منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مالهدف من هذه الكذبة "السنوسي يكشف مكان جثة الإمام موسى الصدر ورفاقه"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours مالهدف من هذه الكذبة "السنوسي يكشف مكان جثة الإمام موسى الصدر ورفاقه"

مُساهمة من طرف بنت المختار في الجمعة 5 أكتوبر - 1:27

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "الديار" اللبنانية الصادرة السبت، أن "رئيس المخابرات الليبية العميد عبدالله السنوسي (فك الله أسره) بعد اعتقاله في موريتانيا وتسليمه الى ليبيا يكون قد أبلغ السلطات الليبية عن (هوية قاتل الامام موسى الصدر ورفيقيه ومكان تواجد جثثهم). ولفتت إلى أن السنوسي يحتفظ بجوازات سفر الإمام موسى الصدر ورفيقيه. وأشارت إلى ان هناك حيرة في كيفية اعلان الخبر في بيروت ومن يعلنه وما هو رد فعل الحالة الشعبية الشيعية عند اعلان الخبر وكيف يمكن ضبط الوضع من البقاع الى بيروت والضاحية الجنوبية والجنوب عند اعلان ما قاله مدير المخابرات الليبي الأسبق عبدالله السنوسي.

وكان موسى الصدر قد وصل إلى ليبيا بتاريخ 25 أوت 1978 يرافقه محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، في زيارة رسمية، وحلوا ضيوفاً على السلطة الليبية في "فندق الشاطئ" بطرابلس الغرب. وكان الامام الصدر قد أعلن قبل مغادرته لبنان أنه مسافر إلى ليبيا من أجل عقد اجتماع مع العقيد معمر القذافي.

أغفلت وسائل الاعلام الليبية أخبار وصول الامام الصدر إلى ليبيا ووقائع أيام زيارته لها، ولم تشر إلى أي لقاء بينه وبين العقيد القذافي أو أي من المسؤولين الليبيين الآخرين. وانقطع اتصاله بالعالم خارج ليبيا، خلاف عادته في أسفاره حيث كان يُكثر من اتصالاته الهاتفية يومياً بأركان المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان وبعائلته. شوهد في ليبيا مع رفيقيه، لآخر مرة، ظهر يوم 31 أوت 1978. بعد أن انقطعت أخباره مع رفيقيه، وأثيرت ضجة عالمية حول اختفائه معهما، أعلنت السلطة الليبية بتاريخ 18 أوت 1978 أنهم سافروا من طرابلس الغرب مساء هذا اليوم إلى إيطاليا على متن طائرة الخطوط الجوية الإيطالية. وجدت حقائبه مع حقائب فضيلة الشيخ محمد يعقوب في فندق "هوليداي ان" في روما وأجرى القضاء الإيطالي تحقيقاً واسعاً في القضية انتهى بقرار اتخذه المدعي العام الاستئنافي في روما بتاريخ 12 أوت 1979 بحفظ القضية بعد أن ثبت أن الامام الصدر ورفيقيه لم يدخلوا الأراضي الإيطالية(كذب واضح). وتضمنت مطالعة نائب المدعي العام الإيطالي الجزم بأنهم لم يغادروا ليبيا.أبلغت الحكومة الإيطالية رسمياً، كلاً من الحكومة اللبنانية والمجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، وحكومةالجمهورية العربية السورية، وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن الامام الصدر ورفيقيه لم يدخلوا الاراضي الإيطالية ولم يمروا بها "ترانزيت". أوفدت الحكومة اللبنانية بعثة أمنية إلى ليبيا وإيطاليا، لاستجلاء القضية فرفضت السلطة الليبية السماح لها بدخول ليبيا؟؟؟؟، فاقتصرت مهمتها على إيطاليا حيث تمكنت من إجراء تحقيقات دقيقة توصلت بنتيجتها إلى التثبت من أن الامام الصدر ورفيقيه لم يصلوا إلى روما وأنهم لم يغادروا ليبيا في الموعد والطائرة الذين حددتهما السلطة الليبية في بيانها الرسمي. أعلن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، في بيانات عدة، وخاصة في مؤتمرين صحفيين عقدهما نائب رئيس هذا المجلس في بيروت بتاريخ 31 أوت1979 و10 أفريل 1980مسؤولية العقيد معمر القذافي شخصياً عن إخفاء الامام الصدر ورفيقيه، كما أعلنت هذه المسؤولية أيضاً منظمة التحرير الفلسطينية في مقال افتتاحي في صحيفتها المركزية "فلسطين الثورة"العدد 949 تاريخ 11 ديسمبر 1979. وأعلن أيضاً نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، أن ملوكاً ورؤساء عرب أبلغوه وأبلغوا ممثلي المجلس مسؤولية العقيد القذافي عن هذا الإخفاء.صرح الرائد عبد المنعم الهوني شريك العقيد معمر القذافي في ثورة الفاتح من سبتمر العظيمة أن الإمام موسى الصدر " قتل خلال زيارته الشهيرة إلى ليبيا" عام 1978 و أنه دفن في منطقة سبها في جنوب البلاد. ويحمل الشيعة في لبنان معمر القذافي والنظام الليبي السابق مسؤولية اختفاء الصدر الذي شوهد لآخر مرة في ليبيا يوم 31 أوت 1978.

المصدر: http://www.al-marsd.com/news/view/42274-السنوسي-يكشف-لليبيين-مكان-جثة-الإمام-موسى-الصدر-ورفاقة.html



avatar
بنت المختار
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2217
نقاط : 8385
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours رد: مالهدف من هذه الكذبة "السنوسي يكشف مكان جثة الإمام موسى الصدر ورفاقه"

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 5 أكتوبر - 1:32

اخبار كلها تلفيق فالصدر تم تصفيته في ايطاليا ولا علاقة لليبيا بهذا الموضوع يريدون فقط ابتزاز ليبيا في الماضي
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours رد: مالهدف من هذه الكذبة "السنوسي يكشف مكان جثة الإمام موسى الصدر ورفاقه"

مُساهمة من طرف الرحال123 في الجمعة 5 أكتوبر - 2:27

كل واحد يبي نصيبه من الكعكه الليبية يالله عطوهم بعد تعويضات بلمليارات او الملايين تعرفوا ليبية الخزنه حقتها بتنفرج من كثر الفلوس
avatar
الرحال123
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3926
نقاط : 8798
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 9 Hours رد: مالهدف من هذه الكذبة "السنوسي يكشف مكان جثة الإمام موسى الصدر ورفاقه"

مُساهمة من طرف صخور ليبيا في الثلاثاء 9 أكتوبر - 11:07

الخوناء هم اهلاً للكذب والنفاق والتلفيق فلعنة الله عليهم قريباً
avatar
صخور ليبيا
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5022
نقاط : 9917
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى