و مَن والاه , أمّا بعد : فقد اطّلعنا على فتوى فضيلة شَيخنا العلاّّمة ( عبد الرحمن بن ناصر البرّاك ) حفِظه الله وسدّده وأيّده تجاه من قال ما يلي :

1ـ إنّ مِن التشويه و التحريف لِكلمة ( لا إله إلاّ الله ) القولُ باقتضائها الكُفر بالطّاغوت , و نفي سائر الدِّيانات و التأويلات , أو أنّ معناها : لا مَعبود بِحقٍّ إلاّ الله .
2. إنّ الإسلام لا يُكفِّر مَن لم يُحارِب الإسلام مِن الكِتابيّين أو مِن العقائد الأخرى , بل عَدّهم مِن الناجين.


3. إنّ الإسلام لا يُكفِّر مَن لا يَدِين به إلاّ إذا حال بين الناس و بين مُمارسة حُرّيّة العقيدة التي يَدينون بها. حيث أفتى- حفظه الله -بكفر قائل هذا القول وردته ووقوعه في ناقض من نواقض الإسلام فيجب أن يحاكم ليرجع عن ذلك فإن تاب ورجع وإلا وجب قتله مرتداً عن دين الإسلام
و اطَّلعنا أيضاً على مَا حصَل مِن هجومٍ خبيث على شيخنا العلاّمة مِمّن تلوّثت عقائدهم و انحرفِت مناهجهم و شَرقت نفوسهم بهذه الفتوى الّتي كَشفَت ضَلالهم , و هَتَكَت أستارهم .
و مع عِلمنا بإمامة شَيخنا في الدِّين , و مكانته في الأُمّة , و ثِقة المُسلمين بعِلمه و فتاواه , و وُضوح ما أفتى به و ما استدلّ به مِن أدلّة , إلاّ أنّنا نُصحاً للأُمّة , و نُصرَةً للحقّ و أهله , و وفاءً لهذا العالِم الربّاني , نقول :

إنّ هذه الفتوى قد دلّ عليها كتاب الله و سُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم ; و قرّرها أهل السُّنّة والجماعة , و هي أمرٌ مجمعٌ عليه بين علماء المسلمين ومعلومٌ من الدين بالضرورة وليس لأحدٍ من الناس أن يشكك فيه .
وكلام شيخنا واضح بإيكال الأمر وإسناده إلى ولي الأمر استناداً إلى عبارته بوجوب محاكمته ، ولما عرف وشاع واستفاض من منهجه وما ربّى عليه تلامذته.

ونؤكد على ما طالب به – حفظه الله- من محاكمة قائل هذا القول وأولئك الذين تعمدوا تحريف كلامه وتشويه سمعته واتهامه بما هو بريء منه .
و خِتاماً .. نسأل الله تعالى أن يَجزي شيخنا خير الجزاء , و يُبارك في عِلمه و عَمله و عُمره و جهاده و احتسابه و يَنصر به الحقَّ و أهله , و يَخذل به الباطل و أهله .

و صلّى الله على نبيّنا مُحمّد و آلِه و صَحبه أجمعين ,,

الموقعون
فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين
فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي
الدكتور محمد بن سليمان البراك
الدكتور رياض بن محمد المسيميري
الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله المبدل
الدكتور إبراهيم بن عثمان الفارس
الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف
الدكتور يوسف بن عبدالله الأحمد
الدكتور محمد بن عبدالعزيز المسند
الدكتور محمد بن عبدالله الخضير
الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي
الشيخ / فهد بن سليمان القاضي
الشيخ / عبدالعزيز بن سالم العمر
الشيخ / محمد بن أحمد الفراج
المحدث / عبدالله بن عبدالرحمن السعد
الشيخ / محمد بن عبدالمحسن المطلق
المحدث / عبدالعزيز بن مرزوق الطريفي
الشيخ / منصور بن عبدالرحمن القاضي
الشيخ / عبدالعزيز بن محمد السلطان
الشيخ / وليد بن علي المديفر

ولأن الإساءة لدين الله أمرلايمكن السكوت عليه والذود عنه مسؤولية كل مسلم .. وكون فضيلتكم من يحمي الفضيلة اليوم .. أتقدم لكم شيخنا الكريم بشكواي هذ ه ضد كل من :

1ـ الكاتب الصحفي بجريدة الرياض : ( عبدالله بن بجاد العتيبي ) لتشكيكه من خلال هذا المقال في معتقداتنا بحجة حرية الرأي , خاصة وأنه مايزال مصرا على نشر معتقده والدفاع عنه كما جاء في تصريحه لموقع العربية نت , مع أنه ليس من خريجي المعاهد الشرعية , ولم يحصل على إجازة تؤهله للفتوى أو الحديث عن القضايا الخاصة بالدين الإسلامي .

2ـ الكاتب الصحفي بجريدة الرياض : ( الدكتور / يوسف أبا الخيل ) الذي يسير مع عبدالله بن بجاد في ذات الإتجاه بدون دليل واضح من الكتاب والسنة ورأي علماء الأمة حول مايكتب.

3ـ رئيس تحرير جريدة الرياض ( تركي السديري ) للسماح لهذين الكاتبين بنشر أفكارهما الواهمة في الصحيفة التي يرأس تحريرها .

نعم فضيلة الشيخ .. فقد كثرت البلبلة بين أفراد الأسرالسعودية المسلمة نتيجة تلك الكتابات اللامسؤولة ..فإما أن يثبتا ماذهبا إليه في كتابتيهما تلك بأدلة من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم و كتب التفسير المنضبطة .. أو محاكمتهما مالم يثبتا صحة حججهما حتى لايكونا نواة لفكر تغريبي يهدم مابناه مؤسس هذه البلاد المطهرة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيزآل سعود وأبناؤه البررة من بعده .. وليكونا عبرة لغيرهما .


** بالمناسبة فضيلة الشيخ :

سبق وتقدمت بخطابي هذا شخصيا وبتاريخ الثلاثاء 2 / 4 /1429هـ

بإسم رئيس إحدى المحاكم الجزئية في وطني الحبيب و قال لي حينها إن أمر الحل والربط في هكذا أمور دينية بات بيد فضيلتكم ..!


وفقكم الله لمايحب ويرضى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

المدعي

يوسف بن احمد بن صالح الحسني الزهراني
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: منطمة المؤتمر الإسلامي تختار السعودي اياد مدني أمينا عاما للمنظمة

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 7 فبراير - 14:43

أوغلوا + مدني = وجهان لعملة واحدة وكلاهما من غير أصول عربية مع احترامي للمسلمين الذين هم من غير أصول عربية ولكنهم كانوا مخلصين لله وللدين وللمسلمين فهؤلاء من وكلت لهم امانة المؤتمر الإسلامي من نوع آخر

نسأل الله ان يجعل كيد وخبث من يريدون بديننا وبلادنا بسوء فاللهم اجعلها في نحره ونحور من يقف وراءه
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى