منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

من صفحات الجرذان:بعد تكرر اقتحامه .. بدء المشاورات لنقل مقر المؤتمر الوطني العام إلى مدينة البيضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من صفحات الجرذان:بعد تكرر اقتحامه .. بدء المشاورات لنقل مقر المؤتمر الوطني العام إلى مدينة البيضاء

مُساهمة من طرف nabil في السبت 3 نوفمبر - 2:24

المنارة – خاص – البيضاء :
أكدت مصادر إعلامية للمنارة أن اجتماعا عقد مساء الخميس الموافق للأول من نوفمبر في مدينة البيضاء بين المجلس المحلي والأجهزة الأمنية للمدينة لبحث الاستعدادات والترتيبات اللازمة – بحسب قولها – لنقل جلسات المؤتمر الوطني إلى مدينة البيضاء عقب تكرر الاقتحامات للمؤتمر بطرابلس في الآونة الأخيرة.
وقالت المصادر نفسها إن هذا الاجتماع يأتي بناء على طلب من المؤتمر الوطني العام،حيث ذكرت أن هناك لجنة كلفها المؤتمر الوطني ستصل البيضاء اليوم الجمعة لمناقشة هذا الموضوع،ومعرفة مدى قدرة المدينة على توفير احتياجات المؤتمر من إقامة ووسائل نقل،ونقل نتائج المشاورات إلى رئاسة المؤتمر وبقية أعضائه.
وذكرت المصادر أن هناك رأيا عاما داخل المؤتمر الوطني العام يدفع في اتجاه نقل مقر المؤتمر إلى مبنى البرلمان الليبي الموجود في البيضاء،عقب تكرر الاقتحامات التي اعتبرها عدد كبير من الأعضاء من أساليب تشويش على المؤتمر وجلساته وقراراته.
خطوات فعلية
من جانبه نقل الإعلامي الليبي”فراس بوسلوم”عن أحد أعضاء المؤتمر الوطني العام – لم يسمه – قوله إن المؤتمر قام”بالتواصل مع المجلس المحلي لمدينة البيضاء لبحث مدى امكانية عقد جلسات المؤتمر مؤقتا في البيضاء،وعلى ضوء ذلك قام المؤتمر الوطني العام بتشكيل لجنة من الأعضاء وهم عمر العبيدي وموسى فرج وعبد الرحمن الديباني،وستكون مهام هذه اللجنة التوجه الى مدينة البيضاء لبحث إمكانية نقل جلسات المؤتمر الوطني الى قاعة البرلمان الملكي الموجودة بالمدينة وتوفير أي نواقص بالقاعة”.
وأضاف بوسلوم قائلا”سيقرر المؤتمر في جلساته القادمة عقد بعض الجلسات في البيضاء إذا استقر الوضع الأمني في العاصمة طرابلس،وفي نفس الوقت تبقى قاعة البرلمان بالبيضاء قاعة بديلة للمؤتمر الوطني في أي وقت”.
وفي وقت سابق من يوم الخميس صرح عضو المؤتمر الوطني العام عن بنغازي”محمد الزروق”لوكالة أنباء التضامن أن هناك مقترحا من بعض أعضاء المؤتمر بنقل جلسات المؤتمر الوطني من طرابلس إلى مدينة البيضاء.
عجز أمني
وقال الزروق إن الأحداث التي رافقت منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء علي زيدان من اقتحام للمؤتمر مساء الثلاثاء وإطلاق الأعيرة النارية أعطت مؤشرًا بأن الحراسة الأمنية في طرابلس عاجزة عن السيطرة على الوضع الأمني وحماية جلسات المؤتمر،مما يستدعي تغيير مكان انعقاد جلسات المؤتمر إلى مكان آخر،ومن الممكن أن يكون”البيضاء”.
وإضافة إلى ذلك أكد عضو المؤتمر الوطني العام”محمد العماري”يوم الخميس،أنه إلى الآن لم يتخذ قرارًا رسميًا بنقل جلسات المؤتمر الوطني من العاصمة طرابلس إلى مدينة البيضاء.موضحا لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه بعد تكرار عملية اقتحام جلسات المؤتمر اقترح بعض أعضاء المؤتمر نقل الجلسات من طرابلس إلى مدينة البيضاء.
وأضاف العماري أنه بعد اقتحام يوم الثلاثاء الماضي لجلسة التصويت على حكومة زيدان وقع أكثر من ثلاثين نائبًا على قرار لنقل الجلسات إلى مدينة البيضاء،راغبين في تقديمها لرئاسة المؤتمر لاتخاذ إجراء بذلك.
وأشار العماري إلى أن النقل سيكون مؤقتًا في حالة الموافقة على نقله.منبها إلى أنه تم اختيار مدينة البيضاء لكونها مدينة صغيرة ويمكن تأمينها بشكل سريع.
avatar
nabil
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1568
نقاط : 7477
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من صفحات الجرذان:بعد تكرر اقتحامه .. بدء المشاورات لنقل مقر المؤتمر الوطني العام إلى مدينة البيضاء

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الأحد 4 نوفمبر - 16:12

في ستين داهية انتم وموتمراكم الفاسد
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9923
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى