منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«مرسى» يتفرج على التورة من منزله و«قنديل» يطمئن العالم فى «دافوس»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«مرسى» يتفرج على التورة من منزله و«قنديل» يطمئن العالم فى «دافوس»

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 25 يناير - 21:05

هشام قنديل في منتدى دافوس الاقتصادي
قال مصدر برئاسة الجمهورية لـ«الوطن»: إن الرئيس محمد مرسى لم يذهب لقصر الاتحادية، أمس، لمتابعة أحداث مظاهرات الاحتفال بالذكرى الثانية للثورة، بل عاد إلى منزله بعد صلاة الجمعة. ورفض المصدر الإفصاح عمّا إذا كان الرئيس سيظل فى منزله طوال اليوم لمتابعة الأحداث أم سيتحرك إلى مقر آخر. وكشفت مصادر أمنية عن تكثيف الحرس الجمهورى والشرطة العسكرية الإجراءات الأمنية حول منزل الرئيس بالتجمع الخامس.
من جانب آخر، أجرى الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، اتصالا هاتفيا باللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، لاستعراض الموقف الأمنى، وطالب قنديل، الموجود حاليا فى دافوس، رؤساء الأحزاب والقوى السياسية بتحمل مسئوليتها الوطنية، وإعلان إدانتها الصريحة لجميع أعمال الشغب وإحراق المنشآت والالتزام بسلمية المظاهرات والشرعية والديمقراطية.
وقالت مصادر بمجلس الوزراء: إن غياب قنديل عن المشهد يمثل أول غياب لرئيس حكومة عن البلاد فى أوقات وظروف استثنائية. وأضافت أن قنديل اكتفى بمتابعة الأوضاع الأمنية من خلال اتصالات هاتفية من دافوس بوزيرى الدفاع والداخلية، موضحة أن المشاركة فى مؤتمر دافوس لا تستوجب حضور رؤساء الحكومات، ويمكن أن يحضرها وزير أو وزيران، أو شخصية عامة ترشحها الدولة، لكن قنديل أصر على المشاركة بنفسه.
فى المقابل، اعتبر الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أن تجاهل قنديل للأحداث دليل على أنه لا يكترث بالمظاهرات المناهضة له ولرئيس الجمهورية، وأنه تلقى طمأنة بأن السلطة الحاكمة تعتمد على القوى العددية، متمثلة فى المؤيدين من جماعة الإخوان، لمواجهة أى مظاهرات مناهضة للحكومة والسلطة. وأضاف أن قنديل يريد أن يراقب الموقف من بعيد، ليحمى نفسه من أى مساءلة قانونية فى المستقبل، لو وقعت أحداث دموية تستوجب مساءلته.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: «مرسى» يتفرج على التورة من منزله و«قنديل» يطمئن العالم فى «دافوس»

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في السبت 26 يناير - 13:59

اللهم اسقط العميل مرسي وأمثاله من الحكم عاجلا غير آجل
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9915
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى