منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

سياسيون موريتانيون بؤبنون القذافي في الذكرى الأولى لاستشهاده (صور)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سياسيون موريتانيون بؤبنون القذافي في الذكرى الأولى لاستشهاده (صور)

مُساهمة من طرف Algamahiri for ever في الإثنين 22 أكتوبر - 6:29


السبت 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2012



احتضن فندق وصال بالعاصمة نواكشوط مساء اليوم السبت الـ20 اكتوبر فعاليات التظاهرة التأبينية للمجاهد معمر القذافي في الذكرى الأولى لاستشهاده على يد الناتو وعملائه في مدينة سرت المجاهدة..

فعاليات التظاهرة التي نظمها حزب حركة الديمقراطية المباشرة بدأت بكلمة افتتاحية لمسؤول الربط الأخ عثمان ولد سيدي أمين الشباب بالحزب، تحدث فيها عن الفراغ الكبير الذي خلفه استشهاد القائد متسائلا عن مصير القضايا العربية والدولية الكبرى بعد غياب الشهيد..

بعد ذلك تحدث الأخ عمر ولد رابح الأمين العام للحركة في خطابه بهذه المناسبة عن ما آلت إليه أوضاع ليبيا بعد القذافي، وكيف أنها تحولت إلى ملعب لعصابات اللصوص والقتلة وقطاع الطرق، وتطرق ولد رابح إلى الإصابة التي ألمت برئيس الجمهورية متمنيا له الشفاء والعودة العاجلة إلى أرض الوطن، وأكد الأمين العام وقوف الحزب بقوة مع الشقية سوريا في وجه المؤامرة التي تتعرض لها اليوم.. وجاء في كلمة أ‘مر ولد رابح ما يلي: .. "نلتقي اليوم بعد مرور سنة كاملة على استشهاد المجاهد معمر القذافي على يد قوات الناتو وعملائها في واحدة من أبشع عمليات التصفية الجسدية على مر التاريخ..

تزامنا مع ذلك أصيب رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز هذه الايام بجراح نتيجة تعرضه لطلق ناري عن طريق الخطـأ، ونحن بالمناسبة نتمنى له الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الوطن لمزالة مهامه..

أيها الإخوة.. إن الشهيد القائد إذ نال مبتغاه وقبل راضيا مرضيا الالتحاق بالشهداء والصالحين بدل حياة الذل والهوان، وخيانة الدين والوطن والأمة، فإنه أكد للجميع أنه عاش حرا ومات شهيدا، وهو ما يجعلنا نجله اليوم ونترحم على روحه الطاهرة.. أيها الجمع الكريم..

رغم السعي المحموم لتزييف وعي الجماهير العربية، ونشر الأكاذيب والمغالطات عن شخص معمر القذافي رحمه الله بهدف النيل من صورته الناصعة في أذهان الأمة فإن واقع الحال في ليبيا اليوم يغني عن السؤال، حيث القتل والسطو المسلح والاغتصاب والتصفية الجسدية والاعتقالات التعسفية، في كل زاوية من ربوع هذا البلد الذي كان قرية آمنة يأتيها رزقها رغدا فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف.. تمسح سماءها طائرات التجسس وقاذفات القنابل، وتحتل مياهها حاملات الطائرات والأساطيل الأجنبية..

وهكذا تحولت ليبيا التي كانت مركز الثقل الاستيراتيجي في الأمة وإفريقيا والعالم إلى دولة فاشلة تحكمها مجموعة من العصابات واللصوص وقطاع الطرق.. إن حماية الأوطان من الاستعمار والفوضى الخلاقة التي بشرت بها أمريكا وأذيالها في المنطقة العربية تحت عناوين خادعة هي مسؤولية القوى القومية والوطنية هذه الأيام، سيرا على درب الشهيد معمر القذافي ومن سبقه من عظماء الأمة وقادتها الكبار، الذين خرجوا بسرعة من دائرة القطرية الضيقة إلى فضاء القومية الأرحب..

ايها الإخوة والأخوات.. قبل أن أنهي هذه الكلمة فإنني أنتهز الفرصة لأعلن عن تضامننا المطلق مع القيادة العربية المجاهدة في سوريا الشقيقة ممثلة في الرئيس بشار الأسد، في وجه المؤامرة الكونية التي تحاول أن تأتي على دمشق كما أتت على جماهيرية الشهيد القذافي.. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.."

بعد كلمة الأمين العام استعرض الحاضرون فقرات مرئية من خطابات القائد الشهيد في فترات متفاوتة، للتأكيد على حرص القائد على ثوابت الأمة والدفاع عنها في كل الأوقات..

وتعرض الشيخ سيدي محمد مسؤول العلاقات الخارجية للتعقيب على أحاديث الشهيد، مستعرضا أهم القضايا التي تعرض لها، وكيف أنه الزيعم العربي والعالمي الوحيد الذي مزق ميثاق الأمم المتحدة واعتبره غير منصف للشعوب الضعيفة.. وقال ولد الشيخ سيدي أحمد إن الشهيد القذافي دعا لتقديم قتلة صدام حسين للعدالة، ورفض كل عروض التسوية التي قدمت له، والتي بموجبها يغادر وطنه الذي ولد فيها ومات أجداده دفاعا عن أرضهم وكرامتهم..

وتدخل في التظاهرة التي حضرها عشرات السياسيين والأدباء والمثقفين السيد عبد السلام ولد حرمه رئيس حزب الصواب، الذي شكر على الحضور والمنظمين، وقال إن القائد الشهيد لم يخذل أنصاره وأنه مات دفاعا عن القضية التي آمن بها. كما تدخل الأستاذ أحمد ولد دومان الذي أسهب في الحديث عن مناقب الشهيد، وقال إن الربيع العربي بدأ من موريتانيا التي استهلت مرحلتها الراهنة بطرد سفارة الكيان الصهيوني من نواكشوط، أما ما يجري في تونس ومصر وليبيا فهو صيف ماحق، إذ لايمكن الحديث عن ثورات يقودها حلف الناتو في الوطن العربي..

بعد ولد دومان تحدث محمد محمود ولد سيدي أحمد رئيس مركز ابن خلدون عن البعد التاريخي في عداء الغرب للشهيد معمر القذافي، وعدد الكثير من الخصال الحميدة في الشهيد، الذي استمطر على روحه الطاهرة شآبيب الرحمة والمغفرة.. وتدخل في التظاهرة كذلك كل من: العروبي المناضل إسلمو ولد ذو النورين والشيخ ولد الشواف، وباب موسى با.. وأجمعت المداخلات على ذكر مناقب الشهيد، والحديث عن أبعاد المؤامرة التي تتعرض لها الأمة العربية هذه الأيام..
avatar
Algamahiri for ever
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 681
نقاط : 5883
تاريخ التسجيل : 14/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سياسيون موريتانيون بؤبنون القذافي في الذكرى الأولى لاستشهاده (صور)

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الإثنين 22 أكتوبر - 9:01

تحية لأحباب القائد الشهيد في جميع أقطار العالم
flag2 flag2
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9917
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سياسيون موريتانيون بؤبنون القذافي في الذكرى الأولى لاستشهاده (صور)

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الإثنين 22 أكتوبر - 9:21

بارك الله فيكم يا أحرار موريتانيا

لقد برهنتم أنكم من معدن نفيس

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9972
نقاط : 14686
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى