منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف كلنا فداك ياسيف في الأحد 6 يناير - 16:12

يوم سعيد اخونا بلد الطيوب ..بما انك على ارض الحدث والمثل يقول اهل مكه ادرى بشعابها اعطينأ صورة مفصله عن الوضع الحالي في ليبيا من احوال الناس حياتهم وضعهم المعيشي والاجتمأعي تعليمهم ..الخ بعد الثورة المزعومة. وماتطلع الانسان العادي لمستقبل ليبيا؟؟ نبي تقرير مزبوط تحدى فية العربيه هي شد حيلك وهات الاخبار عشان الجميع يكون في الصورة من دأخل وخارج ليبيا
avatar
كلنا فداك ياسيف
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1739
نقاط : 6811
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 6 يناير - 16:33




بلد الطيوب


لو تم تقديم لك هـــــــذا
الشاهي من

أفـــرااااااااااااااح وطنية
فهل يزول غضبك عنهالأنها لم تقم بواجب الضيافة جيداَ
أنـــا هنا سوف أرى ماكتب الاعضاء لك وأعود فلا تزعل ضيفنا
avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45415
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الأحد 6 يناير - 21:09

fawzi zertit كتب:أهلا بالضيف الكريم " بلد الطيوب " أرجو ان لا أثقل عليك بأسئلتي ههههههه و انا بطبعي لا أريد ان أخوض في المسائل السياسية , و اشكر بالمناسبة أختنا جراح التي استدرجتك لقبول الضيافة هههههه Smiling
أسئلتي لك هي :
01 - منطقة شمال افريقا تعرف اضطرابات و توثر و كدالك البلدان العربية , في رأيك على من ستعتمد قيادة المقاومة سياسيا لي استرجاع الشرعية؟, و في نظرك من من هؤلاء البلدان العربية او البلدان الاوروبية او بلدان امريكا الجنوبية ستكون مؤيدة لكي تسترجع الشرعية المسلوبة في ليبيا ؟ و لماذا ؟

سوف تعتمد المقاومة على الشعب والقبائل الموالية للشرعية وبعض المدن الصامدة وعامة الشعب إضافة إلى ما بنته من قوة عسكرية وشعبية وسياسية واعلامية سوف تساهم بإذن الله في استجاع شرعية ليبيا ، أعتقد أن الجزائر وسوريا أبرز الداعمين العرب ، وفنزويلا وبوليفيا ونيكاراغوا وكوبا ابرز الداعمين اللاتينيين، إضافة إلى بعض الدول الاوروبية التي يمكن أن نعتبرها تغيرت في مواقفها بـ 180 درجة ، ولا ننسى الصين وروسيا ودول مجموعة البريكس ، والاهم افريقيا التي يعتبرها الكثيرون متخاذلة مع القائد الشهيد لكن على العكس اعتقد ان بعض الدول لليوم لا زالت في صفنا . لماذا ؟ لأن هذه الدول مقاومة للامبريالية والصهيونية ، والبعض من رؤساؤها أعضاء في المثابة العالمية وأصدقاء للقائد وللثورة الليبية .



02 - في رأيك ألا ترى بأن عدم سقوط النظام السوري سيساعد بكثير في استرجاع شرعية الجماهرية الليبية ؟
نعم اعتقد ذلك ، انتصار سوريا هو انتصار لشرعية ليبيا .




03 - ألا ترى بأن في الوقت الحالي فيه ترقب من طرف قيادة المقاومة و من طرف الشعب , يعني هل قيادة المقاومة سيحتضنها الشعب ؟ و العكس صحيح ....
نعم بالتاكيد هناك ترقب وانتضار للفرصة السانحة للتحرك والتحرير وبمجرد بروز المقاومة وقادتها سيكون الشعب على أهبة الانتفاض ، الشعب سوف يحتضن هذه المقاومة ويكون في صفها وستكون الثورة الحقيقية وليست فورة قهااااااير .



أخي الكريم " بلد الطيوب " تقبل مني فائق التقدير و الاحترام

بني وطني أفيقوا من رقـــــاد
فما بعد التعسف من رقـــادي
ولا تحموا إذا أربدت سـمـاء
ولا تهنوا إذا ثـــارت بوادي
ولا تقفوا إذا الدنـيــــا تصدت
لكم وتكاتفوا في كل نـــــادي
إذا ضاعت ليبيا وأنـتــــم
على قيـــد الحياة ففي اعتقادي
بـــأن بني عروبتنا استكانوا
وأخطؤوا سعيهم نهج الرشـاد

و لي عودة ان شاء الله .....
flag2 flag2 flag2



أشكرك أخي فوزي علي الاسئلة وعلى هذه الابيات الرائعة .

أدامك الله ذخرا لليبيا والجزائر وكل الامم الحرة .

تحياتي لك

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الأحد 6 يناير - 21:27

مقاتل الصحراء كتب:السلام عليك اخي بلد الطيوب واعتذر للتأخير .
أهلا بك أخي الحر مقاتل الصحراء .
والحمدلله علي سلامتك يا بطل.





سؤالي / هل يعتبر الجنوب الليبي هو السنام او المخزون لدعم الشمال و المحرك الاساسي لبداية التحرك او لادور له عبارة عن كاهل مرهق للشمال .
ج. الجنوب اليوم مهمش من الجرذان وبالتالي رقم صعب للمقاومة . الجنوب هو القاعدة الخلفية للخضر وباستطاعتهم السيطرة عليه في لحظات فمجاهل الصحراء لا يفهمها الا سكانها الخضر .





السؤال الثاني / هل الاغتيالات الفردية ذات جدوي لكبح جموح الجرذان او هي اثارة حفيظتهم ومردودها سلبي .


ج. نعم انا من انصار اغتيال رؤوس الجرذان لأنها حرب استنزاف مختصرة سوف تسقط الرؤوس لتجف العروق زي ما نقولوا.


السؤال الثالث / فى نظرك اليس العامل المساعد للانتفاضة او الجهاد هو خروج احد المشائخ ليقول كلمة حق بما جاء فى كتاب الله وسنة نبيه عليه افضل الصلاة والتسليم .
ج. أخي ليس بالضروري خروج مشائخ لدعمنا فداعمنا هو الله الحي الذي لا يموت ، ومع هذا هناك رجال أمثال أبو عرفة وغيره سيكون لهم شأن في قول كلمة الحق سواء في ليبيا أو سوريا او غيرها ، وسيساعدون في تحرير هذه البلاد من هذه الطغمة الفاسدة والباغية .


بارك الله فيك اخي مقاتل الصحراء .

شرفني مرورك واسئلتك .


عدل سابقا من قبل بلد الطيوب في الأحد 6 يناير - 21:49 عدل 1 مرات

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الأحد 6 يناير - 21:43

كلنا فداك ياسيف كتب:يوم سعيد اخونا بلد الطيوب ..بما انك على ارض الحدث والمثل يقول اهل مكه ادرى بشعابها اعطينأ صورة مفصله عن الوضع الحالي في ليبيا من احوال الناس حياتهم وضعهم المعيشي والاجتمأعي تعليمهم ..الخ بعد الثورة المزعومة. وماتطلع الانسان العادي لمستقبل ليبيا؟؟ نبي تقرير مزبوط تحدى فية العربيه هي شد حيلك وهات الاخبار عشان الجميع يكون في الصورة من دأخل وخارج ليبيا

ههههههههههههههه سؤالك أختاه أضحكني لأنه ذكرني بأستاذ كريم كان يدرسنا في الثانوية فطلب منه أحد زملائي الطلاب انذاك ان يعطينا اسئلة يخرج منها الامتحان فضحك ذلك المدرس الفاضل وقال له أكتب معي فوضع له كل المنهج في أسئلة موضوعية وقال له افهم واحفظ الاسئلة تنجح ولم يترك زاوية في المنهج الا ووضعها في سؤال . فندم الطالب على الطلب الذي طلبه من المدرس!!!!!

أختاه سؤالك هذا يحتاج لمصور ومونتاج ومخرج وجيش من المحررين لكي يجيبونك عليه ، فالسؤال شامل وعام والجواب تريدينه مفصل هذا الشي كبير على شاب ليبي بسيط لا يفهم في السياسة الا الالف باااااء . يحتاج إلى جهابذة من الصحفيين الحياديين ليجيبوك.

وباختصار
الناس مشردين مليون نصف المليون مهاجر خارج البلاد ، اكثر من سبعين الف مهجرون من مدنهم داخل مدن اخرى في ليبيا، الوضع المعيشي للمهجرين سيء جداً فوق ما تتصورين ، من هم في الداخل يعيشون الامرين تأخر مرتبات ضجيج ورصاص ومشاكل ووضع امني مـازم ، قتل عالهوية ، اعتقال شبه يومي للاحرار ، اغتيالات لرجال الامن والجيش ، التعليم منهااااااار ، الصحة وجميع الامراض المعدية دخلت بلادنا والسموم والاغذية الفاسدة فيها حتى اصبحت مكب لقمامة وزبالات الغرب من الاطعة والمشاريب الفاسدة ، الانسان العادي العامة البسيط يريد الامن والامااااااان أهم شيء لأن في سلم الحاجات في علم النفس أول شيء يحتاجه الانسان هو الامن والامان ، فالانسان البسيط يقول لك ايام كنت نطلع من راس اجدير في الليل ونوصل إلى مساعد اقصى شرق ليبيا ولا يصيبني مكروه ، اليوم اصبح هناك فرض حظر تجول داخل المدن والقرى نفسها نتيجة انعدام الامن .

تحياتي لك أختي فداااااااء

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 6 يناير - 21:44



بلد الطيوب
تفضل حتى تكمل باقية الاسئلة
فأنا بأذن الله مستعدة لك عفواً لسماعك

وعندي بعض الاسئلة لك خويا
أخوتي جميل أن نتحاور والاجمل أن نستفيد من هذا الحوار




avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45415
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف الصقر الليبي في الأحد 6 يناير - 23:16

طابت اوقاتك اخى بلد الطيوب وفرصه جدا سعيدة انتهزها لاشارك معك افكارك النيره فى خدمه الوطن الجريح,ولن اطيل عليك كثيرا باسئلتى
سؤالى هو ان ثبات القبائل الشريفه على موقفها هو اهم ركائز النصر ,فى نظرك اخى بلد الطيوب ,كيف لشيوخ القبائل الكبيره والمناضله والثابته على موقفها من هذه الفوره اللعينه ,ان تصمد فى وجه باقى القبائل الاخرى التى ركبت الموجه شيبا وشبابا ؟

وهل تتوقع ان الامر سهل وبسيط ويحتاج فقط الى قليل من العزيمه والتخطيط السليم والجلوس معا وفتح الاوراق ومراجعه ماحصل من انتهاكات فى حق الدوله والشعب؟

ام ان الموضوع اكبر ممانتصور والضغط من قبل الجرذان داخل هذه القبائل يقف عائق امام التحام القبائل والجلوس لكشف الحقائق واقناع باقى القبائل بالعوده الى التمسك بالحق المتمثل فى الشرعيه الليبيه المغتصبه ؟وما هو الحل من وجهه نظرك ؟

احترامى لك يا اصيل
اخوك الصقر الليبي ..

الصقر الليبي
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7017
نقاط : 14349
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 0:13

جراح وطنية كتب:


بلد الطيوب


لو تم تقديم لك هـــــــذا
الشاهي من

أفـــرااااااااااااااح وطنية
فهل يزول غضبك عنهالأنها لم تقم بواجب الضيافة جيداَ
أنـــا هنا سوف أرى ماكتب الاعضاء لك وأعود فلا تزعل ضيفنا
flag2 flag2 flag2

لا عليك أختاه لا ازعل ولا هم يحزنون استريحي فالاستضافة والاسئلة ماشاء الله حسب ما اراه والله اعلم .

بارك الله فيك عالحلويات وانشاء الله ربي ما يحرم المنتدى من طلتك وابداعاتك.

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 0:14

جراح وطنية كتب:

بلد الطيوب
تفضل حتى تكمل باقية الاسئلة
فأنا بأذن الله مستعدة لك عفواً لسماعك

وعندي بعض الاسئلة لك خويا
أخوتي جميل أن نتحاور والاجمل أن نستفيد من هذا الحوار




اهلا أختي جراح

في انتظار اسئلتك اختاه

ومشكورة عالضيافة ما قصرتي


عدل سابقا من قبل بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 1:23 عدل 1 مرات

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 0:22

الصقر الليبي كتب:طابت اوقاتك اخى بلد الطيوب وفرصه جدا سعيدة انتهزها لاشارك معك افكارك النيره فى خدمه الوطن الجريح,ولن اطيل عليك كثيرا باسئلتى

أهلا بك أخي الصقر الليبي وشكرا لمقدمك لهذا الحوار



سؤالى هو ان ثبات القبائل الشريفه على موقفها هو اهم ركائز النصر ,فى نظرك اخى بلد الطيوب ,كيف لشيوخ القبائل الكبيره والمناضله والثابته على موقفها من هذه الفوره اللعينه ,ان تصمد فى وجه باقى القبائل الاخرى التى ركبت الموجه شيبا وشبابا ؟

ج. أولاً أخي من المعروف أن القبائل المؤيدة لثورة الفاتح هي قبائل كبيرة في المنطقة الغربية والجنوبية ، ولا يستطيع الجرذان تهميشها مهما فعلوا لأنها أساس لا يمكن تجاهله من قبل أي نظام كان، الصمود هو بالتكائف والتوحد واللقاءات المستمرة وتوحيد المواقف والاراء قولا وفعلا ، وأن توقع هذه القبائل ميثاق اخوة دم ، وأن تستمر في عقد لقاءاتها على غرار اللقاءات التي عقدت في بني وليد والشاطي علناً ، وألا تحاول استفزاز الجرذان في الوقت الحالي. العمل الاجتماعي والجمعوي مهم جداً لا ينبغي على هذه القبائل اهماله . القبائل الشرقية ورقة جديدة يمكن استغلالها خصوصا أن الكثير منها يحمل العداء لمدن أخرى تريد ان تسيطر على الوضع في ليبيا.

وهل تتوقع ان الامر سهل وبسيط ويحتاج فقط الى قليل من العزيمه والتخطيط السليم والجلوس معا وفتح الاوراق ومراجعه ماحصل من انتهاكات فى حق الدوله والشعب؟
ج. أخي إن اردنا العمل سهلا كان سهل وإن صعبناه صعب ، العمل يجب ان يكون مركز ومخطط وسليم ولا يجب التسرع والاندفاع بل ينبغي أن يكون العمل مدروس على اسس علمية ونضطر في الكثير من الاحيان إلى عدم استعداء الطرف الاخر صراحة.


ام ان الموضوع اكبر ممانتصور والضغط من قبل الجرذان داخل هذه القبائل يقف عائق امام التحام القبائل والجلوس لكشف الحقائق واقناع باقى القبائل بالعوده الى التمسك بالحق المتمثل فى الشرعيه الليبيه المغتصبه ؟وما هو الحل من وجهه نظرك ؟

مثلما قلت لك أخي ليس هناك شيء صعب بالعزيمة والايمان ، وكل شيء هو صعب لو لم تتوفر فيه ايمان وعزيمة بالنصر ، الحل أن تقود القبائل الكبيرة الثلاثة في المنطقة الغربية (ورفلة - ترهونة - ورشفانة) لقاءات مستمرة مع كل القبائل والاستفادة من تحييد بعض القبائل في الصراع القادم واقناع قبائل أخرى بالانظمام لهذا الصف خصوصا قبائل المنطقة الشرقية التي ذاقت درعا من قهاااااااير وبعض قبائل الجبل الغربي . ايضا لكي تفاوض لابد من أن تكون لك القوة والسلاح بيد وقوة التفاوض باليد الاخرى ، أي ينبغي أن تكون هناك عمليات نوعية تكتيكية على الارض للمقاومة لتصفية رؤوس الجرذان لأن هذه الرؤوس تقف عائقا أمام أي فرصة لإقناع الكثير من القبائل بالعودة الى حضن الشرعية . وفي النهاية الحوار ثم الحوار هناك الكثير من المغيبين ومن ابصروا النور بعد عماهم وبدأت الحقيقة تقض مضجعهم فياريت الحوار مع من يقبله وفق ثوابتنا وبقوة.


احترامى لك يا اصيل
اخوك الصقر الليبي ..

بارك الله فيك اخي الصقر الليبي وجزاك الله خيرا

وأتمنى ان اكون قد وفقت في الاجابة على اسئلتك أخي

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف الصقر الليبي في الإثنين 7 يناير - 1:04

جزاك الله كل خير اخي الحر بلد الطيوب ...

ردودك شافية ورائعه ونتمنى من قبائلنا الالتحام والصمود واعداد العدة

بارك الله فيك يا مناضل لك كل الاحترام

الصقر الليبي
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7017
نقاط : 14349
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 1:20

الصقر الليبي كتب:جزاك الله كل خير اخي الحر بلد الطيوب ...

ردودك شافية ورائعه ونتمنى من قبائلنا الالتحام والصمود واعداد العدة

بارك الله فيك يا مناضل لك كل الاحترام

العفو أخي الصقر الليبي

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف أخت سيف في الإثنين 7 يناير - 4:58

صباح الخير بلد الطيوب ~ كيف شعور بلد الطيوب وهو موجود علي كرسي الأعتراف وبصراحة ؟؟؟؟ وأسمحلي أن أوجه سوألي لك عن شخصيات بطولية وهم ... ماذا يعنو لك هؤلاء الشخصيات س_ 1 ماذا يعني لك الشهيد معمر بومنيار رحمه الله _2 الشهيد الجينيرال الذهبي خميس رحمه الله ماذا يعني لك _ 3 الشهيد سيف العرب رحمه الله ماذا يعني لك _ 4 الشهيد البطل المعتصم بالله رحمه الله ماذا يعنو لك هؤلاء الشخصيات البطولية؟؟؟؟؟؟؟ يا بلد الطيوب أتمني أن تجاوب وأتمني أن لا أكون قد ثقلت عليك بأسئلتي تقبل مروري ولي العودة إنشاء الله

أخت سيف
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1600
نقاط : 6052
تاريخ التسجيل : 19/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 7 يناير - 11:06








بلد الطيــوب

القبائل كيف تراه في نظرك الان
ماتزال له دور في مجتمعنا أو أن الهكومة الانتقامية أنهت دورهم؟؟؟

سكونْ وترقب من الاحرار وحراك ورعب من الجرذان
كيف تفسر ذلك في نظرك وخاصة بعد الاحباط الذي مرة به الشرفاء منا بعد مرور سنة ومعها على فورة العار؟؟

السلاح في يد المرأة!!!
بصدق ما تعليقك عليه في حالة
الحرب
السلم
و و و الغضب؟؟؟


وألان تفضل فطورك
صحتين لك والى الاعضاء والزوار الكريم

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45415
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 15:10

أخت سيف كتب:صباح الخير بلد الطيوب ~ كيف شعور بلد الطيوب وهو موجود علي كرسي الأعتراف وبصراحة ؟؟؟؟ وأسمحلي أن أوجه سوألي لك عن شخصيات بطولية وهم ... ماذا يعنو لك هؤلاء الشخصيات س_ 1 ماذا يعني لك الشهيد معمر بومنيار رحمه الله _2 الشهيد الجينيرال الذهبي خميس رحمه الله ماذا يعني لك _ 3 الشهيد سيف العرب رحمه الله ماذا يعني لك _ 4 الشهيد البطل المعتصم بالله رحمه الله ماذا يعنو لك هؤلاء الشخصيات البطولية؟؟؟؟؟؟؟ يا بلد الطيوب أتمني أن تجاوب وأتمني أن لا أكون قد ثقلت عليك بأسئلتي تقبل مروري ولي العودة إنشاء الله


أهلا بك أختي أخت سيف

شعوري وأنا على كرسي الاعتراف عادي لكن اتشرف بأن اجلس عليه وأن أكون محل أسئلة ونقاش مستفيض فيما يمر به وطننا ورأيي الشخصي في أمور تتعلق بذلك، وأشكر كل القائمين والمشرفين والاعضاء الذين مروا من هنا وسألوا واستفسروا ، والاخت جراح القائمة على هذا الحوار السياسي الوطني .

1. الشهيد معمر القذافي رمزي الوطني أبي قائدي قدوتي ، أحببته وهو حيا جسدا وروحا وزاد حبي بلاحدود وهو حيا روحا بلاجسد ترفرف علينا كلماته ونستذكر بطولاته فتكون لنا منهاجا نسير عليه في الملهمات ، رحم الله سيدي القائد الشهيد معمر القذافي .

2. الجنرال الذهبي خميس معمر القذافي رجل عسكري منظم وبطل من أبطال ليبيا صاحب رقم وتصنيف عالمي في قيادته وحنكته العسكرية وشجاعته في قيادة اللواء 32 ، كان متواضعا في الحرب يتقدم الصفوف لا يهاب الموت ، رحمه الله حيا أو ميتاً وأجزم بأنه حي وهو من سيكون الرقم الصعب في المقاومة الليبية .

3.الشهيد سيف العرب ، لم اعرفه سابقا لكنني حسب ما اعلم من شخص كان على صلة بمعارفه أنه على درجة عالية من الاخلاق والتدين والتواضع وأنه يكره الاضواء والشهرة ويحب الانفراد ومطلع جيد وطيب الخلق والسريرة، ويمثل لنا نموذجا في حلم أبناء القادة والحكام ومثالا على زهدهم وتواضعهم .

4. الشهيد المعتصم بالله معمر القذافي رمز الشجاعة والبطولة جيفارا العرب الاسد المرعب صاحب الصوت الذي ينبع منه زئير الابطال والاسوود ، فقد كانت العرب تقول أشجع من عمرو ابن معد يكرب كناية على الشجاعة ، جدير بها اليوم أن تقول أشجع من المعتصم بالله القذافي . رحمهم الله جميعا وأطال في عمر الاحياء .

تحياتي لك أختي اخت سيف ولا يهمك اسألي ونحن نجيب بما من الله علينا من ثقافة وسداد رأي .

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 15:13

جراح وطنية كتب:






بلد الطيــوب

القبائل كيف تراه في نظرك الان
ماتزال له دور في مجتمعنا أو أن الهكومة الانتقامية أنهت دورهم؟؟؟



جواب : القبائل اليوم تعيش مرحلة السكون والهدوء ، كما تعيش مرحلة الدراسة والعمل لأجل استرداد الارض والعرض ، حراك مستمر واجتماعات متوازية في خط التحرير سوف تبرز ثمارها للنور مستقبلاً . أما الحكومة الجرذانية فليس لها سلطة على بوووووواب لا على قبائل لها ثقلها وتاريخها حتى وإن كانت ساكنة الان فإن ذلك لا يعني رضوخها بالمرة ، بالعكس الحكومةالكلبة تستنجد بالمقارحة ضد مزراطة والمشاشية ضد الزنتافيل، لكن قبائلنا ذكية ومتفتحة وتعرف من أين تؤكل الكتف.




سكونْ وترقب من الاحرار وحراك ورعب من الجرذان
كيف تفسر ذلك في نظرك وخاصة بعد الاحباط الذي مرة به الشرفاء منا بعد مرور سنة ومعها على فورة العار؟؟


جواب : الهدوء الذي يسبق العاصفة ، وأقول ان الجرذان مقتنعون بالمقاومة وبقوتها اكثر من اقتناعنا نحن وهناك من يقوم بجمع أمواله والاستعداد للفرار إلى مكان مجهووووول ، أما الاحباط الذي نعيشه فهو نتاج طبيعي لما يقوم به الجرذان ، وهذا الاحباط لن يكون إلا معولا من معاول التحرير والنصر وسيتحول بإذن الله مع انطلاق أول رصاصة نصر إلى تفاؤل بالتحرير وسير في ركبه الميمون.



السلاح في يد المرأة!!!
بصدق ما تعليقك عليه في حالة
الحرب
السلم
و و و الغضب؟؟؟

جواب : المراة منذ القدم دخلت ساحات الوغى ولنا مثال في خولة بنت الازور ومبروكة العلاقية وجميلة بوحيرد خير مثال على قدرة المرأة على التدرب على السلاح ودخول الميدان ، والحمدلله في ازمة ليبيا كانت الحرائر تقفن إلى جانب الاحرار في تأمين البوابات والنقاط الامنية في عدة مدن وقرى.
في حالة الحرب : مهم ان تتسلح المراة بسلاح للدفاع عن نفسها وشرفها .
في حالة السلم : حينما يعم السلم تعودالاسلحة إلى مخازنها سواء للرجل والمرأة.
في حالة الغضب : ليته يكون بعيدا عنها فالمرأة لا تغضب كثيرا لكن غضبها غضب.


Smiling Smilingوألان تفضل فطورك
صحتين لك والى الاعضاء والزوار الكريم


بارك الله فيك وخيتي جراح عالفطور الله السفنز بالشاهي الاحمر فكرتيني الله يذكرك بالشهادة.

والله يسلمك انشاء الله يا مشرفتنا الغالية ويحفظك ويحرسك بعينه التي لا تنام .

وأتمنى استمرار هذه الحوارات الناجحة والافكار الرائعة التي تجمع بين التسلية والتراث والطبخ والسياسة في بوثقة واحدة .


بالله وخيتي لو قدرتي تنسقي الرد ني ليس لدي فكرة عن تغيير التنسيق والوان الكتابة داخل الاقتباس

بوركت


عدل سابقا من قبل بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 16:03 عدل 1 مرات

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف gandopa في الإثنين 7 يناير - 15:26

تحيه لك اخي بلد الطيوب واحيي فيك التزامك الفكري وحسن اطلاعك على مجريات الامور في بلادنا وخارجها.
لدي سؤال وارجو الا يكون مكرر.
ماهي المطبات التي وقع فيها الجردان وحالت دون ان يتقدموا ولو بوصه واحده او يقنعوا اي كان باهليتهم لتولي دفة الامور في ليبيا؟.
وما هي النصيحه التي توجهها لكل الاحرار والشرفاء حتى لايقعوا في مطبات من شانها ان تفقد التحرير معناه الحقيقي؟.
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8673
نقاط : 18183
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 19:31

gandopa كتب:
تحيه لك اخي بلد الطيوب واحيي فيك التزامك الفكري وحسن اطلاعك على مجريات الامور في بلادنا وخارجها.
لدي سؤال وارجو الا يكون مكرر.
ماهي المطبات التي وقع فيها الجردان وحالت دون ان يتقدموا ولو بوصه واحده او يقنعوا اي كان باهليتهم لتولي دفة الامور في ليبيا؟.
وما هي النصيحه التي توجهها لكل الاحرار والشرفاء حتى لايقعوا في مطبات من شانها ان تفقد التحرير معناه الحقيقي؟.

ماهي المطبات التي وقع فيها الجردان وحالت دون ان يتقدموا ولو بوصه واحده او يقنعوا اي كان باهليتهم لتولي دفة الامور في ليبيا؟
أخي ما بني على باطل فهو باطل دولة الجرذان بنيت علي باطل منذ بدايتها :
1. استعانت بالنصارى واليهود فخرجت عن الملة مصداقا لقوله تعالى : "ومن يتولهم منكم فهو منهم" .
2. كانت فورتهم فورة دماء فقطعوا صدور النساء وعلقوا الابرياء في المشانق وقطعوا الاجساد بعد موتها وفرموها .
3. التنكيل بالاسرى والمعتقلين وطبخهم في أواني مياه ساخنة كبيرة ووضع الخوازيق في أجسادهم وتعذيبهم بالكهرباء ووضعهم على مواقد النار .
4. سرقة ممتلكات الدولة ومبانيها العامة والمشاريع الخدميةوالشركات الاجنبية والمصارف.
5. تهجير قبائل بكاملها ومدن من مناطقها ودكها وتدميرها بالسلاح.
6. تهجير مليون ونصف المليون مواطن خارج البلاد وتفريغ ليبيا من خبراتها ومتعلميها نتيجة الوضع الامني المتردي.
7. ان السلاح لا يزال منتشر لليوم في يد ميليشيات القاعدة والمساجين والمجرمين السابقين يقومون بارعاب الاطفال والشباب والاعتقالات الهمجية على الهوية.
8. عدم الاهتمام بالصحة العامة فانتشرت الامراض المعدية والاوبئة نتيجة عدم اهتمام حكومة الجرذان ، بحيث أصبحت ليبيا مكب نفايات للاكل المنتهي الصلاحية والفاسد.
9. انتشار الفساد الاداري والوساطة والمحسوبية .
10. فساد التعليم وخرابه نتيجة عدة اسباب اهمها فوضى انتشار السلاح.
11. قوانين العزل السياسي وتخوين من دافعوا على وطنهم واعتبار شهداء الشعب المسلح قتلى عاديين ومن قاتلوا إلى جانب الكفار شهداء.
12. تهميش الجيش والشرطة وبناء أجهزة أمنية خارج سيطرة الدولة ووفق اسس جهوية ومذهبية .

والكثير والكثير من الاخطاء وليست أخطاء فحسب بل الانتهاكات والتصرفات الاجرامية التي ميزت هذه الفورة اللعينة.

السؤال الثاني :
وما هي النصيحه التي توجهها لكل الاحرار والشرفاء حتى لايقعوا في مطبات من شانها ان تفقد التحرير معناه الحقيقي؟
أن يتجنبوا كل التصرفات التي سبقت وقام بفعلها الجرذان ، العفو - الحوار - الشفافية - سحب السلاح - تفعيل الجيش والشرطة مبكرا ، محاكمة المتورطين في دماء الليبيين بتفعيل القضاء، تحقيق الامن والامان والاستقرار اهم شيء لأن هذه النقطة التي لم يستطيع الجرذان القيام بها وجعلت الليبيين يكرهونهم ، ارجاع المهجرين لمناطقهم وعدم تكرار هذه التصرفات ، أن يعملوا على الوسطيةالاعتدال ويبعدوا البلاد عن التطرف والتفسخ .
وكل ما من شأنه ان يعيد البلاد الى ما قبل احداث قهاااااير مع الاخذ بالابتعاد عن كل السلبيات التي كانت موجودة قبل قهاااااير .

اتمنى ان تكون اجابتي وافية اخي جندوبة .

بارك الله فيك واسعدتني اسالتك.

تحياتي

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 7 يناير - 20:56





زوارنـــــــــــــــا وضيفنـــــــا
مسائكــم أخضــــــــر يارب و




أخي كانت أختنا مقرحية وأفتخـــــــر قد سألت هذا
شخص تحب تهديه رصاصه من يكون ؟؟؟
وأنا بعدها سألت أو قلت هذا الحوار وهو في الحقيقة لك فما الاجابة
بصدق لاأعرف لماذا أفرحني أوفي الحقيقة أراحني هذا الســـــــــــــــؤال
فهل هذا يعني أننا نحن النساء

شريـــراااااات


منتقماااااااااااات



غيوررررررررررررررات




عاطفياااااااااااااااات



حتى نفكر في أهداء رصاص الى من نحب؟؟

تفضل عشاء خفيف أخي


العشاء الى أثنين بصدق مـن تفضل يكون معك من الاعضاء الان ولن يزعل أحد
Wink
avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45415
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الإثنين 7 يناير - 21:21

ابدعت ودمت مميزا متميزا تحيه صادقه عابقه لك اخي بلد الطيوب
لن اطيل عليك بالاسئله لهذا سيكون سؤالي كالاتي:
ماهو تفسيرك للتناقض السلوكي في تركيبه الشعب الليبي بالمجمل ومن تحمل المسؤليه ان كنت ترى ماطرحته يقبل التاكيد؟
شكرا لك ودام الود Flag
avatar
محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 16280
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف gandopa في الإثنين 7 يناير - 21:23

بارك الله فيك اخي بلد الطيوب لقد كفيت ووفيت.
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8673
نقاط : 18183
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف فرح في الإثنين 7 يناير - 21:25

لى عوده ان شاء الله ,لنتوجه ببعض الاسئله الى اخينا الحر بلد الطيوب
avatar
فرح
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8273
نقاط : 14010
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الإثنين 7 يناير - 21:26

مشكور أخي بلد الطيوب ولك مني كل الاحترام والتقدير
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30097
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 7 يناير - 22:32



ضيفنـــا
أحسنت في اجاباتك وهذا يدل على
أنك قادر على التحليل وربط الامور
ولذلك أستسمحك عذراً في أضافة هذا على أجابتك
على السؤال الخاص بالمتطبات التي وقع فيها الجردان اود اضافة بعض النقاط
ما قام به الجردان هو انتقام في انتقام فلم يكن هدفهم الوطن بل القتل والتشريد وقبضوا ثمن ذلك مال حرام زقوم.
لم يكن للجردان اي عقيده او هدف او اي برنامج ينهض بالوطن وهم كل يوم من مطب لمطب دون اي واعز ديني او اخلاقي .
الجردان
تنكروا لكل الاصول والاعراف، باعوا الوطن وتنكروا لانجازات الشهيد الصائم
التي يفتخر كل ليبي بها، وهم اليوم يعيشون على ما وفره الشهيد للشعب الذي
افنى عمره من اجل الليبيين سواء.
فاقد الشي لا يعطيه، هؤلاء هم الجردان الذين يتدحرجون من مطب لمطب اكبر منه وستكون نهايتهم قريبه بعون الله.
اما
الاحرار فهم دائما وابدا يضعون نصب اعينهم مرضاة الله سبحانه ومصلحة الوطن
وهو بوعيهم ووفائهم للشهيد الصائم فلن يقوموا الا بما يرضي الله ويوفون
بعهدهم للشهيد الصائم الذي لم يقم بعمل الا ودخل التاريخ من اوسع ابوابه
أخي أترك لك الان المساحة مع باقي الاعضاء ووينك لم تتناول العشاء بعد
Rolling Eyes
avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31794
نقاط : 45415
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: زنقتنـــا في ضيافة العضــــو ..............بلدالطيوب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 7 يناير - 23:03

جراح وطنية كتب:



زوارنـــــــــــــــا وضيفنـــــــا
مسائكــم أخضــــــــر يارب و




أخي كانت أختنا مقرحية وأفتخـــــــر قد سألت هذا
شخص تحب تهديه رصاصه من يكون ؟؟؟
وأنا بعدها سألت أو قلت هذا الحوار وهو في الحقيقة لك فما الاجابة
بصدق لاأعرف لماذا أفرحني أوفي الحقيقة أراحني هذا الســـــــــــــــؤال
فهل هذا يعني أننا نحن النساء

شريـــراااااات


منتقماااااااااااات



غيوررررررررررررررات




عاطفياااااااااااااااات



حتى نفكر في أهداء رصاص الى من نحب؟؟

تفضل عشاء خفيف أخي


العشاء الى أثنين بصدق مـن تفضل يكون معك من الاعضاء الان ولن يزعل أحد
Smiling


أهلا أختي جراح

أعتقد أن الاخت مقرحية تحب أن تهدي رصاص لشخص بالتأكيد أنني لا أحبه واجبتها بأن الرصاصة أتمنى أن اهديها للمنقوش .

وسؤالك تغيرت صيغته عن السؤال الاول بمعنى أنك تفكر في أهداء رصاص الى من تحب؟؟

كل شي جائز أختي وأنا لن أختار إجابة من الاربع خيارات وأترك ثلاثة بل بالعكس سأختار 3 وأترك واحدة والاجابة في رأيي أن من تفعل هذا من النساء تكون من صنف (الشريرات - والعاطفيات - والغيورات) في آن واحد معاً . وصدق من قال : ومن الحب ما قتل ههههههه ، وليس الحب الذي يقتل هنا بل الذي يقتل هو الحبيبة التي تحب أو العكس لكن ليس دائماً .

ومشكورة أخت جراح عالعشاء وهذا العشاء لو قدر لي ان اتناوله لتناولته مع كل اعضاء زنقتنا بلا استثناء وانشاء الله نجتمع يوم التحرير الميمون يا رب .

والعشاء ماشاء الله يا اخت جراح تناولته معكم جميعاً هههههههههههه .

تحياتي وبارك الله فيك .

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9970
نقاط : 14582
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى