منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

حقيقة الصحفي الأمريكي الذي حرره ثوار الناتو من سجن أبو سليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حقيقة الصحفي الأمريكي الذي حرره ثوار الناتو من سجن أبو سليم

مُساهمة من طرف بنت بوها في السبت 10 نوفمبر - 16:10








لجديدة - نيويورك: تمكن صحفي أمريكي كان يُعتقد أنه ربما تعرض للقتل على يد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي، من الفرار من السجن الذي كان يحتجز به في العاصمة طرابلس، منذ أن فُقد أثره قبل ستة شهور.

وأكدت والدة الصحفي ماثيو فاندايك، البالغ من العمر 32 عاماً، أن ابنها الذي انقطعت أخباره منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، قبل اختطافه واعتقاله من قبل القوات الموالية للقذافي في مدينة “البريقة”، اتصل بها وبصديقته، في وقت سابق الأربعاء.

واستعار الصحفي المستقل هاتفاً من أحد الأشخاص في طرابلس، ليجري اتصالاً بصديقته لورين فيشر، ووالدته شارون فاندايك، حيث أبلغهما فيه بأنه تمكن من الهرب من السجن.

وقالت الأم، في تصريحات لـCNN: “لقد كنت أشعر دائماً بأنه في حالة جيدة.”

وتمكن فاندايك من الهرب، مع خمسة مدنيين أمريكيين آخرين، من السجن الذي كانت السلطات الليبية تحتجزهم فيه بالعاصمة طرابلس، وفق ما أفادت والدته، مشيرةً إلى أنه أبلغها بأنه احتجز في زنزانة انفرادية معظم المدة التي قضاها داخل السجن.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند: “يمكننا أن نؤكد أن جميع المواطنين الأمريكيين الذين كانت لدينا معلومات بتعرضهم للسجن في ليبيا، قد أطلق سراحهم.”

وتابعت، أنه “تم إبلاغ أسر هؤلاء الأشخاص المحتجزين بإطلاق سراحهم وحالاتهم الصحية، وإن كنا ما نزال قلقين على سلامة وأمن هؤلاء الأمريكيين المتواجدين في طرابلس، ولكن لا يمكننا في الوقت الراهن تقديم مزيد من المعلومات لأسباب أمنية وشخصية.”

على صعيد آخر، أعلنت لجنة حماية الصحفيين، “ترحيبها” بخبر هروب الصحفي الأمريكي ماثيو فاندايك، وعدد من السجناء الآخرين من سجن “أبو سليم” في طرابلس، بحسب بيان صدر عن اللجنة من مقرها بمدينة نيويورك، تلقت CNN نسخة منه.

وقال نائب مدير اللجنة، روبرت ماهوني: “نحن نشعر بالارتياح لانتهاء المحنة التي مر بها ماثيو فاندايك منذ خمسة أشهر، ونحن نأمل بأن يتم الإفراج فوراً عن جميع الصحفيين الذين احتجزوا منذ بدء الانتفاضة الحالية”، بحسب البيان.

يُذكر أن الخارجية الإيطالية كانت قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء، تعرض أربعة صحفيين إيطاليين للاختطاف في ليبيا، وقال المتحدث باسم الوزارة، موريزيو ماساري، لـCNN، إنهم اختطفوا بينما كانوا على الطريق بين زوارة وطرابلس، وعلى بعد 80 كيلومتراً من العاصمة الليبية.

وفيما لم تتضح بعد الجهة التي تقف وراء اختطاف الصحفيين الأربعة، غير أن روما تعتقد بأن عناصر موالية للقذافي هي من قامت بذلك، بحسب المتحدثة الإيطالية.

Read more: http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=217723&s=8751cb636ff7769263568670f94df42f#ixzz2BpgRIS1D

بنت بوها
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 263
نقاط : 4238
تاريخ التسجيل : 14/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقيقة الصحفي الأمريكي الذي حرره ثوار الناتو من سجن أبو سليم

مُساهمة من طرف ???? في السبت 10 نوفمبر - 18:48

اتمنى من كل الليبيين الشرفاء ان يمثلوا حكم الاعدام برعايا دول الناتو ورعايا دويلة قطر والامارات وبدون محاكمة ولا تاخذون بهم رأفة
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حقيقة الصحفي الأمريكي الذي حرره ثوار الناتو من سجن أبو سليم

مُساهمة من طرف Zico في السبت 10 نوفمبر - 21:18

هل اطلق سراحه أم هرب وبعدين شيني المغزى من اظهارهم لهذا الموضوع ؟
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10439
نقاط : 15754
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى