منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الصحف الجزائرية تتساءل حول العلاقة بين الإرهاب وداعمي «الربيع العربي»: قطر تلعب على إثارة الاضطرابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصحف الجزائرية تتساءل حول العلاقة بين الإرهاب وداعمي «الربيع العربي»: قطر تلعب على إثارة الاضطرابات

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 31 يناير - 23:23

أثارت الصحف الجزائرية الصادرة أمس العديد من الأسئلة عن العلاقة بين القوى الإسلامية والجهادية التي تنامى حضورها في العامين الماضيين في العالم العربي والأنظمة الغربية والعربية التي دعمت موجات ما يسمى «الربيع العربي» وذلك تزامناً مع الحرب في مالي والاعتداء الأخير في الجزائر وحلول الذكرى الثانية لثورتي تونس ومصر.
وتحت عنوان «ساحلستان والربيع العربي» كتب جمال لعلامي في صحيفة «الشروق المستقلة» الأطراف نفسها التي صنعت أو على الأقل ركبت رياح «الربيع العربي» تستغل اليوم الربيع الإفريقي الذي يراد له أن يهب على منطقة الساحل والصحراء الكبرى من خلال نافذة مالي فالحرب التي اندلعت منذ أيام مازالت تثير الغموض والإبهام.
وأضاف: المطالبة برحيل النظام لم تتوقف في مصر وتونس رغم سقوط الأنظمة السابقة, كما أن الثورة لم تسترح في ليبيا رغم مقتل الزعيم السابق ولم تتوقف مؤامرة تفتيت الأمة العربية والإسلامية عند هذا الحد, بل تم نقل الترسانة العسكرية باتجاه الصحراء الكبرى, حيث تنام الثورات وآبار النفط واليورانيوم والذهب والألماس وكذلك معابر علي بابا واللصوص الأربعين.
ونشرت صحيفة «الوطن المستقلة» الصادرة بالفرنسية في صدر صفحتها الأولى صورة لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مع عنوان بالخط العريض «لعبة قطر المثيرة للاضطراب» مع عنوان فرعي يشير إلى تزايد الأصوات التي تندد بإمارة قطر الغنية التي يشتبه في تمويلها مجموعات جهادية في شمال مالي وغيرها وخصوصاً في فرنسا.
وكتبت الصحيفة: إن إمارة قطر التي انخرطت بالكامل في سقوط القذافي من خلال التحالف مع الناتو، برزت في خضم ما يسمى «الربيع العربي»، لاعباً دبلوماسياً أساسياً في المشهد الإقليمي الجديد وجعل الدور المتعاظم لهذه الإمارة النفطية مخاطباً مفضلاً وحليفاً غنياً للغرب.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى