منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدستور المصري الإخواني الجديد يتيح لليهود استرجاع ممتلكاتهم التي أممتها الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدستور المصري الإخواني الجديد يتيح لليهود استرجاع ممتلكاتهم التي أممتها الثورة

مُساهمة من طرف عمرو قذاف الدم في الخميس 13 ديسمبر - 15:56

نقلا عن الوطن نيوز:

فجر البدري فرغلي، النائب السابق بمجلس الشعب عن محافظة بورسعيد ورئيس اتحاد المعاشات، مفاجأة جديدة في الدستور المقرر الاستفتاء عليه بعد غد، والذي أشارت إحدى مواده إلى حق اليهود في الحصول على ممتلكاتهم التي أممتها ثورة يوليو، بحسب قوله.

وأشار إلى أن العداء بين جماعة الإخوان المسلمين والزعيم جمال عبدالناصر جعل الجماعة تعقد اتفاقا مع إسرائيل لإعادة اليهود إلى مصر من جديد.

وأكد البدري فرغلي خطورة المادة 3 من الدستور، التي قال إنها منحت لليهود حق المطالبة بأملاكهم القديمة في مصر، التي انتهت بتأميمها وصرف تعويضات لهم قبل رحيلهم في الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي.

وأوضح أن المادة تنص على أنه يحق لليهود والمسيحيين الاحتكام إلى شرائعهم، الأمر الذي يشمل "الأملاك والتوريث والملكية والزواج والطلاق"، ما ينص على شرعية امتلاك ورثة اليهود لأملاك أجدادهم في مصر، برغم أنها أملاك انتهت تماما، ما يشكل خطورة اجتماعية واقتصادية.

وأشار إلى أن هذا أدى إلى تدفق ورثة الجالية اليهودية القديمة إلى أماكن ورثهم حاليا في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد، وفتحت شهيتهم على الشركات والمحلات والأراضي التي كانت تتبع الجالية اليهودية، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد اليهود من بين من لهم الجنسية المصرية، وتركت المادة الأمر لكل اليهود للمطالبة بمستحقاتهم القديمة.

وقال فرغلي إنه تقدم بعشرة استجوابات خلال وجوده في مجلس الشعب منذ عام 1990 حتى 2005، وطالب كل وزراء الخارجية في مصر وقتها بفتح ملف الأسرى المصريين الذين قتلوا على يد الإسرائليين بشهادة ضباطهم في حربى 1956 و1967، الذين قالوا إن عدد الجنود الإسرائيليين كان أقل من عدد الأسرى المصريين، ولم يتمكنوا من السيطرة عليهم، فتخلصوا منهم بقتلهم مكتوفي الأيدي داخل مقابر، الأمر الذي أكده الفيلم الوثائقي "وحدة شاكيد"، الذي عرضت فيه مشاهد لمقابر جماعية للأسرى المصريين في سيناء.

وتابع أنه طالب بتعويض مصر وقتها ومعاقبة إسرائيل، وتم تجميد الموقف ومنع نظام مبارك مناقشة الاستجواب بحجة الإساءة للعلاقات بين مصر وإسرائيل، مؤكدا أن المادة 3 من الدستور الجديد منحت اليهود حقوقا وحماية جديدة لم تتضمنها دساتير مصر 1923 وحتى 1971، مما يدل على وجود اتفاق بين الإخوان واليهود على تعويضهم عن ممتلكاتهم.

وأكد أنه إذا كان من حق اليهود التعويض، فمن حق الأسرى المصريين معاقبة إسرائيل على قتلهم، خاصة أن القانون الدولي يعاقب على تلك الجرائم.

وأشار إلى أن العداء القديم بين ثورة يوليو وجمال عبدالناصر من ناحية، وبين الجماعة من ناحية أخرى، جعلهم ينتقمون اليوم بعقد اتفاق مع اليهود على إعادتهم لمصر، مطالبا الشعب بأن يستفيق "قبل أن نقع قتلى بأيدي إسرائيل بمساعدة الإخوان".
avatar
عمرو قذاف الدم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 937
نقاط : 5852
تاريخ التسجيل : 03/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدستور المصري الإخواني الجديد يتيح لليهود استرجاع ممتلكاتهم التي أممتها الثورة

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في السبت 15 ديسمبر - 9:36

عهد الإستعمار ولى
avatar
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 30195
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى