منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حقيقة ماجرى في الدوحة.. هذا ما وافق عليه معارضو"سوريا" الخارج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقيقة ماجرى في الدوحة.. هذا ما وافق عليه معارضو"سوريا" الخارج

مُساهمة من طرف nabil في الإثنين 19 نوفمبر - 0:18

كشفت بعض الوثائق المسربة مؤخراً عن تفاصيل خطيرة أوصلت في النهاية إلى تشكيل ما يسمى "ائتلاف المعارضة" في الخارج.
الاعترافات التي حازها هذا الائتلاف من بعض الدول لايرتبط بشرعيته أو تمثيله للسورين بقدر ما ارتبط بما تم الاتفاق عليه بين الدول التي رعته وتنفيذه في مرحلة لاحقة.
وكشفت التسريبات الوجه الخفي لهذا الإئتلاف، فالإتفاق السري الذي جرى في الدوحة، والذي تم بموجبه تشكيل ما يُسمى: "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة".
حضره كلاً من: وزير خارجية قطر، السفير فورد، رياض سيف، مندوب عن مجلس استنبول، نائب عن رياض الشقفة. وزير خارجية تركيا. وزير خارجية الإمارات.
وتضمنت بنود الاتفاق:
ـ تخفيض عدد عناصر الجيش العربي السوري إلى50 ألف جندي.
ـ لا يحق لسوريا المطالبة بالجولان إلا بالوسائل السياسية. ويتم إجراء معاهدة سلام بين الطرفين بإشراف الولايات المتحدة ودويلة قطر المحتله.
ـ التخلص بإشراف الولايات المتحدة من كافة الأسلحة الكيماوية والجرثومية، والصواريخ بكافة أنواعها. ويتم ذلك على الأراضي الأردنية.
ـ إلغاء أي مطالبة بلواء اسكندرون، والتنازل لتركيا عن بعض القرى الحدودية التي يقطنها تركمان، في محافظتي حلب وإدلب.
ـ طرد كافة عناصر حزب العمال الكردستاني من سوريا، وتسليم المطلوبين منهم. ووضع هذا الحزب على لائحة المنظمات الإرهابية.
ـ إلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة مع الشركات الروسية والصينية في مجال التنقيب عن الثروات الباطنية والسلاح.
ـ السماح لدويلة قطر المحتله بتمديد خط أنابيب الغاز عبر الأراضي السورية وصولاً لتركيا ومنها لأوروبا.
ـ السماح بمد خط مياه من سد أتاتورك في تركيا مروراً بالأراضي السورية وصولاً لإسرائيل.
ـ تتعهد دولتا قطر والإمارات بإعادة إعمار ما خربته الحرب في سوريا، شرط حصر امتيازات البناء والتنقيب عن النفط والغاز في الأراضي السورية والبحر المتوسط بالشركات التابعة لقطر ولدولة الإمارات فقط.
ـ تحجيم العلاقة مع إيران وروسيا والصين.
ـ قطع العلاقات مع حزب الله وحركات المقاومة الفلسطينية.
ـ يكون نظام الحكم في سوريا إسلامي غير أصولي.
ـ يبدأ تنفيذ بنود هذا الاتفاق فور استلام الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .مقاليد الحكم في سوريا
وتكشف البنود المذكورة حقيقة ما "يطبخ" في عواصم الغربة لسوريا والمنطقة بشكل عام، حيث تتجاوز المعركة عناوين "الحريات" و"الربيع" إلى حقيقة ان المعركة تستهدف الامكانات السورية العسكرية والسياسية والاقتصادية ووضعها تحت الوصاية الغربية والخليجية.

موقع شاكوماكو السوري..
avatar
nabil
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1568
نقاط : 7481
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقيقة ماجرى في الدوحة.. هذا ما وافق عليه معارضو"سوريا" الخارج

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 19 نوفمبر - 6:22

اللهم لا تحقق لهم غاية واجعل كيدهم في نحورهم وانصر سوريا الاسد وجيشها العربي البطل على كل الخونة والمرتزقة والعملاء والطامعين والمهرولين باتجاه امريكا والكيان الصهيوني وعملاء الخليج
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقيقة ماجرى في الدوحة.. هذا ما وافق عليه معارضو"سوريا" الخارج

مُساهمة من طرف reader في الإثنين 19 نوفمبر - 6:40

شكلت القرارات الصادرة عن الاجتماع الوزاري العربي الذي عقد يوم الاثنين في القاهرة تسوية بين طرفين، الأول قادته قطر ومدعوم من الدول الخليجية حاول فرض المعارضة على اجتماع مجلس الوزراء العرب والسعي لاحتلال مقعد سورية في الجامعة العربية، والثاني قادته الجزائر بدعم من العراق أحبط المحاولات القطرية، ولاسيما لجهة إجلاس وفد الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .في مقعد سورية، حيث اقتصر اللقاء على اجتماع ما يسمى باللجنة العربية المعنية بالأزمة السورية التي تترأسها قطر.

وفي سياق تقييم الحصيلة النهائية للاجتماع الوزاري العربي وما حققته وما لم تحققه قطر يمكن تسجيل الملاحظات الآتية:

أولاً، ما جاء في البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب لا يرقى إلى مستوى الاعتراف بالمعارضة كممثل للشعب السوري، ورغم إصرار قطر على تهريب عبارات ملتبسة في البيان الختامي حول هذه المسألة مثل «حث المنظمات الإقليمية والدولية على الاعتراف به (أي الإطار الجديد للمعارضة) ممثلاً شرعياً لتطلعات الشعب السوري، وتوثيق التواصل مع هذا الائتلاف السوري للمعارضة باعتباره الممثل الشرعي والمحاور الأساسي مع جامعة الدول العربية»، إلا أن هذه العبارات جميعها لا ترقى إلى مستوى الاعتراف به ممثلاً شرعياً للشعب السوري. وبديهي أن غياب مفردة «الشعب» عن «الممثل الشرعي» لم تأت سهواً بل هي تعبير عن وجود معارضة لذلك، كما أن ما جاء في البيان من أن الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .«ممثلاً شرعياً لتطلعات الشعب السوري» لا تعني ممثلاً شرعياً للشعب السوري، هذه الصياغة الغامضة والملتبسة هي تعبير عن توازن القوى داخل الاجتماع، الأمر الذي يؤكد فشل قطر في فرض رؤيتها على الاجتماع، ولهذا كان البيان الختامي تسوية بين الطرفين.

ثانياً، بيان مجلس وزراء الخارجية العرب دعا إلى «الدخول في حوار مكثف مع الأخضر الإبراهيمي لإيجاد حل سلمي لنقل السلطة وفقاً لقرارات الجامعة وبيان جنيف في (30) حزيران الماضي». وبديهي أن العمل للوصول إلى حل سلمي غير العمل على إسقاط النظام بكل الوسائل الذي تعمل من أجله قوى الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .والذي تدعمه بعض الحكومات الغربية وحكومات المنطقة، كما أن تعريف المرحلة الانتقالية في بيان جنيف يختلف عن تعريف الجامعة العربية لها، وفي النهاية ما سيعتمد هو الذي يحظى بالإجماع الدولي، وبيان جنيف مرشح لهذه النتيجة على عكس قرارات الجامعة العربية التي لم يكن حولها إجماع دولي.

ثالثاً، قرارات مجلس الجامعة، وحتى تصريحات وزير خارجية قطر الني غابت عنها المفردات الصاخبة ولغة التهديد والوعيد والدعوة إلى تسليح المعارضة، تشير إلى تكيف إقليمي ودولي مع الأمر الواقع الجديد الذي بات يحكم الأزمة القائمة في سورية، أي استحالة إسقاط النظام وعدم واقعية هذا المسعى، والقلق من تداعيات استمرار حرب الاستنـزاف ضد الدولة السورية في المحيط المباشر لسورية، وفي غالبية هذا المحيط توجد حكومات ودول مؤيدة للغرب وتختزن داخلها مصالح كثيرة ونفوذ كبير للغرب، إضافةً إلى القلق من تداعيات ما يجري في سورية على الكيان الصهيوني.

رابعاً، مضمون قرارات المجلس الوزاري العربي تشير إلى وجود منعطف جديد في التعامل مع الأزمة السورية يعكس تبدلاً في المسار يوحي باقتراب سلوك خيار الحوار والتسوية، وسقوط الرهانات الكبرى على التدخل العسكري الخارجي.





حميدي العبدالله

reader
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1677
نقاط : 6422
تاريخ التسجيل : 02/07/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقيقة ماجرى في الدوحة.. هذا ما وافق عليه معارضو"سوريا" الخارج

مُساهمة من طرف سفانة في الإثنين 19 نوفمبر - 6:49

اذا صحت هذه الشروط اذاً مافائدة ثورتهم؟؟؟؟؟؟

كان باستطاعتهم المواصلة والمطالبة بحقوقهم عن طريق ممثلين لهم والتفاوض مع الحكومة بدل القتل والدمار واصبحت سوريا من قبلة المصطافين الى قبلة صناعة الموت
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14685
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقيقة ماجرى في الدوحة.. هذا ما وافق عليه معارضو"سوريا" الخارج

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الإثنين 19 نوفمبر - 10:14

السهم الناري كتب:اللهم لا تحقق لهم غاية واجعل كيدهم في نحورهم وانصر سوريا الاسد وجيشها العربي البطل على كل الخونة والمرتزقة والعملاء والطامعين والمهرولين باتجاه امريكا والكيان الصهيوني وعملاء الخليج

امين
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9927
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى