منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

إفلاس الفكر الإخواني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إفلاس الفكر الإخواني

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 17 ديسمبر - 22:05


د. سالم حميد

الإخوان في مصر وبعد الأزمة التي أشعلوها في بلادهم والقرارات الارتجالية التي لا تعبر عن الشارع، والتي تسعى إلى تحقيق مصالح للجماعة على حساب مصر الوطن الكبير، بحثوا عن شماعة يعلقون عليها مشاكلهم، فلم يجدوا إلا الإمارات، وتحديداً الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي، حيث اتهم القيادي الإخواني محمد البلتاجي أمين عام حزب الحرية والعدالة، رموز الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .المصرية وفي مقدمتهم محمد البرادعي وعمرو حمزاوي، بالتآمر على رئيس الجمهورية محمد مرسي واتهمهما بطلب التدخل الخارجي في الشؤون المصرية.

البلتاجي قال إن لديه معلومات حول تدبير مؤامرة ضد الرئيس مرسي، للانقلاب عليه وأن هذه المؤامرة المزعومة تحاك في الإمارات، لا بل الحبكة الدرامية لهذه القصة الخيالية المثيرة التي تنفع أن تكون فيلما مصريا هي أن اجتماعا عقد بين أحمد شفيق ومحمد دحلان والمعارض المصري محمد أبو حامد وضاحي خلفان، حيث اجتمع الأربعة من أجل تحضير الانقلاب على مرسي.

وهذا السيناريو الذي طرحه الإخوان المتأسلمون يبدون مقتنعين فيه تماما خاصة في قمة الهرم، حيث أن خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد قد قال أيضاً إن المعارضين لمرسي الذين نزلوا إلى الشوارع معظمهم من المسيحيين، وهي تكملة للسيناريو الذي طرحه البلتاجي والذي اتهم الإمارات بأنها تقود عملية لإسقاط حكم مرسي.

الحقيقة أن الإخوان المتأسلمين المصريين القابضين على الحكم يعيشون حالة من التخبط الفكري والأخلاقي، حيث أنهم وبعد أن انتفض الشعب عليهم في استمرار للثورة التي أنهت حكم مبارك، والتي تسعى إلى عدم ترسيخ ديكتاتور بديل لحكم الرئيس السابق وهو ما يسعى إليه مرسي حسب الكثير من المحللين، حيث يريد الأخير الإنفراد بالسلطة والهيمنة على كافة القرارات، وهذا فحوى الإعلان الدستوري الذي أطلقه مرسخا سلطانه، حيث اعتقد أنه وبذلك يستطيع أن يكيّف القوانين حسب رؤية جماعته دون أن يحق لأحد الاعتراض في هدر واضح لدولة القانون واستهتار بالقضاء.

عندما انتفض الشعب وتم رفض قرارات مرسي وسعوا إلى إجباره على إلغاء الإعلان الدستوري، وجد مرسي وجماعته أنفسهم في موقف محرج، فهذه ليست المرة الأولى التي يصدر مرسي قرارات ويتراجع عنها تحت ضغط الشارع، وهذا يؤكد أن ما يصدر في الرئاسة يحاك في مكتب المرشد، وطبعا يحاول الإخوان أن يصدروا أزمتهم بطريقة خبيثة تجاه الإمارات وكأنها تسيطر على الحياة السياسية في مصر، وتستطيع أن تحرك الشارع المصري. فلو كانت الإمارات قادرة أو حتى راغبة في تحريك الواقع السياسي المصري وتكييفه كما تريد لكان من الأفضل لو فعلت ذلك قبيل الانتخابات الرئاسية.

هي إذا حالة من التخبط يعيشها الإخوان في مصر بعد أن ظنوا أن إدارة الدولة المصرية أمر يسير، وأنهم يمكن أن يسيطروا على مقدرات البلد بسهولة ويكيفوا واقعه السياسي كما يريدون، ليكون بمقاس الفكر الإخواني الضيق الأفق الذي يسعى إلى تحقيق مكاسب للجماعة على حساب الوطن، وقد قالها المرشد السابق صراحة: "طز في مصر.. وأبو مصر.. واللي في مصر"، فمن يكون هذا منهجه الفكري فعلى مصر السلام، وعلى أي بلد يحكمه الإخوان الرحمة من أهوال ما يصنعون.

إرهاصات البغاة الإخوانية ليست بجديدة حيث أن هذه الفئة المتأسلمة التي تتستر بالدين تسعى إلى أهداف بعيدة كل البعد عن الوطنية والصالح العالم والهم الوطني، فكل ما يسعون له هو مصالحهم الشخصية فقط لا غير، واتهاماتهم للإمارات هي اتهامات تنم عن مدى إفلاسهم وبعدهم عن الواقع، وأيضا والأهم عن مدى الورطة التي وضعوا أنفسهم فيها، فمصر كما سبق وقلنا بلد كبير ولا يمكن أن يدار بسهولة ومن مكتب المرشد، فرئيس مصر يجب أن يكون رئيسا لجميع المصريين وليس لفئة منهم، وقراراته يجب أن تعبر عن الشعب ولا تستقي من مرشد أو غيره. أما اتهاماتهم للإمارات فأقل ما يقال عنها أنها سخيفة.
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إفلاس الفكر الإخواني

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 18 ديسمبر - 13:08

سينحدرون الى مستنقعات مزابل التاريخ
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إفلاس الفكر الإخواني

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الثلاثاء 18 ديسمبر - 14:43

الاخوان هم المفسدون والمفلسون سياسياً و دينياً فهم اخطر علي الاسلام من الماسونيه والصهيونيه فهم ينفذون في مخططات غربيه مشبؤهة فاتحرير الاسلام من الاخوان هو انتصار للإسلام رغم انف الترهات الاسلامجيه
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9913
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إفلاس الفكر الإخواني

مُساهمة من طرف teto في الثلاثاء 18 ديسمبر - 16:26

لقد انكشفوا من قبل جميع الشعوب بحيث يحاولون الاستأثار بالحكم دونا عن الشعب ولكن الشعوب استفاقت لخزعبلاتهم ودهائهم وان شاء الله سوف يقعون فى شر اعمالهم وتسحقهم الشعوب

teto
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5052
نقاط : 9747
تاريخ التسجيل : 06/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى