منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

هيلاري كلينتون “تتحمل مسؤولية” تبعات الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي

اذهب الى الأسفل

هيلاري كلينتون “تتحمل مسؤولية” تبعات الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي Empty هيلاري كلينتون “تتحمل مسؤولية” تبعات الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء 16 أكتوبر - 9:22

ليما (ا ف ب) - اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين انها 'تتحمل مسؤولية' عواقب الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي الذي بات في قلب عاصفة سياسية في الولايات المتحدة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.
وسعت كلينتون بصورة خاصة خلال مقابلتين اجرتهما معها شبكتا سي ان ان وفوكس نيوز الاميركيتان مساء الاثنين من ليما عاصمة البيرو، الى حماية الرئيس الديموقراطي باراك اوباما ونائبه جو بايدن من هجمات الجمهوريين وعلى رأسهم المرشح للبيت الابيض ميت رومني بشان الظروف الامنية التي كانت تحيط بالقنصلية في بنغازي قبل وقوع الاعتداء.
وقالت كلينتون 'انني اتحمل المسؤولية' عن تولي ادارة ملف هذا الهجوم الذي وقع في 11 ايلول/سبتمبر واسفر عن مقتل اربعة اميركيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز، بحسب مقتطفات من المقابلتين بثتها الشبكتان التلفزيونيتان.
واضافت 'انني اتولى وزارة الخارجية التي (توظف) ستين الف شخص في العالم باسره يتوزعون على 275 مركزا' دبلوماسيا وقنصليا مؤكدة ان 'الرئيس ونائب الرئيس لا يمكن بالتاكيد ان يكونا على علم بقرارات يتخذها اختصاصيو الامن'. واكدت انها تريد قبل اي شيء 'تفادي ما يشبه الفخ السياسي'.
وباتت 'قضية بنغازي' تهز الساحة السياسية الاميركية مع اقتراب انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.
وينتقد الجمهوريون ادارة اوباما اخذين عليها وجود ثغرات في المجال الامني والاستخباراتي قبل تعرض القنصلية للهجوم ويتهمون خصومهم الديموقراطيين بالتاخر في الاقرار بانه 'اعتداء ارهابي' تقف القاعدة خلفه.
واصدر السناتور الجمهوري جون ماكين الذي كان مرشحا ضد اوباما في انتخابات 2008، بيانا وصف فيه موقف كلينتون بانه 'بادرة حميدة .. خصوصا عندما يحاول البيت الابيض التهرب من اي شكل من اشكال المسؤولية'.
ووجه انتقاداته الى الرئيس اوباما مذكرا بان 'امن الاميركيين العاملين في الخارج هو في نهاية المطاف من مسؤولية القائد الاعلى' للبلاد.
وكان البيت الابيض الجمعة الماضي في موقع الدفاع بعدما اكد نائب الرئيس بايدن في مناظرته مع خصمه بول راين مرشح رومني لمنصب نائب الرئيس ان الحكومة لم تكن على علم بطلبات لتعزيز الامن حول السفارة الاميركية في طرابلس والقنصلية في بنغازي قبل 11 ايلول/سبتمبر.
الا ان مسؤولين اميركيين عن الامن في ليبيا كانوا اكدوا الاربعاء امام لجنة في الكونغرس يشرف عليها الجمهوريون ان مستوى التدابير الامنية في بنغازي لم يكن كافيا قبل الهجوم وانهم طالبوا باجراءات اضافية رفضتها وزارة الخارجية.
وسارع رومني الى التعليق على هذه التصريحات المتناقضة متهما بايدن ب'الاستمرار في الانكار'.
ويجري مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) والسلطات الليبية تحقيقا في هجوم بنغازي فيما شكلت كلينتون لجنة تتولى استعراض الاجراءات الامنية المعتمدة في بنغازي والمعلومات المتعلقة بوضع الخطر الارهابي.
وقالت كلينتون لفوكس نيوز 'ان القرارات على الصعيد الامني يتخذها خبراء لكننا سنستعرضها كلها للتثبت من اننا نقوم بكل ما ينبغي في بيئة تزداد خطورة'.
وسبق لكلينتون التي تدير اكبر شبكة دبلوماسية وقنصلية في العالم ان اكدت مرارا ان اعتداء بنغازي واعمال العنف ضد الاميركيين التي شهدها العالم العربي والاسلامي في ايلول/سبتمبر لن تؤثر على دعم الولايات المتحدة لعملية نشر الديموقراطية في هذه الدول.
وقالت مشددة 'لا يسعنا الا ان نكون ملتزمين، لا يمكننا الانسحاب'.
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هيلاري كلينتون “تتحمل مسؤولية” تبعات الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي Empty رد: هيلاري كلينتون “تتحمل مسؤولية” تبعات الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الثلاثاء 16 أكتوبر - 16:25

اليوم يامريكا انتم من تدفعون ثمن الهجوم علي قنصليتكم وقتل سفيركم

وانتم من دعمتم عملياتكم علي ارض ليبيا بمغزا نشر الديمقراطية في ليبيا

وانتم من جعلتو العملاء جسراً للعبور بيكم الي أهدافكم الطامعة

وانتم من خلق الفوضي في ليبيا
وانتم من صنع القاعدة ودعمها
وانتم وانتم وانتم ......................الخ

فاليوم تريدون احتلالنا وبدون شك فلا تنطلي علينا مسرحياتكم أيها الممثيلون البارعون
صخور ليبيا
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 11611
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هيلاري كلينتون “تتحمل مسؤولية” تبعات الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي Empty رد: هيلاري كلينتون “تتحمل مسؤولية” تبعات الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي

مُساهمة من طرف ???? في الخميس 18 أكتوبر - 16:14

يا امريكا سوف تدفعين الثمن غاليا غاليا فالله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل ونحن بؤمنين بربنا وهو ناصرنا عليكم وعلى اذنابكم وسوف نرى لمن هي الغلبة ومن سيضحك فيما بعد ومن سيذل فيما بعد
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى