منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مقال مهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours مقال مهم

مُساهمة من طرف شهداء الشقيقه في الإثنين 8 أكتوبر - 0:39

م
التاريخ لا تكتبه الكلمات وحدها.. بل تصوغه الحقائق حتى وإن حاول البعض طمسها...الشجاعة ليست فى كيل التهم الى الماضى ...لكن الشجعان من يصرخون فى وجه ظلم الحاضر... من يقولون إن كل شئ فى عهد ثورة الفاتح كان خطأ وينتقدون كل من يقول انه عهد بلا سلبيات كمثل الداعر الذى يتهم الاخرين بسوء الخلق .
قبور العظام دائما تخفى لأ ,ن السدج يتوهمون انهم قد يطمسون التاريخ ..لكن الناس تشيد لهم فى كل مكان مقامات تنتصر على الجهلة الذين يحطمونها بدعاوى التوحيد...لا أحد يعلم اين دفن الإمام على ابن ابى طالب رضى الله عنه وأرضاه..ولا قبر الحسين إبن على , لكن ذكراهم أعطر من ذكرى يزيد إبن معاوية الذى لا يهتم أحد بموضع قبره ...توهم جريسيانى أن إخفا قبر عمر المختار قد يزيله من صفحات التاريخ المجيدة وعلى دات النهج سار النظام الملكى العميل فلم يذكره فى كتب التاريخ إلا لماما...لكن ثورة الفاتح جعلت منه سيد المشهد فى ليبيا.
ساندينو القائد الثورى فى امريكيا الوسطى ضد النفود اليانكى قطع إربا حتى لايعرف الناس له أثر ...لكن السنديانيين أقاموا له فى كل مدينة قبرا ..من يعرف شيئا على الطغمة التى اخفت قبر جيفارا , او تشومبى الذى اداب جسد لومومبا فى الحامض.
اجساد الموتى المخفيين تولد فى أعماق التاريخ وتنموا فى ذاكرة الناس رغم أنف الأوغاد.
من يحاول أن يلغى أثر ثورة الفاتح على ليبيا كمن يحرث فى البحر .. ومن يحاول شيطنة كل أعمالها وقياداتها كمن يحاول إزالة الجبال الراسيات...ومن يجهد نفسه فى فبركة التهم والحكايات كمن يكتب ديوانا فوق الرمال.
الناس لا تصنع مواقفها من خلاال حملة الأكاديب ..لكنها ترى وتسمع وتحس... فى ليبيا علمت ثورة الفاتح الناس كيف ينظرون الى الامور من كل الزوايا ...لو صدق الناس كذبة المؤتمر الذى يمثلهم لما خرجوا الى الشوارع يصرخون ضد المليشيات...ولما سخروا من المفتى الذى حرم الخروج على ولى الامر ...فهم يعرفون من ولى امر ولى الامر داك.!
جاء وقت الجهر بالدعوة...ايها الناس كيف كنا وكيف أصبحنا وإلى اين نحن سائرون ؟...ايها الراشدين من كل الأطراف جاء موعد الصدق مع النفس ..لنخرج من بوتقة الماضى للحظات ..السفينة تتلاطمها الامواج ..والربان يجادل فى قصة امسيسى !..والبحارة يتصارعون على قنينة نبيد ...ايها الراشدين من جميع الاطراف ..لنبداء من المستقبل ..فالحقد يولد مزيد الاحقاد ..بلدنا صار فعلا فى مهب الريح.
الى متى نفكر كمن يحرق بيته لأن فأر قد دخل اليه..او كمن يقطع رأسه لأن النمش غزى وجهه.

نيران الحروب
نيران الحروب الغرب بأنفسهم سيكتبون تاريخ القائد وثورته بحادفيرها وما يحصل الآن ما هو إلى استفزاز لحظي لغاية ما وقد كان اسطورة في تاريخ تشهدله افعاله وقلوبنا
avatar
شهداء الشقيقه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 222
نقاط : 4839
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours رد: مقال مهم

مُساهمة من طرف ???? في الإثنين 8 أكتوبر - 4:02

Thump up
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours رد: مقال مهم

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الثلاثاء 9 أكتوبر - 11:17

مشكوررررررررررر
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9923
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى