منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وورلد تربيون : ليبيا غارقة في الأسلحة والحكومة فشلت في السيطرة على البلاد!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours وورلد تربيون : ليبيا غارقة في الأسلحة والحكومة فشلت في السيطرة على البلاد!

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الجمعة 24 أغسطس - 20:48

وورلد تربيون : ليبيا غارقة في الأسلحة والحكومة فشلت في السيطرة على البلاد!

ذكرت صحيفة (وورلد تربيون) الأمريكية أن ليبيا أصبحت غارقة في الأسلحة التي تقع خارج نطاق سيطرتها، مشيرة إلى أن حلف شمال الأطلنطي (الناتو) أصبح يشعر بالقلق من انهيار السلطة في ليبيا.

وقالت الصحيفة ـ في تقرير نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة ـ حتى الآن، فشلت الحكومة الليبية في نشر قوات لفرض سيطرتها على البلاد ،...

ناهيك عن أن الشرطة غير قادرة على وقف الجريمة، حتى الصغيرة منها، في حين تعطلت برامج تدريبها في الأردن.
وأضافت أن دبلوماسيين ومنظمات غير حكومية قالوا "إن هناك تزايدًا للعنف في ليبيا منذ انتخاب أول برلمان في البلاد، وأن الحكومة في طرابلس فقدت السيطرة على معظم مناطق الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، بما في ذلك المناطق التي توجد بها العديد من مصادر الطاقة".

ونقلت الصحيفة عن تقرير صادر عن مركز حقوق الإنسان بجامعة هارفارد الأمريكية قوله "إن ليبيا أصبحت غارقة في الأسلحة، بدءًا من الرصاص وقذائف الهاون إلى طوربيدات وصواريخ أرض جو"، لافتة إلى أن الاشتباكات التي اندلعت في مناطق متفرقة من البلاد كانت بين القبائل المتناحرة والجماعات العرقية والميليشيات القوية.

وأضافت الصحيفة أن معهد كارنيجي للسلام الدولي أورد في دراسة أعدها حول الشأن الليبي أن مليشيات مايسمي درع ليبيا التى تتبع شكلياً وزارة الدفاع أصبحت بسرعة قوة في حد ذاتها، وتلقي بظلالها على الشرطة النظامية والجيش الوطني".

وأكدت أن فشل الحكومة في استرداد الأسلحة أصبح مصدر قلق كبير، بما في ذلك الصواريخ والقذائف، التي سرقت من ترسانة العقيد القذافي.

وأشارت إلى أن هناك دراسة أعدتها جامعة أكسفورد أكدت فيها أن ما نحو 85 \% من الأسلحة والمقاتلين في ليبيا لا يزالون خارج سلطة الحكومة، حيث أن مصراتة، على سبيل المثال ، قيل أن بها 40 ألفًا من مقاتلي الميليشيات.
ونوهت بأن اندلاع الاشتباكات مرتبط بعمليات التهريب الضخمة للاسلحة في ليبيا، مشيرة إلى أن العنف أصبح أشد بالمنطقة الجنوبية في فزان والكفرة، وأن العديد من الأسلحة قد ذهبت إلى بلدان مثل الجزائر وتشاد ومالي والسودان
avatar
محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 16380
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours رد: وورلد تربيون : ليبيا غارقة في الأسلحة والحكومة فشلت في السيطرة على البلاد!

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الجمعة 24 أغسطس - 21:33

تقرير كافي و وافي و تمهيدي لتدخل و ارسال القوات الاممية الاحتلالية تحت شعار حفظ السلام و أي سلام و يومها سنقول الله أكبر على ليبيا .
يا مقاومين , يا شرفاء , و يا شباب قبائل ليبيا الجماهرية , ان لم تستبقوا الاحداث و تضعوا حدا لهذه المؤامرة و تخرجوا كلكم كرجل واحد لتطهير وطنكم من هؤلاء الخونة و استرجاع سيادتكم و عزتكم , فان احتلال ليبيا بات حتمي لا محال .
و على كل مقاوم و كل حر و كل شريف أن يضع صوب عينيه هذه الابيات و يرددها فسيكون النصر ان شاء الله لا محالة :
وطني اُحِبُكَ لابديل
أتريدُ من قولي دليل
سيضلُ حُبك في دمي
لا لن أحيد ولن أميل
فأنا السلاحُ المُنفجِر
في وجهِ حاقد أو عميل
وأنا اللهيب ُ المشتعل
لِكُلِ ساقط أو دخيل
سأكونُ سيفا قاطعا
فأنا شجاعٌ لاذليل
عهدُ عليا يا وطن
نذرٌ عليا ياجليل


عدل سابقا من قبل fawzi zertit في الجمعة 24 أغسطس - 22:33 عدل 1 مرات
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9056
نقاط : 15492
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours رد: وورلد تربيون : ليبيا غارقة في الأسلحة والحكومة فشلت في السيطرة على البلاد!

مُساهمة من طرف ناصر1 في الجمعة 24 أغسطس - 22:17

اصبت اخونا فوزي
التقرير كافي و وافي و تمهيدي لتدخل و ارسال القوات الاممية الاحتلالية تحت شعار حفظ السلام .

فعلى ما يبدوا ان الناس في ليبيا هم مجرد اناس أجانب مقيمين فيها بالايجار ( بدون دفع ) لا تعنيهم امور البلد ولا همومها ، يحكمها من يحكمها ، تعمر تتدمر مش مهم
وعلى مستوى الافراد بل وحتى القبائل يعملون بالمثل القائل اخطى رأسي وقص
فلا حول ولا قوة الا بالله

ناصر1
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 670
نقاط : 5117
تاريخ التسجيل : 05/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 8 Hours رد: وورلد تربيون : ليبيا غارقة في الأسلحة والحكومة فشلت في السيطرة على البلاد!

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الجمعة 24 أغسطس - 22:45

ناصر1 كتب:اصبت اخونا فوزي
التقرير كافي و وافي و تمهيدي لتدخل و ارسال القوات الاممية الاحتلالية تحت شعار حفظ السلام .

فعلى ما يبدوا ان الناس في ليبيا هم مجرد اناس أجانب مقيمين فيها بالايجار ( بدون دفع ) لا تعنيهم امور البلد ولا همومها ، يحكمها من يحكمها ، تعمر تتدمر مش مهم
وعلى مستوى الافراد بل وحتى القبائل يعملون بالمثل القائل اخطى رأسي وقص
فلا حول ولا قوة الا بالله

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا .
و لكن نحن تقتنا في الله و في أحرار و شرفاء هذا الوطن أحفاد عمر المختار و ابو منيار لي استرجاع جماهرية ليبيا عزتها و كرامتها flag2
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9056
نقاط : 15492
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى