منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف جماهيري ضد الرشوقراطيه في الإثنين 16 يوليو - 23:57

القائد برؤيته لخلق ثقافة اسلامية عميقة وجه باعتماد التاريخ بوفاة الرسول لان بوفاته انقطعت العلاقة بين الارض والسماء لان الرسول صلى الله عليه وسلم هو اخر الانبياء والرسل.
واليوم نجد السذج والاغبياء يعتبرون ذلك خروج عن الدين وكفر فى وقت ان التاريخ الهجرى لم يبدأ الا بعد وفاة الرسول



بدأ التأريخ الهجري في مثل هذا اليوم منذ 1390 عاما، عندما
قرر الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب بدء التأريخ للأشهر القمرية بهجرة
الرسول محمد من مكة إلى المدينة، فصارت عادة أن يشار إلى التقويم الهجري
عند كتابة التاريخ به بالاختصار (هـ) في الكتابة باللغة العربية.







أقر
التأريخ الهجري يوم الأول من المحرم من العام الهجري الذي يقابل السادس
عشر من يوليو عام 622 من الميلاد. وقبل الإسلام كان العرب في الجزيرة
العربية يتبعون الحساب القمري ويعتمدون في ذلك على الرؤية البصرية للهلال
ابتداء من مشاهدته لأول مرة في الشهر إلى مشاهدته ثانية في بداية الشهر
التالي وعدة الشهور عندهم 12 شهراً، ذلك لأنهم يعلمون أن الفصول تعود إلى
وضعها بعد مرور 12 مرة من أوضاع القمر. وكانت قريش تؤرخ بعام الفيل وكان
المسلمون يؤرخون به معهم قبل الهجرة، فلما هاجر النبي من مكة إلى المدينة،
ترك المسلمون التأريخ بعام الفيل وسموا كل سنة بين الهجرة والوفاة باسم
مخصوص متفقا عليه في تلك السنة:

1. السنة الأولى الأذان

2. السنة الثانية الأمر

3. السنة الثالثة التمحيص

4. السنة الرابعة الترفئة

5. السنة الخامسة الزلزال

6. السنة السادسة الاستئناس

7. السنة السابعة الاستغلاب

8. السنة الثامنة الاستواء

9. السنة التاسعة البراءة

10. السنة العاشرة الوداع

وهكذا إلى أن بدأ التاريخ الهجري، ورغم أن
التقويم أنشئ في عهد المسلمين إلاّ أن أسماء الأشهر بقيت على حالها كما
كانت تستخدم أيام الجاهلية، ويتكون العام الهجري (الإسلامي) من اثني عشر
شهراً قمرياً وهي بالترتيب:

- محرم: لا يستحلون فيه القتال.

- صفر: تصفر الديار أي تخلو منهم لخروجهم للحرب.

- ربيع الأول: شهر العشب والخضار والمطر.

- ربيع الآخر: سمي لنفس السبب.

- جمادى الأولى: التسمية من الجمد لأنه يقع في فصل الشتاء.

- جمادى الآخرة: التسمية لنفس السبب .

- رجب: المعظم أو المهاب، وكانت الرّماح ترجب فيه من الأسنة أي تنزع منها لوقف القتال.

- شعبان: لانشعاب القبائل فيه إلى طلب الغارات.

- رمضان: رمض الحر شدته.

- شوال: تشول النوق أي يجف لبنها إذا حملت .

- ذو القعدة: لقعودهم فيه عن القتال.

- ذو الحجة: موسم الحج.

والسنة الهجرية أقصر من السنة الميلادية
بما يقارب 11 يوما، لاعتمادها على دورة القمر، ومن المناسبات الدينية التي
تخلل العام الهجري (الإسلامي) رأس السنة الهجرية وهي الأول من المحرم،
وذكرى الإسراء والمعراج ويجعلونها في السابع والعشرين من رجب، وبداية
الصيام في شهر رمضان وليلة القدر وتكون في العشر الأواخر من شهر رمضان،
وعيد الفطر ويكون أول شوال، وعيد الأضحى ويكون في العاشر من ذي الحجة،
وموسم الحج ويكون في الفترة ما بين الثامن إلى الثالث عشر من ذي الحجة.




جماهيري ضد الرشوقراطيه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3458
نقاط : 10427
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في الثلاثاء 17 يوليو - 0:25

واليوم يلغى تقويم ميلاد الرسول ووفاته كتاريخ يعتد به لان ثوار البدع ثوار الناتو يرونه بدعه!

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

ماينتسى مالبال خوي جيفارا... اجعنا جنانن عاليات اديارا.... يوم ملاحم سرت..... سجل فخر ليبيا بكل جدارا

رحمك الله يا اخونا المعتصم بالله يا جيفارا العرب


ليبيا هي امي وغلاها يجري في دمي



avatar
محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 16380
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف سفانة في الثلاثاء 17 يوليو - 0:27

بارك الله فيك اخي جماهيري
avatar
سفانة
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7904
نقاط : 14673
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف ليبيا التحدى في الثلاثاء 17 يوليو - 0:33

مشكور اخى جماهيرى وبارك الله فيك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
ليبيا التحدى
.
.

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 19246
نقاط : 28503
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف بنت الجماهيرية العظمى في الثلاثاء 17 يوليو - 2:05

بارك الله فيك اخي جماهيري

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع




" اللهم اني أعوذ بك من رفيق السؤ الذي يزين لي معاصي الدنيا "




avatar
بنت الجماهيرية العظمى
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 923
نقاط : 5842
تاريخ التسجيل : 19/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف مارس الخير في الثلاثاء 17 يوليو - 11:55

Thump up

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
اللهم احفظ شعبي وبلادي 
avatar
مارس الخير
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1933
نقاط : 6490
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف الليبي الصح في السبت 13 أكتوبر - 11:45

هذه اخلاق الجرذان . زنقتنا اطهر من ان يدنسها امثالك ...... تم طرد هذا الجرذ ..... الادارة

الليبي الصح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1
نقاط : 3897
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف أميرة السلام في السبت 13 أكتوبر - 12:02

الليبي الصح كتب:هذا واحد مرييييض وعميل لبرنارد ليفي من الدرجه الاولى,,,,الاشراف

كلامك مردوووووووود عليك يا عميل يا دميه
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

يا عملاااااااااااء يا حقراااااااااااااء يا اذيال الاستعمار
ربي يا خد فيكم الحق

يا عبيد ليفي والناتو اللعين
avatar
أميرة السلام
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 9961
نقاط : 15274
تاريخ التسجيل : 20/09/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: بنت القائد بكل اعتزاز وفخر,, ونحب الجماهيرية ,, وندعي لربي ترجع بلادنا خضوووووووووووووورية زي ما كانت ,,, كل طحلوب وطحلوبة ليهم في قلبي مكانة ما يعلمها الا ربي,, ربي يحفظهم ويحميهم كلهم كلهم,امووووورة القذافي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف صريح في السبت 13 أكتوبر - 12:29

لقد تم التحري عن هذا الجرد والمسمئ الليبي الصح وهو من سكان بنغازي ويسكن خلف السفارة الايطالية وبالتحديد في شارع الجزائر عند تقاطع شارع عمر ابن العاص . نتمنئ من احرار بنغازي زيارته واعطائه درس في الاخلاق والوطنية، حتئ يستاذب.
avatar
صريح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5047
نقاط : 18503
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: صريح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف صريح في السبت 13 أكتوبر - 12:29

شكرا لك اختي اميرة السلام علئ التنبيه
avatar
صريح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5047
نقاط : 18503
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: صريح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف محارب الصحراء في السبت 13 أكتوبر - 22:14

احسنت اخي جماهيري علي ماتفضلت بنشره
وبالنسبه للقاصر فكريا المدعو الليبي الصح نقولك المثل الشعبي اللي يقول اللي ماربوه هله مايعرف يفرز
avatar
محارب الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9353
نقاط : 16380
تاريخ التسجيل : 28/07/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اليوم ذكرى ميلاد التأريخ الهجري

مُساهمة من طرف ???? في السبت 13 أكتوبر - 22:15

بارك الله فيك اخي جماهيري
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى