منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

100 ألف أسرة كويتية لا تمتلك سكناً خاصاً

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours 100 ألف أسرة كويتية لا تمتلك سكناً خاصاً

مُساهمة من طرف ترهــوني ولد أشـــــــراف في السبت 16 يونيو - 16:41

يعاني المواطن الكويتي من طول انتظار دوره في استلام منزل العمر، حيث يحقّ لكل مواطن بعد زواجه تقديم طلب إسكاني، سواء اختار "بيوت التركيب أو ما يطلق عليها منازل ذوي الدخل المحدود أو الجاهزة، أو اختيار "أرض وقرض"، لكنه في كل الأحوال عليه الانتظار لأكثر من 15 عاماً، وأحياناً تصل المدة الى 20 عاماً، خصوصاً في ظل ازدياد أعداد الطلبات الإسكانية والتي تجاوزت منذ مطلع العام الحالي 100 ألف طلب سكني، أي ما يعادل 40% من الأسر الكويتية بلا سكن خاص بها.
ومن هنا، جاءت مطالبة القطاع الخاص بمشاركة الحكومة في بناء المناطق الجديدة، وجعلها شريكة من أجل التسريع في عملية تسليم الأسر الكويتية السكن الخاص. وهو الحل الوحيد اذا ما أرادت الحكومة حل "معضلة" الإسكان التي يعيشها المواطن الكويتي منذ سنوات، والانتظار الممتد لأكثر من عقدين.
وفي هذا الإطار، قال وفيق أحمد الجراح، رئيس اتحاد العقاريين في الكويت، إن القطاع الخاص وللأسف لا يمتلك أي دور بموجب القانون، حيث يمنع القانون الكويتي منح القطاع الخاص دور المطور أو تملك الأراضي التي تملكها الحكومة، ويتوقف دوره كمقاول فقط، إذا ما طلب منه.
وأوضح الجراح في تصريح لـ"العربية.نت" أن حل المشكلة الإسكانية في الكويت هو بتحرير الأراضي الممسوكة من قبل الدولة، بالاضافة الى تغيير الفلسفة الاسكانية للحكومة، مشدداً على أن هنالك مشكلة أكبر وهي عدم استيعاب الطاقة الكهربائية لمزيد من المناطق السكنية، خصوصاً إذا ما عرفنا أن الحكومة الكويتية تدفع 3 مليارات دينار كويتي سنوياً لدعم الكهرباء، والكويت بحاجة الى محطة جديدة لاستيعاب التضخم السكاني.
وأشار الجراح الى أن المواطنين الحاصلين على السكن الخاص منذ تأسست الكويت وحتى الآن لا يتجاوزون 100 ألف أسرة، بينما الطلبات الإسكانية اليوم وصلت لأكثر من 100 الف طلب، وهو ما يعني أن الحكومة بحاجة الى بناء "كويت ثانية" او مدن إسكانية بحجم المدن الموجودة في الكويت، وهو أمر بمثابة حلم كبير، ما لم تحرر الاراضي ويدخل القطاع الخاص كشريك فاعل.
ومن جهة متصلة، قال رجل الاعمال سعود صاهود إن المشكلة لم تكن يوماً في القطاع الخاص، بل بأصحاب القرار الحكومي، مشيراً الى أن يد القطاع الخاص ممدودة للحكومة في التعاون بأي مشروع.
وأوضح صاهود أن المواطن الكويتي ينتظر سكنه أكثر من 18 عاماً، ويصل أحياناً لـ20 عاماً وأكثر، بينما لدينا "البعير-الجمل" ينتظر فقط عامين ليحصل على قسيمة أرض بحجم 2500 متر في ما المواطن قسيمته السكنية لا تزيد على 400 متر.

http://burnews.com/news-action-show-id-37880.htm

(( ويـــــــن الجــــــــــــــــــــرذان العمـــــــــــــــــــــــــــلاء خلهــــــــــــم يعـــــــــــرفـــــــوا ))

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
 100 ألف أسرة كويتية لا تمتلك سكناً خاصاً   302849733
ترهــوني ولد أشـــــــراف
ترهــوني ولد أشـــــــراف
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2592
نقاط : 9738
تاريخ التسجيل : 17/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: 100 ألف أسرة كويتية لا تمتلك سكناً خاصاً

مُساهمة من طرف ???? في السبت 16 يونيو - 17:05

العائلات الحاكمة لها قصورا في كل مكان والشعب بلا سكن ومنهم بلا هوية
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى