منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

كوريا الشمالية تتحدى ضغوط الولايات المتحدة والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كوريا الشمالية تتحدى ضغوط الولايات المتحدة والصين

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 25 يناير - 12:55

سيول (ا ف ب) - وجهت كوريا الشمالية تهديدا الى كوريا الجنوبية الجمعة وذلك على الرغم من الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة والصين لحملها على التراجع عن عزمها تنفيذ تجربة نووية.
وفي التهديد الحربي الاخير الصادر عن بيونغ يانغ ردا على توسيع نطاق العقوبات الدولية، حذرت اللجنة الكورية الشمالية من اجل اعادة توحيد الوطن سلميا كوريا الجنوبية بشن "عمليات انتقامية مادية" غير محددة.
واعلنت اللجنة في بيان ان "العقوبات هي بمثابة اعلان حرب ضدنا".
واضافت "اذا شارك خونة النظام الدمية في كوريا الجنوبية مباشرة في ما يسمى +عقوبات+ الامم المتحدة فاننا سنتخذ اجراءات انتقامية مادية قاسية".
وياتي التهديد الذي نقلته وكالة الانباء الكورية المركزية غداة اعلان بيونغ يانغ نيتها اجراء تجربة نووية ثالثة وتعزيز قدرتها على ضرب الولايات المتحدة.
ومرد التصعيد الاخير في التوتر الى قرار بيونغ يانغ المضي قدما في تجربة اطلاق صاروخ بعيد المدى في 12 كانون الاول/ديسمبر مصرة على انه عملية سلمية لوضع قمر اصطناعي في المدار.
الا ان سائر دول العالم رات في العملية تجربة محظورة لصاروخ بالستي، والثلاثاء تبنى مجلس الامن الدولي بالاجماع قرارا يوسع عدد الهيئات الكورية الشمالية المدرجة على القائمة الدولية السوداء.
وكانت الولايات المتحدة بدعم من اليابان وكوريا الجنوبية في مقدمة الدول الداعية الى القرار.
واستنكرت كوريا الشمالية القرار بشدة وتعهدت بانها ستعزز ترسانتها النووية وبانها ستجري تجربة نووية وحتى عملية اطلاق صاروخ بعيد المدى ضمن "مواجهة شاملة" ضد "العدو الاميركي اللدود".
وفي تحذير صريح غير معهود، اوردت صحيفة رسمية صينية الجمعة ان بكين "لن تتردد" في خفض مساعدتها لبيونغ يانغ في حال مضت قدما في التجربة النووية.
وكتبت صحيفة "غلوبال تايمز" القريبة من الحزب الشيوعي الحاكم في افتتاحيتها "اذا ما قامت كوريا الشمالية بتجارب نووية جديدة فان الصين لن تتردد في خفض مساعدتها" لنظام كيم جونغ اون.
واضافت ان الصين "تامل في قيام شبه جزيرة مستقرة لكن لن تكون نهاية العالم ان حصلت اضطرابات فيها" وهذا "ينبغي ان يشكل اساس موقفنا".
ومن الملفت ان الصين الحليف الابرز لكوريا الشمالية دعمت قرار الامم المتحدة، بعد ان حالت في الماضي دون التصويت على عقوبات اكثر قسوة كما طالبت بها الولايات المتحدة.
وتعتبر الصين التي تؤمن الاستمرار الاقتصادي لكوريا الشمالية الدولة الوحيدة التي لها اي تاثير فعلي على النظام الفقير والمعزول في الشمال.
ولطالما استغلت بيونغ يانغ مخاوف بكين من عواقب انهيار النظام في الشمال لتتحدى جهود بكين من اجل كبح برنامجها للتسلح النووي.
وساعدت التجارة المتزايدة مع الصين كوريا الشمالية في التخفيف من وقع العقوبات الدولية التي فرضت بعد التجربتين النوويتين السابقين لبيونغ يانغ في 2006 و2009.
واعربت افتتاحية "غلوبال تايمز" ايضا عن الاستياء الرسمي من عدم تفهم كوريا الشمالية لدور الصين في التخفيف من العقوبات التي تبناها مجلس الامن الثلاثاء.
وكتبت الصحيفة "يبدو ان كوريا الشمالية لا تقدر جهود الصين".
وفي واشنطن، انتقد المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني الثلاثاء تهديد كوريا الشمالية معتبرا انه "استفتزازي بشكل غير ضروري"، وشدد على ان اي تجربة ستكون "انتهاكا واضحا" لقرارات مجلس الامن الدولي.
وصرح كارني امام صحافيين ان "اي استفزازات اضافية ستزيد من عزلة بيونغ يانغ، كما ان تركيزها المتواصل على البرنامج النووي والصواريخ ليس من شانه مساعدة الشعب الكوري الشمالي".
من جهته، اعتبر وزير الدفاع الاميركي المنتهية ولايته ليون بانيتا ان الولايات المتحدة "مستعدة تماما" لاي تجربة تجريها بيونغ يانغ.
واضاف بانيتا "لكنني آمل ان يدركوا انه وفي النهاية من الافضل الانتماء الى الاسرة الدولية".
واضافة الى العقوبات الدولية، اضافت الولايات المتحدة اسماء على قائمتها السوداء الخاصة التي تجمد اصول اي افراد او مجموعات في الولايات المتحدة وتجرم اي مساعدة تقدم لهم على اراضيها.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كوريا الشمالية تتحدى ضغوط الولايات المتحدة والصين

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الجمعة 25 يناير - 13:34

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30197
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كوريا الشمالية تتحدى ضغوط الولايات المتحدة والصين

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 25 يناير - 13:36

نتنفس من الأخضر كتب:اللهم اهلك الظالمين بالظالمين
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى