منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المخابرات المغربية تنكب على متابعة ملفهم.. وسائل إعلام: عشرات المغاربة دخلوا إلى سورية عن طريق تركيا.. "يجاهدون" في صفوف ميليشيا عصابات "الحر

اذهب الى الأسفل

المخابرات المغربية تنكب على متابعة ملفهم.. وسائل إعلام: عشرات المغاربة دخلوا إلى سورية عن طريق تركيا.. "يجاهدون" في صفوف ميليشيا عصابات "الحر Empty المخابرات المغربية تنكب على متابعة ملفهم.. وسائل إعلام: عشرات المغاربة دخلوا إلى سورية عن طريق تركيا.. "يجاهدون" في صفوف ميليشيا عصابات "الحر

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 15 يونيو - 23:46


أكدت وسائل إعلام إن عشرات من الشبان المغاربة يقاتلون إلى جانب ما يسمى "الجيش الحر" في بعض المناطق والمدن السورية، مشيرة إلى أنه تم خلال الشهور الأخيرة رصد توجه شبان مغاربة إلى سورية عبر تركيا، كما بينت أن منهم من لقي حتفه في اشتباكات هناك، ونقل موقع (ألف بوست) المغربي، عن مصادر أمنية أوروبية قولها إنه "تم خلال الشهور الأخيرة رصد توجه مغربيين إلى سورية عبر تركيا للمقاتلة في صفوف ما يسمى "الجيش الحر"، في وقت تنكب المخابرات المغربية بشقيها المدني والعسكري على متابعة ملف مغاربة سورية.
وأشار الموقع إلى أن أكثر من 10 شبان من مدينتي الفنيدق وتطوان شمال المغرب، توجهوا إلى سورية برفقة شبان من مدينة سبتة المغربية التي تحتلها اسبانيا على غرار شبان آخرين من المدينة المحتلة توجهوا في السابق إلى أماكن النزاع مثل البوسنة وأفغانستان والعراق, خاصة وأن الأغلبية منهم تلقوا تدريبا عسكريا في الخدمة العسكرية أو كانوا جنودا سابقين.
وقال الموقع المغربي إن المخابرات المغربية ترجع عمليا رحلات الشباب المغربي إلى تركيا بحكم أن الاخيرة لا تطلب الفيزا للمغاربة، وتحولت الأراضي التركية إلى المعبر الرئيسي نحو سورية للانضمام إلى ما يسمى "الجيش الحر"، وأوضحت المصادر للموقع أن مواطنا مغربيا يقطن في مدينة سبتة واسمه رشيد وهبي لقي حتفه في المعارك الدائرة بين عصابات ما يسمى "الجيش الحر" والقوات النظامية وان هناك مغاربة آخرون من سبتة وكذلك من الفنيدق وتطوان ومغاربة في أوروبا توجهوا إلى الشام للقتال مع تلك الميليشيات.
بدورها، قالت صحيفة جريدة (الباييس) الاسبانية إن رشيد وهبي وكان يعمل سائق تاكسي، هو أول اسباني من أصول مغربية يلقى حتفه في المواجهات الدائرة في سورية بعد انضمامه إلى ميليشيا ما يسمى"الجيش الحر"، مبينة أن شبانا آخرين من سبتة توجهوا إلى سورية للغرض نفسه، واتصل شاب كان مع المغربي الذي لقي حتفه بزوجة الضحية وأخبرها بوفاته دون أن يحدد مكان مقتله، وتم إقامة العزاء في منزل رشيد وهبي في سبتة".
وقالت إن الأجهزة الأمنية تحقق في الطريق الذي سلكه شباب سبتة ومن تولى مصاريف سفرهم وهل تم التنسيق مع شباب من الفنيدق وتطوان من أجل الجهاد في سورية، علما أنهم جميعا التقوا في تطوان قبل بدء الرحلة"
وكالات
Anonymous
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى