منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف بوبكرالزوي في الأحد 14 أكتوبر - 7:53

دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟؟
قبل اكثر من عام عندما احتل الناتو وثواره (طرابلس الجميلة) وحولوها الى جحيم ومذبحة ودماء تسيل انهارا .
لم يسمع بتلك المجازر احد لان قنوات الاعلام الحر والموضوعي كانت مشغولة بالتحرير على ايدي بوارج الناتو وبنقل الاحتفالات (الفبرايريه) في الساحة الخضراء ؟؟
في ذلك الوقت اصبحت (بن وليد) تلك البلدة البعيدة الجبلية اصبحت مع سرت العزة والصمود الهدف التالي لصواريخ التومهوك والطائرات الاطلسية
والتي استخدمت كل ما يخطر ع البال وما لا يخطر من اسلحة (دمار شامل) ضد سكان بني وليد . والذي كانوا يعانونا حصارا ظالما على الغذاء والدواء
حوصرت (الرصيفة) على الارض من ثلاث محاور وكان ثوار الناتو من مجموعات الزاوية وسوق الجمعة وغريان وبعض بلدات الجبل الغربي وقيل ايضا مجموعات من (الشرق) والمفارقة ان فيهم كما سمعت (من ورفله) ؟..
وفي السماء كان (الناتو) يوفر الغطاء الجوي بالقصف العنيف للمجموعات التي تمنع ثوار الناتو من التقدم والوصول للمدينة .
كانت حرب ظالمة وغير متكافئة وكان ثوار الناتو يتحركون على الارض بأحدث الاسلحة التي صنعت في الغرب ودفعت اموالها قطر الصغيرة (علما بان مساحة بن وليد بوديانها اكبر منها؟).
وكانت حرب قذرة بمعنى الكلمة وكانت (روايات) عن استخدام قنابل تنفجر وتمتص كل الاوكسجين الموجود في منطقة الانفجار فيموت كل من في تلك المساحة اختناقا
وعن غازات سامة وقنابل صوتية لايستطيع الانسان تحمل شدة صوتها (الديسيبل) .
ثوار الناتو كانوا مجهزين بالإمكانيات والوقود والعدد والعدة وسكان بن وليد تضيق بهم الحال يوما بعد اليوم وأصبحت الحياة فيها تزداد شظفا وصعوبة مما دعا كثير من سكانها من عجائز ونساء وأطفال لمغادرتها الى مدن اخرى طلبا لأمن وأمان وحق انساني وتحسبا لظلم وسيناريو انتقامي رهيب؟
كان اغلب ثوار الناتو من (لا دين ولا ذمة لهم ) فهم يريدون الغنائم و(الكامري) وما غلا ثمنه؟
منهم ايضا من كان يريد ان يكون بطلا وتعرض (قنوات النفط) صورته وهو يكبر على اشلاء جثث اهلنا في (ورفله) ويفتخر بانتصار وهمي يعرف الجميع ان من جلبه هو الناتو وأموال حمير الخليج(اجلكم الله). لكن غايتهم جميعا هي انتقام (ليس من شيم الثوار). وحقد في الصدور يعلم الخالق شدته ؟ .
كان الليبين الذين لم تطلي عليهم خدعة فبراير والذين كانت نظرتهم ان هناك مشروع كبير هدفه احتلال ليبيا وتقسيمها وجعلها عراق اخرى وصومال ثانية وافغانستنان جديدة.
ورفضوا ان يعترفوا بعلم ليفي وان يكونوا في صف الخائن برلسكوني او تبعا لساركوزي او ان يكونوا مطايا لحمد موزة ؟
هولاء الليبين كان ينظرون الى بن وليد كمدينة للمقاومة والصمود بل ان بعضهم اعتبرها العاصمة المؤقتة الى حين تحرير طرابلس من الناتو وثوارة ؟ ويعتبرونها كما سرت والشاطئ وغات والمشايشة وغدامس وغيرها مدن للثورة وحصنا لشرفاء الوطن الذي رفضوا بيع الوطن (للاطلسيين).
في نفس الوقت كانت احداث الانتقام تحركها (نشوة الانتصار) . تبدأ مع دخول كل مدينة ليبية ظلت طوال الاحداث صامدة ولفكر (فبراير) رافضة .
كانت اياما صعبة على كل ليبي شريف يرى ان ليبيا قد دخلت الى النفق المظلم ؟ وأصبحت وطنا مستهدف . يدار من عملاء للاجنبي باسماء ليبيه؟ ويحكم من مزدوجي جنسية لايعرفون ام الارانب من تازربو من فملغة ؟ .
استمر حصار وقصف بن وليد اسابيعا فقدت بن وليد فيها الكثير من خيرة شبابها . وفقد ثوار الناتو ايضا الكثير واحدى الروايات ان مدينة الزاوية شيعت في يوم واحد 90 فردا في يوم واحد ؟؟؟
وكل هذا من اجل حربا ليست واجبة يقتل الليبي فيها الليبي بفتاوى كفر ظلامي ومال قطري وأسلحة صليبية ؟.
كان الكثير منا يتألم ويموت في اليوم الف مرة ومرة على وطن ضاع وأمان مفقود وأحقاد زرعت وجراح لن تشفيها سنين وذكريات اليمة لن تمسح من ذاكرة اجيال ؟
كانت الدم الليبي يسيل وبصواريخ الاطلسيين وايدى (ثوار الناتو) كل يوم وكل العالم المتحضر والمتخلف يرى ويتفرج. والمنظمات الانسانيه صامتة كصمت القبور بل أشد؟
وكانت كل مدينة لها (من الهم ما يكفيها) فتاورغاء مسحت من على الخريطة واصبحت مزراطة الجديدة وأصبح سكانها لاجئين في الوطن السليب (وهل هناك اصعب من لجوء في الوطن؟). وسرت تقصف من الناتو (بطيور ابابيل) ليل نهار ويدكها ثواره دكا دكا. وهنا تحضرني تلك القصة لشاب من درنه عندما وصلوا الى منطقة سلطان وهم في طريقهم لدخول سرت والتي تقع شرق سرت بمسافة 40 كيلو تقريبا عندما وجدوا على الطريق العام جثث متفحمة وجرحى من شباب سرت وهم يدافعون عن مدينتهم وكانت احدى الجثث ممسكة بمصحف ؟؟ فانهار ذلك الشاب وقال لمن معه ان هولاء مسلمين وليسوا مرتزقة وهم ليبين وليسوا كما قيل لنا ؟؟؟ ورجع ذلك الشاب ومن معه وهم يبكون على وطن تم بيعة وشباب خسراناهم من اجل وهم ؟؟
والجميل والمشايشة وسبها وغدامس وغات والجفرة وزليتن والشاطي وترهونة وصرمان كانت كغيرها تئن من جراح عميقة وهموم ثقيلة وانتظار لانتقام طرف انتصر بقوة السلاح وهو خليط من سجناء سابقين وأصحاب سوابق وجهاديين وتكفريين ووجوه غريبة لم نعلم من اين اتت ؟
والسؤال كان عن القادم وكانت عبارة (يفرج الله) هي السلوى في وقت ضاق فيه الحال واشتد..
كان الكثير من الليبين ايضا يشاهدون اقتحام بن وليد لحظة بلحظة على الشاشات وأصبحت بن وليد مشروع سبق اعلامي . وفي نفس الوقت هي غصة في (الحلق) وكدرة في نخب انتصارهم الوهمي؟
كانت بن وليد لهم كابوسا يمنعهم من التمادي في غيهم ان ليبيا لهم ومعهم. ومثالا حيا ان ليبيا ترفضهم وان فرضوا عليها فرضا ؟ . كانت الرمزية هنا انكم لن تفرحوا بليبيا لكم . لان ليبيا للجميع وليست لمن ركب الموجة وقفز من السفينة وأراد ان يكون نسخة مشوهة من كارزايات افغانستان او جلبيات العراق ؟؟.
الوادي قض مضاجعهم . وقرى (سوف الجين) نطقت بالحقيقة التى لن تغطيها قنوات الاعلام (الناتوي). ولن تطمسها افكار وفتاوى كهنة في عباءة شيوخ الدين (الافاضل).؟.
في حسابات المنطق والواقع دخلوا بني وليد بعد اسابيع طوال مورس فيها كل شئ بشع واعلام مظلل يرى جانب واحد ويخفي جوانب اخرى ؟ وسرقوا (بيوتا وكامريات). ودمروا مدارس ومشاريع وبنى تحتية ومرافق خدمية ؟. لكنهم فتحوا جرحا عميقا في خاصرة الوطن بين الزاوية وسوق الجمعة وغريان وبين وليد سيظل الى ابد الابدين ؟
اما في حسابات البطولة والتاريخ فأن بن وليد انتصرت برفضها وإباءها وثباتها على مبدأ الولاء للوطن وأوصلت لمن يفهم ولمن لا يفهم ان (الراية الخضراء) لها انصار وحوارييون؟ .
هذه الايام بدأ تنفيذ مخطط أبادة جماعية رهيب ؟ يقوده (المزاريط ) وينفذه حمقى وسذج من مدن اخرى ؟ حسابات التاريخ تقول ان مزراطة لن تدخل في حرب تاريخية اخرى مع بن وليد لكن النتائج لن يتنبأ بها احد . وان هذه الحرب ستكون كرة الثلج الليبية التى لن تذوب في شمس ليبيا (الحارقة)
ستكون هذه الحرب (ان حدثت) هي القشة التي ستقصم ظهر ليبيا . لان قبائل الشرق الليبي لن تتدخل فيها بحكم الجغرافيا . وقبائل الجنوب لن تقاتل اخوة الجد (ورفله) من اجل المزاريط ؟ وقبائل الجبل الغربي كترهونة والزنتان والمشايشة وأولاد بوسيف وورشفانة وغير لن تذبح ابناء الوادي كرمى للاتراك والشركس ؟؟
المزاريط يمتلكون الان مئات الدبابات واغلب عتاد الجيش الليبي السابق خاصة الثقيله وأحدث الاسلحة وأكثر من 80 ميليشا .وكل ليبيا تعرف ان المزاريط هم اكثر الميليشات تنظيما وإدارة؟ هم ايضا لا سلطة لدولة (او اطلال الدولة ) عليهم . وكما على رأى احد الكتاب الذي وصفها بالجمهورية المزراطية .
هناك انباء من داخل مزراطة عن محاولات لإدخال قطر في الموضوع عن تزويدهم بأموال وأسلحة على ان تقبض الثمن من النفط الليبي ؟؟.
الادهى والآمر هو ان المزاريط يمتلكون الاموال وهم من يتحكم في اقتصاد ليبيا سابقا وألان؟
وهم من يدفع بالشباب الليبي (المراهق) الى الموت في (الوادي) مقابل الاف معدودات ؟ ومقابل (الجنه) التي ضمنها لهم (الغرياني) ؟؟
الحرب على بن وليد الان تتداخل فيها خطوط عريضة وتناقضات متعددة . هي حرب انتقام تقودها مزراطة (تحت ذريعة الاسرى) رغم ان الاسرى في مزراطة هم بالالاف ؟؟
ولم يتكلم عنهم احد؟
ويعذبون وينكل بهم وتفعل بهم الافاعيل ؟ وكانهم ليسوا بشرا ؟؟ .
هي حرب ارادت مزراطة ان تجعلها وتصورها حربا ليبية على بن وليد ودفعت اموالا لشباب زليتن ومسلاتة والزاوية وغيرها لتبين لليبين وللعالم ان الحرب هي ليست حربا مزراطية ورفلية ؟ رغم انها فشلت في ادخال قبائل ليبية اخرى لها احلاف ومواثيق وتاريخ مشترك مع ورفلة. ولن تشترى بالمال ولو دفعت كل زقوم مزراطة ؟
ايضا تم استعمال عدد من ثوار الناتو (الورفليين) كالفطماني وامثاله لتقلب الحقائق ويتعاطف الجميع مع المظلوم الفطماني ويصبح هو وامثاله ضحايا ؟ ويغزون بن وليد مع اخوتهم المزاريط ؟؟؟
هي حرب تستعمل فيها اله اعلامية (مزارطية) ضخمة تحرض على القتل وتبرر الجريمة والعقاب الجماعي وهتك الاعراض وحتى قصف المدنيين بالصواريخ في قرى وبلدات الوادي ؟؟ وكل ذلك اصبح جهادا عن خيمنيات ليبيا الجدد؟؟
حكام ليبيا الجدد وضعوا انفسهم (او وضعوا) في خانة المزاريط . وأصبحت بن وليد مدينة مغضوب عليها ومارقة ومليئة بالازلام (الذين لم ولن يكملوا- وما اكثرهم) ويجب تطهيرها منهم ؟ والتطهير في نظرهم هو القتل العمد والعياذ بالله .
بن وليد اليوم مدينة منكوبة بكل المقايسس. واهلها يواجهون حرب ابادة جماعية اخرى . وقتل ممنهج ومنظم . وبن وليد تختلف الان عن غيرها من مدن ليبيا الاخرى لان فيها التداخل القبلي والتاريخ والتعداد الكبير واشياء اخرى.
بن وليد تنادي كل ليبي حر شريف ان يفعل شيئا لوقف نزيف دم جديد في وطن ينزف منذ قرابة العامين . وان يتحرك صوت عقل يوقف كل العبث والغباء والسذاجة.
مزارطة تهجم بكل امكانيتها وبن وليد ستدافع ولأخر رجل عن ارض وعرض ومبدأ.
وبين الهجوم والدفاع موت ودم وارواح تصعد الى بارئها .
ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم...
بوبكر الزوي
13-09-2102


مقال سابق :


عدل سابقا من قبل بوبكرالزوي في الإثنين 15 أكتوبر - 7:40 عدل 1 مرات
avatar
بوبكرالزوي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 316
نقاط : 5602
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف ابو محمد في الأحد 14 أكتوبر - 9:10

مقال ممتاز و رائع بارك الله فيك

ابو محمد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 147
نقاط : 4289
تاريخ التسجيل : 20/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف بوبكرالزوي في الأحد 14 أكتوبر - 12:33

لك الله يا بن وليد. ولك الله ايها الوطن الجريح والساكن فينا كما القلوب ..
avatar
بوبكرالزوي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 316
نقاط : 5602
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف larbi في الأحد 14 أكتوبر - 12:41

مشكور اخي بوبكر و هدا يدل على صمود احرارنا و المعركة لم تنتهي و نحن هنا.......و المثل يقور ما يبقى في الواد الا حجارتة/////نحن صخور الرصيفة
avatar
larbi
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 14029
نقاط : 27925
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف طبيبة القلوب الخضراء في الأحد 14 أكتوبر - 16:20


بن وليد تنادي كل ليبي حر شريف ان يفعل شيئا لوقف نزيف دم جديد في وطن ينزف منذ قرابة العامين . وان يتحرك صوت عقل يوقف كل العبث والغباء والسذاجة.


أبدعت خوى / أبوبــــــــــــــــكر **

avatar
طبيبة القلوب الخضراء
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7072
نقاط : 13564
تاريخ التسجيل : 09/05/2012

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف ???? في الأحد 14 أكتوبر - 16:32

نحن من نصنع تاريخ المجد والعز والشرف والكرامة والحرية وهم الجرذان واسيادهم ذاهبون الى مزابل التاريخ مزابل الذل ولاحتقار والمهانه والخنوع
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف hatem1975 في الأحد 14 أكتوبر - 18:37

انهم يألمون كما تألمون هؤلاء الخونة المزاريط وترجون من الله يا اهل بني وليد ما لا يرجون ترجون رضاء الله و الشرف والنخوة ما بعتم ديينا ولا عرضا ولا وطنا ولا اي شيئ بل هم البائعون والخائنون وانتم الأباة اما هم فجرذان جرذان جرذااااااااان الى يوم الدين

hatem1975
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 248
نقاط : 4943
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: دردنيل طرابلس . والموت. والشعب المتفرج ؟

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الثلاثاء 30 أكتوبر - 11:42

السهم الناري كتب:نحن من نصنع تاريخ المجد والعز والشرف والكرامة والحرية وهم الجرذان واسيادهم ذاهبون الى مزابل التاريخ مزابل الذل ولاحتقار والمهانه والخنوع
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9987
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى